الاثنين21/8/2017
م19:4:8
آخر الأخبار
ثمارها تظهر قريباً.. اتصالات روسية سعودية لتشكيل وفد موحد للمعارضة السوريةمن هو السعودي الذي أدرجته واشنطن أخيرا على قائمة الإرهابشخصيات سياسية وبرلمانية وإعلامية مصرية تطالب بعودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وسورية كاملةلافروف: أهداف روسيا ومصر في الشرق الأوسط متطابقةالهلال لوفد اللجنة التحضيرية للملتقى القومي العربي: أبواب دمشق مفتوحة لكل الشرفاءانطلاق أعمال ملتقى الحوار الاقتصادي السوري الأول… التأسيس لحالة من التشاركية في مجال بناء الاقتصادالوزير حيدر يلتقي أهالي منطقة دبسي عفنان بريف الرقة: الباب مفتوح أمام كل من ضل الطريق للعودة إلى حضن الوطن بوابة بادية دير الزور الجنوبية ... بيد الجيش العربي السوري ....الرئيس الأسد: لن نخسر مكاسب الميدان في السياسةالشرطة الفرنسية: سيارة تدهس حشدا في موقف للحافلات بمارسيليا ومقتل شخصالقبض على يونس أبو يعقوب منفذ هجوم برشلونة- صورحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6» العثور على جثة مطعونة باكثر من ٣٠ طعنة في جرمانا...والقاء القبض على الفاعلين نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة دورة عام 2017مجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكليةالجيش العربي السوري يستهدف بؤرا لإرهابيي (داعش) في جرود القلمون ويقضي على أعداد منهم بدير الزور و يدمر آليات للتنظيم بريفي حمص وحماةخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري و المقاومة اللبنانية على "قرنة شعبة عكو" الاستراتيجية في جرود الجراجير، والتي تشرف على كامل المنطقة الجنوبية طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> فرع الأمن الجنائي في دمشق يضبط في يوم واحد 61 كيلو حشيش و50 ألف حبة كبتاغون

  محمد منار حميجو | ضبط فرع الأمن الجنائي في دمشق عصابة بحوزتها 61 كيلو حشيش وأكثر من 50 ألف حبة كبتاغون في ظاهرة هي الأولى من نوعها تحدث بضبط هذه الكميات الكبيرة في يوم واحد.

وأكدت مصادر مختصة أن ضبط هذه الكميات الكبيرة يدل على ارتفاع معدل الاتجار بالمخدرات، معلنة أنه يومياً يتم ضبط مروجين لهذه المواد الخطرة وخصوصاً ما يتعلق بمادة الحشيش.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت المصادر أن هناك الكثير من المراهقين يتعاطون مادة المخدرات كأنهم يتعاطون الدخان أو المشروبات، معتبرة أن هذا يدل على انتشار تعاطي المخدرات بين الشباب لدرجة أن هناك من يتعاطى الهيرويين.
ورأت المصادر أن انتشار ترويج المخدرات في البلاد هي جزء من الحرب الاجتماعية التي يتعرض لها السوريون في ظل الأزمة الراهنة.
وأشارت المصادر إلى أن هناك دول جوار تزرع هذه المواد وهناك محاولات لتهريبها إلى سورية لنشرها، إضافة إلى تهريبها إلى بعض دول الخليج مروراً بالأردن باعتبار أنها من أكثر الدول ترويجاً للمخدرات.
وقدرت المصادر قيمة المواد المخدرة التي تتم المتاجرة بها بعشرات الملايين من الدولارات موضحاً أن هناك بعض الصفقات تصل إلى الملايين من الدولارات وهذا يدل على كثرة العصابات التي تتاجر بالمخدرات.
وعن زراعة هذه المواد في سورية أوضحت المصادر أن هناك مواد مخدرة لا يمكن زراعتها في سورية باعتبار أن المناخ البيئي لا يسمح بذلك ولذلك فهي لا تزرع إلا في دول معينة.
وأضافت المصادر: هناك مواد مخدرة تزرع في سورية مثل مادة القنبز التي تستخدم غذاء للطيور، مشيرة إلى أن القانون حظر استيرادها إلا بشروط، منها أن تكون محمصة بشكل جيد لكيلا تستخدم لأغراض أخرى.
وأعلنت المصادر أنه تم ضبط أشخاص كانوا يزرعون شجرة القنبز وذلك بزراعتها بجانب تجمع المياه باعتبار أنها تنمو في هذه الأماكن ولذلك فإن زراعتها سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد.
وأكدت المصادر أن هناك حملة متواصلة لضبط المتعاطين، موضحة أن القانون تعامل معهم على أساس أنهم مرضى وتتم معالجتهم في مراكز صحية خاصة بهم على حين اعتبر من يروج للمخدرات سواء بتهريبها أم بيعها أم زراعتها مجرماً يحاكم بمحاكم الجنائية والعقوبة تصل إلى الأشغال الشاقة.
وبينت المصادر أن المشرع تشدد كثيراً في جريمة المخدرات لمكافحتها ومنع انتشارها بين أفراد المجتمع لما تسبب من مخاطر كبيرة منها المساهمة في نشر الجريمة.
وضبطت إدارة مكافحة المخدرات منذ أيام في دمشق عصابة بحوزتها أكثر من 18 كيلو حشيش و18 ألف حبة كبتاغون كما تم ضبط عصابة في مدينة حلب بحوزتها نحو مليون حبة دواء ومخدرات.

"الوطن"



عدد المشاهدات:1466( الأحد 06:40:56 2017/02/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 7:03 م

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب المزيد ...