الأحد25/2/2018
م23:19:3
آخر الأخبار
وفد مصري يزور القنصلية السورية بالقاهرة لإعلان التضامن مع سوريةالداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسيهل بدأ سيناريو الكيميائي في الغوطة؟...الدفاع الروسية: مسلحو الغوطة يخططون لهجوم بمواد سامة لاتهام دمشق باستخدام الكيميائيأمام الرئيس الأسد… الكواكبي ودبيات يؤديان اليمين القانونية محافظين لدير الزور والقنيطرةمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين بوتين لميركل وماكرون: الهدنة في سوريا لا تشمل العمليات ضد الإرهابيينباقري: من حق الجيش السوري تطهير ريف دمشق من الإرهابيينيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملخريطة تظهر نقاط السيطرة في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، بعد أكثر من 37 يوما من المعارك مع الوحدات الكردية. 2100 قتيل وجريح للنصرة في معركة أبو الضهور واقتتال الفصائل يحتدم في إدلب...فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق دواعى الاستعمال.. الأسبرين.. ما هى فوائده ومتى تلجأ له؟هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟إطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالنمل المسعف ينقذ الجرحى ويجلي المصابين! (فيديو)علماء: ابتعدوا عن المدافئ!بإشارة من الأسد سنقاوم الأمريكان..هكذا سيموت السلطانالأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> مداد: حوالات المغتربين إلى سوريا تقدر بين ثلاثة إلى أربعة ملايين دولار أمريكي يومياً

تداول الوسط الإعلامي عدة أرقام عن مصادر حكومية، أو عن مصادر في سوق الصرافة، تفيد أنَّ قيمة الحوالات اليومية تقدر بين ثلاثة إلى أربعة ملايين دولار أميركي، ويتحدثُ بعضها عن خمسة ملايين دولار

و قام مركز مداد بدراسة اقتصادية لحوالات المغتربين أكد فيها أن مصرف سوريا المركزي يبرر عدم الكشف عن الرقم الحقيقي بحرصه على عدم كشف أية أرقام تخص القطع الأجنبي يمكن للمضاربين أن يستغلوها لمصلحتهم .

وذكر المركز أن “آخر البيانات التي وفرها البنك الدولي عن التحويلات باتجاه سوريا قدّرت في العام الماضي بأكثر من 1.62 مليار دولار أميركي (أي نحو 810 مليارات ليرة سورية على أساس سعر صرف 500 ليرة للدولار الأمريكي)، أي بمعدل وسطي قدره 4.5 ملايين دولار يومياً.

وقال المركز إن “تعداد السوريين بحسب آخر إحصائية يوفرها المكتب المركزي للإحصاء عبر موقعه الإلكتروني، يصل إلى نحو 23.193.967 فرداً، وقياساً إلى ذلك تكون حصة الفرد من إجمالي تحويلات المغتربين في 2016 نحو 69.95 دولاراً أمريكيّاً”.

وأكد المركز أنه “في العام 2016 اعتمد البنك الدولي رقماً جديداً لخط الفقر العالمي، إذ أصبح 1.9 دولاراً أمريكيّاً للفرد الواحد في اليوم، بدلاً من 1.25 دولاراً”.

وتابع المركز “ذلك يعني أن ما تتطلبه الأسرة السورية المكونة من خمسة أشخاص لتبقى على خط الفقر العالمي هو 9.5 دولاراً في اليوم، بواقع 285 دولاراً في الشهر، بينما حصتها الوسطية من تحويلات المغتربين في العام 2016 تصل إلى نحو 29.15 دولاراً أمريكيّاً”.

ولفت المركز إلى أنه “هناك العديد من المشكلات التي تحول دون الدقة العملية لهذه النتائج، منها أنه لا تتلقى جميعُ الأسر في سوريا حوالات من الخارج، وليس جميع الأسر تتلقى الحوالات بشكل منتظم، ولا توجد بيانات عن عدد الأسر المتلقية للحوالات في سوريا”.

و أشار المركز إلى أنه “بمراجعة البيانات التي يوفرها البنك الدولي عن قيمة التحويلات باتجاه سوريا منذ عام 1977 وحتى العام 2016، يُلاحظ تباينٌ واضحٌ في قيمتها من عام لآخر، نظراً لتباين العوامل المؤثرة فيها”.

و بلغت الحوالات الداخلة إلى سورية 92.4 مليون دولار في عام 1977 سجلت 636 مليون دولار في العام الذي يليه، وهكذا تحركت قيمة الحوالات ارتفاعاً وانخفاضاً دون مستوى 900 مليون دولار حتى عام 2006، إذ سجلت بعدها ارتفاعات واضحة، فوق مستوى المليار دولار أميركي.

وسجلت ذروتها طوال سنوات الحرب. وكمؤشر للحجم، بلغ وسطي نسبة تحويلات المغتربين إلى إجمالي الناتج المحلي 2.4 % طوال المدة الواقعة بين عامي 1980 و2010، و2.58 % طوال المدة الواقعة بين عامي 2005 و2010، ونحو 5 % طوال سنوات الحرب، بحسب المركز



عدد المشاهدات:524( الخميس 22:15:05 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 10:49 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

الجيش يعثر على ذخائر إسرائيلية وأسلحة من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...