الأحد20/8/2017
ص8:46:17
آخر الأخبار
تقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة حكاية جابر ونصيب بين الأردن وسوريا! واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالنصرة تتلون بـ«المدنية» في إدلبنهب وتهريب مقتنيات تل الأشعري الأثري في درعاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنبالفيديو ...حفل أيمن زبيب ضمن فعاليات معرض دمشق الدولياستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> محافظة دمشق تبدأ بجرد عقاراتها المؤجرة للقطاع الخاص لإعادة النظر بقيم بدلات الإيجار

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والمالية في محافظة دمشق فيصل سرور أن المحافظة بدأت بجرد العقارات التابعة لها والمؤجرة والمستثمرة للقطاع الخاص لإعادة النظر بقيم بدلات الإيجار التي تتقاضاها من الشاغلين حسب الأسعار الرائجة.

وفي تصريح لـ سانا أوضح سرور أن هذا الإجراء جاء بناء على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بضرورة إجراء عملية جرد كامل لمختلف العقارات وإعادة النظر بعقود الإيجار بمختلف أشكالها والتراخيص الممنوحة من قبل المحافظة واتخاذ اللازم بشأنها ولا سيما أن الكثير من العقارات مؤجرة منذ نحو أربعين عاما وبقيمة تتراوح بين ليرة وخمس ليرات سورية للمتر المربع الواحد.

وكشف سرور أن العشرات من العقارات المؤجرة من قبل المحافظة يطبق عليها التجديد الحكمي لعقود الإيجار نظرا لوجود أحكام قضائية عليها وفقا لأحكام القانون 111 للعام 1952 لهذا هناك صعوبات تواجه المحافظة مع شاغلي هذه العقارات في اقناعهم بالإخلاء ومنح المحافظة القيم الحقيقية للإيجار بعكس العقود المحددة المدة التي تنتهي بانتهاء مدتها.

ودعا عضو المكتب التنفيذي المستثمرين والمواطنين الذين يضعون أيديهم على عقارات تعود للمحافظة إلى “المبادرة إلى مراجعتها ودفع البدل الحقيقي والتنازل عن الدعاوى المرفوعة ضدها” مؤكدا أنه في حال استمرار شاغلي العقارات بالرفض ستلجأ المحافظة إلى تنفيذ القانون 106 للعام 1958 والذي يجيز للوحدات الادارية إخلاء العقارات لكونها معدة للنفع العام في حال توافرت الشروط القانونية.

وتوقع سرور الانتهاء من هذا الموضوع بنهاية هذا العام نظرا لوجود إرادة قوية من قبل الحكومة والمحافظة لإعادة الأمور لنصابها حفاظا على حقوق الدولة والمواطن.

من جانب آخر أكد سرور أنه قبل انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي سيكون شارع بيروت جاهزا لأن العمل جار فيه ليل نهار مبينا بالوقت نفسه أن عمليات الصيانة للشارع كشفت عن وجود ترهل كبير في البنية التحتية ما تطلب مضاعفة العمل.

وبشأن إزالة الأشجار التي كانت مزروعة في المنصف أشار سرور إلى أنه تمت إزالتها لأنه تبين عدم وجود تربة لها وكانت مزروعة فوق منطقة زفتية لهذا تم نزعها معتبرا أنه يوجد مساحة من الخضار على طرفي الطريق تكفي وهناك مشروع على الطرف الثاني من النهر ملحوظ فيه مساحات خضراء كافية.

وعن كلف المشروع قال إن “المحافظة تلقت منحة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة بقيمة 400 مليون ليرة لإجراء الصيانة اللازمة لجميع الطرقات في دمشق والحدائق والانارة والصرف الصحي إضافة إلى تعزيل نهر بردى”.

وكانت المحافظة شكلت لجنة في شهر حزيران الماضي برئاسة سرور للبدء في جرد عقارات المحافظة المشغولة من قبل القطاع الخاص.

سفيرة اسماعيل



عدد المشاهدات:279( الثلاثاء 21:38:56 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 7:58 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...