الأحد20/8/2017
م16:45:38
آخر الأخبار
الجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة الرئيس الأسد: كل ما يرتبط بمصير ومستقبل سورية هو موضوع سوري مئة بالمئة ووحدة الأراضي السورية من البديهيات واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآناستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> افتتاح المبنى الجديد لمعمل لوحات السيارات بمحطة الميدان

أكملت وزارة النقل تجهيز وأعادة تأهيل مبنى جديد لمعمل لوحات السيارات يتبع للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي وذلك في إطار خطتها لتامين المتطلبات والتجهيزات وتاهيل المباني اللازمة للعمل ومنها معمل تصنيع لوحات السيارات وتخديم الطلبات الواردة من مديريات النقل في جميع محافظات القطر كونه المعمل الوحيد الذي ينتج لوحات سيارات في القطر.

وأكد وزير النقل علي حمود خلال جولة له اليوم على الورش الانتاجية في المعمل "المبنى الجديد في منطقة نهر عيشة" (محطة الميدان)، أن تأهيل المبنى الجديد جاء بعد أن قامت المجموعات الارهابية بالدخول إلى منطقة القدم وتخريب وسرقة الكثير من الآليات والمعدات، الأمر الذي استدعى تدخلاً من قبل قوات الجيش العربي السوري وكوادر المؤسسة بنقل ما أمكن نقله إلى منطقة آمنة والحفاظ على استمرار العمل ودوران عجلة انتاج لوحات السيارات.


وتبلغ كلفة المعمل الجديد بـحوالي  40 مليون ليرة سورية ، لافتاً إلى أن المبنى الجديد يضم 4 مكابس وآلة للدهان المعتمدة لتصنيع اللوحات، كما أن مجمل أعمال التجهيز تمت بأياد وطنية، مؤكداً أنه يتم حاليا تجهيز معمل مصغر بنفس المكان يضم ورشات فنية تقوم بأعمال الميكانيك وصيانة الآليات والمعدات التابعة لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي من ورشات الحدادة والتكييف والميكانيك والدهان واصلاح السيارات ، وهي في مجملها تلبي خدمات المؤسسة وأعمالها المطلوبة.

وأضاف وزير النقل خلال جولته التي رافقه بها  مدير عام الخط الحديدي الحجازي حسنين علي ومديري نقل دمشق وريفها أن المبنى الجديد سيساهم في تلبية جميع احتياجات مديريات النقل في المحافظات من لوحات السيارات، مؤكداً أنه تم منذ بداية العام وحتى تاريخه تصنيع 11 ألف و392 زوج لوحات سيارات بقيمة 68 مليون و352 ألف ليرة سورية،  كما تم خلال السنة الماضية ورغم الظروف وتوقف استيراد السيارات، إنتاج أكثر من 29 ألف زوج بقيمة 115 مليون ليرة سورية.
وقام وزير النقل بعدها بجولة إلى مديرية نقل ريف دمشق اطلع من خلالها على الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة إنجاز المعاملات، كما جال على المقر الذي يتم تجهيزه لمقر مديرية نقل دمشق في مبنى الوزارة على الهيكل في منطقة نهر عيشة واطلع على مخططات العمل وطريقة التنفيذ التي تتم موجهاً بالدقة والنوعية وسرعة العمل.



عدد المشاهدات:495( الخميس 12:59:06 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 4:15 م

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...