الجمعة22/9/2017
ص4:3:26
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارعجنرالات من روسيا وأمريكا يجتمعون وجها لوجه بشأن سورياالبنتاغون: نسعى إلى تجنب "الصراعات غير الضرورية" مع روسيا في وضع عملياتي صعب بسوريافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كم"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيفي الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشقحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزورخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل ..حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!إطلاق الموسم السادس من مشروع دعم سينما الشبابمسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎رقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسهاماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> ميالة في مؤتمر صحفي حول الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي: استثمار كل الإمكانيات لإعادة ألقه

سانا| عقدت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية اليوم مؤتمرا صحفيا لممثلي عدد من الشركات والسفراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال حول التحضيرات التي تم اتخاذها حتى تاريخه لإقامة الدورة ال59 من معرض دمشق الدولي في الفترة من الـ 19 إلى الـ 26 من أيلول المقبل وذلك في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي عن تاريخ معرض دمشق الدولي منذ انطلاقته الأولى وأهميته على مستوى المنطقة والأنشطة المقامة فيه إضافة إلى الجهود المبذولة لإعادة فعاليات المعرض في الدورة القادمة بعد انقطاع دام 5 سنوات.

وخلال المؤتمر أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة أن الوزارة تبذل كل الجهود لإنجاح معرض دمشق الدولي الذي يعد”تظاهرة عالمية”حيث كان على مر السنوات بمثابة”عيد لدمشق يخلد ثقافتها وحضارتها”ومقصداً لجميع الفعاليات الاقتصادية العربية والأجنبية.

وشدد ميالة على ضرورة استثمار كل الإمكانيات لدى القطاع العام أو الخاص لإعادة الألق للمعرض في دورته القادمة وتذليل كل العقبات لايجاد مشاريع استثمارية وتجارية وسياحية جديدة تثبت”قدرة السوريين على خلق الفرص من العدم وتحويل رماد الإرهاب إلى لبنات لإعادة البناء والنهوض بالاقتصاد”.

وقدم الوزير ميالة عرضاً عن أول دورة لمعرض دمشق الدولي والتي أقيمت في أيلول عام 1954 وفاق عدد زواره آنذاك مليون زائر من مختلف الدول إضافة إلى النشاطات الاقتصادية والثقافية والفنية والسياحية التي رافقت سنوات المعرض وأدت فيما بعد نظراً لزيادتها إلى افتتاح مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي في عام 2003 بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الذهبي لمعرض دمشق الدولي.

بدوره أكد وزير الإعلام محمد رامز ترجمان أن معرض دمشق الدولي”ليس تظاهرة اقتصادية وحسب وإنما اجتماعية وثقافية”لافتا إلى أن إقامة المعرض هذا العام”رسالة للعالم بأننا متمسكون بثقافة الحياة وسنعمل على إعادة البناء والإعمار”.

واعتبر الوزير ترجمان أن إقامة المعرض”دليل أيضاً على عودة الأمن والأمان بفضل انتصارات الجيش العربي السوري وعلى صمود الفعاليات الاقتصادية السورية رغم كل ما تعرضوا له جراء الحرب الإرهابية”.

من جهته بين وزير الثقافة محمد الأحمد أن المعرض المقبل سيتضمن نشاطات وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة تبرز الوجه الحضاري لسورية منوهاً بأهمية إعادة هذه الفعاليات في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي ولاسيما أن أول مهرجان سينمائي لدمشق أقيم فيها.

وقدم الوزير الأحمد عددا من الاقتراحات التي ستعمل الوزارة على تنفيذها خلال أيام المعرض ومنها عروض لأفلام سينمائية بالهواء الطلق /أفلام للأطفال وأفلام سورية وعالمية/ وعروض موسيقية لفرقة السيمفونية الوطنية وفرقة الموسيقا العربية ومعرض للفن التشكيلي وللمنحوتات بأرشيف وزارة الثقافة ومعرض للكتاب.

وبعد تأكيده على التوجه الحكومي لزيادة النشاطات الإنتاجية والاستثمارية لفت وزير السياحة المهندس بشر اليازجي إلى أن الفعاليات والأنشطة الاقتصادية في سورية لم تتوقف خلال سنوات الأزمة في دليل على إرادة الحياة لدى السوريين معتبرا أن الظروف الحالية تعد فرصة مهمة للصناعيين والتجار لإعادة نشاطهم إلى سابق عهده.

وبين الوزير اليازجي حرص الوزارة على إنجاح الدورة القادمة من معرض دمشق الدولي وذلك ضمن استراتيجيتها في التركيز على /سياحة الأعمال/ إضافة لكون المعرض ظاهرة اقتصادية وثقافية واجتماعية وملتقى للعائلة السورية مشيراً إلى تقديم الوزارة الخدمات اللازمة لجميع زوار المعرض من الدول التي ستشارك فيه أثناء وصولهم في المطار والمعابر الحدودية أو خلال إقامتهم.

وفي تصريح لـ سانا اعتبر الوزير ترجمان أن إقامة الدورة الجديدة من المعرض تعد بمثابة استعادة لشريط ذكريات المواطن السوري لأن معرض دمشق الدولي مترسخ في ثقافة السوريين منذ الخمسينيات مؤكداً أن إعادة إطلاقه دليل على”إعادة دوران العجلة الإنتاجية وتعافي الاقتصاد السوري العام والخاص الذي تعرض للاستهداف من قبل العصابات الإرهابية المسلحة وللعقوبات الاقتصادية الجائرة”.

وقال الوزير ترجمان: “هذه الأنشطة ما كانت لتعود لولا إنجازات وتضحيات الجيش العربي السوري”مشدداً على إصرار السوريين على استعادة مكانة سورية الثقافية والحضارية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي تصريح مماثل بين مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أهمية مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي لأنها تعد “صرحا اقتصاديا مهما”مؤكداً أن إعادة معرض دمشق الدولي تشكل “انطلاقة لانتصار اقتصادي جديد”ودليلا على أن سورية تنفض غبار الإرهاب وتنهض وتتجدد دائما.

وأوضح كرتلي أن فريق عمل إقامة المعرض وجه دعوة لجميع الفعاليات الاقتصادية داخل وخارج سورية للمشاركة في الدورة القادمة متوقعاً مشاركة متميزة للدول الصديقة والشركات الأجنبية في فعاليات المعرض إضافة للمشاركة المهمة والكبيرة للقطاع العام بمختلف وزاراته ومؤسساته ولاتحاد المصدرين والحرفيين وغيرهم من الفعاليات الاقتصادية.

حضر المؤتمر عدد من السفراء والملحقين التجاريين ورجال الأعمال وشركات تنظيم المعارض ورؤساء اتحادات غرف السياحة والمصدرين السوريين والجمعيات الحرفية ومجالس الأعمال السورية المشتركة مع عدد من الدول.



عدد المشاهدات:618( الأحد 21:34:14 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 11:43 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...