الأحد25/2/2018
ص0:1:4
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفمجلس الأمن يصوت بالاجماع لصالح مشروع قرار هدنة في سوريا لمدة 30 يوماترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةالمجموعات المسلحة تعتدي بـ 50 قذيفة على أحياء سكنية بدمشق وريفها والجيش يرد على مواقع إطلاقهاوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير النقل: طائرتي "ATR" في الخدمة خلال 3 أشهر

كشف وزير النقل علي حمود عن العمل على إصلاح طائرتي ATR المتوقفة منذ مدة طويلة، وذلك في إطار سعي الوزارة لتطوير أسطول النقل الجوي في سورية.

وبين حمود في حديثه لـ"الوطن" أنه من المتوقع تجهيز طائرة ATR خلال 3 أشهر، مشيراً إلى أن الطائرة المقرر دخولها في الخدمة تتمتع بمرونة عالية ويمكن تشغيلها داخليا للمطارات القريبة، بسعة 70 مقعداً، مضيفاً: إن هذه الخطوة ستكون مهمة جداً لمصلحة الطيارين المدربين على هذه الطائرة والمقدر عددهم بـ32 طياراً، كونه قد تم تدريبهم وتعزيز كفاءاتهم المهنية والوظيفية داخل الوطن وخارجه.


وأكد حمود أن الوزارة تضع في سلم أولوياتها تدريب الطيارين الذين أتموا دورات تدريبية خارجية في وقت سابق على نفقة الوزارة، والاستفادة من شهاداتهم التدريبية وعدم ضياع الوقت والمهل الزمنية على تجديدها وفقا لقوانين منظمة الطيران المدني العالمي.

ولفت حمود إلى أن عودة الطائرتين ATR سيخفف الضغط عن طائرات الإيرباص الموجودة حالياً وخاصة أنها ستخدم المقاطع القريبة دمشق القامشلي ودمشق اللاذقية وبالعكس، وهو خط رابح جداً ورافد أساسي ويخفف العبء عن المواطنين الذين تقطعت بهم الطرق البرية جراء الأعمال الإرهابية المسلحة، علماً أن الوسيلة الوحيدة للوصول هي النقل الجوي منذ 6 سنوات، خاصة في ظل عدم وجود أي وسيلة نقل وتواصل ومنهم طلبة الجامعات والمرضى والعائلات.

وبين وزير النقل أن سبب توقف الطائرتين مرده للعقوبات الاقتصادية التي فرضت على قطاع النقل الجوي وأن الاعتماد الأولي يتم عبر إجراء الصيانة ضمن هنكارات الصيانة الموجودة في مطار دمشق الدولي، ذاكراً أن أعمال التأهيل تتم بخبرات وطنية وبما يرفد أسطول السورية للطيران بالمزيد من الطائرات ويدعم الخزينة ويحقق إيرادات.
وأفاد حمود أن هاتين الطائرتين ذواتا عوائد اقتصادية من ناحية توفير الاستهلاك في الوقود وسرعة النقل انطلاقا من تصميمها الذي يلبي هذه الخدمة، وهناك تفكير بأن تكون عاملة على بعض الخطوط الخارجية القريبة ومنها محطة عمان في الأردن والنجف وبغداد في العراق.

يشار إلى أن الوزارة عملت على استئجار طائرة شحن جوي ووضعها في خدمة حركة الاستيراد والتصدير «العراق-الجزائر-السودان» وخاصة خلال أيام المعارض والأسواق داخل الوطن وخارجه، وبدأت الوزارة بتلقي طلبات تشغيل بعض الشركات الأوروبية العاملة في مجال الطيران المدني نحو مطار دمشق الدولي، كما بدأت بتلقي طلبات من بعض شركات الطيران المدني نحو مطار دمشق الدولي، وطلبات من بعض شركات الطيران المدني للسماح لها بالعبور في الأجواء السورية.



عدد المشاهدات:1197( الجمعة 04:31:42 2017/08/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2018 - 11:58 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

احباط محاولة تسلل لإرهابيي النصرة في ريف القنيطرة

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...