الخميس14/12/2017
م15:9:31
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!الخوري: وفد “المعارضة” الذي ينتمي لأجندات أجنبية يعرقل محادثات جنيف-فيديوجدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريينالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟ خدمات نفطية روسية قريبا في دمشق؟!السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعممن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهالجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق (محدث)استشهاد 23 مدنياً بينهم ثمانية أطفال في غارات للتحالف الدولي على شرق سوريا تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!بالفيديو...تدريب لرجال الإطفاء الصينيين يشعل مواقع التواصل الاجتماعيعباءة سحرية تخفي صاحبها (فيديو)عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> الكشف عن ملابسات مقتل الدكتور الياس اسحق في الحسكة على يد ابن شقيقته

كشفت التحقيقات التي أجراها فرع الأمن الجنائي بالحسكة تفاصيل جريمة مقتل الدكتور الياس اسحق عميد كلية الهندسة الزراعية السابق بالمحافظة الذي فقد الاتصال معه يوم الخميس 20 الشهر الحالي وتم العثور على جثته ملقاة في قرية أم الملح “8 كم غرب مدينة الحسكة”.

وقال رئيس فرع الأمن الجنائي العميد محمود جنيد في تصريح لمراسل سانا إنه “بعد التعرف على جثة الدكتور الياس تم استنفار قوى الأمن الجنائي وبمتابعة دقيقة من اللواء قائد الشرطة لمعرفة تفاصيل الجريمة بالسرعة القصوى وإلقاء القبض على المجرم وتقديمه إلى العدالة حيث بينت المعلومات الأولية وشهود العيان أن الدكتور الياس دخل شقة في مساكن رودكو بمدينة الحسكة يسكن فيها ابن أخته المدعو نذير جورج يونان الملقب “نينوس” ولم يخرج منها”.

وأضاف رئيس فرع الأمن الجنائي “من خلال متابعة الاتصالات الواردة إلى هاتف ابن أخت الدكتور تبين أنه اتصل مع أحد الأشخاص يخبره بضرورة تأمين سيارة لنقل جثة من منزله ودفنها وإخفائها في مكان آخر وعلى إثرها تم إلقاء القبض على المدعو نذير الذي أنكر في البداية ارتكابه الجرم وبعد مواجهته بالتسجيلات الصوتية لهاتفه والشهود على أن خاله لم يغادر منزله اعترف بارتكاب الجرم وعليه سيتم استكمال التحقيق وإحالة الجاني إلى القضاء المختص”.

وفي تفاصيل اعترافه قال الجاني نذير “جاءني خالي إلى منزلي وكان غاضبا من ضغوطات عمله في الكلية التي يقوم بالتدريس فيها وبدأ بمشادة كلامية معي وتطورت المشادة الكلامية بيننا حيث قام بشتمي وشتم والدي فقمت بإحضار بارودة صيد نوع “بمبكشن” في محاولة مني لتخويفه فقط ليوقف التهجم علي وسبي ومن دون قصد قمت بالضغط على الزناد فخرجت طلقة استقرت في رأس خالي الذي فارق الحياة على الفور”.

ويضيف الجاني “قمت بإجراء اتصال مع صديق لي يسمى سيبان حمو قلت له إن خالي توفي وفاة طبيعية ونحن بحاجة إلى نقله إلى مقبرة العائلة في منطقة تل شاميرام بريف تل تمر وأنا بحاجة لمن يؤمن لي سيارة لنقل الجثة وفعلا تم نقل الجثة في سيارة نوع فان ولكن لم يتم إيصالها إلى تل شاميرام بل إلقاؤها بجانب الطريق بالقرب من قرية أم الملح بريف مدينة الحسكة وخلال أيام قليلة تم إلقاء القبض علي”.

والدكتور الياس من مواليد 1959 مار بيشوع “تل شاميرام” ودرس في جامعتي حلب والفرات وعين معيدا في كلية الهندسة الزراعية بجامعة الفرات وفي عام 1986 تم إيفاده إلى جمهورية بولونيا لاتمام تحصيله العلمي واستمر حتى بداية 1992 ونال خلالها الدبلوم والماجستير والدكتوراه في الأمراض التي تصيب جذور النباتات وخلالها اكتشف نوعين من الأمراض التي تصيب جذور النباتات الحقلية وسجلت باسمه في المجمع العلمي البريطاني وعلى إثرها نال المواطنة البولونية وجواز السفر وعاد لسورية عام 1992 حيث عين عضوا للهيئة التدريسة في جامعة حلب كلية الهندسة الزراعية “قسم وقاية النباتات” وتنقل في عدد من الكليات والجامعات ليتم تعيينه عميدا لكلية الهندسة الزراعية في فرع جامعة الفرات بالحسكة وهو متزوج من دكتورة الأسنان سماح اندراوس وله ولدان.. جورج واليان.



عدد المشاهدات:5422( الأحد 19:41:40 2017/07/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 2:25 م

كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

عدسة الاعلام الحربي مع الجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...