السبت21/10/2017
م20:39:14
آخر الأخبار
« هآرتس » : من ستدعم روسيا في حرب لبنان القادمة : إسرائيل أم حزب الله ؟قاووق: الحرب مستمرة ضد الإرهاب حتى النصر النهائياستشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»الخارجية: الاعتداء الإسرائيلي في ريف القنيطرة محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابيةسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم حول تطوير التعاون والتنسيق بين جيشي البلدينالقيادة العامة للجيش: العدو الإسرائيلي يعتدي على موقع عسكري بالتنسيق مع المجموعات الإرهابية في ريف القنيطرةالمهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملةالديلي تلغراف: الناجون من تنظيم داعش سيعيدون تجميع أنفسهمغلوبال ريسيرش : يجب على أوروبا وقف ترامب عند حده لانه لم يقرأ حتى بنود الاتفاق النوويأكثر من 40 شركة سورية وعربية وأجنبية في معرض الطاقة الاثنين المقبلالحمو من حلب: نعمل لمعاودة إقلاع معمل الشركة العربية للإسمنت ومواد البناءالفاينانشال تايمز : ما هو مستقبل الرقة ؟دور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعمانشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهاأنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاسبالفيديو ..سعودي يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.750 وظيفة شاغرة في ملتقى التوظيف والتعليمالتعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سوريةالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتينالجيش على أبواب حقل العمر النفطي...موسكو تحضّر من القامشلي... لحوار مع القيادة السورية الزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> حاكم مصرف سوريا المركزي يؤكد طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة وينفي سكّها إلى الآن

أكد حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام عبر صفحته على “فيسبوك” طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة، نافياً سكّها إلى الآن”.

وقال درغام عبر “فيسبوك” إن “فئة الخمسين ليرة المعدنية لو كانت مسكوكة لما تأخرنا بطرحها لتبديل الأوراق الحالية التي يعاني منها الجميع بمن فيهم موظفو المصارف”.

وأضاف درغام بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية “غاب عن أذهان الكثيرين ما نشرته الصحافة بخصوص المرسوم رقم 1 لعام 2010 والذي أقرّ فئة الخمسين ليرة، ضمن الفئات المعدنية المسموح سكها، وبالتالي قضية إقرارها تمت منذ سبع سنوات، لكن عملية السك لم تتم حتى تاريخه”.

و أكد حاكم مصرف سوريا المركزي “طرح شكل جديد لفئة 50 ليرة، وهنا يتحدث عن سك قطع نقدية معدنية، دون التطرق لموضوع طباعة ورقية جديدة لفئة 100 ليرة، والتي بدأت تعاني مشكلة التلف أيضاً مثل فئة 50 ليرة، ما يستدعي استبدالها”.

وتساءل درغام “هل هناك خيارات أمام المركزي ليحصل على عروض منافسة لسك وطباعة الأوراق النقدية الجديدة، في ظل العقوبات الاقتصادية الأحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي”.

وأضاف درغام “هل كلف الطباعة هي ما يؤخر إصدار قرار السك؟ وهل يقتصر قرار السك والطباعة على فئة الخمسين ليرة فقط؟ وهل تؤثر عمليات الطبعة الجديدة في سعر صرف الليرة السورية”.

وعاد ونفى درغام “قيام المركزي بطباعة أو صك أي عملات ورقية جديدة سواء من الـ 50 ليرة أو 100 ليرة أو 200 ليرة، في حين أكد طرح شكل جديد لفئة الـ 50 ليرة

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي تداولت خبراً عن قيام المركزي بسك عملات نقدية جديدة و التجهيز لطرحها في الأسواق.

و كتب درغام “كثرت الأسئلة حول اعتزام مصرف سوريا المركزي، طرح عملة نقدية معدنية فئة 50 ليرة، و بدأ البعض بطرح أرقام ومزادات زعم بها أن السك سيشمل فئة 100 و200 أيضاً”.

وأوضح درغام “بعضهم وضع صوراً باستعمال برنامج “فوتوشوب” وغيره من البرامج المساعدة على نشر أخبار سواء كانت مقصودة أم لا، لكنها لا تؤدي إلى إلا التشويش على الاستقرار النقدي الذي تشهده سوريا منذ عام مضى”.

وأضاف ضرغام “نسي البعض أن سك النقود لا يُرتجل، وإنما يتم وفق أصول متعارف عليها، وبعد أن تأكد الجميع في الأسابيع الماضية أن فئة 2000 كانت موجودة سابقاً، إصدار 2015، و إنزالها بالأسواق تطلّب التوقيت السليم لمصلحة المواطنين لامتصاص جزئي لآثار ما حدث من خلل في السنوات الماضية”.

وكان مصرف سوريا المركزي أعلن عن طرح فئة الألفي ليرة بدءا ًمن يوم 2 – 7 -2017، حيث أعلن حاكم مصرف سوريا المركزي في تصريح صحفي، أن “المصرف طرح فئة الألفي ليرة في دمشق وعدد من المحافظات”.

يذكر أن حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام، نفى سابقاً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، وصفحات التواصل الاجتماعي، حول طباعة عملات معدنية من فئتي الـ50 ليرة والـ100 ليرة.



عدد المشاهدات:672( الأربعاء 02:52:31 2017/08/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2017 - 5:21 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...