السبت21/10/2017
ص11:37:43
آخر الأخبار
استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»مجتهد : ابن سلمان في خطر.. هل تنقلب عليه الأسرة؟ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي؟المهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملةبمشاركة رسمية وشعبية ... تشييع الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء(صور وفيديو)المفتي حسون: ليس بيننا أقليات وموعدنا فلسطين والجولان بأجمعهاالدفاع الروسية تنفي استهداف طائراتها مناطق مأهولة في إدلب: واشنطن أقرت باستخدام (النصرة) السلاح الكيميائيواشنطن تحذر مواطنيها من «كيميائي النصرة وداعش»!«معادلة» شويغو لـ (اسرائيل): توقفوا عن الهجمات وسنحاول إبعاد إيران عن الحدودالغربي من طرطوس: تهريب الفروج سينتهي خلال أسبوعالخط الائتماني الإيراني الثاني يدخل حيّز التعاقددور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعماناين هم إرهابيو داعش الاجانب الذين قاتلوا في الرقة؟ ....شارل أبي نادرشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهاأنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاسبالفيديو ..سعودي يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.التعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سوريةالتربية تصدر أسماء المقبولين في السنة الأولى بمعاهد التربية الرياضيةالجيش على أبواب حقل العمر النفطي...موسكو تحضّر من القامشلي... لحوار مع القيادة السورية "مجلس محافظة الرقة" يدعو "قوات سوريا الديمقراطية" للانسحابالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> الكشف عن ملابسات مقتل الدكتور الياس اسحق في الحسكة على يد ابن شقيقته

كشفت التحقيقات التي أجراها فرع الأمن الجنائي بالحسكة تفاصيل جريمة مقتل الدكتور الياس اسحق عميد كلية الهندسة الزراعية السابق بالمحافظة الذي فقد الاتصال معه يوم الخميس 20 الشهر الحالي وتم العثور على جثته ملقاة في قرية أم الملح “8 كم غرب مدينة الحسكة”.

وقال رئيس فرع الأمن الجنائي العميد محمود جنيد في تصريح لمراسل سانا إنه “بعد التعرف على جثة الدكتور الياس تم استنفار قوى الأمن الجنائي وبمتابعة دقيقة من اللواء قائد الشرطة لمعرفة تفاصيل الجريمة بالسرعة القصوى وإلقاء القبض على المجرم وتقديمه إلى العدالة حيث بينت المعلومات الأولية وشهود العيان أن الدكتور الياس دخل شقة في مساكن رودكو بمدينة الحسكة يسكن فيها ابن أخته المدعو نذير جورج يونان الملقب “نينوس” ولم يخرج منها”.

وأضاف رئيس فرع الأمن الجنائي “من خلال متابعة الاتصالات الواردة إلى هاتف ابن أخت الدكتور تبين أنه اتصل مع أحد الأشخاص يخبره بضرورة تأمين سيارة لنقل جثة من منزله ودفنها وإخفائها في مكان آخر وعلى إثرها تم إلقاء القبض على المدعو نذير الذي أنكر في البداية ارتكابه الجرم وبعد مواجهته بالتسجيلات الصوتية لهاتفه والشهود على أن خاله لم يغادر منزله اعترف بارتكاب الجرم وعليه سيتم استكمال التحقيق وإحالة الجاني إلى القضاء المختص”.

وفي تفاصيل اعترافه قال الجاني نذير “جاءني خالي إلى منزلي وكان غاضبا من ضغوطات عمله في الكلية التي يقوم بالتدريس فيها وبدأ بمشادة كلامية معي وتطورت المشادة الكلامية بيننا حيث قام بشتمي وشتم والدي فقمت بإحضار بارودة صيد نوع “بمبكشن” في محاولة مني لتخويفه فقط ليوقف التهجم علي وسبي ومن دون قصد قمت بالضغط على الزناد فخرجت طلقة استقرت في رأس خالي الذي فارق الحياة على الفور”.

ويضيف الجاني “قمت بإجراء اتصال مع صديق لي يسمى سيبان حمو قلت له إن خالي توفي وفاة طبيعية ونحن بحاجة إلى نقله إلى مقبرة العائلة في منطقة تل شاميرام بريف تل تمر وأنا بحاجة لمن يؤمن لي سيارة لنقل الجثة وفعلا تم نقل الجثة في سيارة نوع فان ولكن لم يتم إيصالها إلى تل شاميرام بل إلقاؤها بجانب الطريق بالقرب من قرية أم الملح بريف مدينة الحسكة وخلال أيام قليلة تم إلقاء القبض علي”.

والدكتور الياس من مواليد 1959 مار بيشوع “تل شاميرام” ودرس في جامعتي حلب والفرات وعين معيدا في كلية الهندسة الزراعية بجامعة الفرات وفي عام 1986 تم إيفاده إلى جمهورية بولونيا لاتمام تحصيله العلمي واستمر حتى بداية 1992 ونال خلالها الدبلوم والماجستير والدكتوراه في الأمراض التي تصيب جذور النباتات وخلالها اكتشف نوعين من الأمراض التي تصيب جذور النباتات الحقلية وسجلت باسمه في المجمع العلمي البريطاني وعلى إثرها نال المواطنة البولونية وجواز السفر وعاد لسورية عام 1992 حيث عين عضوا للهيئة التدريسة في جامعة حلب كلية الهندسة الزراعية “قسم وقاية النباتات” وتنقل في عدد من الكليات والجامعات ليتم تعيينه عميدا لكلية الهندسة الزراعية في فرع جامعة الفرات بالحسكة وهو متزوج من دكتورة الأسنان سماح اندراوس وله ولدان.. جورج واليان.



عدد المشاهدات:5320( الأحد 19:41:40 2017/07/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2017 - 9:01 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...