الثلاثاء12/12/2017
م19:43:6
آخر الأخبار
.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينمابوتين والسيسي: تعزيز التعاون للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سوريةملياردير سعودي محتجز يعرض دفع 4 مليارات دولار للإفراج عنهخاشقجي ينتقد بن سلمان ويدعوه الى...؟وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى البوكمالوفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات ثانية مع دي ميستورا في إطار جنيف 8 الحلم الكردي يتواصل شمالاً.. و«قسد» تبحث عن شرعية!انطلاق الاجتماعات الثنائية في «جنيف8» ولا جديد سوريا مصدر أغلب البلاغات الكاذبة حول التفخيخ في روسيا؟مستوى غير مسبوق من الوحشية...تفاصيل تصنيع ترسانة (داعش) العسكرية البنك المركزي الإيراني يتخلى عن الدولار في تعاملاته التجارية70 جهة إعلامية وإعلانية في معرض إعلان ميديا تكس 2017بوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةبين كذبة الماسونية وكذبة انتفاضة عربية.. شكراً دونالد ترامبشام من مصياف طفلة ضربت حتى الموتالقبض على صاحب برنامج إذاعي يدعي أنه طبيب مختص بالمداواة بالأعشاب … حملة للقبض على مدعي التداوي بالأعشاب من دون ترخيص «الصحة»مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»أكبر وسيلتين إعلاميتين لما يسمى “الثورة السورية” تعري نفسيهماالعقوبات البدنية للأطفال تؤدي إلى أمراض خطيرةالتعليم العالي تؤكد: وثيقة التخرج حكماً بعد اجتياز الامتحان الوطني الموحدالجيش يقضي على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” في تل المقتول الشرقي بريف دمشقخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على قرية "الظافرية" شمال شرق قرية "بليل" في ريف حماه الشمالي الشرقي.تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!ما هي الأطعمة التي تسبب ارتفاع سكر الدم؟ بالفيديو .. شعبان عبد الرحيم: يغني «ترامب خلاص اتجنن»...وايــــــه.....هيئة سعودية تتخذ قرارا بشأن علا الفارسهايلي تغضب ترامب بتصريحاتها عن التحرش الجنسيأميركي ضرب ابنته وحلق شعرها لأنها حملت تطبيق "سناب شات"«سخان الغاز» القاتل الصامت.. كيف تطرد شبح الموت من بيتك؟وزارة الاتصالات والتقانة تحدد رمزا جديدا لمعرفة حالة أجهزة الموبايلالانتفاضة الفلسطينية: هل هي حالة مؤقتة؟ ....حميدي العبداللهعدوان ترامب على القدس في الأبعاد والمواجهة.....د. أمين حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> تقرير جديد صدر للبنك الدولي الشهر الماضي حول كلفة الحرب في سورية

تقرير جديد صدر للبنك الدولي الشهر الماضي حول كلفة الحرب في سورية، The Toll of War، يغطي قيمة الخسائر في البنية التحتية والسكن والخدمات والري... إلخ.

 بحسب التقرير الذي يستند إلى تقديرات أجريت في شهر شباط الماضي، فإن محافظة دير الزور شهدت أكبر "نسبة" دمار (جزئي وشامل) في المساكن إذ وصلت النسبة إلى 41.2%، تليها محافظة إدلب 31.6%، ثم محافظة حلب 30.8%، ثم محافظة ريف دمشق 23.2%، ثم حمص 23.1%. أما على مستوى المدن فقد شهدت مدينة تدمر أكبر نسبة دمار (جزئي وشامل) بلغت 41.4% تليها مدينة ديرالزور 41.2%، ثم مدينة إدلب 31.6%، ثم مدينة حلب 30.8%، ثم مدينة دوما 23.2% ثم مدينة حمص 23.1%. 
أما من حيث عدد المساكن المدمرة (جزئياً وكلياً) فحلب في المرتبة الأولى بأكثر من 204 ألاف مسكن، وحمص في المرتبة الثانية بحوالي 50 ألف مسكن. التقديرات تقول أيضاً بوجود حوالي 14.9 مليون طن من الركام في حلب، و5.3 مليون طن من الركام في حمص تستغرق إزالتها 6 سنوات في حالة حلب و 2.5 سنة في حالة حمص. خسائر الناتج القومي 226 مليار دولار. 
البنك الدولي أجرى حساباته للخسائر في المساكن والبنى التحتية قبل انطلاق معركة الرقة لهذا من المتوقع أن ترتفع نسبة الدمار وأن تتجاوز نسبة 17.2% التي سجلت في شباط الماضي. لكن من المرجح أن تبقى محافظة ديرالزور في المرتبة الأولى لنسبة الخسائر في الأبنية، فمعركة ديرالزور لم تنطلق بعد.



عدد المشاهدات:867( الجمعة 01:02:03 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/12/2017 - 6:42 م
بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

ترامب يقرر الاعتراف بـ  القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

كاريكاتير

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو : مغامر يوثق لحظة سقوطه من الطابق 62 بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض شاهد...امرأة تعرض نفسها للموت بسبب الهاتف المحمول فيديو مروع.. الشرطة الأمريكية تقتل شخصا أعزل بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) شاهد...طائرات بـ "التصوير البطيء" المزيد ...