الثلاثاء17/10/2017
ص4:45:55
آخر الأخبار
البِشمرغة الكُرديّة تَفقد هَيبتها وسُمعتها معًا بعد استعادة لآبار نِفط كركوك ومَطارها العَسكري.. واستقالة البرزاني غَير مُستبعدة..لبنان: اعترافات 3 عملاء لإسرائيل ألقي القبض عليهم قبل أيامالبنتاغون يطالب بغداد وإربيل بوقف التصعيد العسكريالقوات العراقية تسيطر على مناطق واسعة من كركوك دون مواجهاتصباغ: دماء السوريين التي أريقت دفاعاً عن سورية تمثل في الوقت ذاته دفاعاً عن دول العالم وشعوبهبرعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الجوية بمعاهدها الثلاث الجوي والملاحي والفنيبتوجيه من السيد الرئيس ...الهلال يتفقد قرى ريفي حلب الشرقي والرقة الغربيقيادة الحزب تكرم أسر شهداء ريف حلب الشرقي...الهلال: بدماء الشهداء الزكية حققنا النصر على الإرهاب وداعميههذا ما طلبته تركيا من النصرة في إدلب ..مقتل شخص وإصابة اثنين في عملية طعن بلندند. دريد درغام : نشر المعلومة السليمة والثقة بالمؤسسات الرسمية بداية الحل لمواجهة الـ "حيتان"ارتفاع أسعار الأرز وزيت الزيتون والبيض في الأسواق المحلية…والتجارة الداخلية تبررلماذا تَصدّت الصّواريخ السوريّة لطائرات إسرائيليّة اخترقت أجواء لبنان؟ وهل نَحن أمام استراتيجيّةِ رَدعٍ جديدة وكيف سَيكون الرّد المقبل؟متى تعود سورية للحضن العربي....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتسجن امرأة أسترالية مدة 33 عاما بعد إدانتها بقتل طفلها لأنه يشبه أباهسوري ينتحر بطريقة مروعة في تركيا (فيديو)بالصور والفيديو ...دواعش العشائر العربية من السوريين هذه هي نهايتهم ...ضابط تركي يكشف أصول زعماء "داعش" وانتماءاتهممعرض فرص العمل للتوظيف والتدريب في داما روزتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكةالجيش يستعيد السيطرة على قرية الحسينية شمال دير الزور ويتقدم في عملياته ضد فلول داعش غرب الميادينخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري على بلدة الحسينية شمال دير الزور واحكامه الطوق على ما تبقى من فلول داعش داخل بعض أحياء المدينةالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةنصائح هامة لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجالفي اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال! جمال العلي يخاف من طيف زوجتهمها المصري: بسام كوسا الأقرب إلى قلبيماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”علماء يكشفون أخيرا سر وجود الذهب على الأرض 3 خطوات لحماية كلمة السر من القرصنةالأميركي وداعش والأكراد ثقوب سوداء أم أفول مضطرب؟ .....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> هام للمستثمرين...هذه هي المزايا التي تحصل عليها إن استثمرت داخل المدن الصناعية السورية

أورد مدير المدن الصناعية "أكرم الحسن" مجموعة من المزايا التي يحصل عليها المستثمرون فيها، أهمها حصولهم على أرض مخدّمة بكامل خدمات البنى التحتية (مياه – صرف صحي – طرق – هاتف) بسعر التكلفة لإقامة منشآتهم، بالإضافة إلى سرعة الحصول على الترخيص لإقامة مشاريعهم والقرار الصناعي وقرار التشميل بقوانين الاستثمار التي لا تتجاوز الساعات، وذلك عبر النافذة الواحدة لتسهيل الإجراءات الإدارية ولتأمين طلبات المستثمرين بالكامل.

وأكد الحسن أن المستثمر لا يضطر لمراجعة أية جهة خارج المدينة الصناعية، إذ يتم استلام المقسم مباشرة بعد التخصص، وخلال مدة أسبوع من تاريخ التخصص يتم إجراء العقد بالتراضي، مضيفاً: إن الصناعي يعطى مهلة ستة أشهر من تاريخ التخصيص لترخيص المقسم والمباشرة بالبناء، كما يمكنه الاستفادة من ميزة تقسيط قيمة المقسم على أقساط نصف سنوية تصل حتى عشر سنوات وبفوائد رمزية.


تشجيع

وفي إطار تشجيع الصناعيين على العودة إلى دائرة الإنتاج، بيّن الحسن أهم الحوافز والإعفاءات الممنوحة لهم داخل المدن الصناعية، كانخفاض نسبة تكاليف المخططات التنفيذية لرخص البناء إلى 50% عما هي نسبته خارج المدن، إضافة إلى منح إعفاء جمركي كامل لكل مستلزمات الإنتاج ومعداته على قانون الاستثمار وتخفيض الضرائب للمنشآت المشمولة بقانون الاستثمار، وأن الأولوية في الحصول على القروض هي للمستثمرين، مشيراً أيضاً إلى أنه تم السماح للمستثمرين العرب والأجانب بالحصول على تراخيص عمل وإقامة لهم ولعائلتهم طوال مدة تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى حق التملك في المدن الصناعية وإخراج أرباحهم على رأس المال الأجنبي بعد تسديد ضرائب الأرباح.

دعم المستثمرين

وأكد الحسن أهمية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم المستثمرين الصناعيين خلال الأزمة ودورها في إنعاش القطاع الاقتصادي وجذب المستثمرين والتي لم تكن موجودة في فترة ما قبل الأزمة، كجواز بيع المقاسم الصناعية المشيّدة على الهيكل في المدن لمرة واحدة وذلك مراعاة من الحكومة لظروف الصناعيين، أو السماح بإدخال أو إخراج شريك للمقاسم المخصصة بشروط محددة، بالإضافة إلى زيادة نسبة تمثيل المستثمرين في مجلس المدينة إلى سبعة بينهم مستثمر حرفي.

وأشار مدير المدن الصناعية إلى أنه تم العمل على تعديل أنظمة الاستثمار في المدن الصناعية بما ينسجم مع ظروف الأزمة، كتخفيض الدفعة الأولى من قيمة المقاسم لتتراوح بين 15 – 30% وزيادة عدد الأقساط إلى 20 قسطاً، والسماح لأصحاب المنشآت الصناعية والحرفية الحاصلة على ترخيص دائم أو مؤقت والواقعة في المناطق الساخنة بنقل منشآتهم إلى مناطق أكثر أمناً، إضافة إلى التعويض على الصناعيين الذين تعرّضت ممتلكاتهم الخاصة للضرر، كما ضم التعديل أهم النقاط برأي الحسن وهي تخصيص الصناعيين والحرفيين المتضررين الراغبين بالانتقال إلى المدن الصناعية بمقاسم في المدن الصناعية دون سداد الدفعة الأولى من قيمة المقسم، وتأجيلها لمدة عام عن موعد تسديدها أو إلى حين استلام مبالغ التعويض المقدمة من لجنة إعادة الإعمار، بالإضافة إلى إعفاء الصناعيين المنتهية فترة تراخيصهم والراغبين بتجديد البناء من رسوم تجديد رخص البناء. وختم الحسن الندوة بحرص الحكومة على التنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية لتأمين كميات المازوت اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية والحرفية العاملة في كل المحافظات وخاصة العاملة في محافظة حلب، بشكل مستقل عن حصة المحافظة، حرصاً على استمرار العمل فيها وإعادة تفعيل العملية الإنتاجية.

البعث



عدد المشاهدات:408( الخميس 12:45:46 2017/08/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2017 - 3:47 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

من عمليات الجيش السوري في مدينة دير الزور وريفها على اتجاه بلدة حطلة

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

 التحالف الأمريكي ينتهي من تطهير  الرقة من المدنيين.. وينقل دواعشه إلى جبهات القتال مع الجيش للسوري في ديرالزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض بالفيديو...ممثل يصفع صحفيا على وجهه بطريقة قوية المزيد ...