الاثنين28/5/2018
ص2:29:23
آخر الأخبار
استشهاد فلسطينيين اثنين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزةتعليق الملاحة في مطار أبها بعد غارات لسلاح الجو اليمني المسيربعد مقتل ثلاثة من جنودها… السعودية: استخدام الحوثيين طائرات من دون طيار تصعيد خطيرالسفارة المصرية في دمشق تخرج مواطنيها المحتجزين من الغوطة الشرقيةمصدر عسكري: الأشخاص الذين ظهروا في صور أثناء إلقاء القبض عليهم لقيامهم بالسرقة في إحدى المناطق المحررة ليسوا من المؤسسة العسكريةالرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناءمجلس الوزراء: تخصيص لجنة اعادة الاعمار بمبلغ /50/ مليار ليرة سورية ليتم صرفها تدريجيا وحسب الاولويات . دمشق تترأس "المؤتمر الدولي لنزع السلاح" رغم معارضة واشنطنشمخاني يؤكد ثبات استراتيجية إيران في دعم سورية بمكافحة الإرهاب عبداللهيان: التحالف الأمريكي السعودي يحاول خلق أزمة بالمنطقةرفع حجم المبالغ النقدية المسموح بإدخالها أو إخراجها عبر المعابر الحدودية...حقيقة الغرض من طلب المعلومات للتعرف على عملاء المصارف...بمشاركة سورية .....اختتام فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنشورات لم تردع الميليشيات.. والحشود إلى القنيطرة ودرعا.. ومعارضون يرحبون! … معركـــة الجنـوب تقتـرب(اسرائيل) تروّج الصفقة....بقلم عباس ضاهرهكذا دافع طفل بعمر سبع سنوات عن والدته وحماها من الاغتصابالجمارك السورية تضبط شحنة مخدرات ضخمة كانت معدة للتهريب إلى السعوديةالتنظيمات الإرهابية تحول مدارس الحجر الأسود ومخيم اليرموك إلى مقرات لتجنيد الأطفال وتخريب عقولهم(فيديو)هذا ما وجدته في الحجر الأسود في أحد مقرات قياديي داعشانباء عن تسريح الدورة 102 الدورة الاقدم في الجيش العربي السوري .روسيا تختار 500 طالب سوريبالصور .. ...الجهات المختصة تعثر على رشاشات وقذائف صاروخية وهاون وألغام متنوعة من مخلفات الإرهابيين في قرية الغنطو بريف حمصدرعا .. الفصائل المسلحة تتوحّد والجيش يحشد ...والكل يفضّل المصالحةأوتستراد حمص-حماة في الخدمة خلال أسابيع قليلة-فيديوعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماسالسمنة تهدد ربع سكان العالم!هذه أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منهامغنية أوبرا عالمية تطلق فيديو كليب (زهور السلام) عربون محبة لسوريةسوري يفوز بالمرتبة الثالثة في "الكاريكاتور الدولية" بأوكرانياترامب: "اطردوا ابن العاهرة من الملعب"!بعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برموداوثائق مسربة تكشف فضيحة جديدة تدمر سمعة هواتف "آيفون"إلزام "سامسونغ" بدفع 533 مليون دولار لـ"أبل"معركة الجنوب ونباح الكلاب .. هل كشف أول أسرار لقاء بوتين والاسد؟؟ ....بقلم نارام سرجونانجاز سيصرف في السياسة ....دمشق آمنة من قذائف الموت.. وأهلها أكثر اطمئناناً...بقلم محمد عيد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> متهمة مع زوجها بقتل “خادمة” ووضعها في المجمدة.. سورية تشعل أزمة حادة بين الفليبين والكويت

تسببت جريمة قتل شنيعة راحت ضحيتها “عاملة منزلية” من الجنسية الفلبينية.. تسبب بأزمة دبلوماسية حاجة بين الكويت والفليبين، إلى درجة جعلت الرئيس الفلبيني “رودريجو دوتيرتي” يأمر بإجلاء مواطني بلاده من الكويت خلال 72 ساعة.

 

وتفاعل الموضوع بعد نشر الصحافة الكويتية خبرا عن اكتشاف جثة العاملة “جوانا دانييلا ديمابيليس” موضوعة في مجمدة (فريزر)، بعد مرور عام ونصف تقريبا على الحادثة، وقد توجهت أصابع الاتهام فورا إلى شاغل الشقة اللبناني “نادر عصام عساف” (40 عاما) وزوجته منى حسون (37 عاما)، بل إن الشكوك حامت أكثر حول “حسون” بوصفها صاحبة الشخصية المسيطرة على زوجها، وبعد تردد أنباء عن أن المتهمين فرا إلى سوريا بصحبة ابنيهما.

وتم اكتشاف جثة الضحية موضوعة في “المجمدة” بمحض الصدفة، حيث حصل مالك الشقة الكائنة في منطقة الشعب على حكم قضائي بإخلائها، وعند تنفيذ الحكم ومعاينة الشقة من الموظف المختص، تم العثور على جثة الفيلبينية، المسجلة أصلا على كفالة اللبناني “عساف”.

وسبق لـ”عساف” أن سجّل بحق العاملة الفلبينية قضية تغيّب (قبل نحو 16 شهرا)، للتمويه على الجريمة فيما يبدو، ثم غادر مع زوجته البلاد.

ونقلت تقارير إعلامية عن عمة المتهم “عساف” قولها إن أخبار ابن أختها “منقطعة منذ مدة”، موضحة أنها شاهدته آخر مرة قبل عامين تقريبا، عندما قصد لبنان للمشاركة في عزاء والده المتوفى، ليعود بعدها إلى الكويت “قبل أن نعلم أنه غادرها إلى الشام (سوريا)”.

وأكدت عمة “عساف”: “ابن أخي مستحيل يقتل”، فيما انبرت إحدى بنات عمته إلى توجيه أصابع الاتهام نحو زوجة “عساف” (السورية منى حسون)، موضحة: “ربما زوجته تقف خلف الموضوع، فالمعروف عنها أنها قوية وعصبية وكان نادر يخشاها حتى أنه يخاف التدخين أمامها، وسبق أن طردتْ والدته من منزلهما في الكويت، فانصاع لها وأَوْصل والدته إلى المطار قبل أن تنقضي مدة الإجازة التي كانت قد قررتها”.

وتعود عمة “عساف” لتقول: “تعرّف على زوجته منى وهي من الشام (سوريا) في الكويت، وأقام لها عرساً في صيدا لم يحضره والداه، إذ لم يكونا راضييْن.. بسبب زواجها برجل قبله، وقد حضرتْ منى إلى منزلي مرات عدة وشاهدتُ بأم العين كيف كانت مسيطرة عليه”، حسب ما نقلت صحيفة “الرأي”.

ولاحقا لاكتشاف جثة العاملة (29 عاما) تبين أن عليها أثار تعذيب واضحة، الأمر الذي وسع دائرة استياء الفلبنيين على المستوى الرسمي والشعبي.

وقد قام الرئيس الفلبيني “دوتيرتي” بنفسه بعرض صور لجثة مواطنته، داعيا دول الخليج لمعاملة أبناء بلده بكرامة، موضحا أن تعليق إيفاد العمالة الفلبينية للكويت، الذي أعلنه الشهر الماضي عقب وفاة 4 عمال، سيستمر إلى أجل غير مسمى.

وحذر من اتخاذ “إجراءات صارمة” في هذا الصدد، موجها كلمات مباشرة للحكومة الكويتية، قال فيها: “ماذا تفعلون بأبناء بلادي؟ وإذا فعلنا ذلك لمواطنيكم هنا، هل ستكونون راضين؟”.

وسرعان ما تصدى مجلس الأمة الكويتي لهذه التصريحات، معتبرا إياها “إساءة بالغة” للكويت.

واستهجن “رئيس اللجنة التشريعية” في المجلس، “الحميدي السبيعي” ما وصفه بصمت وزارة الخارجية تجاه التصريحات الأخيرة لرئيس الفليبين، داعيا للدفاع عن “سمعة الكويت وشعبها”.

وتعد الفليبين من بين أكثر دول العالم تصديرا للعمالة إلى منطقة الخليج العربي، إذ تشير تقديرات رسمية مصدرها وزارة الخارجية الفليبينية إلى أن أكثر من 250 ألف فلبيني يعملون في الكويت وحدها، أغلبهم يعمل في قطاع “الخدمة المنزلية”.

وفيما لاتزال قضية العاملة الضحية مثارا تجاذبات بين الكويت ومانيلا، تواردت أنباء عن وضع الشرطة الدولية “إنتربول” لكل من “عساف” وزوجته “حسون” على لوائح التعقب والقبض.

وكالات



عدد المشاهدات:1631( الثلاثاء 07:00:40 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2018 - 2:22 ص

العثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو من كاميرات المراقبة يظهر أشباحا تطارد امرأة في مدينة صربية معركة شرسة بين ثعبانين غاضبين مشاهد مضحكة من الالم بالفيديو... قرد طليق يهاجم المارة بشراسة رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد ! شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا المزيد ...