الجمعة22/9/2017
ص4:2:23
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارعجنرالات من روسيا وأمريكا يجتمعون وجها لوجه بشأن سورياالبنتاغون: نسعى إلى تجنب "الصراعات غير الضرورية" مع روسيا في وضع عملياتي صعب بسوريافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كم"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيفي الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشقحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزورخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل ..حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!إطلاق الموسم السادس من مشروع دعم سينما الشبابمسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎رقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسهاماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير النقل: زمن الورقيات ولّى.. و17 مليار ليرة قيمة الرسوم المستوفاة في مديريات النقل

كشف وزير النقل المهندس علي حمود في تصريح خاص للوطن أن قيمة الرسوم المستوفاة في مديريات النقل لقاء تنفيذ أضابير ومعاملات المواطنين تجاوزت 17 مليار ليرة خلال 2016، بزيادة 6 مليارات ليرة عن 2015، مبيناً وجود إجراءات جديدة على صعيد التأكد من الفحص الفني للسيارات من خلال أجهزة وأشرطة ممغنطة لمنع أي حالات تزوير وتدقيق معلومات السيارات بما يحفظ حق وملكية المواطن، ومنع أي تزوير وفساد.

وخلال رده على سؤال الوطن عن وجود نقص في الكوادر وضرورة تسريع آلية تنفيذ المعاملات، قال حمود على هامش اجتماعه أمس بمديري النقل في المحافظات: يتم تطبيق البريد الإلكتروني وإلغاء المعاملات الورقية لإنجاز العمل بشكل سريع مضيفاً: لن نقبل بالورقيات في مديريات النقل.

كما لفت حمود إلى اعتماد وقت محدد لكل نوع من المعاملات وتوثيقها وتدقيق الأرقام عند تسجيل أي آلية، ورفد المديريات بكوادر إضافية وتعيين بعض العاملين بشكل مؤقت، مشدداً على منع ابتزاز المواطن، وأنّ كل مدير يعتبر مسؤولاً على التزام موظفيه وعدم إساءتهم، مضيفاً: لن نتساهل مع أي مدير يتساهل مع أي موظف في مديريته، وعلى المدير أن يكشف هو الإساءة لا أن ينتظر الجهات المختصة.

وأشار حمود إلى التدقيق على اللجان الفاحصة، ومنع أي حالات قص للرقم على (الشاسيه) ونقله إلى سيارة أخرى، وخاصة أن هناك حالات يتم من خلالها نقل الشريط وملكية السيارات إلى مناطق غير آمنة دون رؤيتها وتدقيقها من اللجان الفنية، مؤكداً ضرورة منع إرسال الشريط الممغنط مع شخص بمفرده.

وذكر أن إتلاف اللوحات يجب أن يتم عبر لجان خاصة مع تصوير عملية الإتلاف، وأن الدخول إلى قاعدة البيانات عبر اللجان المختصة، موضحاً أن الوزارة ستتدخل في عمل جميع المديريات.

وفي تصريح لـ«الوطن»، قال مدير نقل ريف دمشق محمود زيتون: إن عدد المعاملات المنفذة في المديرية منذ بداية العام قدر بنحو 35 ألف معاملة، وتم بيع نحو 1000 سيارة خلال 3 أشهر، وتنفيذ 300 معاملة تجديد ترخيص خلال أسبوع، مشيراً إلى أن عدد المعاملات المنفذة خلال العام الماضي تجاوز الـ200 ألف معاملة، برسوم مستوفاة تجاوزت الملياري ليرة.

وأضاف زيتون: إن لدى المديرية 3 دوائر فرعية في كل من قطنا والنبك وقطيفة، لافتا إلى الاستغناء عن الفاكس والهاتف، والتخاطب عن طريق البريد الالكتروني، ومطابقة أي معاملة مع مديريات النقل الأخرى.

وقال مدير نقل دمشق ياسر محمد: إنه تم إحداث مراكز إسعافية لمتابعة أعمال المواطنين وتأمين خدماتهم، وتأمين أجهزة حواسب لمراقبة أي خلل، مبيناً أنه تم تحصيل مليار و133 مليوناً خلال 2016.

وقال مدير نقل اللاذقية فراس السوسي في تصريح لـ«الوطن»: إنه تمت أرشفة 1.6 مليون وثيقة، وتحويل 66 مركبة على محكمة السير بسبب وجود خلل في عملية الفحص، مضيفاً: إن ظاهرة معقبي المعاملات تشبه السرطان، ونسعى لإحداث نافذة لمديرية نقل اللاذقية في القصر العدلي لمنع التزوير.

وأكد مدير نقل طرطوس محمد يونس أن لدى المديرية 230 عاملاً، وهناك حاجة لتجديد التجهيزات، كما تم تحصيل رسوم مقدارها 480 مليون ليرة منذ بداية العام، ونوه مدير نقل القنيطرة محمد زيتون لـ«الوطن» أن عدد المركبات المسجلة لدى المديرية قدر بـ14 ألف مركبة، وأن 100 معاملة يتم إنجازها أسبوعاً.

أما مدير نقل السويداء موريس السيقلي فبين لـ«الوطن» أن لدى المديرية نحو 62 ألف آلية مسجلة خلال العام الماضي، ويتم تنفيذ 200 معاملة أسبوعياً، وتم تحصيل 200 مليون رسوم خلال 3 أشهر.

وأشار مدير نقل درعا مهيب الرفاعي إلى تحصيل 275 مليون ليرة وتسجيل 90 ألفاً و831 مركبة خلال 2016، مضيفاً إن نقص الكادر أعاق أرشفة الأضابير، علما أن لدى المديرية 17 عاملاً فاعلاً.

بدوره مدير نقل الرقة خلف الحمود لفت إلى أن الميزانية غير كافية، وتمت سرقة 5 آلاف لوحة واستخدامها في مناطق الإرهابيين، علماً أن اللوحات تم جردها، ذاكراً وجود تجار أزمة يبيعون أضابير المواطنين في السوق السوداء.

وأشار مدير نقل حلب محمد الحسين إلى ضرورة تجهيز المبنى وموقع الفحص الفني للسيارات وذلك بهدف استيعاب 82 عاملاً في المديرية.

فادي بك الشريف



عدد المشاهدات:703( الأحد 05:32:26 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 11:43 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...