الاثنين16/7/2018
م13:57:36
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> الكشف عن ملابسات مقتل الدكتور الياس اسحق في الحسكة على يد ابن شقيقته

كشفت التحقيقات التي أجراها فرع الأمن الجنائي بالحسكة تفاصيل جريمة مقتل الدكتور الياس اسحق عميد كلية الهندسة الزراعية السابق بالمحافظة الذي فقد الاتصال معه يوم الخميس 20 الشهر الحالي وتم العثور على جثته ملقاة في قرية أم الملح “8 كم غرب مدينة الحسكة”.

وقال رئيس فرع الأمن الجنائي العميد محمود جنيد في تصريح لمراسل سانا إنه “بعد التعرف على جثة الدكتور الياس تم استنفار قوى الأمن الجنائي وبمتابعة دقيقة من اللواء قائد الشرطة لمعرفة تفاصيل الجريمة بالسرعة القصوى وإلقاء القبض على المجرم وتقديمه إلى العدالة حيث بينت المعلومات الأولية وشهود العيان أن الدكتور الياس دخل شقة في مساكن رودكو بمدينة الحسكة يسكن فيها ابن أخته المدعو نذير جورج يونان الملقب “نينوس” ولم يخرج منها”.

وأضاف رئيس فرع الأمن الجنائي “من خلال متابعة الاتصالات الواردة إلى هاتف ابن أخت الدكتور تبين أنه اتصل مع أحد الأشخاص يخبره بضرورة تأمين سيارة لنقل جثة من منزله ودفنها وإخفائها في مكان آخر وعلى إثرها تم إلقاء القبض على المدعو نذير الذي أنكر في البداية ارتكابه الجرم وبعد مواجهته بالتسجيلات الصوتية لهاتفه والشهود على أن خاله لم يغادر منزله اعترف بارتكاب الجرم وعليه سيتم استكمال التحقيق وإحالة الجاني إلى القضاء المختص”.

وفي تفاصيل اعترافه قال الجاني نذير “جاءني خالي إلى منزلي وكان غاضبا من ضغوطات عمله في الكلية التي يقوم بالتدريس فيها وبدأ بمشادة كلامية معي وتطورت المشادة الكلامية بيننا حيث قام بشتمي وشتم والدي فقمت بإحضار بارودة صيد نوع “بمبكشن” في محاولة مني لتخويفه فقط ليوقف التهجم علي وسبي ومن دون قصد قمت بالضغط على الزناد فخرجت طلقة استقرت في رأس خالي الذي فارق الحياة على الفور”.

ويضيف الجاني “قمت بإجراء اتصال مع صديق لي يسمى سيبان حمو قلت له إن خالي توفي وفاة طبيعية ونحن بحاجة إلى نقله إلى مقبرة العائلة في منطقة تل شاميرام بريف تل تمر وأنا بحاجة لمن يؤمن لي سيارة لنقل الجثة وفعلا تم نقل الجثة في سيارة نوع فان ولكن لم يتم إيصالها إلى تل شاميرام بل إلقاؤها بجانب الطريق بالقرب من قرية أم الملح بريف مدينة الحسكة وخلال أيام قليلة تم إلقاء القبض علي”.

والدكتور الياس من مواليد 1959 مار بيشوع “تل شاميرام” ودرس في جامعتي حلب والفرات وعين معيدا في كلية الهندسة الزراعية بجامعة الفرات وفي عام 1986 تم إيفاده إلى جمهورية بولونيا لاتمام تحصيله العلمي واستمر حتى بداية 1992 ونال خلالها الدبلوم والماجستير والدكتوراه في الأمراض التي تصيب جذور النباتات وخلالها اكتشف نوعين من الأمراض التي تصيب جذور النباتات الحقلية وسجلت باسمه في المجمع العلمي البريطاني وعلى إثرها نال المواطنة البولونية وجواز السفر وعاد لسورية عام 1992 حيث عين عضوا للهيئة التدريسة في جامعة حلب كلية الهندسة الزراعية “قسم وقاية النباتات” وتنقل في عدد من الكليات والجامعات ليتم تعيينه عميدا لكلية الهندسة الزراعية في فرع جامعة الفرات بالحسكة وهو متزوج من دكتورة الأسنان سماح اندراوس وله ولدان.. جورج واليان.



عدد المشاهدات:5914( الأحد 19:41:40 2017/07/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...