الجمعة22/9/2017
ص4:2:47
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارعجنرالات من روسيا وأمريكا يجتمعون وجها لوجه بشأن سورياالبنتاغون: نسعى إلى تجنب "الصراعات غير الضرورية" مع روسيا في وضع عملياتي صعب بسوريافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كم"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيفي الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشقحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزورخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل ..حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!إطلاق الموسم السادس من مشروع دعم سينما الشبابمسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎رقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسهاماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير النفط: الورشات الفنية بدأت بإعادة التأهيل والصيانة في معمل حيان للغاز

أكد وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أن الورشات الفنية التابعة للوزارة بدأت بإعادة التأهيل والصيانة في معمل حيان للغاز وفقا للخطط الموضوعة بما يتناسب مع حجم الأضرار الناجمة عن استهداف إرهابيي تنظيم “داعش” للمعمل والتي تفوق 65 بالمئة.

وأشار غانم خلال زيارة تفقدية الى موقع المعمل في ريف حمص الشرقي يرافقه محافظ حمص طلال البرازي وعدد من المعنيين في الوزارة إلى أنه تم وضع الخطط الإسعافية والمتوسطة والطويلة للصيانة لافتا إلى أنه يتم حاليا عملية إطفاء الآبار التي قام بتفجيرها إرهابيو “داعش” حيث تم إطفاء بئرين والعمل جار لاطفاء باقي الآبار وربط الآبار السليمة على الشبكة الغازية.

ولفت الوزير إلى التعاون والتنسيق الذي يتم مع كل العاملين في القطاع النفطي حيث تم استقدام الآليات ومعدات الإطفاء اللازمة ليصار إلى تأهيل الأبار بحسب حجم الضرر.

بدوره أشار محافظ حمص إلى أن استهداف محطات الطاقة والبنى التحتية كان هدفا لإرهابيي “داعش” وفق أجندة استخبارات غربية تستهدف قطاع النفط لافتا إلى أن الجيش العربي السوري مستمر بتحرير آبار النفط والغاز ما يسهم في دفع العجلة الاقتصادية واضعا كامل طاقات المحافظة لتقديم كل أشكال الدعم اللازم لإعادة تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

من جهته بين المهندس أسد سليمان مدير حقل حيان أن الخطة الإسعافية تشمل قسمين يتمثلان بإعادة تأهيل المعمل و إطفاء الآبار المشتعلة حيث تقوم الورشات الفنية حاليا في معمل حيان بإعادة تأهيل خط الباي باص لإرسال الغاز عن طريقه إلى معمل غاز إيبلا للمعالجة.

وأوضح سليمان أن حقل حيان كان ينتج قبل تعرضه للتخريب من قبل إرهابيي “داعش” نحو 3 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي و من 4 إلى 5 آلاف برميل من المتكاثفات الغازية ونحو 150 طنا من الغاز المنزلي مشيرا إلى أن الحقل يضم ثلاثة حقول هي جزل والمهر و جحار وأن كل حقل يشتمل على مجموعة من الآبار الغازية.

وشملت جولة الوزير الذي يرافقه مدير عام المؤسسة السورية للنفط ومدير الشركة السورية للنفط ومدير الشركة السورية للغاز وبعض الفنيين والمديرين العاملين في المجال النفطي عددا من الآبار المشتعلة والتي تم إطفاؤها إضافة إلى ورشات الصيانة في معمل حيان حيث التقى القائمين على تنفيذ الخطط واستمع منهم لما يتم تنفيذه.

وفي ختام جولته اجتمع غانم بالعاملين وفرق العمل في القطاع النفطي بمقر المركز الوطني للتدريب في مديرية حقول المنطقة الوسطى للوقوف على ما تم إنجازه خلال المرحلة السابقة وتقييم الأعمال موجها بضرورة تنفيذ كل الخطط الموضوعة وفقا لما هو مقرر لها.



عدد المشاهدات:1088( الخميس 20:43:16 2017/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 11:43 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...