الاثنين16/7/2018
م13:50:21
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزارة النفط: ارتفاع الإنتاج اليومي للنفط إلى 16 ألف برميل يومياً

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية عن ارتفاع الإنتاج اليومي من النفط إلى ما بين 15 و16 ألف برميل نفط يومياً، تضخ وتنقل كلها إلى مصفاة حمص.

وأوضح المصدر بحسب صحيفة الوطن أن “الانتاج اليومي للنفط ارتفع بعد عودة الآبار النفطية الثلاث في حقل الشاعر للإنتاج”.

وتابع المصدر “تم الانتهاء من عمليات الصيانة، وتجهيز وتشغيل الآبار في الحقل، بطاقة إنتاجية تتراوح بين 2000 و2500 برميل نفط يومياً، وهي الآبار 105– 111– 112”.

وأضاف المصدر أنه “بعد عودة هذه الآبار للإنتاج يعتبر الجزء النفطي من حقل الشاعر أعيد تأهيله، مع استمرار العمل في الجزء الغازي، حيث تم الانتهاء من المرحلة الإسعافية بتأهيل محطة الغاز، وتجهيز بعض المعدات، وبدء العمل على تجهيز رؤوس الآبار الغازية الثلاث التي تم إطفاؤها”.

وبيّن المصدر أنه “تم إنجاز صيانة جزء من خط نقل الغاز الواصل بين حقل الشاعر ومعمل الفرقلس، بانتظار استكمال تأمين باقي المنطقة التي يعبر منها الخط للبدء بصيانته”.

وتابع المصدر أن “آبار حقل المهر تم إطفاؤها بالكامل، وإدخال بئرين منها في الإنتاج وهما البئران المهر2 – المهر4، والعمل مستمر في البئرين المهر1 – المهر3 لإعادتهما للإنتاج، بطاقة إنتاجية لهذه الآبار الأربعة تتراوح بين 600 و700 ألف م3 غاز طبيعي يومياً”.

وأكد المصدر أن “الآبار الست في حقل حيان، تم وضعها في الإنتاج بشكل مؤقت، وسيتم البدء بالعمل على خطة لإعادة تأهيلها بشكل كامل لعودة الإنتاج فيها للطاقة القصوى”.

وبالنسبة لحقول دائرة الثورة في جنوب غرب الرقة بينّ المصدر أن “تم تشغيل بئرين في حقل الفهدة، ويتم العمل على تأهيل البئر الثالث وهي آبار إنتاج ذاتي، وهي بطاقة إنتاجية بنحو ألف برميل نفط يومياً”.

وأضاف المصدر أن “عدد الآبار التي تمكنت ورش الصيانة من الوصول إليها يبلغ 60 بئراً ،وهي من مختلف أنواع الآبار الذاتية والميكانيكية وغيرها، ولا يوجد بينها أي بئر مشتعل”.

وبيّن المصدر أن “أضرار آبار الرقة تتركز بشكل رئيسي في وحدات الضخ السطحية بنسبة 90 بالمئة من هذه الوحدات مدمرة، و سنحتاج إلى استيراد قطع الغيار والمعدات”

وأشار المصدر إلى أن “يتم النقل بالصهاريج من حقل الثورة إلى مصفاة حمص، بانتظار إعادة تأهيل وصيانة خط النفط الثقيل من الرميلان إلى مصفاة حمص، لأن هناك مقاطع فيه ليست آمنة، ويحتاج لإعادة تأهيل مضخات الضخ وإصلاح الخطوط”.



عدد المشاهدات:1014( الأربعاء 20:18:38 2017/08/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...