-->
الجمعة22/2/2019
ص5:52:12
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاسليماني: دولة قطعت وأحرقت أحد رعاياها... تريد اليوم بمالها توريط باكستانأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات القوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟هل انتهت المراهنات الكردية في سوريا؟ ......قاسم عز الدينتوقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10""الخلود" الالكتروني... لا موت بعد الآن؟....فاطمة خليفة عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجيسيناريوات الانسحاب الأميركي وما بعدها... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

حوادث وجرائم و محاكم >> متهمة مع زوجها بقتل “خادمة” ووضعها في المجمدة.. سورية تشعل أزمة حادة بين الفليبين والكويت

تسببت جريمة قتل شنيعة راحت ضحيتها “عاملة منزلية” من الجنسية الفلبينية.. تسبب بأزمة دبلوماسية حاجة بين الكويت والفليبين، إلى درجة جعلت الرئيس الفلبيني “رودريجو دوتيرتي” يأمر بإجلاء مواطني بلاده من الكويت خلال 72 ساعة.

 

وتفاعل الموضوع بعد نشر الصحافة الكويتية خبرا عن اكتشاف جثة العاملة “جوانا دانييلا ديمابيليس” موضوعة في مجمدة (فريزر)، بعد مرور عام ونصف تقريبا على الحادثة، وقد توجهت أصابع الاتهام فورا إلى شاغل الشقة اللبناني “نادر عصام عساف” (40 عاما) وزوجته منى حسون (37 عاما)، بل إن الشكوك حامت أكثر حول “حسون” بوصفها صاحبة الشخصية المسيطرة على زوجها، وبعد تردد أنباء عن أن المتهمين فرا إلى سوريا بصحبة ابنيهما.

وتم اكتشاف جثة الضحية موضوعة في “المجمدة” بمحض الصدفة، حيث حصل مالك الشقة الكائنة في منطقة الشعب على حكم قضائي بإخلائها، وعند تنفيذ الحكم ومعاينة الشقة من الموظف المختص، تم العثور على جثة الفيلبينية، المسجلة أصلا على كفالة اللبناني “عساف”.

وسبق لـ”عساف” أن سجّل بحق العاملة الفلبينية قضية تغيّب (قبل نحو 16 شهرا)، للتمويه على الجريمة فيما يبدو، ثم غادر مع زوجته البلاد.

ونقلت تقارير إعلامية عن عمة المتهم “عساف” قولها إن أخبار ابن أختها “منقطعة منذ مدة”، موضحة أنها شاهدته آخر مرة قبل عامين تقريبا، عندما قصد لبنان للمشاركة في عزاء والده المتوفى، ليعود بعدها إلى الكويت “قبل أن نعلم أنه غادرها إلى الشام (سوريا)”.

وأكدت عمة “عساف”: “ابن أخي مستحيل يقتل”، فيما انبرت إحدى بنات عمته إلى توجيه أصابع الاتهام نحو زوجة “عساف” (السورية منى حسون)، موضحة: “ربما زوجته تقف خلف الموضوع، فالمعروف عنها أنها قوية وعصبية وكان نادر يخشاها حتى أنه يخاف التدخين أمامها، وسبق أن طردتْ والدته من منزلهما في الكويت، فانصاع لها وأَوْصل والدته إلى المطار قبل أن تنقضي مدة الإجازة التي كانت قد قررتها”.

وتعود عمة “عساف” لتقول: “تعرّف على زوجته منى وهي من الشام (سوريا) في الكويت، وأقام لها عرساً في صيدا لم يحضره والداه، إذ لم يكونا راضييْن.. بسبب زواجها برجل قبله، وقد حضرتْ منى إلى منزلي مرات عدة وشاهدتُ بأم العين كيف كانت مسيطرة عليه”، حسب ما نقلت صحيفة “الرأي”.

ولاحقا لاكتشاف جثة العاملة (29 عاما) تبين أن عليها أثار تعذيب واضحة، الأمر الذي وسع دائرة استياء الفلبنيين على المستوى الرسمي والشعبي.

وقد قام الرئيس الفلبيني “دوتيرتي” بنفسه بعرض صور لجثة مواطنته، داعيا دول الخليج لمعاملة أبناء بلده بكرامة، موضحا أن تعليق إيفاد العمالة الفلبينية للكويت، الذي أعلنه الشهر الماضي عقب وفاة 4 عمال، سيستمر إلى أجل غير مسمى.

وحذر من اتخاذ “إجراءات صارمة” في هذا الصدد، موجها كلمات مباشرة للحكومة الكويتية، قال فيها: “ماذا تفعلون بأبناء بلادي؟ وإذا فعلنا ذلك لمواطنيكم هنا، هل ستكونون راضين؟”.

وسرعان ما تصدى مجلس الأمة الكويتي لهذه التصريحات، معتبرا إياها “إساءة بالغة” للكويت.

واستهجن “رئيس اللجنة التشريعية” في المجلس، “الحميدي السبيعي” ما وصفه بصمت وزارة الخارجية تجاه التصريحات الأخيرة لرئيس الفليبين، داعيا للدفاع عن “سمعة الكويت وشعبها”.

وتعد الفليبين من بين أكثر دول العالم تصديرا للعمالة إلى منطقة الخليج العربي، إذ تشير تقديرات رسمية مصدرها وزارة الخارجية الفليبينية إلى أن أكثر من 250 ألف فلبيني يعملون في الكويت وحدها، أغلبهم يعمل في قطاع “الخدمة المنزلية”.

وفيما لاتزال قضية العاملة الضحية مثارا تجاذبات بين الكويت ومانيلا، تواردت أنباء عن وضع الشرطة الدولية “إنتربول” لكل من “عساف” وزوجته “حسون” على لوائح التعقب والقبض.

وكالات



عدد المشاهدات:2057( الثلاثاء 07:00:40 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 5:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا المزيد ...