الخميس14/12/2017
م15:9:44
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!الخوري: وفد “المعارضة” الذي ينتمي لأجندات أجنبية يعرقل محادثات جنيف-فيديوجدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريينالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟ خدمات نفطية روسية قريبا في دمشق؟!السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعممن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهالجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق (محدث)استشهاد 23 مدنياً بينهم ثمانية أطفال في غارات للتحالف الدولي على شرق سوريا تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!بالفيديو...تدريب لرجال الإطفاء الصينيين يشعل مواقع التواصل الاجتماعيعباءة سحرية تخفي صاحبها (فيديو)عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> حاكم مصرف سوريا المركزي يؤكد طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة وينفي سكّها إلى الآن

أكد حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام عبر صفحته على “فيسبوك” طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة، نافياً سكّها إلى الآن”.

وقال درغام عبر “فيسبوك” إن “فئة الخمسين ليرة المعدنية لو كانت مسكوكة لما تأخرنا بطرحها لتبديل الأوراق الحالية التي يعاني منها الجميع بمن فيهم موظفو المصارف”.

وأضاف درغام بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية “غاب عن أذهان الكثيرين ما نشرته الصحافة بخصوص المرسوم رقم 1 لعام 2010 والذي أقرّ فئة الخمسين ليرة، ضمن الفئات المعدنية المسموح سكها، وبالتالي قضية إقرارها تمت منذ سبع سنوات، لكن عملية السك لم تتم حتى تاريخه”.

و أكد حاكم مصرف سوريا المركزي “طرح شكل جديد لفئة 50 ليرة، وهنا يتحدث عن سك قطع نقدية معدنية، دون التطرق لموضوع طباعة ورقية جديدة لفئة 100 ليرة، والتي بدأت تعاني مشكلة التلف أيضاً مثل فئة 50 ليرة، ما يستدعي استبدالها”.

وتساءل درغام “هل هناك خيارات أمام المركزي ليحصل على عروض منافسة لسك وطباعة الأوراق النقدية الجديدة، في ظل العقوبات الاقتصادية الأحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي”.

وأضاف درغام “هل كلف الطباعة هي ما يؤخر إصدار قرار السك؟ وهل يقتصر قرار السك والطباعة على فئة الخمسين ليرة فقط؟ وهل تؤثر عمليات الطبعة الجديدة في سعر صرف الليرة السورية”.

وعاد ونفى درغام “قيام المركزي بطباعة أو صك أي عملات ورقية جديدة سواء من الـ 50 ليرة أو 100 ليرة أو 200 ليرة، في حين أكد طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي تداولت خبراً عن قيام المركزي بسك عملات نقدية جديدة و التجهيز لطرحها في الأسواق.

و كتب درغام “كثرت الأسئلة حول اعتزام مصرف سوريا المركزي، طرح عملة نقدية معدنية فئة 50 ليرة، و بدأ البعض بطرح أرقام ومزادات زعم بها أن السك سيشمل فئة 100 و200 أيضاً”.

وأوضح درغام “بعضهم وضع صوراً باستعمال برنامج “فوتوشوب” وغيره من البرامج المساعدة على نشر أخبار سواء كانت مقصودة أم لا، لكنها لا تؤدي إلى إلا التشويش على الاستقرار النقدي الذي تشهده سوريا منذ عام مضى”.

وأضاف ضرغام “نسي البعض أن سك النقود لا يُرتجل، وإنما يتم وفق أصول متعارف عليها، وبعد أن تأكد الجميع في الأسابيع الماضية أن فئة 2000 كانت موجودة سابقاً، إصدار 2015، و إنزالها بالأسواق تطلّب التوقيت السليم لمصلحة المواطنين لامتصاص جزئي لآثار ما حدث من خلل في السنوات الماضية”.

وكان مصرف سوريا المركزي أعلن عن طرح فئة الألفي ليرة بدءا ًمن يوم 2 – 7 -2017، حيث أعلن حاكم مصرف سوريا المركزي في تصريح صحفي، أن “المصرف طرح فئة الألفي ليرة في دمشق وعدد من المحافظات”.

يذكر أن حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام، نفى سابقاً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، وصفحات التواصل الاجتماعي، حول طباعة عملات معدنية من فئتي الـ50 ليرة والـ100 ليرة.



عدد المشاهدات:713( الأربعاء 02:52:31 2017/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 2:25 م

كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

عدسة الاعلام الحربي مع الجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...