الجمعة18/8/2017
ص9:43:17
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهمن هو إدريس أوكابير.. المشتبه به في هجوم برشلونة؟دي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سوريةسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمة هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> رئيس الحكومة خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية : حلب ما زالت الرقم الصعب وقادرة على النهوض مجدداً و استعادة موقعها الريادي

 صناعيو حلب : مطالب ومقترحات لرئيس الحكومة لإعادة  دوران عجلة الانتاج بما يليق بحلب عاصمة الصناعة .

 حلب ـ عزالدين نابلسي |   أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن حلب بإرثها التاريخي و الثقافي و الحضاري ومكانتها الاقتصادية الرائدة ستبقى على الدوام تشكل الرافعة الأهم و الأكبر للاقتصاد الوطني بكل مكوناته وهي الآن و بالرغم من كل ما عانته من دمار وتخريب في البنى التحتية ومنشآتها ومعاملها الصناعية ما زالت الرقم الصعب وقادرة على النهوض مجدداً و استعادة موقعها الريادي في الخارطة الاقتصادية .


  و بين المهندس خميس خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية في فندق شهباء حلب مع الوفد الوزاري المرافق أن الشعار الذي يجمعنا كدولة وفعاليات اقتصادية وأهلية وشعبية هو استكمال النصر بإعادة البناء والإعمار وإعادة العملية الإنتاجية لمعاملنا و منشآتنا الاقتصادية .
 . و أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة وضعت الخطط و البرامج التنموية لمختلف القطاعات و فق تشريعات وآليات عمل جديدة من شأنها النهوض بالواقع الخدمي و الزراعي و الاقتصادي بكل مكوناته منوهاً إلى أهمية التشاركية بين القطاع الحكومي والخاص و ترجمته إلى عمل و جهد دؤوب و حقيقي يسهم في إعادة بناء دولة عصرية و متجددة .
 وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة شكلت مجموعات عمل متخصصة و لجان متابعة للوقوف على واقع المنشآت الصناعية المتضررة وتقديم الدعم المطلوب لها لإعادة دوران عجلة الإنتاج فيها ، مشيراً إلى أن الحكومة ستمنح قروض مالية و تسهيلات ادارية للمنشآت الصناعية المنتجة كما سيعاد النظر في اعادة هيكلة الجمارك وتشجيع عمل الموانىء و مراجعة آلية منح إجازات الإستيراد والتصدير وإعداد التشريعات اللازمة لقطاع المصارف و الصناعة الحرفية .
  و أكد المهندس خميس أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص يجب أن تبنى على الثقة و تحقيق مصلحة الوطن و المواطن أولاً مبيناً أن الحكومة لن تقبل حالياً و مستقبلاً أن تكون مؤسسة أو شركة عامة خاسرة . 
 و كشف رئيس مجلس الوزراء عن تشكيل مجلس استشاري وضع في أولوياته الإنتاج الزراعي و الصناعي و التجاري من خلال تنفيذ مشاريع حكومية و يؤطر قسم منها الدعم الاجتماعي .
 وأكد المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة - عضو مجلس الشعب أن نصر حلب تحقق بفضل صمود أهالي حلب وتضحيات الجيش العربي السوري، مضيفاً بأن مابعد حلب ليس كما قبلها كما قال السيد الرئيس بشار الأسد . 
 وبين الشهابي : أن أهالي حلب لم يعد يقبلوا الأعذار ويطالبون بتحقيق ما تم وعدهم به يوم جاءت الحكومة من أكثر من عام ، منوهاً إلى أن أبناء حلب يثقون بالحكومة وهم على استعداد لبذل كل الجهود ﻹعادة البناء والإعمار وتسريع دوران عودة الإنتاج إلا أن ذلك يتطلب جملة من القوانين والتسهيلات الحكومية ،لافتاً إلى أن الغرفة قد جهزت مذكرة كاملة سيتم تسليمها لرئاسة الحكومة .
 و تركزت مداخلات الصناعين إلى ضرورة إصدار تشريعات خاصة لإعادة النظر بموضوع التأمينات الاجتماعية للعمال الذين غادروا الوطن، والتريث بتحصيل الذمم المالية المتراكمة على الصناعيين جراء فواتير الكهرباء و الماء وتحقيق العدالة في تسعيرالأدوية بين المعامل المنتجة و تشكيل لجنة عليا بصلاحيات موسعة تقف على الأضرار التي لحقت بالقطاع الصناعي و الإسراع في صرف تعويضات الأضرار و إحداث صندوق لدعم الصناعين يمول بعض الصناعات الصغيرة و المتوسطة و تفعيل دور المعاهد الفنية و المهنية و زج خريجها في سوق العمل و إلغاء عملية الترفيق .

سورية الآن



عدد المشاهدات:1717( الأربعاء 12:44:51 2017/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 9:43 ص

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...