الأحد21/1/2018
ص10:57:39
آخر الأخبار
الاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةالجيش السوري وحلفاؤه يحكمون سيطرتهم الكاملة على مطار ابو الضهور العسكري بعد معارك مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها .(خريطة)الهوية الوطنية في مؤتمر لمركز مداد بفندق شيراتون دمشقماذا حقّقت العمليات العسكرية للجيش السوري؟تركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم» لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟ لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟إعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016 (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليهالجيش السوري والحلفاء يسيطرون على قرى الجفرة، مشيرفة الحاج، مشيرفة الشربتجي، عندان الشيخ، طرفاوي، أبو مجاهر، الحيانية، رابية الحيايا، ..السياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمصمواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> سورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم وعقدين في مجال التعاون الكهربائي.. إنشاء محطة توليد باللاذقية وخمس مجموعات غازية في بانياس ..وتأهيل عدد من المحطات-

وقع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي والمهندس حمود رمضان مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء في طهران اليوم مع وزير الطاقة

الإيراني ستار محمودي والدكتور علي ابادي رئيس المجلس التنفيذي لشركة مبنا مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القطاع الكهربائي تتضمن إنشاء محطة توليد باللاذقية باستطاعة 540 ميغاواط.

كما تتضمن المذكرة إنشاء خمس مجموعات غازية في بانياس باستطاعة 125 ميغاواط وتقييم الاضرار في المحطة الحرارية في حلب وإعادة تاهيل المجموعة الأولى والخامسة بحلب وإعادة تأهيل وتفعيل مركز التحكم الرئيسي للمنظومة الكهربائية السورية مركز التنظيم الرئيسي بنظام اسكادا بدمشق وإعادة تأهيل محطة توليد التيم في دير الزور باستطاعة 90 ميغاواط وإعادة تأهيل وتحسين أداء محطة توليد جندر في حمص.

كما وقع المهندس رمضان وابادي عقدين يتضمن الاول توريد خمس مجموعات غازية لمدينة حلب باستطاعة 125 ميغاواط ويتضمن الثاني إعادة تأهيل والتحويل للعمل على الغاز والتحسين للمجموعة الغازية في محطة توليد بانياس والتي استطاعتها 34 ميغاواط وستكون بعد إعادة التأهيل والتحسين باستطاعة 38 ميغاواط.

حضر توقيع المذكرة والعقدين السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود.

خربوطلي: للشركات الإيرانية دور في إعادة الإعمار.. محمودي: إيران مستمرة في دعمها لسورية

في سياق متصل بحث الوزير خربوطلي مع وزير الطاقة الإيراني اليوم مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في القطاع الكهربائي بما يخدم اداء المنظومة الكهربائية في سورية وبما يعود بالنفع والفائدة على الشعبين الصديقين.

وأكد خربوطلي خلال اللقاء أهمية تضافر الجهود الثنائية والعمل الحثيث على إعادة تأهيل وتحديث المنظومة الكهربائية السورية التي تعرضت للأعمال الإرهابية ناقلا تحيات القيادة السورية للقيادة الإيرانية لدعمها سورية في محاربة الإرهاب.

وقال خربوطلي: إن “الحكومة السورية ووزارة الكهرباء تحرصان كل الحرص وتعملان بخطى حثيثة لترميم المنظومة الكهربائية وتفعيل خطوط الإنتاج والصناعة في سورية” مبينا أن الاقتصاد السوري يتعافى والقطاع الكهربائي له دور مهم في مجال الحياة اليومية والتنموية في سورية.

وأضاف خربوطلي: إنه “سيكون للشركات الإيرانية دور في إعادة إعمار سورية” مؤكدا على تنفيذ المشاريع المشتركة في أسرع وقت وصولا إلى الأهداف المتوخاة ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك مجالات كثيرة للتعاون وخاصة في مجال العدادات الالكترونية الذكية والقيام بأعمال تركيب وتوريد ووضع محطات بالخدمة تعمل على الطاقة المتجددة الريحية والشمسية وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية.



عدد المشاهدات:1317( الثلاثاء 13:12:29 2017/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 10:49 ص
صورة وتعليق

فيديو

مشاهد من محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف ادلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...