الجمعة22/9/2017
ص4:3:1
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارعجنرالات من روسيا وأمريكا يجتمعون وجها لوجه بشأن سورياالبنتاغون: نسعى إلى تجنب "الصراعات غير الضرورية" مع روسيا في وضع عملياتي صعب بسوريافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كم"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيفي الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشقحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزورخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل ..حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!إطلاق الموسم السادس من مشروع دعم سينما الشبابمسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎رقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسهاماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> خميس لإدارة مجلس غرفة تجارة ريف دمشق: الحكومة مستعدة لتقديم كل ما يلزم ليكون عمل الغرفة رائداً

هموم ومشاكل الصناعة والتجارة في محافظة ريف دمشق وتذليل العقبات لإحداث نقلة نوعية في آلية عمل غرفة التجارة بالمحافظة ودور القطاع الخاص كشريك رئيسي في العملية التنموية كانت أبرز محاور لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم مع مجلس إدارة غرفة تجارة محافظة ريف دمشق برئاسة أسامة مصطفى.

وتركزت مداخلات أعضاء مجلس الإدارة حول قضايا خدمية تتعلق بتخفيض ساعات التقين الكهربائي في المناطق الصناعية والحرفية خاصة في مدينتي النبك ويبرود وتأمين محولات توليد الطاقة الكهربائية لمنطقة تل كردي بما يشجع الصناعيين إلى العودة للعمل والإنتاج وتأمين مستلزمات أحياء الصناعات الحرفية التي تتميز بها المحافظة على المستوى المحلي والإقليمي.

وأشار أعضاء غرفة التجارة إلى أهمية صيانة الطريق البري بين سورية والعراق وفتح طريق التل باتجاه تل منين وفسح المجال أمام الصناعيين لعرض منتجاتهم في الصالات الحكومية ومعالجة مشكلة التراخيص الإدارية المؤقتة للمشروعات والورشات الصغيرة ووضع آلية تضبط عملية دخول عناصر التموين إلى المحلات بشكل محدد وتأمين الحبيبات اللازمة لصناعة البلاستيك.
وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة وضع رؤية مشتركة لتطوير العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص بمختلف مكوناته التجارية والصناعية بما يتماشى مع التوجه الحكومي لتفعيل العملية الإنتاجية في مختلف القطاعات، مضيفاً: أمام الظروف التي يمر بها بلدنا لابد من تغيير آلية العمل لمواجهة التحديات للوصول إلى واقع أفضل بمشاركة القطاعين العام والخاص.
ووعد المهندس خميس بتنظيم توقيت ساعات التقنين في مدينتي يبرود والنبك الصناعيتين بما يتوافق مع ساعات العمل وتأمين محولات كهربائية لمنطقة تل كردي الصناعية بشرط العودة للعمل والإنتاج، موضحاً أن إصلاح قطاع الطاقة بكل مكوناته يشكل أحدى أهم أولويات العمل الحكومي.
وبيّن رئيس مجلس الوزراء أن حلّ مشكلة التراخيص الإدارية أقرت في مجلس الوزراء وهي في طريقها للمعالجة النهائية، لافتاً إلى أن الحكومة منفتحة على تقديم كل أشكال الدعم للنهوض بالعملية الإنتاجية.
وأشار إلى أهمية أن يكون أعضاء الغرفة على مستوى عالٍ من المسؤولية ووضع الأسس المتينة لتطوير الواقع الاقتصادي في المحافظة، موضحاً أن الحكومة مستعدة لتقديم كل ما يلزم من تشريعات وقروض ومنح وإعفاءات وتسهيلات ليكون عمل الغرفة رائداً.
من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الحكومة لتأمين مستلزمات الإنتاج وتقديم التسهيلات اللازمة لدوران عجلة الإنتاج من جديد، مؤكدين العزم على مواصلة العمل والصمود رغم الظروف التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية في مختلف المجالات إضافة إلى العقوبات والحصار الاقتصادي الجائر.
حضر اللقاء وزيرة الدولة لشؤون المنظمات الدكتورة سلوى عبدالله ومعاونة الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء المهندسة لينا رسلان.

"تشرين"



عدد المشاهدات:595( الاثنين 17:53:32 2017/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 11:43 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...