الخميس24/5/2018
م18:24:8
آخر الأخبار
مقتل وإصابة 19 شخصاً في تفجير انتحاري ببغداد’تراويح الوهابية’ تضييق في المملكةحزب الله: تطهير الحجر الأسود ومخيم اليرموك من الإرهاب انتصار لمحور المقاومةمجلس النواب اللبناني الجديد يعيد انتخاب نبيه بري رئيسا لهسانا| التحالف الأمريكي يعتدي على بعض مواقعنا العسكرية بريف دير الزورغارات أميركية على الجيش السوري فجر اليوم : مساندة «داعش» في الباديةسورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنيةالرئيس الأسد خلال لقائه لافرنتييف: روسيا شريكة بالانتصارات في سورية والتي لن تتوقف حتى القضاء على آخر إرهابيبوغدانوف: سورية دولة ذات سيادة وهي تختار من يساعدها في الحرب على الإرهابكوريا الشمالية تهدد بإلغاء القمة إثر تصريحات بينس "الغبية"مصادر في المركزي: انخفاض تدريجي بأسعار السلعأعضاء مجلس الشعب يطالبون بحماية المنتج السوري وزيادة الدعم الحكومي للمدن والمناطق الصناعيةما خفي عن صواريخ الجولان.. آلاف المقاتلين بانتظار ساعة الصفر!معربوني : بتحرير الحجر الأسود ينتهي الجيب الأخير لداعش في محيط دمشقإخماد حريق بمحل لبيع العطورات في ساحة الطرشان بالسويداءقسم شرطة القصاع بدمشق يلقي القبض على شخص قام بقتل والده طعناً بالسكين .بالفيديو... رمي "زعماء "الخليج بالاحذية في واشنطن ؟ تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!(مفاتيح).. مبادرة لتطوير قدرات الشباب المقبل على العملتعيين 133 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةالجيش يقضي على إرهابيين من “النصرة” ويدمر أوكاراً لهم بريف حماة الشمالي الغربي صور.. الجيش يعثر على شبكة أنفاق ومقرات للإرهابيين خلال تمشيطه مخيم اليرموكعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريامزيج من الفياغرا ولقاح الانفلونزا لعلاج السرطان!لمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولهاشاهد.. فيروز تغنى للقدس من جديد: "إلى متى يا رب"المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينبعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برمودازوجان في نيوزيلندا يتوفيان بفارق 9 ساعات عن بعضهما بعد زواج دام 61 عامالأول مرة.. العلماء يتحكمون بالقلب باستخدام الليزر!الإعلان عن كشف أثري كبير في مصرمحاور الاستراتيجية المشتركة الأميركية ـ «الإسرائيلية» في سورية ....بقلم حميدي العبداللهدمشق آمنة.. وفي غوطتيها يفوح عبير السلام والأمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> سورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم وعقدين في مجال التعاون الكهربائي.. إنشاء محطة توليد باللاذقية وخمس مجموعات غازية في بانياس ..وتأهيل عدد من المحطات-

وقع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي والمهندس حمود رمضان مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء في طهران اليوم مع وزير الطاقة

الإيراني ستار محمودي والدكتور علي ابادي رئيس المجلس التنفيذي لشركة مبنا مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القطاع الكهربائي تتضمن إنشاء محطة توليد باللاذقية باستطاعة 540 ميغاواط.

كما تتضمن المذكرة إنشاء خمس مجموعات غازية في بانياس باستطاعة 125 ميغاواط وتقييم الاضرار في المحطة الحرارية في حلب وإعادة تاهيل المجموعة الأولى والخامسة بحلب وإعادة تأهيل وتفعيل مركز التحكم الرئيسي للمنظومة الكهربائية السورية مركز التنظيم الرئيسي بنظام اسكادا بدمشق وإعادة تأهيل محطة توليد التيم في دير الزور باستطاعة 90 ميغاواط وإعادة تأهيل وتحسين أداء محطة توليد جندر في حمص.

كما وقع المهندس رمضان وابادي عقدين يتضمن الاول توريد خمس مجموعات غازية لمدينة حلب باستطاعة 125 ميغاواط ويتضمن الثاني إعادة تأهيل والتحويل للعمل على الغاز والتحسين للمجموعة الغازية في محطة توليد بانياس والتي استطاعتها 34 ميغاواط وستكون بعد إعادة التأهيل والتحسين باستطاعة 38 ميغاواط.

حضر توقيع المذكرة والعقدين السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود.

خربوطلي: للشركات الإيرانية دور في إعادة الإعمار.. محمودي: إيران مستمرة في دعمها لسورية

في سياق متصل بحث الوزير خربوطلي مع وزير الطاقة الإيراني اليوم مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في القطاع الكهربائي بما يخدم اداء المنظومة الكهربائية في سورية وبما يعود بالنفع والفائدة على الشعبين الصديقين.

وأكد خربوطلي خلال اللقاء أهمية تضافر الجهود الثنائية والعمل الحثيث على إعادة تأهيل وتحديث المنظومة الكهربائية السورية التي تعرضت للأعمال الإرهابية ناقلا تحيات القيادة السورية للقيادة الإيرانية لدعمها سورية في محاربة الإرهاب.

وقال خربوطلي: إن “الحكومة السورية ووزارة الكهرباء تحرصان كل الحرص وتعملان بخطى حثيثة لترميم المنظومة الكهربائية وتفعيل خطوط الإنتاج والصناعة في سورية” مبينا أن الاقتصاد السوري يتعافى والقطاع الكهربائي له دور مهم في مجال الحياة اليومية والتنموية في سورية.

وأضاف خربوطلي: إنه “سيكون للشركات الإيرانية دور في إعادة إعمار سورية” مؤكدا على تنفيذ المشاريع المشتركة في أسرع وقت وصولا إلى الأهداف المتوخاة ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك مجالات كثيرة للتعاون وخاصة في مجال العدادات الالكترونية الذكية والقيام بأعمال تركيب وتوريد ووضع محطات بالخدمة تعمل على الطاقة المتجددة الريحية والشمسية وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية.



عدد المشاهدات:1419( الثلاثاء 13:12:29 2017/09/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2018 - 3:08 م

الجيش العربي السوري يقفل ملف الغوطة الغربية ويعلن دمشق وريفها خالية من الإرهاب  

فيديو

العثور على أسلحة غربية وأجهزة اتصالات وآليات مسروقة في يلدا وببيلا وبيت سحم-فيديو

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ المزيد ...