الثلاثاء17/7/2018
م14:8:52
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سورياالجنوب السوري: اتفاق 1974... ما بعد الإمساك بالحدودالجيش يستكمل عدّة معركة الحدودالكشف عن خطة لإجلاء" الخوذ البيضاء" من سورياسوريا...مجلس منبج العسكري يعلن انسحاب "وحدات حماية الشعب"بوتين: الإرهابيون هم الذين يتحملون مسؤولية مقتل المدنيين في سوريا «حركة المجتمع الديمقراطي»: الأكراد هدفهم تشكيل كيان ديمقراطي! ….. وأميركا تتخلى عن «الخوذ البيضاء»الأونصة السورية تسجل الانخفاض الأكبر في تاريخهاالمهندس خميس يبحث مع السفير العراقي متابعة التنسيق لإعادة فتح المعابر الحدودية«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهم مصر توافق على تجديد معاملة الطلاب السوريين واليمنيين معاملة المصريين.مجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلعشرات "السوريين" يتجمعون بالقرب من سياج الجولان المحتل وجيش العدو يطلب منهم التراجعالجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين بريف حماة الجنوبيموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصقانون جديد للتطوير العقاري قريباًحين ينطق الجسم معبراً عن حاجته للفيتاميناتالعلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!بريطانية تحمل وتلد "دون أن تدري"!ترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانية"الخنجر" يطعن بقوة غرور الولايات المتحدةبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"قمة الناتو ....بقلم تييري ميسانلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> حاكم مصرف سوريا المركزي يؤكد طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة وينفي سكّها إلى الآن

أكد حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام عبر صفحته على “فيسبوك” طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة، نافياً سكّها إلى الآن”.

وقال درغام عبر “فيسبوك” إن “فئة الخمسين ليرة المعدنية لو كانت مسكوكة لما تأخرنا بطرحها لتبديل الأوراق الحالية التي يعاني منها الجميع بمن فيهم موظفو المصارف”.

وأضاف درغام بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية “غاب عن أذهان الكثيرين ما نشرته الصحافة بخصوص المرسوم رقم 1 لعام 2010 والذي أقرّ فئة الخمسين ليرة، ضمن الفئات المعدنية المسموح سكها، وبالتالي قضية إقرارها تمت منذ سبع سنوات، لكن عملية السك لم تتم حتى تاريخه”.

و أكد حاكم مصرف سوريا المركزي “طرح شكل جديد لفئة 50 ليرة، وهنا يتحدث عن سك قطع نقدية معدنية، دون التطرق لموضوع طباعة ورقية جديدة لفئة 100 ليرة، والتي بدأت تعاني مشكلة التلف أيضاً مثل فئة 50 ليرة، ما يستدعي استبدالها”.

وتساءل درغام “هل هناك خيارات أمام المركزي ليحصل على عروض منافسة لسك وطباعة الأوراق النقدية الجديدة، في ظل العقوبات الاقتصادية الأحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي”.

وأضاف درغام “هل كلف الطباعة هي ما يؤخر إصدار قرار السك؟ وهل يقتصر قرار السك والطباعة على فئة الخمسين ليرة فقط؟ وهل تؤثر عمليات الطبعة الجديدة في سعر صرف الليرة السورية”.

وعاد ونفى درغام “قيام المركزي بطباعة أو صك أي عملات ورقية جديدة سواء من الـ 50 ليرة أو 100 ليرة أو 200 ليرة، في حين أكد طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي تداولت خبراً عن قيام المركزي بسك عملات نقدية جديدة و التجهيز لطرحها في الأسواق.

و كتب درغام “كثرت الأسئلة حول اعتزام مصرف سوريا المركزي، طرح عملة نقدية معدنية فئة 50 ليرة، و بدأ البعض بطرح أرقام ومزادات زعم بها أن السك سيشمل فئة 100 و200 أيضاً”.

وأوضح درغام “بعضهم وضع صوراً باستعمال برنامج “فوتوشوب” وغيره من البرامج المساعدة على نشر أخبار سواء كانت مقصودة أم لا، لكنها لا تؤدي إلى إلا التشويش على الاستقرار النقدي الذي تشهده سوريا منذ عام مضى”.

وأضاف ضرغام “نسي البعض أن سك النقود لا يُرتجل، وإنما يتم وفق أصول متعارف عليها، وبعد أن تأكد الجميع في الأسابيع الماضية أن فئة 2000 كانت موجودة سابقاً، إصدار 2015، و إنزالها بالأسواق تطلّب التوقيت السليم لمصلحة المواطنين لامتصاص جزئي لآثار ما حدث من خلل في السنوات الماضية”.

وكان مصرف سوريا المركزي أعلن عن طرح فئة الألفي ليرة بدءا ًمن يوم 2 – 7 -2017، حيث أعلن حاكم مصرف سوريا المركزي في تصريح صحفي، أن “المصرف طرح فئة الألفي ليرة في دمشق وعدد من المحافظات”.

يذكر أن حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام، نفى سابقاً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، وصفحات التواصل الاجتماعي، حول طباعة عملات معدنية من فئتي الـ50 ليرة والـ100 ليرة.



عدد المشاهدات:946( الأربعاء 02:52:31 2017/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2018 - 1:58 م

مشاهد من قرية مسحرة في القنيطرة بعد سيطرة الجيش السوري عليها

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة المزيد ...