الخميس17/8/2017
ص8:53:28
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا» عودة 118 عائلة من أهالي منطقتي دير حافر ومنبج إلى قراهم في ريف حلب الشرقيتطورات الميدان السوري وأثرها الجذري على جولة أستانة المقبلةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريروسيا لا تستبعد اجراء تحقيق أممي في توريد بريطانيا والولايات المتحدة مواد سامة للإرهابيين في سوريةمعرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض31 شركة ايرانية تشارك بمعرض دمشق الدوليتكيّفوا... تكيّفوا!....؟أين يكمن سر هذه الثقة القوية بالنفس لدى أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ؟....بقلم شارل أبي نادر إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاصدور أسماء المرشحين لاختبار الذكاء للقبول في المركز الوطني للمتميزين للعام 2017-2018عشرات الشهداء في غارات للتحالف على الرقة ودير الزورانشقاق 600مسلح من “قوات النخبة السورية” والجربا يفشل باسترجاعهمقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب سفير حمص .. الى العمل مجدداً 5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!إلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلهاإعلاميون وفنانون مصريون يشاركون غدا في افتتاح معرض دمشق الدوليمأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًدبي.. موظف حزين يطلب من جارته مواساته بـ”حضن” في المصعدصور للمستحاثه التي عثرت عليها وزارة النفط (للبليزوصور السوري) بعد نقله لمعرض دمشق الدولي والذي سيتاح للعرض للعمومبيل جيتس يتبرع بأكبر مبلغ في القرن الحادي والعشرينفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية في طرطوس: القطاع الخاص شريك أساسي في عملية البناء والتنمية

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه الفعاليات الاقتصادية في محافظة طرطوس أن القطاع الخاص شريك أساسي في عملية البناء والتنمية ولا بد من أن نحيي صمود هذا القطاع في ظل التحديات الكبيرة وظروف الأزمة.

وقال المهندس خميس “تعلمنا من الأزمة الاعتماد على الذات وجعلناه شعاراً لنا وآلية عمل للنهوض بقطاع الصناعة العام والخاص ووضعنا حزمة من الإجراءات لتذليل العقبات والنهوض بالقطاع الخاص إلى جانب وضع تشريعات لتنظيم الاستيراد ولا سيما المرتبطة بمستلزمات الإنتاج وتطوير عمل المصارف”.

وأشار المهندس خميس إلى أن “الحكومة أمنت موارد ذاتية دون اللجوء للاحتياطي خلال الفترة الماضية وهدفنا تصحيح العملية التنموية والإنتاجية وزيارتنا إلى محافظة طرطوس تصب ضمن هذا الإطار ونحن نعول الكثير على القطاع الخاص في هذا المجال ونبني آمالاً حقيقية عليه”.

وتابع “خصصنا 300 مليار ليرة سورية للإقراض التنموي في كل المجالات ولا بد من تضافر كل الجهود في المحافظة للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي ووضع رؤية تنموية”.

وطالب المهندس خميس رؤساء الوحدات الإدارية باقتراح مشاريع لتامين فرص عمل تتناسب وظروف المنطقة وهذا ما بدأت بتنفيذه وزارة السياحة وقال “ننتظر المبادرات والتجاوب لتصبح طرطوس عاصمة صناعية وسياحية وزراعية والحكومة تعول الكثير على رجال الاعمال وستقدم لهم كل التسهيلات المادية والإدارية لتعزيز الاستثمارات في ظل ضوابط إقراض معينة والحكومة منفتحة على القطاع الخاص لإنشاء المشاريع” داعياً الجميع لعدم النظر للخلف بل لوضع رؤية اقتصادية مستقبلية بناءة.

وتركزت مداخلات الفعاليات الاقتصادية خلال اللقاء حول معالجة الروتين والبيروقراطية وتسهيل الحصول على التراخيص ووضع آليات محددة لعمل الضابطات الجمركية وطريقة تعاطيها مع بضائع القطاع الخاص وإلغاء الرسوم الجمركية على المواد الأولية وإعفاء المنشآت الصناعية من الضرائب المالية لمدة عامين لتشجيع المستثمرين ومعالجة تأمين الكهرباء للمستثمرين في المنطقة الحرة وإصدار تشريع يسمح بالتصدير عن الغير وتبسيط الاجراءات وتخفيف الاعباء المالية عن المصدرين والتأني في اصدار القرارات الاقتصادية وابعادها عن الارتجالية.

من جهته أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس ضرورة التوجه للمناطق البعيدة عن الشريط الساحلي للاستثمار في المجال الصناعي وأنه من واجب الحكومة إيجاد مناطق صناعية مخدمة بالبنى التحتية والمرافق اللازمة لإنشاء المشاريع الصناعية.

فيما أشار وزير الزراعة أحمد القادري إلى أن القطاع الزراعي ضمن أولويات الحكومة وترجم ذلك من خلال زيادة الاعتمادات وتأمين تسعة ملايين يورو لاستيراد الأبقار ودعم مشاريع الدواجن موجها رسالة للصناعيين بالمحافظة للاستثمار بالمجال الزراعي وخاصة أن طرطوس محافظة زراعية بامتياز مبينا أن الوزارة تعمل لإعادة النهوض بنشاط تربية دودة الحرير وإنتاج البيوض إضافة إلى توقيع عقد مع الجانب الإيراني لتطوير مبقرة زاهد.

وتحدث وزير السياحة المهندس بشر اليازجي عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين شروط الاستثمار السياحي بالمحافظة حيث أنجزت المخطط التنظيمي لجزيرة أرواد.

وبين وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن إنشاء البنى التحتية للمناطق الصناعية لا يقف عائقاً أمام أي مستثمر جدي راغب بالاستثمار حيث يمكن البدء بإنجازها بالتوازي مع عملية تخصيص وإنشاء المشاريع.

حضر الاجتماع وزراء النفط والشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ طرطوس.

من جهة أخرى كرم المهندس خميس اليوم 81 من أسر شهداء وجرحى الجيش العربي السوري في منطقة القدموس بطرطوس وزار جرحى الجيش في قريتي “كاف الجاع وعين قضيب”.



عدد المشاهدات:597( السبت 20:19:42 2017/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 8:13 ص

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية بالفيديو.. ظنت الدرج مدخل موقف سيارات ثم نسيت وضع فرامل اليد! بالفيديو.. سعوديان يقعان بقبضة الشرطة بعد سطوهما على صيدلية بـ”ساطور” المزيد ...