الجمعة22/9/2017
ص4:2:40
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارعجنرالات من روسيا وأمريكا يجتمعون وجها لوجه بشأن سورياالبنتاغون: نسعى إلى تجنب "الصراعات غير الضرورية" مع روسيا في وضع عملياتي صعب بسوريافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كم"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيفي الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشقحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزورخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل ..حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!إطلاق الموسم السادس من مشروع دعم سينما الشبابمسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎رقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسهاماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> «المجلس الاستشاري» اكتمل.. 15 عضواً بدؤوا عملهم من ملف القروض المتعثرة

أصدر الرئيس بشار الأسد يوم أمس المرسوم التشريعي رقم (73) الذي تضمن تعيين أعضاء المجلس الاستشاري، وهم 14 عضواً، إضافة إلى رئيس المجلس الدكتور قيس خضر.

وشملت قائمة الأعضاء في المجلس القاضي أسعد عادل القنواتي، والدكتور جمال الدين محمد صبحي قنبرية، ورفعت أحمد حجازي، والدكتور زيادة عربش، والدكتورة صفاء محمد أوتاني، والدكتور عابد فضلية (رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية) والدكتور علي محمد يوسف، وفارس الشهابي (رئيس اتحاد غرف الصناعة) والدكتور كمال الدين شرف

(رئيس جمعية العلوم الاقتصادية)، ومحمد حسين كشتو (رئيس اتحاد غرف الزراعة)، ومحمد غسان القلاع (رئيس اتحاد غرف التجارة)، ومحمد ناصر السواح (رئيس اتحاد المصدرين)، والدكتور مدين علي، والدكتور موسى خليل متري.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح رئيس المجلس الاستشاري قيس خضر أنه تم التركيز في هذه القائمة لأعضاء المجلس على ثلاث شرائح من الخبراء، اقتصاديين من المختصين بالاقتصاد الكلي، وقانونيين لمنح غطاء قانوني للاستشارات المقدمة لرئاسة مجلس الوزراء، بمعنى أن تكون الأفكار والاستشارات المقدمة قانونية، إضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، لتجسيد أهمية التشارك مع القطاع الخاص، مع ضرورة تلازم الفكر مع التطبيق، بحيث تكون الأفكار والاستشارات واقعية وقابلة للتطبيق.
وأشار خضر إلى أن العمل في المجلس يتم على محورين، دراسة ما يرد إليه من رئاسة مجلس الوزراء، وتقديم اقتراحات المستشارين بما يخدم الواقع، ويكون ذا أهمية اقتصادية على المديين القصير والطويل.
ولدى سؤاله عن آلية اختيار الأعضاء، وعن وجود حالات للتدخل في التعيين، نفى خضر ممارسة أي ضغط أو وجود أي تدخل في اقتراح الأسماء، مبيناً أنه تم الاختيار بحسب الكفاءة من الاقتصاديين والقانونيين، بالإضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال، وكانت القائمة الأساسية التي تم الاختيار منها تضم عدداً كبيراً من الخبراء، مؤكداً أن القائمة يمكن أن تتوسع برفد أعضاء جدد، كما أن كل مستشار يستعين بفريق من الخبراء لضمان الكفاءة في العمل.
وكشف خضر لـ«الوطن» أن المجلس بدأ فعلياً بملف القروض المتعثرة، وسوف تكون هناك نتائج مهمة قريباً، منوهاً بأن التحرك في هذا الملف بدأ من ملاحقة الأسماء الكبيرة.
وكان الرئيس الأسد قد أصدر في بداية أيلول العام الماضي المرسوم التشريعي رقم (22) لإحداث المجلس الاستشاري لمجلس الوزراء، بحيث يرتبط برئيس مجلس الوزراء، وقد نص المرسوم على أن يضم المجلس من عشرة إلى ثلاثين عضواً، يختارون من ذوي الخبرة المتميزة في المجالات الإدارية والقانونية والاقتصادية والمالية والتنموية وغيرها من العاملين في الدولة أو من غيرهم.
ويتولى المجلس تقديم الاستشارات والمقترحات لمجلس الوزراء في الشؤون التي تتعلق بالسياسة العامة للدولة والقضايا الاقتصادية والخدمية والتنموية والإصلاحية، ومشاريع التشريعات، ويقوم بإجراء الدراسات عن المواضيع التي يحيلها إليه رئيس مجلس الوزراء.
أما مدة ولاية المجلس فهي ثلاث سنوات قابلة للتجديد. وتنهى بمرسوم عضوية عضو المجلس في حال قدم استقالته الخطية وقبلها رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة المجلس، أو الحكم عليه بجناية أو جنحة شائنة، أو انقطاعه عن المشاركة في أعمال المجلس لمدة تزيد على تسعين يوماً في السنة الواحدة، دون عذر مقبول من المجلس، أو عجزه عن الاستمرار في تنفيذ واجباته بالكفاءة المطلوبة، ويتم التثبت من ذلك بتقرير مسبب من المجلس.
وفي حال كان عضو المجلس من العاملين في إحدى الجهات العامة في الدولة، فيحتفظ بوضعه الوظيفي في ملاكه الأصلي وبترفيعاته القانونية ويتقاضى أجره من الجهة العامة التي يتبع لها بالإضافة إلى التعويضات المحددة في هذا المرسوم التشريعي.



عدد المشاهدات:1432( الخميس 05:33:40 2017/03/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 11:43 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...