الجمعة18/8/2017
ص6:9:19
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهدي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سورية13 قتيلاً وعشرات الإصابات بحادث دهس وسط برشلونة سورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمة هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> الكشف عن ملابسات مقتل الدكتور الياس اسحق في الحسكة على يد ابن شقيقته

كشفت التحقيقات التي أجراها فرع الأمن الجنائي بالحسكة تفاصيل جريمة مقتل الدكتور الياس اسحق عميد كلية الهندسة الزراعية السابق بالمحافظة الذي فقد الاتصال معه يوم الخميس 20 الشهر الحالي وتم العثور على جثته ملقاة في قرية أم الملح “8 كم غرب مدينة الحسكة”.

وقال رئيس فرع الأمن الجنائي العميد محمود جنيد في تصريح لمراسل سانا إنه “بعد التعرف على جثة الدكتور الياس تم استنفار قوى الأمن الجنائي وبمتابعة دقيقة من اللواء قائد الشرطة لمعرفة تفاصيل الجريمة بالسرعة القصوى وإلقاء القبض على المجرم وتقديمه إلى العدالة حيث بينت المعلومات الأولية وشهود العيان أن الدكتور الياس دخل شقة في مساكن رودكو بمدينة الحسكة يسكن فيها ابن أخته المدعو نذير جورج يونان الملقب “نينوس” ولم يخرج منها”.

وأضاف رئيس فرع الأمن الجنائي “من خلال متابعة الاتصالات الواردة إلى هاتف ابن أخت الدكتور تبين أنه اتصل مع أحد الأشخاص يخبره بضرورة تأمين سيارة لنقل جثة من منزله ودفنها وإخفائها في مكان آخر وعلى إثرها تم إلقاء القبض على المدعو نذير الذي أنكر في البداية ارتكابه الجرم وبعد مواجهته بالتسجيلات الصوتية لهاتفه والشهود على أن خاله لم يغادر منزله اعترف بارتكاب الجرم وعليه سيتم استكمال التحقيق وإحالة الجاني إلى القضاء المختص”.

وفي تفاصيل اعترافه قال الجاني نذير “جاءني خالي إلى منزلي وكان غاضبا من ضغوطات عمله في الكلية التي يقوم بالتدريس فيها وبدأ بمشادة كلامية معي وتطورت المشادة الكلامية بيننا حيث قام بشتمي وشتم والدي فقمت بإحضار بارودة صيد نوع “بمبكشن” في محاولة مني لتخويفه فقط ليوقف التهجم علي وسبي ومن دون قصد قمت بالضغط على الزناد فخرجت طلقة استقرت في رأس خالي الذي فارق الحياة على الفور”.

ويضيف الجاني “قمت بإجراء اتصال مع صديق لي يسمى سيبان حمو قلت له إن خالي توفي وفاة طبيعية ونحن بحاجة إلى نقله إلى مقبرة العائلة في منطقة تل شاميرام بريف تل تمر وأنا بحاجة لمن يؤمن لي سيارة لنقل الجثة وفعلا تم نقل الجثة في سيارة نوع فان ولكن لم يتم إيصالها إلى تل شاميرام بل إلقاؤها بجانب الطريق بالقرب من قرية أم الملح بريف مدينة الحسكة وخلال أيام قليلة تم إلقاء القبض علي”.

والدكتور الياس من مواليد 1959 مار بيشوع “تل شاميرام” ودرس في جامعتي حلب والفرات وعين معيدا في كلية الهندسة الزراعية بجامعة الفرات وفي عام 1986 تم إيفاده إلى جمهورية بولونيا لاتمام تحصيله العلمي واستمر حتى بداية 1992 ونال خلالها الدبلوم والماجستير والدكتوراه في الأمراض التي تصيب جذور النباتات وخلالها اكتشف نوعين من الأمراض التي تصيب جذور النباتات الحقلية وسجلت باسمه في المجمع العلمي البريطاني وعلى إثرها نال المواطنة البولونية وجواز السفر وعاد لسورية عام 1992 حيث عين عضوا للهيئة التدريسة في جامعة حلب كلية الهندسة الزراعية “قسم وقاية النباتات” وتنقل في عدد من الكليات والجامعات ليتم تعيينه عميدا لكلية الهندسة الزراعية في فرع جامعة الفرات بالحسكة وهو متزوج من دكتورة الأسنان سماح اندراوس وله ولدان.. جورج واليان.



عدد المشاهدات:5157( الأحد 19:41:40 2017/07/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 2:59 ص

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...