الخميس14/12/2017
ص6:34:10
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!جدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعم إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهسوريا: دبابات حديثة تتحرك نحو "وكر الأفاعي"اغتيال الارهابي قائد لواء المتوكلون ماهر المصري والملقب ابو حذيفة الشامي التابع لجيش اليرموك بعبوة لاصقة على طريق السد في درعا ...تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!"تنين الجبل" يحرق الإرهابيين في سورياعلماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> صناعيو سورية في مصر: مستعدون لإعادة استثمار منشآتنا والمساهمة في إعادة الإعمار

فرد مجموعة من المستثمرين السوريين المغتربين في مصر أوراق العودة على طاولة غرفة تجارة دمشق أمس, مؤكدين أنهم على جاهزية تامة للعودة إلى مصانعهم و استثماراتهم التي غادروها نتيجة الاعتداءات الإرهابية المتكررة, 

وحسب قولهم إنها الزيارة الثانية لهم بعد تحسن الأوضاع الأمنية في حلب على اعتبار أن معظمهم غادر منها ويتوق للعودة إليها والمساهمة في إعادة إقلاع عجلة الإنتاج فيها من جديد.
وفي المقابل لم تخلُ أوراقهم من مجموعة من المطالبات تضمنت منح تسهيلات لعودة اليد العاملة الخبيرة إضافة إلى ضمان تقديم التسهيلات الضريبية والمصرفية لرجال الأعمال العائدين ومنحهم فرصة معاودة تجهيز مصانعهم واستثماراتهم للإقلاع بها من جديد, رافقها مطالبات بتوسيع قاعدة الاستيراد لبعض السلع خاصة التي يتم تهريبها بطرق غير شرعية بغية تأمين حاجة السوق المحلية من جهة وكف يد التهريب من جهة أخرى, .
من جانبه أعرب رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع عن رغبته بأن تشمل عودة المستثمرين كافة المحافظات السورية، مشيراً إلى أن منطقة عدرا الصناعية تعج بفرص الاستثمار الجديدة، إضافة إلى وجود فرص أخرى منها ما هو قيد الإنجاز ومنها من بلغ نسب تنفيذ جيدة, مؤكداً للمستثمرين أن الدولة قامت بتخفيض الرسوم لمصلحة المستهلك على حساب خزينتها وبعد تنازل عن جزء من حصتها لمصلحة الأخير, مضيفاً إن جميع الاقتراحات التي تقدم بها المستثمرون جديرة بالاهتمام لاسيما ما تعلق منها بالإعفاءات الضريبية.
بدوره أكد أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو لـ«تشرين» أن الاستثمارات الصناعية تمثل جزءاً مهماً من الاقتصاد الوطني، ما يتطلب تأمين كافة الظروف المناسبة لعودة تلك الاستثمارات بحيث يتم توسيع باب الاستيراد كمرحلة مؤقتة تتم خلالها تغطية حاجة السوق المحلي ريثما يتم استكمال بناء وإصلاح المصانع وعودتها للإنتاج.
وأكد حمشو أهمية عودة المستثمرين وتسهيل انخراطهم في استثمارات جديدة لاسيما في القطاع النسيجي، مشيراً إلى مشاركة غرفة تجارة دمشق بوضع برنامج عمل لمرحلة إعادة الإعمار يتم من خلاله إعادة صياغة قانون الاستثمار بما يتلاءم مع متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية, إضافة إلى التركيز على منح تسهيلات للأراضي في المدن الصناعية والمناطق الحرة بحيث ستكون ملاصقة للموانئ ومنح تسهيلات متقدمة للمستثمرين مقارنة مع دول الجوار وبشكل يلبي متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية وحاجة الاستثمار التي تعد جزءاً أساسياً مرحلة إعادة الإعمار.
"تشرين"
 



عدد المشاهدات:613( الثلاثاء 02:28:44 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 6:32 ص
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...