الأحد25/2/2018
م21:48:18
آخر الأخبار
وفد مصري يزور القنصلية السورية بالقاهرة لإعلان التضامن مع سوريةالداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسيأمام الرئيس الأسد… الكواكبي ودبيات يؤديان اليمين القانونية محافظين لدير الزور والقنيطرةمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةباقري: من حق الجيش السوري تطهير ريف دمشق من الإرهابيينعبد اللهيان: واشنطن تستخدم الإرهاب لتنفيذ مخططاتها في سوريةيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملالتنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية تعتدي بـ21 قذيفة على أحياء سكنية في دمشق وريفهاالجيش يحبط محاولة إدخال عربة مفخخة باتجاه دمشق.. ويعثر على ذخائر إسرائيلية بريف دير الزور -فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق دواعى الاستعمال.. الأسبرين.. ما هى فوائده ومتى تلجأ له؟هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟إطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"بإشارة من الأسد سنقاوم الأمريكان..هكذا سيموت السلطانالأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> حاكم المركزي: مفاجآت اقتصادية سعيدة على المستوى النقدي العام القادم

“مفاجآت اقتصادية سعيدة على المستوى النقدي في العام القادم” هذا آخر ما يزفه حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام دون ان يوضح من اين مصادر السعادة وكيف سيقنع المواطن السوري المكتوي بنيران تقلبات سعر الصرف الذي كانت تشبه “الطفرة” المقصودة بالسعادة .

ولا ندري ان كان الحاكم بنى معطياته للمفآجات السعيدة بالجملة بعد ان نجح في وضع يده على الجرح الدولاري النازف واخذ بتقديم الضماد اللازم عبر التوقف عن التمويل المبالغ فيه للمستوردات والغاء جلسات التدخل واعادة تفعيل دور المصارف التي طار دورها مع صعود بورصة شركات الصرافة .

في الواقع ومن خلال متابعة دقيقة لنشرات اسعار الصرف نستطيع القول ان المصرف في ادارته الجديدة استطاع ان يثبت سعر الصرف الرسمي منذ منتصف العام الماضي بالرغم من التقلبات التي كانت تحدث في السوق الموازي والتي وصلت فوارقها في بعض الاحيان الى اكثر من 50 ليرة سورية لكنها اليوم عادت الى اسعار مقاربة للنشرة الرسمية .

فعن أي مفاجات يتحدث الحاكم .. هل استطاع ان يضع يده على الدفاتر العتيقة  لشرائح القطع الأجنبي التي بيعت للشركات ومكاتب الصرافة بشكل مبالغ فيه كما يقول وينوي اعادتها الى الخزينة .. أم يراهن على هبوط حاد في سعر الصرف وهذا مستبعد بعد ان حددت الحكومة في موازنتها التقديرية للعام القادم سعر الصرف ب 500 ليرة .

في هذا الإطار كشف مصدر في مصرف سورية المركزي أن هناك لجنة تم تشكيلها تحت مسمى (لجنة مرسوم)  مهمتها معرفة مصير كل جلسة تدخل صرف خلالها ملايين الدولارات (أيام ) الحاكم السابق للمصرف..

ويرى مراقبون ان حديث حاكم المركزي حول تغيير شروط التمويل السابقة يدل على فشلها وتؤكد دون ادنى شك مع نجاح المصرف في تثبيت سعر الصرف الرسمي ان جلسات التدخل السابقة  للمصرف المركزي التي كانت في مجملها بحجة تمويل لعمليات لتجارية “وهمية” ولصالح المضاربين في الاسواق و يجب ان توضع تحت المجهر لاعادة فتح ملف الجلسات واين ذهبت مئات ملايين الدولارات ومن هم المضاربون واعادة هذه الاموال الى خزينة الدولة .

المصدر: صاحبة الجلالة



عدد المشاهدات:3903( الأربعاء 09:32:57 2017/09/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 9:28 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

الجيش يعثر على ذخائر إسرائيلية وأسلحة من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...