الجمعة18/8/2017
م13:54:40
آخر الأخبار
أمير سعودي يغرّد خارج السرب.. إحذروا "مؤامرة" بن زايدمشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعودي المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار المعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهمفاجأة بشأن الأحزمة الناسفة التي ارتداها مهاجمو كاتالونيا!...والــCIA كانت على علم باعتداء برشلونة الدموي قبل حصوله!من هو إدريس أوكابير.. المشتبه به في هجوم برشلونة؟سورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!وانتصرت سورية الاسد....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتمعرض دمشق الدولي يعود بعد انقطاع 5 سنوات.. رسالة سوريّة في تحول مسار الأزمةإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالجيش العربي السوري يحكم سيطرته على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة بريف الرقة الجنوبي وعلى مسافة 13كم على طريق إثريا-الكريم بريف حماة الشرقي6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديوفيديو "جنسي" لموظفين في احدى المنظمات الدولية داخل مخيمات النازحين السوريين في لبنان! وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟أنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةشعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمارالخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير النقل: طائرتي "ATR" في الخدمة خلال 3 أشهر

كشف وزير النقل علي حمود عن العمل على إصلاح طائرتي ATR المتوقفة منذ مدة طويلة، وذلك في إطار سعي الوزارة لتطوير أسطول النقل الجوي في سورية.

وبين حمود في حديثه لـ"الوطن" أنه من المتوقع تجهيز طائرة ATR خلال 3 أشهر، مشيراً إلى أن الطائرة المقرر دخولها في الخدمة تتمتع بمرونة عالية ويمكن تشغيلها داخليا للمطارات القريبة، بسعة 70 مقعداً، مضيفاً: إن هذه الخطوة ستكون مهمة جداً لمصلحة الطيارين المدربين على هذه الطائرة والمقدر عددهم بـ32 طياراً، كونه قد تم تدريبهم وتعزيز كفاءاتهم المهنية والوظيفية داخل الوطن وخارجه.


وأكد حمود أن الوزارة تضع في سلم أولوياتها تدريب الطيارين الذين أتموا دورات تدريبية خارجية في وقت سابق على نفقة الوزارة، والاستفادة من شهاداتهم التدريبية وعدم ضياع الوقت والمهل الزمنية على تجديدها وفقا لقوانين منظمة الطيران المدني العالمي.

ولفت حمود إلى أن عودة الطائرتين ATR سيخفف الضغط عن طائرات الإيرباص الموجودة حالياً وخاصة أنها ستخدم المقاطع القريبة دمشق القامشلي ودمشق اللاذقية وبالعكس، وهو خط رابح جداً ورافد أساسي ويخفف العبء عن المواطنين الذين تقطعت بهم الطرق البرية جراء الأعمال الإرهابية المسلحة، علماً أن الوسيلة الوحيدة للوصول هي النقل الجوي منذ 6 سنوات، خاصة في ظل عدم وجود أي وسيلة نقل وتواصل ومنهم طلبة الجامعات والمرضى والعائلات.

وبين وزير النقل أن سبب توقف الطائرتين مرده للعقوبات الاقتصادية التي فرضت على قطاع النقل الجوي وأن الاعتماد الأولي يتم عبر إجراء الصيانة ضمن هنكارات الصيانة الموجودة في مطار دمشق الدولي، ذاكراً أن أعمال التأهيل تتم بخبرات وطنية وبما يرفد أسطول السورية للطيران بالمزيد من الطائرات ويدعم الخزينة ويحقق إيرادات.
وأفاد حمود أن هاتين الطائرتين ذواتا عوائد اقتصادية من ناحية توفير الاستهلاك في الوقود وسرعة النقل انطلاقا من تصميمها الذي يلبي هذه الخدمة، وهناك تفكير بأن تكون عاملة على بعض الخطوط الخارجية القريبة ومنها محطة عمان في الأردن والنجف وبغداد في العراق.

يشار إلى أن الوزارة عملت على استئجار طائرة شحن جوي ووضعها في خدمة حركة الاستيراد والتصدير «العراق-الجزائر-السودان» وخاصة خلال أيام المعارض والأسواق داخل الوطن وخارجه، وبدأت الوزارة بتلقي طلبات تشغيل بعض الشركات الأوروبية العاملة في مجال الطيران المدني نحو مطار دمشق الدولي، كما بدأت بتلقي طلبات من بعض شركات الطيران المدني نحو مطار دمشق الدولي، وطلبات من بعض شركات الطيران المدني للسماح لها بالعبور في الأجواء السورية.



عدد المشاهدات:1021( الجمعة 04:31:42 2017/08/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2017 - 12:50 م

فيديو

مشاهد لتفجير الجيش السوري عبوات ناسفة بنقاط داعش بحويجة صكر جنوب شرق دير الزور بعدعملية تسلل للمنطقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...