السبت22/9/2018
ص11:55:11
آخر الأخبار
"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيربومبيو: صفقة السلاح للتحالف السعودي أهم من اليمنترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟تركيا تطلب مؤازرة روسية في إدلب... وتوقعات أميركية بإغلاق الأجواء السورية بوجه «إسرائيل» البنود العشرة لاتفاق بوتين وأردوغانموسكو تواصل تدريباتها شرقي المتوسط... سفن روسية تصوب صواريخها نحو ادلبوقفة احتجاجية في القامشلي للتنديد بممارسات ميليشيا "الأسايش" بحق الأهالينيبينزيا: سنواصل الجهود لمنع تسييس تقديم المساعدات لسورية وعودة المهجرينبوتين يؤكد لروحاني استعداد موسكو لتطوير التعاون مع طهران في مكافحة الإرهاببئر قارة 4 في الإنتاج بـ 120 ألف متر مكعب غاز يومياروسيا تعتزم تنظيم إنتاج مواد بناء في سورية"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفاابن يقتل والده المتزوج من 7 نساء وأسباب تخفيف العقوبة إلى المؤبدجريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةالجيش يواصل عملياته لتحرير بادية السويداء ويضيق الخناق على بؤر إرهابيي داعش في تلول الصفاعودة التصفيات المتبادلة في ادلب ...الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهم"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!ما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟بالفيديو: مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والزعيم يربكها بهذا التصرفتسليم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها في مجالات النقد والفنون والأدباكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!ثلاثة من أبناء سورية الاوائل في جامعة حلب ...لمسوا وجع وطنهم من زاوية لم يلمحها احد من قبلهم هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل روسيا بين ديبلوماسية الانتقام وديبلوماسية الصواريخ .. ماهو ثمن ايل من لحم اسرائيل؟؟..بقلم نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> مذكرة تفاهم لإقامة معمل خميرة طرية وخط تكرير سكر خام

وقعت المؤسسة العامة للسكر مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السوري الإيراني تهدف لإحداث معمل متكامل للخميرة الطرية بطاقة انتاج تصل الى 50 طنا يوميا وخط تكرير سكر احمر خام ينتج 350 طن سكر ابيض يوميا على أساس المفتاح باليد وذلك في شركة سكر تل سلحب.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس سعدالدين العلي في تصريح لمندوب سانا أن إقامة معمل الخميرة سيتم من احدى الشركات الايرانية عبر الخط الائتماني الإيراني الثاني وسيمكن المؤسسة من الاستغناء عن استيراد الخميرة الجافة وسد النقص في تامين احتياجات الافران من مادة الخميرة الطرية ودعم دورها في تصنيع هذه المادة عبر معاملها التي كانت قائمة قبل الأزمة وتعرضها للتخريب والسرقة والتهريب من الإرهابيين.

وأشار المهندس العلي إلى اهمية اقامة معمل تكرير السكر الخام في شركة تل سلحب إلى جانب معملها القائم لتصنيع الشوندر السكري وذلك لتأمين احتياجات سورية من السكر الابيض وتنفيذ الخطط الزراعية فيما يتعلق بالشوندر.

من جهة ثانية كشف المهندس العلي عن وصول كميات السكر التي استجرتها المؤسسة السورية للتجارة إلى 8400طن وذلك في إطار تنفيذ قرار اللجنة الاقتصادية القاضي بتسريع استجرار كميات السكر الابيض المنتجة لدى شركة سكر حمص والبالغة 9500 طن وتوريدها للسورية للتجارة.

ووصلت قيمة الانتاج التي حققتها المؤسسة خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري حسب المهندس العلي الى 540ر5 مليارات ليرة منها سكر أبيض بقيمة 270ر3 مليارات إضافة الى عدد من المنتجات الاخرى كالكحول الابيض والصناعي وزيت القطن المكرر والصابون والخميرة الطرية بينما بلغت قيمة إجمالي المبيعات 242ر4 مليارات ليرة.

وحول ما قامت به المؤسسة العامة للسكر أوضح المهندس العلي انه تم اعلان تنفيذ جميع المشاريع الاستثمارية لعام 2017 وإعداد عقد لاستكمال مشروع تأهيل المرجل الفرنسي وآخر لتأهيل المرجل “سيوم” كما تم تنفيذ مشروع تأهيل براد الخميرة لشركة سكر حمص اضافة الى الاستمرار بتأمين كميات من الخميرة الجافة المؤءمنة عن طريق خط الائتماني الإيراني للشركات التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ووفق المهندس العلي تم استلام 52 الف طن سكر خامي لصالح شركة سكر حمص والاعلان لاستيراد بذور القطن وبذور عباد الشمس الزيتي أو زيت القطن حيث تتم حاليا دراسة العروض الواردة الى جانب وصول كمية 2500 طن من مادة الميلاس من الكمية المتعاقد عليها والبالغة 5 الاف طن لصالح معمل الخميرة في شركة سكر حمص.

وتعمل مؤسسة السكر كما أوضح مديرها العام على تنفيذ مشاريع الاستبدال والتجديد في شركات السكر العاملة والحد من الهدر ما أمكن في خطوط الانتاج وتحسين نوعية المنتج والتوسع بطاقات معامل الخميرة للحد من الاستيراد وتأمين مخصصات معمل الزيت والصابون القائم في شركة سكر حمص من بذور القطن والعمل على تأمين مادة السكر الخامي لضمان استمرار عمل شركة سكر حمص على مدار لعام.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:506( السبت 20:27:44 2017/11/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2018 - 11:46 ص

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو شجار فردي يتحول إلى جماعي قبل الدخول إلى حفل الزفاف (فيديو) بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) المزيد ...