الثلاثاء18/9/2018
م13:20:17
آخر الأخبار
سويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعودية9 حافلات انطلقت من سوريا لتأمين العودة الطوعية لـ 420 مهجر سوريندوة فكرية بعنوان: "بروباغندا الحروب" بمكتبة الأسد الوطنيةسورية ترحب بالاتفاق حول محافظة إدلب وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة وبتنسيق كامل بين سورية وروسيا البادية السورية: مناورات أميركية مع مجموعات ارهابية.. والرد قادم ....بقلم حسين مرتضىانتصارات الجيش تثير الخلاف داخل «معارضة الرياض»بيسكوف: الاتفاق حول إدلب اختراق يصب بمصلحة تسوية الأزمة في سوريةخبير: الفرقاطة الفرنسية تتحمل جانبا من المسؤولية عن حادث "إيل-20"10 آلاف مخبر سرّي تقريباً يعملون مع الجماركحماة الأولى في إنتاج الفستق الحلبي والسويداء الأخيرةالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسان سَبعَةُ أسئِلةٍ مِحوَريّةٍ بَعدَ اختتام قِمّة بوتين أردوغان الثُّنائيّة حولَ إدلب.. ما هِي؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة مواطنين في حادث مروري قرب جسر شنشار على طريق حمص دمشقاعتقال شاب سوري في تركيا.. والسبب صادم !!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركيابالفيديو .. أحد إرهابيي ’الخوذ البيضاء’ على التلفزيون الصهيوني!التربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتالجهات المختصة تقضي على اثنين من إرهابيي داعش وتقبض على 7 آخرين في كمينين محكمين بريف تدمرالجيش يدك أوكار “النصرة “في ريف حماه الشمالي ويقتل “الدمشقي”رئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سورية26 ألف شقة سكنية جديدة في الديماس خلال 600 يوماكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"الممثل المصري محمود ياسين يعتزل التمثيلحازم شريف وسومر صالح نجما البرنامج الفني في معرض دمشق الدولي خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهيتحدى الإعصار بطريقة «مجنونة»بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادمتركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيطتفاهم بوتين أردوغان يمهّد للعمل العسكري ولا يلغيه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> حريق يأكل 200 دونم من حراج مصياف

كشف رئيس مركز إطفاء الحرائق بزراعة مصياف مدين العلي لـ«الوطن اون لاين» أن الحريق الذي نشب في جبل بمنطقة دير شميل بريف مصياف الغربي أكل 200 دونم من الحراج والأراضي الزراعية في تقدير أولي، معظمها من الزيتون والسنديان، مشيراً إلى أنه الأكبر والأوسع انتشاراً في المنطقة التي تعرضت خلال موسم الحرائق هذا إلى أكثر من 30 حريقاً معظمها بفعل فاعل، وأحيل الفاعلون إلى القضاء.

 

وأوضح العلي أن هذا الحريق امتد من أرضٍ زراعية مجاورة ما يعني أنه بفعل فاعل ولكن غير مقصود، فربما أراد صاحب الأرض أن يحرق بقايا محاصيله فامتدت النيران وخرجت عن سيطرته، منوهاً بأن الشرطة مازالت تحقق بالموضوع.

ورداً على سؤال لـ«الوطن اون لاين» حول أسباب التأخر في إخماد الحريق، بيَّن العلي أنه كانت هناك صعوبة بالغة في الوصول إلى مكان الحريق لعدم وجود طريق فتمت الاستعانة بالطرق الزراعية وهي ليست مؤهلة بشكل جيد لكونها ضيقة ووعرة.

وقد توجهت فرق الإطفاء فور إعلامها بالحريق إلى المكان وعملت بجهد كبير لإخماده وبقيت حتى تأكدت من انطفائه بالكامل وتماماً حتى الساعة الثانية من فجر اليوم.

وأوضح العلي أنه تمت الاستعانة أيضاً بفرق إطفاء من القدموس والغاب وحماة ومصياف لإخماده وشارك في ذلك ما يقرب 12 صهريجاً إضافة إلى 100 عنصر بشري عملوا بجهد وبظروف صعبة نتيجة الرياح القوية ليوقفوا امتداد الحريق وتوسعه.

وأكد عدد من أهالي دير شميل الذين تواصل معهم «الوطن اون لاين» أن الحريق بدأ حوالى الساعة الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء، وأن النيران امتدت نتيجة الرياح الشديدة إلى الأملاك الخاصة والأراضي الحراجية.

وبيَّنَ رئيس قسم الحرائق في زراعة حماة عبد المعين صطيف أن الحريق بدأ من أطراف الأراضي الزراعية القريبة من المنازل وبفعل الرياح الشديدة بدأ بالاشتعال بشكل سريع ليمتد إلى مناطق حراجية قريبة.

وأن فرق الدراسة والإحصاء تعمل على تقدير المساحة المحروقة والأضرار بشكل نهائي ودقيق، موضحاً بأن الحديث عن فعل فاعل لا يمكن الآن قبل الدراسة وانتهاء التحقيق، لكن من المؤكد أن الفاعل سيعرف وسيعاقب.

محمد خبازي



عدد المشاهدات:847( الأربعاء 23:15:02 2018/07/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2018 - 12:33 م

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) مشاهد لاتصدق التقطت بالوقت المناسب (فيديو) فيديو لانفجار هاتف سامسونغ بجانب أم ورضيعها فضيحة مراسل أمريكي تظاهر بمشهد زائف أثناء الإعصار! شاهد كيف اعتذر روسي لزوجته بطريقة مبتكرة (فيديو) المزيد ...