السبت19/8/2017
ص8:35:0
آخر الأخبار
أي رسائل تنقلها عُمان بين واشنطن ودمشق؟بدء عمليات تحرير الجرود على الحدود اللبنانية السورية من سيطرة داعشمقتل ضابط وجندي سعوديين على الحدود مع اليمنقوات الحشد الشعبي تدمر مواقع لـ "داعش" عند الحدود السوريةالجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفوزير الإعلام لـ سانا: الإقبال على معرض دمشق الدولي أكبر دليل على التعافي الذي تشهده سوريةبالخريطة : التقاء مزدوج بين وحدات الجيش السوري بين ارياف الرقة - حماة و حمص - حماة محررة 9000 كم مربع ومحاصرة داعش في ريف السلمية .. موسكو تبذل جهودا نشطة للتحضير لاجتماع في أستانا بشأن سورياواشنطن: الولايات المتحدة لا تخطط للبقاء في سوريا بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابيالمهندس خميس: ضرورة نفض غبار الحرب والانطلاق نحو العمل والإنتاجسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةكيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟...بقلم شارل أبي نادروانتصرت سورية الاسد....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماة “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالدفاع الروسية توقع اتفاق هدنة مع فصيل "فيلق الرحمن" في سورياالجيش السوري يحرّر 9 آلاف كلم مربع على اتجاهات أرياف الرقة وحماة وحمصطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالمكسرات تحمي من السرطان وتكبح جماح الأمراض5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانرحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديوماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهفيديو "جنسي" لموظفين في احدى المنظمات الدولية داخل مخيمات النازحين السوريين في لبنان!بعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك! آخر صيحات " واتس أب"؟ تعاف وأمل وقوة لسورية..ازدحام هائل وأعداد الزوار فاقت التوقعات في فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي.. شعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمار

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> معتمد رواتب يختلس أكثر من سبعة ملايين ليرة و يلوذ بالفرار

بيّن التقرير التحقيقي التمهيدي رقم 5 م. ح والمعد بناءً على مطالعة مدير فرع الجهاز المركزي للرقابة المالية في حلب رقم 106/ص. س/52/ المتضمن نتائج التحقيق في المخالفات المرتكبة لدى مديرية تربية حلب، مسؤولية معتمد الرواتب لدى مديرية تربية حلب عن اختلاس مبلغ 7.6 ملايين ليرة سورية، ومن ثم التواري عن الأنظار.

وأوضح التقرير أن هذا المبلغ عبارة عن رواتب وتعويضات للعاملين غير مسددة لهم وغير مودعة لهم أمانات لدى الدوائر المالية المختصة، مع الإشارة إلى أنه صدر بحق المذكور القرار رقم 3847 واعتباره بحكم المستقيل.

كما حمل التقرير التفتيشي المسؤولية لمحاسب الإدارة لدى مديرية تربية حلب عن عدم اتخاذ ما يلزم لترميم اللجنة المشكلة بالقرار رقم 422 والمؤلفة من ستة أعضاء ومهمتها تدقيق قيود المعتمدين والكشف عن الحسميات عند المعتمدين، والتي كان يترأسها بنفسه حيث تعثرت أعمالها بسبب إيقاف اثنين من أعضائها ونقل عضوين آخرين إلى دوائر أخرى، ولم يتم تشكيل لجنة أخرى لمدة قاربت 5 أشهر ما أفسح المجال لدى المعتمد باختلاس المبالغ المذكورة نتيجة احتفاظه بالمبالغ المالية لعدة أشهر وعدم متابعته لإيداع هذه المبالغ بحساب الأمانات لدى الدوائر المالية المختصة، إضافة إلى مسؤولية المعتمدين لدى مديرية تربية حلب عن عدم توثيق ديون الرواتب التي اعترفوا بها تجاه المعتمد المتواري عن الأنظار.

وانتهى التقرير إلى اقتراح بإحالة المعتمد على القضاء المختص بجرم اختلاس المال العام وفقاً لأحكام المادة رقم 8 من قانون العقوبات الاقتصادي لعام 2013، ووضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمعتمد وزوجته تأميناً لمبلغ 7.6 ملايين ليرة سورية مع الفوائد القانونية إضافة إلى ما يظهر من مبالغ مستقبلاً.

كما اقترح التقرير فرض عقوبة الحسم من الأجر الشهري المقطوع بنسبة 5% ولمدة ستة أشهر بحق محاسب الإدارة لما نسب إليه من مخالفات في متن التقرير وتحت طائلة الإبعاد في حال التكرار، وفرض عقوبة الحسم من الأجر الشهري المقطوع بنسبة 3% ولمدة ستة أشهر بحق المعتمدين لدى مديرية التربية.

كما طلب الجهاز في تقريره إلى مديرية تربية حلب وجوب التقيد بالأنظمة المالية النافذة لإيداع مستحقات العاملين المصروفة وغير المسددة لهم في حساب الأمانات لدى الدوائر المالية المختصة وذلك بعد انقضاء 15 يوماً على صرفها أصولاً، وتفعيل دور اللجان المشكلة في مديرية تربية حلب والتي مهمتها الجرد والتدقيق والكشف على جداول المعتمدين وتقديم نتائج أعمالها بشكل دوري وبإشراف مدير تربية حلب.

وطلب الجهاز إلى المحامي العام بحلب ضم الموضوع إلى إضبارة الدعوى المنظورة بحق معتمد الرواتب لدى المديرية برقم أساس 873 لعام 2016.

الوطن



عدد المشاهدات:1760( الثلاثاء 23:39:33 2017/03/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2017 - 8:15 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...