الاثنين6/4/2020
م20:45:43
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!بعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟كورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

حوادث وجرائم و محاكم >> مصدر في الأمن الجنائي يوضح ..هذه هي الاحداثيات لملاحقة المتعاملين بغير الليرة..

أكد مصدر في الأمن الجنائي ضبط عدد كبير من المتعاملين بغير الليرة من دون أن يذكر عدد المضبوطين، كاشفاً أن الدورية لا تدخل على أي محل مهما كانت صفته إلا بوجود لجنة من مصرف سورية المركزي.

وأشار المصدر إلى أن أي معلومات ترد إلى الأمن الجنائي حول وجود محال أو مكاتب تتعامل بغير الليرة يتم إعلام المركزي بذلك وبالفعل يتم إرسال دورية من المصرف مع الأمن الجنائي ومن بعدها يتم تدقيق في الحالة المضبوطة إذا كانت مخالفة للقانون أم لا، كما أن هناك أمر تحر قضائي ليكون العمل وفق القانون.

ولفت المصدر إلى أن الأمن الجنائي لا يدخل على شركات الصرافة، مرجعا سبب عدم التدقيق على هذه الشركات لوجود تعليمات من حاكم المصرف المركزي أنها تشتري من المواطن وفق السعر التفضيلي لسعر الصرف أي إنها مسموح لها بالتعامل بغير الليرة.
ولفت المصدر إلى أن أحد أسباب عدم الدخول إلى شركات الصرافة لأنها ليست هدفاً للأمن الجنائي باعتبار أنها ضمن رقابة «المركزي» بل الهدف المحال والمواقع التجارية الأخرى غير المسموح لها بالتعامل بغير الليرة إضافة إلى المكاتب غير المرخصة من المصرف المركزي للتعامل بالقطع الأجنبي.
وبين المصدر أنه يتم التمييز بين الحالات التي حدثت قبل صدور مرسوم تشديد عقوبة التعامل بغير الليرة وما بعده، أي ضبط الحالة الراهنة بالتدقيق على الأوراق التي تدل على التعامل بغير الليرة في حال استمرار الشخص بهذا التعامل.
وأوضح المصدر أن الموضوع أصبح مربوطاً بإدارة الأمن الجنائي أي إن فروع الأمن الجنائي تضبط الحالات وترسلها إلى الإدارة، مؤكداً أن ضبط من يتعامل بغير الليرة ليس مجرد حملة وينتهي بل هو نهج عمل لضبط أسس سليمة لتطبيق القانون من دون أن يكون هناك أذى للمواطن.
ولفت المصدر إلى أن التعليمات مشددة جداً من وزارة الداخلية لتطبيق القانون على الأشخاص الذين يتجاوزون القانون من دون أن يكون هناك إساءة للمواطنين، للحفاظ على سعر صرف الليرة.
والمصدر أشار إلى أنه تم إعطاء فرصة للأشخاص الذين كانوا يتعاملون بغير الليرة حتى يقلعوا عن هذا الموضوع.
واعتبر أن الذي لم يلتزم بالقانون تعتبر مشكلته وليس مشكلتنا وسوف يتم ضبطه مشيراً إلى أن هناك وعياً لدى المواطنين بعدم التعامل بغير الليرة، ومؤكداً أن القانون أصبح مشددا لمن يتعامل بغير الليرة أو يثير الشائعات عن سعر الصرف.
وتشدد القانون السوري في مسألة التعامل بغير الليرة أو بمن يثير الشائعات حول سعر الصرف بعدما صدر مرسومان 3 و4 خاصان بهذين الموضوعين ما لاقى ترحيباً كبيراً من المختصين ومن الشارع السوري لضبط التعامل بغير الليرة وخصوصا بعدما كثرت الشائعات عن أسعار الصرف ما أثر بشكل واضح في سعر صرف الليرة.



عدد المشاهدات:1549( السبت 05:57:06 2020/02/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 8:19 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...