الأحد25/2/2018
ص3:35:53
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> محافظة دمشق تبدأ بجرد عقاراتها المؤجرة للقطاع الخاص لإعادة النظر بقيم بدلات الإيجار

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والمالية في محافظة دمشق فيصل سرور أن المحافظة بدأت بجرد العقارات التابعة لها والمؤجرة والمستثمرة للقطاع الخاص لإعادة النظر بقيم بدلات الإيجار التي تتقاضاها من الشاغلين حسب الأسعار الرائجة.

وفي تصريح لـ سانا أوضح سرور أن هذا الإجراء جاء بناء على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بضرورة إجراء عملية جرد كامل لمختلف العقارات وإعادة النظر بعقود الإيجار بمختلف أشكالها والتراخيص الممنوحة من قبل المحافظة واتخاذ اللازم بشأنها ولا سيما أن الكثير من العقارات مؤجرة منذ نحو أربعين عاما وبقيمة تتراوح بين ليرة وخمس ليرات سورية للمتر المربع الواحد.

وكشف سرور أن العشرات من العقارات المؤجرة من قبل المحافظة يطبق عليها التجديد الحكمي لعقود الإيجار نظرا لوجود أحكام قضائية عليها وفقا لأحكام القانون 111 للعام 1952 لهذا هناك صعوبات تواجه المحافظة مع شاغلي هذه العقارات في اقناعهم بالإخلاء ومنح المحافظة القيم الحقيقية للإيجار بعكس العقود المحددة المدة التي تنتهي بانتهاء مدتها.

ودعا عضو المكتب التنفيذي المستثمرين والمواطنين الذين يضعون أيديهم على عقارات تعود للمحافظة إلى “المبادرة إلى مراجعتها ودفع البدل الحقيقي والتنازل عن الدعاوى المرفوعة ضدها” مؤكدا أنه في حال استمرار شاغلي العقارات بالرفض ستلجأ المحافظة إلى تنفيذ القانون 106 للعام 1958 والذي يجيز للوحدات الادارية إخلاء العقارات لكونها معدة للنفع العام في حال توافرت الشروط القانونية.

وتوقع سرور الانتهاء من هذا الموضوع بنهاية هذا العام نظرا لوجود إرادة قوية من قبل الحكومة والمحافظة لإعادة الأمور لنصابها حفاظا على حقوق الدولة والمواطن.

من جانب آخر أكد سرور أنه قبل انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي سيكون شارع بيروت جاهزا لأن العمل جار فيه ليل نهار مبينا بالوقت نفسه أن عمليات الصيانة للشارع كشفت عن وجود ترهل كبير في البنية التحتية ما تطلب مضاعفة العمل.

وبشأن إزالة الأشجار التي كانت مزروعة في المنصف أشار سرور إلى أنه تمت إزالتها لأنه تبين عدم وجود تربة لها وكانت مزروعة فوق منطقة زفتية لهذا تم نزعها معتبرا أنه يوجد مساحة من الخضار على طرفي الطريق تكفي وهناك مشروع على الطرف الثاني من النهر ملحوظ فيه مساحات خضراء كافية.

وعن كلف المشروع قال إن “المحافظة تلقت منحة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة بقيمة 400 مليون ليرة لإجراء الصيانة اللازمة لجميع الطرقات في دمشق والحدائق والانارة والصرف الصحي إضافة إلى تعزيل نهر بردى”.

وكانت المحافظة شكلت لجنة في شهر حزيران الماضي برئاسة سرور للبدء في جرد عقارات المحافظة المشغولة من قبل القطاع الخاص.

سفيرة اسماعيل



عدد المشاهدات:434( الثلاثاء 21:38:56 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 1:01 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...