الأربعاء17/1/2018
م20:11:54
آخر الأخبار
بدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةكواليس "صفعة" ابن سلمان... والمصير المجهول ينتظر الوليد بن طلالالسلطة الفلسطينية تجمد الاعتراف ب"إسرائيل" وتوقف اتفاق أوسلو حلف ثلاثي الأضلاع بتمويل سعودي لإضعاف محور المقاومة وضرب القضية الفلسطينيةالجو غائم جزئياً بشكل عام وفرصة لهطل زخات من المطرصباغ: التحالف بين سورية وإيران وبقية الحلفاء أثمر عن تحقيق إنجازات استراتيجية في الحرب على الإرهاب«معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانيةمصدر سياسي سوري: ميليشياتٌ انفصاليةٌ مدعومةٌ أمريكياً .. دمشق وحلفاؤها لن يسمحوا بالتقسيمغوتيرس يدعو لاستئناف محادثات جنيف دون شروط مسبقةروسيا وأميركا تتسابقتان لنشر القواعد العسكرية في سوريا!انضمام مصرف مشارك جديد ...دعوة للمتعاملين للاستفادة من تنفيذ الحوالات "مجاناً حالياً" على نظام الحوالات الإجمالية SyGSبحث تنفيذ عقد توريد 157 شاحنة قلاب من بيلاروس إلى سوريةخبير عسكري: 3 مخاطر تهدد وحدة سوريا بعد إعلان أمريكا تشكيل قوة أمنية حدوديةأردوغان ولعبة الأمم من عفرين إلى إدلب .....بقلم حسني محليالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”بالفيديو | مقاتلة سوخوي 25 تضرب مواقعا للنصرة في ريف ادلبضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة”إستشهاد المراسل الحربي للإدارة السياسية المقدم (( وليد خليل )) أثناء تغطيته لمعارك الجيش العربي السوري في (( حرستا - بريف دمشق ))دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدرقبنّض: المحاكم بينـي وبين حسام تحسين بيك للبتّ في «الكندوش»! ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردنيبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة!كيف تستخدم واتساب على هاتفين ؟!موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوضالمقداد : القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> تلاعب ببرنامج صرف الرواتب...26 مليون ليرة مختلسة في إدارة قضايا الدولة!

كشف التقرير التحقيقي المتضمن نتائج التحقيق بالمخالفات المرتكبة لدى إدارة قضايا الدولة اختلاس معتمدة الرواتب لدى إدارة قضايا الدولة "ر.م" مبلغاً وقدره ستة وعشرون مليوناً وثلاثمئة وخمسون ألف ليرة قيمة الرواتب والأجور زيادة عن الاستحقاق الفعلي 

من خلال استغلالها لثغرة في برنامج الرواتب "شركة س.س" حيث كانت تقوم بإدخال رواتب لعاملين ليسوا على رأس عملهم إلى جدول الرواتب ثم تقوم بإخفاء هذه الرواتب من الجدول من دون أن يؤثر هذا الإخفاء على المجموع النهائي لجدول الرواتب، وقيامها بتحويل مبالغ إلى الحسابات المصرفية العائدة لبطاقات صراف آلي كانت بحوزتها وتعود لعدد من زملائها مستغلة ثقتهم بها خلال فترة توطين الرواتب في المصرف العقاري وهذه المبالغ تفوق المبالغ المستحقة لهم.


وبين التقرير مسؤولية "ي.خ" عامل لدى ذاتية إدارة قضايا الدولة و"ع.م" شرطي لدى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق وشقيق معتمدة الرواتب في إدارة قضايا الدولة عن اشتراكهما باختلاس الأموال العامة من خلال مساعدتها في تزوير كتاب الموافقة الوظيفية بوضع رقم 8460 على الموافقة وهو رقم غير صحيح ولا أساس له ووضع خاتم ديوان إدارة قضايا الدولة وتزوير توقيع رئيس إدارة قضايا الدولة إضافة إلى قيام الشرطي "ع.م" باستخراج الأوراق المطلوبة للسفر الخاصة بشقيقته وولدها مستغلاً صفته الوظيفية في إنجاز هذه الأوراق بسرعة، الأمر الذي سهل للسيدة "ر.م" الهروب والسفر خارج القطر ومسؤولية كل من "ي.خ" و"ن.س" و"ح.د" و"ه.ق" عن قيامهم بإعطاء بطاقات الصراف الآلي الخاصة بهم إلى السيدة "ر.م" بشكل دائم من عام 2013 إلى 2015 لكي تقوم بقبض الرواتب العائدة لهم الأمر الذي سهل للسيدة "ر.م" عملية اختلاس المال العام، إضافة لمسؤولية "ف.ع" رئيسة ديوان إدارة قضايا الدولة عن إهمالها في المحافظة على الختم الرسمي لديوان إدارة قضايا الدولة الأمر الذي سهل للسيد "ي.خ" قيامه بختم كتاب الموافقة الوظيفية المزور المتعلق بالسيدة "ر.م".

وقد انتهى التقرير إلى إحالة كل من "ر.م" و"ي.خ" و"ع.م" إلى القضاء المختص بجرم اختلاس المال العام والتزوير الجنائي واستعمال المزور سنداً لأحكام المادة 8 من قانون العقوبات الاقتصادية رقم 3 لعام 2013، وتعديل قرار الحجز الاحتياطي رقم 320 تاريخ 23/7/2017 ليصبح على الشكل التالي: يوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من "ر.م" و"ي.خ" و"ع.م" وأموال أزواجهم إن وجدت وذلك تأميناً لسداد مبلغ 26.350 مليون بالتكافل والتضامن فيما بينهم مع الفوائد القانونية من تاريخ الاستحقاق ولغاية تاريخ السداد ورفع منع المغادرة عن "ن.ي" لزوال الأسباب إضافة لصرف العاملة "ر.م" من الخدمة سنداً لأحكام المادة 137 من قانون العاملين الأساسي في الدولة رقم 50 لعام 2004 لأسباب تمس النزاهة ووضع مخالفات الشرطي "ع.م" بتصرف وزير الداخلية.

إضافة للتعميم على كافة الجهات العامة بإيقاف العمل ببرنامج الرواتب لشركة "س.س" وعدم التعامل معها وتصميم برنامج موحد للرواتب والأجور يربط شبكياً مع المصارف بالنسبة للجهات العامة الموطنة رواتب عامليها في هذه المصارف وذلك حفاظاً على الأموال العامة، وذلك عن طريق رئاسة مجلس الوزراء.

وانتهى التقرير أيضاً إلى فرض عقوبة الحسم من الأجر الشهري بنسبة 2 % لمدة شهرين بحق كل من "ف.ع" و"ن.س" و"ح.د" وذلك للأمور المنسوبة اليهم، كما طلب التقرير بالتوصيات والمقترحات التي انتهى إليها من إدارة قضايا الدولة ضبط آلية العمل في ديوان الإدارة المركزية وحصر استخدام الأختام بشخص محدد وتكليف عاملين دائمين من ذوي الخبرة والنزاهة بأعمال التدقيق والشطب في قسم المحاسبة.

صحيفة الأيام



عدد المشاهدات:2461( الثلاثاء 14:59:16 2017/12/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2018 - 4:16 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر في مشهد مؤثر.. الحوت الأحدب ينقذ امرأة من فك قرش النمر! شاب يصدم في موعده الغرامي الأول المزيد ...