الاثنين16/7/2018
ص2:1:2
آخر الأخبار
مقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريازلزال قوي يضرب اليمنالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم من درعا البلد إلى شمال سورية-فيديوولايتي:المستشارون الإيرانيون موجودون في سورية بطلب من حكومتهاأضخم مؤتمر اقتصادي في دمشق لإعادة الإعمار..قريباً6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروضفتح معبر نصيب الحدودي.. ضرورةٌ اقتصادية قصوى لسوريا والأردنما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟ترامب إلى هلسنكي مهزوما ً.. وإنسحابه من سوريا حتمي عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطان"يستحق الدراسة " ....البرازيل أوجدت حلاً" لتأثير الاخبار الكاذبة على مواطنيهابالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحعذراً علي أكبر ولايتي.. كان ليَسقط العالم وسورية لن تسقط عندما يصب ولايتي الزيت على النار ويصفع نتنياهو مرتين....بقلم د. محمد بكر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> هام للمستثمرين...هذه هي المزايا التي تحصل عليها إن استثمرت داخل المدن الصناعية السورية

أورد مدير المدن الصناعية "أكرم الحسن" مجموعة من المزايا التي يحصل عليها المستثمرون فيها، أهمها حصولهم على أرض مخدّمة بكامل خدمات البنى التحتية (مياه – صرف صحي – طرق – هاتف) بسعر التكلفة لإقامة منشآتهم، بالإضافة إلى سرعة الحصول على الترخيص لإقامة مشاريعهم والقرار الصناعي وقرار التشميل بقوانين الاستثمار التي لا تتجاوز الساعات، وذلك عبر النافذة الواحدة لتسهيل الإجراءات الإدارية ولتأمين طلبات المستثمرين بالكامل.

وأكد الحسن أن المستثمر لا يضطر لمراجعة أية جهة خارج المدينة الصناعية، إذ يتم استلام المقسم مباشرة بعد التخصص، وخلال مدة أسبوع من تاريخ التخصص يتم إجراء العقد بالتراضي، مضيفاً: إن الصناعي يعطى مهلة ستة أشهر من تاريخ التخصيص لترخيص المقسم والمباشرة بالبناء، كما يمكنه الاستفادة من ميزة تقسيط قيمة المقسم على أقساط نصف سنوية تصل حتى عشر سنوات وبفوائد رمزية.


تشجيع

وفي إطار تشجيع الصناعيين على العودة إلى دائرة الإنتاج، بيّن الحسن أهم الحوافز والإعفاءات الممنوحة لهم داخل المدن الصناعية، كانخفاض نسبة تكاليف المخططات التنفيذية لرخص البناء إلى 50% عما هي نسبته خارج المدن، إضافة إلى منح إعفاء جمركي كامل لكل مستلزمات الإنتاج ومعداته على قانون الاستثمار وتخفيض الضرائب للمنشآت المشمولة بقانون الاستثمار، وأن الأولوية في الحصول على القروض هي للمستثمرين، مشيراً أيضاً إلى أنه تم السماح للمستثمرين العرب والأجانب بالحصول على تراخيص عمل وإقامة لهم ولعائلتهم طوال مدة تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى حق التملك في المدن الصناعية وإخراج أرباحهم على رأس المال الأجنبي بعد تسديد ضرائب الأرباح.

دعم المستثمرين

وأكد الحسن أهمية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم المستثمرين الصناعيين خلال الأزمة ودورها في إنعاش القطاع الاقتصادي وجذب المستثمرين والتي لم تكن موجودة في فترة ما قبل الأزمة، كجواز بيع المقاسم الصناعية المشيّدة على الهيكل في المدن لمرة واحدة وذلك مراعاة من الحكومة لظروف الصناعيين، أو السماح بإدخال أو إخراج شريك للمقاسم المخصصة بشروط محددة، بالإضافة إلى زيادة نسبة تمثيل المستثمرين في مجلس المدينة إلى سبعة بينهم مستثمر حرفي.

وأشار مدير المدن الصناعية إلى أنه تم العمل على تعديل أنظمة الاستثمار في المدن الصناعية بما ينسجم مع ظروف الأزمة، كتخفيض الدفعة الأولى من قيمة المقاسم لتتراوح بين 15 – 30% وزيادة عدد الأقساط إلى 20 قسطاً، والسماح لأصحاب المنشآت الصناعية والحرفية الحاصلة على ترخيص دائم أو مؤقت والواقعة في المناطق الساخنة بنقل منشآتهم إلى مناطق أكثر أمناً، إضافة إلى التعويض على الصناعيين الذين تعرّضت ممتلكاتهم الخاصة للضرر، كما ضم التعديل أهم النقاط برأي الحسن وهي تخصيص الصناعيين والحرفيين المتضررين الراغبين بالانتقال إلى المدن الصناعية بمقاسم في المدن الصناعية دون سداد الدفعة الأولى من قيمة المقسم، وتأجيلها لمدة عام عن موعد تسديدها أو إلى حين استلام مبالغ التعويض المقدمة من لجنة إعادة الإعمار، بالإضافة إلى إعفاء الصناعيين المنتهية فترة تراخيصهم والراغبين بتجديد البناء من رسوم تجديد رخص البناء. وختم الحسن الندوة بحرص الحكومة على التنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية لتأمين كميات المازوت اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية والحرفية العاملة في كل المحافظات وخاصة العاملة في محافظة حلب، بشكل مستقل عن حصة المحافظة، حرصاً على استمرار العمل فيها وإعادة تفعيل العملية الإنتاجية.

البعث



عدد المشاهدات:631( الخميس 12:45:46 2017/08/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 1:23 ص

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...