الثلاثاء11/12/2018
ص10:16:5
آخر الأخبار
كوشنير ساعد ابن سلمان للتملص من جريمة قتل خاشقجيالأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟جنايات دمشق تصدر أحكاما غيابية بالإعدام على العشرات من قياديي التنظيمات المسلحة الرئيس الأسد: إذا انتهت كل العوامل الخارجيّة التي أشعلت شرارة الأزمة نستطيع الانتهاء من الحرب خلال شهور معدودة.... الجو اليوم ماطر على فترات وهبات الرياح تتجاوز الـ 70 كم/سا في بعض المناطقموسكو: الوضع المزري في مخيم الركبان نتيجة استخفاف واشنطن بالقانون الدولي الإنسانيماكرون: أطالب الحكومة والبرلمان بالعمل من أجل رفع الأجور وتخفيض الضرائب...السترات الصفراء: خطاب ماكرون غير مقنع وسنواصل الاحتجاجاتموقع أمريكي: الخسّة والدناءة.. أبرز «مؤهلات» سفراء واشنطن لدى الأمم المتحدة!التقرير الاقتصادي الاسبوعي: استقرار سعر الصرف مع بدء التحرك الحكومي لتهدئة الطلب على الدولارهيئة غسل الأمول تعدل قرار التأكد من أصل السجل التجاريالإسرائيلي يفقد زمام المبادرة وجبهته الداخلية تتآكل...! محمد صادق الحسيني..نِتنياهو يَهرُب مِن صَواريخ المُقاوَمة وأنفاقِها إلى التَّطبيع مَع أصدقائِه العَرب الجُدد.. تَّحَدِّيات حقيقيّة بالجَبَهات إلقاء القبض على قاتل في بلدة عسال الورد...وهذا ماوجد بحوزته؟الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية في منطقة المقطم المصرية سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوغضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئادمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشرات رصد : " هيئة تحريرالشام" تجري تغيرات على "حكومتها" وتعتمد علما جديداالجيش يرد على خرق الإرهابيين لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويقضي على عدد منهم بريف حماةوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعماذا يجب أن نتناول للحفاظ على وزن صحيأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمقصّة حبّ عظيمة في “الهيبة”.. المنتج يكشف أسرار الجزء الثالث!نجم باب الحارة أبو عصام يتراجع عن موقفه تجاه صلاح الدين الأيوبيمفتول العضلات.. نفوق أشهر كنغر في العالم (فيديو)ترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقياالغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديو“غوغل” تكشف عن تسرب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدمما الذي تنوي واشنطن فعله إذا لم تشكل اللجنة الدستورية كما تريد؟...حميدي العبدالله نظرية المؤامرة في الشانزيليزيه...بقلم محمد البيرق

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> تلاعب ببرنامج صرف الرواتب...26 مليون ليرة مختلسة في إدارة قضايا الدولة!

كشف التقرير التحقيقي المتضمن نتائج التحقيق بالمخالفات المرتكبة لدى إدارة قضايا الدولة اختلاس معتمدة الرواتب لدى إدارة قضايا الدولة "ر.م" مبلغاً وقدره ستة وعشرون مليوناً وثلاثمئة وخمسون ألف ليرة قيمة الرواتب والأجور زيادة عن الاستحقاق الفعلي 

من خلال استغلالها لثغرة في برنامج الرواتب "شركة س.س" حيث كانت تقوم بإدخال رواتب لعاملين ليسوا على رأس عملهم إلى جدول الرواتب ثم تقوم بإخفاء هذه الرواتب من الجدول من دون أن يؤثر هذا الإخفاء على المجموع النهائي لجدول الرواتب، وقيامها بتحويل مبالغ إلى الحسابات المصرفية العائدة لبطاقات صراف آلي كانت بحوزتها وتعود لعدد من زملائها مستغلة ثقتهم بها خلال فترة توطين الرواتب في المصرف العقاري وهذه المبالغ تفوق المبالغ المستحقة لهم.


وبين التقرير مسؤولية "ي.خ" عامل لدى ذاتية إدارة قضايا الدولة و"ع.م" شرطي لدى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق وشقيق معتمدة الرواتب في إدارة قضايا الدولة عن اشتراكهما باختلاس الأموال العامة من خلال مساعدتها في تزوير كتاب الموافقة الوظيفية بوضع رقم 8460 على الموافقة وهو رقم غير صحيح ولا أساس له ووضع خاتم ديوان إدارة قضايا الدولة وتزوير توقيع رئيس إدارة قضايا الدولة إضافة إلى قيام الشرطي "ع.م" باستخراج الأوراق المطلوبة للسفر الخاصة بشقيقته وولدها مستغلاً صفته الوظيفية في إنجاز هذه الأوراق بسرعة، الأمر الذي سهل للسيدة "ر.م" الهروب والسفر خارج القطر ومسؤولية كل من "ي.خ" و"ن.س" و"ح.د" و"ه.ق" عن قيامهم بإعطاء بطاقات الصراف الآلي الخاصة بهم إلى السيدة "ر.م" بشكل دائم من عام 2013 إلى 2015 لكي تقوم بقبض الرواتب العائدة لهم الأمر الذي سهل للسيدة "ر.م" عملية اختلاس المال العام، إضافة لمسؤولية "ف.ع" رئيسة ديوان إدارة قضايا الدولة عن إهمالها في المحافظة على الختم الرسمي لديوان إدارة قضايا الدولة الأمر الذي سهل للسيد "ي.خ" قيامه بختم كتاب الموافقة الوظيفية المزور المتعلق بالسيدة "ر.م".

وقد انتهى التقرير إلى إحالة كل من "ر.م" و"ي.خ" و"ع.م" إلى القضاء المختص بجرم اختلاس المال العام والتزوير الجنائي واستعمال المزور سنداً لأحكام المادة 8 من قانون العقوبات الاقتصادية رقم 3 لعام 2013، وتعديل قرار الحجز الاحتياطي رقم 320 تاريخ 23/7/2017 ليصبح على الشكل التالي: يوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من "ر.م" و"ي.خ" و"ع.م" وأموال أزواجهم إن وجدت وذلك تأميناً لسداد مبلغ 26.350 مليون بالتكافل والتضامن فيما بينهم مع الفوائد القانونية من تاريخ الاستحقاق ولغاية تاريخ السداد ورفع منع المغادرة عن "ن.ي" لزوال الأسباب إضافة لصرف العاملة "ر.م" من الخدمة سنداً لأحكام المادة 137 من قانون العاملين الأساسي في الدولة رقم 50 لعام 2004 لأسباب تمس النزاهة ووضع مخالفات الشرطي "ع.م" بتصرف وزير الداخلية.

إضافة للتعميم على كافة الجهات العامة بإيقاف العمل ببرنامج الرواتب لشركة "س.س" وعدم التعامل معها وتصميم برنامج موحد للرواتب والأجور يربط شبكياً مع المصارف بالنسبة للجهات العامة الموطنة رواتب عامليها في هذه المصارف وذلك حفاظاً على الأموال العامة، وذلك عن طريق رئاسة مجلس الوزراء.

وانتهى التقرير أيضاً إلى فرض عقوبة الحسم من الأجر الشهري بنسبة 2 % لمدة شهرين بحق كل من "ف.ع" و"ن.س" و"ح.د" وذلك للأمور المنسوبة اليهم، كما طلب التقرير بالتوصيات والمقترحات التي انتهى إليها من إدارة قضايا الدولة ضبط آلية العمل في ديوان الإدارة المركزية وحصر استخدام الأختام بشخص محدد وتكليف عاملين دائمين من ذوي الخبرة والنزاهة بأعمال التدقيق والشطب في قسم المحاسبة.

صحيفة الأيام



عدد المشاهدات:2930( الثلاثاء 14:59:16 2017/12/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2018 - 9:25 ص

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! المزيد ...