الأربعاء23/8/2017
ص5:27:28
آخر الأخبار
معتقلو «تحرير حلب» في السعودية ... «مكارثية فايسبوكية» قوى الأمن اللبنانية تنشر صورة الإرهابي الذي سعى لتفجير الطائرة الإماراتيةبالأرقام.. هذا ما أنفقه الملك سلمان في إجازته بالمغرب وئام وهاب .. أبشركم بما سيحصل في سوريا؟الجيش يقترب من عزل دير الزور عن حمص ...توحيد «المعارضات» في الرياض برعاية روسية ــ مصريةتواصل الإقبال الجماهيري الكثيف على فعاليات معرض دمشق الدولي (فيديو )خميس للدبلوماسيين السوريين: الاقتصاد أولوية لعمل السفاراتالهلال لوفد اللجنة التحضيرية للملتقى القومي العربي: أبواب دمشق مفتوحة لكل الشرفاءأنقرة تعول على «التركستاني» لاستعادة نفوذها في إدلبالصفحة الأجنبية: وكلاء واشنطن سيعجزون عن السيطرة على المناطق الاستراتيجية في شرق سورياعمليات إعادة تأهيل خط مناجم الفوسفات خنيفيس الحديدي مستمرة.. برنامج زمني لإنهائها في 20 أيلولالمصارف.. شريان الاقتصادإرهاب مشين وغادرشرقاً درّ... الغرب منافق ومتآمر - ناصر قنديل خطفوا ممرّضة وتناوبوا على اغتصابها!حفلة تعذيب 6 ساعات لمدرسة الرياضيات على يد أولادها.الجيش السوري وحلفاؤه يقتربون من فرض أكبر حصار على تنظيم داعشالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..عمداء جدد لكليات الإعلام والطب البشري والعلوم والشريعة بجامعة دمشقالمؤسسة العامة للسينما: بدء التقدم لدبلوم العلوم السينمائية وفنونهاوحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على تلة المحصة الاستراتيجية وتواصل عملياتها ضد بؤر إرهابيي (داعش) المحاصرة في منطقة عقيربات بريف حماة (التحالف الأمريكي) يقتل 78 مدنياً سورياً في عدوان جديد على الأحياء السكنية بمدينة الرقةطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبشابة خسرت نصف وزنها بمشروب متوفر في كل بيتأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيوممطربون سوريون يستعيدون أغاني رسخت في الذاكرة في خامس أيام فعاليات معرض دمشق الدولي الفنية- (فيديو )عرائس سكر أول فيلم سينمائي عربي يتناول حالة طفلة مصابة بمتلازمة داون في معرض دمشق الدوليشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟طبيب آلي صيني يتفوق على البشر في تشخيص الأمراضكسوف الشمس الكلي يضع إيفانكا ترامب في موقف محرجالعروبة ومحور المقاومة.. بقلم: رفعت البدويهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> أحرقوه وصوَّروه للتسلية!

هافينغتون بوست عربي- أثار فيديو لشبان يحرقون مريضاً عقلياً في مديرية السياني بمحافظة إب (وسط اليمن)، الخميس 2 آذار 2017، حفيظة اليمنيين الذين طالبوا السلطات الأمنية بإنزال أقصى عقوبة بالمتورطين في العملية، كون الحادثة "استهتار بأرواح البسطاء وبمن لا يمتلكون حيلة".

وفي التسجيل الذي تداوله نشطاء على الشبكات الاجتماعية، يظهر أحد المرضى العقليين وهو يمر في أحد الأزقة، قبل أن يرمي عليه أحد الشبان عبوة بلاستيكية محترقة، تحتوي على مادة البنزين سريع الاشتعال.

وما لبث، أن شبت النيران في جسد سلمان عبده ثابت، قبل أن يفر جارياً وجسده يحترق وهو يستغيث، بينما كان شبان في المقابل، بمن فيهم من ألقى العبوة والمصوّر، يضحكون على الموقف.


وقال أحمد سالم وهو من سكان المنطقة لـ"هافينغتون بوست عربي"، إن مواطنين ساعدوا سلمان وأطفأوا الحريق قبل أن يقضي عليه، وأسعفوه إلى مشفى في منطقة جبلة.

وأضاف أن هناك حالة من الاستنكار الواسع لعملية الحرق المتعمد، بحيث يطالب السكان السلطات الأمنية بإلقاء القبض على المتهمين في الحادث، وإنزال أقصى عقوبة بهم.

وأشار إلى أن عملية الحرق كانت بقصد التسلية والاستمتاع.

وتابع سالم: "نطالب مشايخ وأعيان وأجهزة الأمن في المنطقة، بأن ينزلوا بالمتهمين أشد العقاب، وبقسوة، ليكونوا عبرة لغيرهم، حتى يشعروا بمسألة الاستهتار بأرواح الناس والعباد".

من جهة، قال طبيب في المستشفى الذي نقلت الضحية إليه إنه أُصيب بجروح طفيفة من الدرجة الأولى وأُجريت له الإسعافات الأولية، وإن الحريق لم يكن قد التهم أجزاء من جسده، بعد أن تداركه سكان محليون في المنطقة، وأطفأوا النيران.

وفي السياق قال الناشط الحقوقي في المنطقة هشام سنان، إن حملة أمنية وصلت إلى المنطقة للقبض على المتهمين لكنهم فروا إلى خارج المديرية، وإن قوات الأمن ما تزال تبحث عنهم.

وأشار  إلى أن سلطات الأمن في محافظة إب، أصدرت أمراً قهرياً بالقبض عليهم فوراً.

وقال المحامي أحمد عبيد النجار إن التهم التي تتم متابعة الشباب بها هي الشروع بالقتل المتعمد. وأكد لـ"هافينغتون بوست عربي" أن "بشاعة ارتكاب الجريمة والوسيلة، تستحق أن تنزل بالمتهمين أقصى عقوبة".

وأضاف: "أنا لم أطّلع على القضية ومعطياتها بشكل كامل، لكن بناءً على المعلومات الأولية، فإن العقوبة المتوقعة ستكون بناءً على المادة 236 من قانون العقوبات، والتي تقضي بسجن لمدة عام أو أكثر حتى خمسة أعوام كحق عام، بالإضافة إلى دفع الأرش وعلاج كامل، والأمر يعود للقاضي".

وأوضح أن نفس المادة تشير إلى أنه "إذا نتجت عنه جروح توجب القصاص بما دون النفس أو الدية، يحكم بالقصاص أو الدية ويجوز فضلاً عن ذلك تعزير الجاني بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بالغرامة".



عدد المشاهدات:2932( الجمعة 20:08:48 2017/03/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2017 - 12:09 ص
فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

مشاهد عملية اقتحام بلدة حميمة في ريف حمص الشرقي من قبل الجيش السوري ومجاهدي المقاومة وتطهيرها من مسلحي داعش والسيطرة عليها بشكل كامل.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| اغرب 10 متطلبات لقبول الفتاة للعمل مُضيفة طيران! فيديو| وسط حشدٍ كبير من المارة .. رجل يعتدي على فتاتين في أحد شوارع الكويت! شاهد ماذا حدث عندما طلبت فتاة الزواج من صديقها شاهد...ماذا حدث بعد هذا الهجوم المفترس بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 المزيد ...