الاثنين12/11/2018
م22:11:20
آخر الأخبار
الاحتلال يقصف مقر قناة "الاقصى" في غزةعشرات الصواريخ تستهدف المستوطنات الإسرائيلية.. غزة ترد على جريمة الاحتلالمصر تدرج تنظيم “الجماعة الإسلامية” على قائمة الإرهابالمقاومة الفلسطينية تتصدى لقوة صهيونية من لواء غولاني شرق خانيونس وتقتل قائدهاالحرارة إلى ارتفاع وزخات مطرية متوقعة فوق عدد من المناطق مركز المصالحة الروسي: ثلث اللاجئين السوريين العائدين من الأردن ولبنان مرضىطفلان وامرأتان ضحايا مجزرة جديدة للتحالف الأمريكي في بلدة هجين بريف دير الزورالرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018الدفاع الروسية تثبت زيف الاتهامات الموجهة للجيش السوري باستخدام الكيميائيمفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: واشنطن تخرق المواثيق الدولية بقصف هجين بالفوسفور"وول ستريت جورنال": روسيا ماضية في كسر قيد الدولارالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: أربعة أسباب لانخفاض الليرة أمام الدولار.. تعرّف عليهانتنياهو على مفترق: التهدئة أم الحرب في غزة وسورية؟ د. عصام نعمان بعد تأكيدُ تركيا رَسْميًّا “تَذويب” جُثمان الخاشقجي بالحِمْضِ وتَقديم تسجيلات مُوثَّقة لعِدَّةِ دُوَلٍ تُنهِي مَرحَلةً وتَبْدأ أُخرَى إلقاء القبض على محتال يوهم ضحاياه بقدرته على إخلاء سبيل ذويهم الموقوفينشرطة منطقة القطيفة تلقي القبض على مجرمين ومتعاطي مخدراتبالصور...‏ مشاهد لجثث الارهابين ...القضاء على ثمانية ارهابيين من جنسيات مختلفة واسر واحد أثناء تحرير المختطفات وضع "إس-300" السورية في حالة التأهب القتاليسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتأكثر من 25 ألف طالب في المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلمي السوري جبهة ادلب؛ خلافات بين المسلحين، تزويج لقاصرات و...بقلم حسين مرتضىخبير عسكري سوري: القضاء على "جبهة النصرة" في إدلب أصبح حتمياإنجاز المخطط التنظيمي لثلاث مناطق في دمشق في أيار المقبل والتنفيذ في حزيرانخمسة قرارات رفعت رسوم تراخيص البناء بنسبة 900 %!ستة مؤشرات تدل على الصحة الجيدة3 علامات على الإصابة بالسكري لا يعرفها الكثيرونرسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةمخرج "مسافرو الحرب": اعطوا الحرية الكاملة لصانعي الأفلام في سوريا"وصفة سحرية" للنوم خلال دقيقةمليونيرة شابة تعرض راتبا "فلكيا" لمن يواعدهاإنترنت"1.1.1.1"... ثورة في عالم الإنترنت“lasso” تطبيق جديد أطلقه “فيسبوك” لإنشاء مقاطع فيديو قصيرةالانتخابات الأميركية وصفقة القرن .....بقلم د. بثينة شعبانمن كان وراء العدوان على سوريّة؟!!!..بقلم خالد العبود

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> حريق يأكل 200 دونم من حراج مصياف

كشف رئيس مركز إطفاء الحرائق بزراعة مصياف مدين العلي لـ«الوطن اون لاين» أن الحريق الذي نشب في جبل بمنطقة دير شميل بريف مصياف الغربي أكل 200 دونم من الحراج والأراضي الزراعية في تقدير أولي، معظمها من الزيتون والسنديان، مشيراً إلى أنه الأكبر والأوسع انتشاراً في المنطقة التي تعرضت خلال موسم الحرائق هذا إلى أكثر من 30 حريقاً معظمها بفعل فاعل، وأحيل الفاعلون إلى القضاء.

 

وأوضح العلي أن هذا الحريق امتد من أرضٍ زراعية مجاورة ما يعني أنه بفعل فاعل ولكن غير مقصود، فربما أراد صاحب الأرض أن يحرق بقايا محاصيله فامتدت النيران وخرجت عن سيطرته، منوهاً بأن الشرطة مازالت تحقق بالموضوع.

ورداً على سؤال لـ«الوطن اون لاين» حول أسباب التأخر في إخماد الحريق، بيَّن العلي أنه كانت هناك صعوبة بالغة في الوصول إلى مكان الحريق لعدم وجود طريق فتمت الاستعانة بالطرق الزراعية وهي ليست مؤهلة بشكل جيد لكونها ضيقة ووعرة.

وقد توجهت فرق الإطفاء فور إعلامها بالحريق إلى المكان وعملت بجهد كبير لإخماده وبقيت حتى تأكدت من انطفائه بالكامل وتماماً حتى الساعة الثانية من فجر اليوم.

وأوضح العلي أنه تمت الاستعانة أيضاً بفرق إطفاء من القدموس والغاب وحماة ومصياف لإخماده وشارك في ذلك ما يقرب 12 صهريجاً إضافة إلى 100 عنصر بشري عملوا بجهد وبظروف صعبة نتيجة الرياح القوية ليوقفوا امتداد الحريق وتوسعه.

وأكد عدد من أهالي دير شميل الذين تواصل معهم «الوطن اون لاين» أن الحريق بدأ حوالى الساعة الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء، وأن النيران امتدت نتيجة الرياح الشديدة إلى الأملاك الخاصة والأراضي الحراجية.

وبيَّنَ رئيس قسم الحرائق في زراعة حماة عبد المعين صطيف أن الحريق بدأ من أطراف الأراضي الزراعية القريبة من المنازل وبفعل الرياح الشديدة بدأ بالاشتعال بشكل سريع ليمتد إلى مناطق حراجية قريبة.

وأن فرق الدراسة والإحصاء تعمل على تقدير المساحة المحروقة والأضرار بشكل نهائي ودقيق، موضحاً بأن الحديث عن فعل فاعل لا يمكن الآن قبل الدراسة وانتهاء التحقيق، لكن من المؤكد أن الفاعل سيعرف وسيعاقب.

محمد خبازي



عدد المشاهدات:959( الأربعاء 23:15:02 2018/07/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2018 - 9:15 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ومن الحب ما قتل..عسكري أمريكي يقضي طعنا على يد عشيقته في اليابان التكفير عن الذنوب بروث البقر - فيديو إطلالة مثيرة وفستان قصير يفتح النار على نانسي عجرم (صور +فيديو) عجوز يشعل وسائل التواصل برقصه المحترف على شاطئ البحر (فيديو) شاهد كيف تفادت فتاة صينية مشكلة قصر قامتها في الحافلة (فيديو) ملكة جمال الأمم لعام 2018 في اليابان (صور) نمر ينقض على فريسته من الشجرة أمام أعين السياح المزيد ...