الأحد25/2/2018
ص11:54:31
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالقرار لا يشمل «النصرة وداعش » … الجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الارارضي السوريةأوروبا تخشى عودة المئات من إرهابيات “داعش” إلى بلدانهن الأصليةترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !أول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجون اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقالهفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابها سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملسقوط 15 مدنياً في اشتباكات إدلب..ومقاتلو (النصرة) يتوعدون قادة (أحرار الشام)«النصرة» تغير تكتيكها وتهدد بإسقاط «غصن الزيتون».. وتركيا تستنفروزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزارة النفط: ارتفاع الإنتاج اليومي للنفط إلى 16 ألف برميل يومياً

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية عن ارتفاع الإنتاج اليومي من النفط إلى ما بين 15 و16 ألف برميل نفط يومياً، تضخ وتنقل كلها إلى مصفاة حمص.

وأوضح المصدر بحسب صحيفة الوطن أن “الانتاج اليومي للنفط ارتفع بعد عودة الآبار النفطية الثلاث في حقل الشاعر للإنتاج”.

وتابع المصدر “تم الانتهاء من عمليات الصيانة، وتجهيز وتشغيل الآبار في الحقل، بطاقة إنتاجية تتراوح بين 2000 و2500 برميل نفط يومياً، وهي الآبار 105– 111– 112”.

وأضاف المصدر أنه “بعد عودة هذه الآبار للإنتاج يعتبر الجزء النفطي من حقل الشاعر أعيد تأهيله، مع استمرار العمل في الجزء الغازي، حيث تم الانتهاء من المرحلة الإسعافية بتأهيل محطة الغاز، وتجهيز بعض المعدات، وبدء العمل على تجهيز رؤوس الآبار الغازية الثلاث التي تم إطفاؤها”.

وبيّن المصدر أنه “تم إنجاز صيانة جزء من خط نقل الغاز الواصل بين حقل الشاعر ومعمل الفرقلس، بانتظار استكمال تأمين باقي المنطقة التي يعبر منها الخط للبدء بصيانته”.

وتابع المصدر أن “آبار حقل المهر تم إطفاؤها بالكامل، وإدخال بئرين منها في الإنتاج وهما البئران المهر2 – المهر4، والعمل مستمر في البئرين المهر1 – المهر3 لإعادتهما للإنتاج، بطاقة إنتاجية لهذه الآبار الأربعة تتراوح بين 600 و700 ألف م3 غاز طبيعي يومياً”.

وأكد المصدر أن “الآبار الست في حقل حيان، تم وضعها في الإنتاج بشكل مؤقت، وسيتم البدء بالعمل على خطة لإعادة تأهيلها بشكل كامل لعودة الإنتاج فيها للطاقة القصوى”.

وبالنسبة لحقول دائرة الثورة في جنوب غرب الرقة بينّ المصدر أن “تم تشغيل بئرين في حقل الفهدة، ويتم العمل على تأهيل البئر الثالث وهي آبار إنتاج ذاتي، وهي بطاقة إنتاجية بنحو ألف برميل نفط يومياً”.

وأضاف المصدر أن “عدد الآبار التي تمكنت ورش الصيانة من الوصول إليها يبلغ 60 بئراً ،وهي من مختلف أنواع الآبار الذاتية والميكانيكية وغيرها، ولا يوجد بينها أي بئر مشتعل”.

وبيّن المصدر أن “أضرار آبار الرقة تتركز بشكل رئيسي في وحدات الضخ السطحية بنسبة 90 بالمئة من هذه الوحدات مدمرة، و سنحتاج إلى استيراد قطع الغيار والمعدات”

وأشار المصدر إلى أن “يتم النقل بالصهاريج من حقل الثورة إلى مصفاة حمص، بانتظار إعادة تأهيل وصيانة خط النفط الثقيل من الرميلان إلى مصفاة حمص، لأن هناك مقاطع فيه ليست آمنة، ويحتاج لإعادة تأهيل مضخات الضخ وإصلاح الخطوط”.



عدد المشاهدات:896( الأربعاء 20:18:38 2017/08/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 11:49 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...