الاثنين21/8/2017
ص11:20:42
آخر الأخبار
"مجتهد": ثروة الأمير مشعل تساوي ميزانية دولالجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينبوابة بادية دير الزور الجنوبية ... بيد الجيش العربي السوري ....الرئيس الأسد: لن نخسر مكاسب الميدان في السياسةمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافياالأسطول السابع الأمريكي يعلن فقدان عشرة جنود من المدمرة جون إس.مكين بعد تصادمهافي زيارة خاطفة.. نتنياهو سيلتقي بوتين لبحث "التمركز الإيراني" في سورياحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة دورة عام 2017مجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكليةالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> هام للمستثمرين...هذه هي المزايا التي تحصل عليها إن استثمرت داخل المدن الصناعية السورية

أورد مدير المدن الصناعية "أكرم الحسن" مجموعة من المزايا التي يحصل عليها المستثمرون فيها، أهمها حصولهم على أرض مخدّمة بكامل خدمات البنى التحتية (مياه – صرف صحي – طرق – هاتف) بسعر التكلفة لإقامة منشآتهم، بالإضافة إلى سرعة الحصول على الترخيص لإقامة مشاريعهم والقرار الصناعي وقرار التشميل بقوانين الاستثمار التي لا تتجاوز الساعات، وذلك عبر النافذة الواحدة لتسهيل الإجراءات الإدارية ولتأمين طلبات المستثمرين بالكامل.

وأكد الحسن أن المستثمر لا يضطر لمراجعة أية جهة خارج المدينة الصناعية، إذ يتم استلام المقسم مباشرة بعد التخصص، وخلال مدة أسبوع من تاريخ التخصص يتم إجراء العقد بالتراضي، مضيفاً: إن الصناعي يعطى مهلة ستة أشهر من تاريخ التخصيص لترخيص المقسم والمباشرة بالبناء، كما يمكنه الاستفادة من ميزة تقسيط قيمة المقسم على أقساط نصف سنوية تصل حتى عشر سنوات وبفوائد رمزية.


تشجيع

وفي إطار تشجيع الصناعيين على العودة إلى دائرة الإنتاج، بيّن الحسن أهم الحوافز والإعفاءات الممنوحة لهم داخل المدن الصناعية، كانخفاض نسبة تكاليف المخططات التنفيذية لرخص البناء إلى 50% عما هي نسبته خارج المدن، إضافة إلى منح إعفاء جمركي كامل لكل مستلزمات الإنتاج ومعداته على قانون الاستثمار وتخفيض الضرائب للمنشآت المشمولة بقانون الاستثمار، وأن الأولوية في الحصول على القروض هي للمستثمرين، مشيراً أيضاً إلى أنه تم السماح للمستثمرين العرب والأجانب بالحصول على تراخيص عمل وإقامة لهم ولعائلتهم طوال مدة تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى حق التملك في المدن الصناعية وإخراج أرباحهم على رأس المال الأجنبي بعد تسديد ضرائب الأرباح.

دعم المستثمرين

وأكد الحسن أهمية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم المستثمرين الصناعيين خلال الأزمة ودورها في إنعاش القطاع الاقتصادي وجذب المستثمرين والتي لم تكن موجودة في فترة ما قبل الأزمة، كجواز بيع المقاسم الصناعية المشيّدة على الهيكل في المدن لمرة واحدة وذلك مراعاة من الحكومة لظروف الصناعيين، أو السماح بإدخال أو إخراج شريك للمقاسم المخصصة بشروط محددة، بالإضافة إلى زيادة نسبة تمثيل المستثمرين في مجلس المدينة إلى سبعة بينهم مستثمر حرفي.

وأشار مدير المدن الصناعية إلى أنه تم العمل على تعديل أنظمة الاستثمار في المدن الصناعية بما ينسجم مع ظروف الأزمة، كتخفيض الدفعة الأولى من قيمة المقاسم لتتراوح بين 15 – 30% وزيادة عدد الأقساط إلى 20 قسطاً، والسماح لأصحاب المنشآت الصناعية والحرفية الحاصلة على ترخيص دائم أو مؤقت والواقعة في المناطق الساخنة بنقل منشآتهم إلى مناطق أكثر أمناً، إضافة إلى التعويض على الصناعيين الذين تعرّضت ممتلكاتهم الخاصة للضرر، كما ضم التعديل أهم النقاط برأي الحسن وهي تخصيص الصناعيين والحرفيين المتضررين الراغبين بالانتقال إلى المدن الصناعية بمقاسم في المدن الصناعية دون سداد الدفعة الأولى من قيمة المقسم، وتأجيلها لمدة عام عن موعد تسديدها أو إلى حين استلام مبالغ التعويض المقدمة من لجنة إعادة الإعمار، بالإضافة إلى إعفاء الصناعيين المنتهية فترة تراخيصهم والراغبين بتجديد البناء من رسوم تجديد رخص البناء. وختم الحسن الندوة بحرص الحكومة على التنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية لتأمين كميات المازوت اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية والحرفية العاملة في كل المحافظات وخاصة العاملة في محافظة حلب، بشكل مستقل عن حصة المحافظة، حرصاً على استمرار العمل فيها وإعادة تفعيل العملية الإنتاجية.

البعث



عدد المشاهدات:331( الخميس 12:45:46 2017/08/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 11:05 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...