الأحد25/2/2018
ص3:47:1
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> صناعيو سورية في مصر: مستعدون لإعادة استثمار منشآتنا والمساهمة في إعادة الإعمار

فرد مجموعة من المستثمرين السوريين المغتربين في مصر أوراق العودة على طاولة غرفة تجارة دمشق أمس, مؤكدين أنهم على جاهزية تامة للعودة إلى مصانعهم و استثماراتهم التي غادروها نتيجة الاعتداءات الإرهابية المتكررة, 

وحسب قولهم إنها الزيارة الثانية لهم بعد تحسن الأوضاع الأمنية في حلب على اعتبار أن معظمهم غادر منها ويتوق للعودة إليها والمساهمة في إعادة إقلاع عجلة الإنتاج فيها من جديد.
وفي المقابل لم تخلُ أوراقهم من مجموعة من المطالبات تضمنت منح تسهيلات لعودة اليد العاملة الخبيرة إضافة إلى ضمان تقديم التسهيلات الضريبية والمصرفية لرجال الأعمال العائدين ومنحهم فرصة معاودة تجهيز مصانعهم واستثماراتهم للإقلاع بها من جديد, رافقها مطالبات بتوسيع قاعدة الاستيراد لبعض السلع خاصة التي يتم تهريبها بطرق غير شرعية بغية تأمين حاجة السوق المحلية من جهة وكف يد التهريب من جهة أخرى, .
من جانبه أعرب رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع عن رغبته بأن تشمل عودة المستثمرين كافة المحافظات السورية، مشيراً إلى أن منطقة عدرا الصناعية تعج بفرص الاستثمار الجديدة، إضافة إلى وجود فرص أخرى منها ما هو قيد الإنجاز ومنها من بلغ نسب تنفيذ جيدة, مؤكداً للمستثمرين أن الدولة قامت بتخفيض الرسوم لمصلحة المستهلك على حساب خزينتها وبعد تنازل عن جزء من حصتها لمصلحة الأخير, مضيفاً إن جميع الاقتراحات التي تقدم بها المستثمرون جديرة بالاهتمام لاسيما ما تعلق منها بالإعفاءات الضريبية.
بدوره أكد أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو لـ«تشرين» أن الاستثمارات الصناعية تمثل جزءاً مهماً من الاقتصاد الوطني، ما يتطلب تأمين كافة الظروف المناسبة لعودة تلك الاستثمارات بحيث يتم توسيع باب الاستيراد كمرحلة مؤقتة تتم خلالها تغطية حاجة السوق المحلي ريثما يتم استكمال بناء وإصلاح المصانع وعودتها للإنتاج.
وأكد حمشو أهمية عودة المستثمرين وتسهيل انخراطهم في استثمارات جديدة لاسيما في القطاع النسيجي، مشيراً إلى مشاركة غرفة تجارة دمشق بوضع برنامج عمل لمرحلة إعادة الإعمار يتم من خلاله إعادة صياغة قانون الاستثمار بما يتلاءم مع متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية, إضافة إلى التركيز على منح تسهيلات للأراضي في المدن الصناعية والمناطق الحرة بحيث ستكون ملاصقة للموانئ ومنح تسهيلات متقدمة للمستثمرين مقارنة مع دول الجوار وبشكل يلبي متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية وحاجة الاستثمار التي تعد جزءاً أساسياً مرحلة إعادة الإعمار.
"تشرين"
 



عدد المشاهدات:674( الثلاثاء 02:28:44 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 1:01 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...