الأربعاء20/9/2017
ص5:20:53
آخر الأخبار
مسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !وزير الخارجية المصري: ضرورة وقف التدخلات الخارجية في شؤون سوريةخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرالمعلم يترأس وفد سورية إلى نيويورك زلزال بقوة 7,1 درجات يضرب العاصمة المكسيكية هذا البلد سيحصل على اسلحة فتاكة من اميركا!164 شركة عربية وأجنبية في معرض إعادة إعمار سوريةتداولات سوق دمشق للأوراق المالية تتجاوز 30 مليون ليرةخطوط حمر أم أولويات ....بقلم حميدي العبداللهالنصرة.. لحظة السقوط ـ الحلقة الثانية والأخيرة....بقلم نضال حمادة البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفيديو يظهر ....العثور على مستودع كبير لداعش في عقيربات يحوي دبابات و صواريخ و اسلحة "اسرائيلية" اغتيال مسؤول العقارات في “تحرير الشام” شمال إدلببرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة3 شهداء بتفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما في معمل غاز الجبسة بمدينة الشداديالجيش السوري يتقدم في الضفة الشرقية للفراتدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟هل تعاني طنينا في أذنك؟.. إليك السببروزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدتعرف على 10 من أغلى المواد على وجه الأرضبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> قروض تشغيلية لاستعادة الألق السياحي في الزبداني وبلودان

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع في منطقة الزبداني برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف أمس، اجتماعاً موسعاً مع أصحاب المنشآت في فندق بلودان الكبير، اطلعت خلاله على المشاكل والعقبات التي تحول دون انطلاقتهم مجددا وسبل تذليلها.

وعرض أصحاب المنشآت السياحية مقترحاتهم وطلباتهم خلال الاجتماع، مؤكدين أنهم يحتاجون إلى دعم ومساعدة وقروض تشغيلية تمكنهم من استعادة الألق السياحي لمنطقتي الزبداني وبلودان خلال فترة الصيف، مطالبين بإزالة مختلف العقبات التي تعيق تسوية قروضهم السابقة.


ولفتوا إلى أن منشآتهم تضررت بشكل كبير، وهي بحاجة إلى إعادة بناء من جديد، مشددين على ضرورة تقديم الدعم اللازم لقطاع السياحة في منطقة الزبداني كونه يعد من أكبر القطاعات ويضم 33 بالمئة من نسبة السياحة على مستوى سورية، وكان يوجد على أرض المحافظة نحو 6400 منشأة سياحية.

وفي تصريح صحفي, بيّن النداف أن هذا اللقاء مع أصحاب المنشآت السياحية، تهدف إلى منحهم القروض التشغيلية وتسوية قروضهم المتعثرة، مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى آلية عمل يقوم من خلالها أصحاب المنشآت بتقديم طلبات عبر مديرية السياحة في ريف دمشق يصفون وضعهم، وما هو المطلوب ليتم دراستها من قبل رئاسة مجلس الوزراء وتقديم ما يلزم.
واعتبر النداف أن الحكومة تعمل لمساعدة المتضررين وأصحاب المنشآت السياحية، تشجيعاً لقطاع السياحة والبدء بالعمل، مؤكداً ضرورة الوصول إلى قرار يرضي أصحاب المنشآت السياحية بالسرعة الممكنة.

من جهته، لفت وزير المالية الدكتور مأمون حمدان إلى أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً لعودة الألق للمنشآت السياحية في منطقة بلودان وبقية المحافظة وفي سورية بشكل عام، وتعمل منذ أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار للمنطقة، على تأمين مختلف انواع الخدمات للمنطقة، معتبراً أن قيمة القروض المطلوبة ضئيلة مقارنة بالقروض الصناعية وهي كفيلة بإعادة دورة الحياة للقطاع السياحي.

إلى ذلك، أوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي أنه بعد توصيف كل منشآة سياحية واحتياجاتها، تم التوصل إلى آلية عمل سيتم عرضها على المجلس الأعلى للاستثمار لاتخاذ القرار وإقراض أصحاب المنشآت السياحية، مؤكدا أن المنشآت السياحية لا تقل أهمية عن أي منشآة صناعية لهذا من أولويات عملنا المساعدة لعودتها إلى العمل، كونها ترفد خزينة الدولة بالمال وتشغل اليد العاملة وتؤءمن خدمات اجتماعية اضافة الى ما تشكله هذه المصايف من أهمية بالنسبة للمواطن.

في حين أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم، أن الحكومة تولي القطاع السياحي الاهتمام اللازم، ولا سيما المنشآت السياحية في محافظة ريف دمشق، مبيناً أن الاجتماع هو لمساعدة اصحاب المنشآت في منطقتي الزبداني وبلودان على استئناف عملهم مجدداً، فيما ستقوم المحافظة بتأمين مختلف البنى التحتية للمنطقة ومتطلبات هذا القطاع وخلال فترة قريبة سيتم منح المنشآت القروض التشغيلية اللازمة التي تمكنهم من النهوض بالسياحة مجدداً.

بينما أشار أسامة مصطفى رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، إلى أن طروحات أصحاب المنشآت المتضررة نتيجة الاعتداءات الارهابية ركزت على ضرورة تأمين القروض التشغيلية اللازمة بغض النظر عن القروض الممنوحة سابقاً، عبر تشكيل لجنة تضم ممثلين من وزارتي المالية والسياحة التي قامت بتقدير الأضرار ووضعت جداول لمختلف المنشآت السياحية تساعد في توضيح حالة كل منشأة وما تحتاجه، وعدم الربط بين القروض القديمة والتشغيلية الجديدة.



عدد المشاهدات:987( الأحد 17:29:57 2017/07/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 5:17 ص
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! خدع سحرية تنتهي بموت او اصابة اصحابها +18 المزيد ...