السبت24/2/2018
م13:58:30
آخر الأخبار
كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينمصر: مقتل 10 أشخاص بانهيار مبنى في القاهرةمحاولات غربية لنسف مسار «أستانا»: «تصفير» عدّاد الحرب في سوريا؟مقاتلات (سو-57) إضافية تهبط في قاعدة حميميم بسورياالرئيس الأسد يصدر المرسوم 62 لعام 2018 والمتضمن تطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لقانون البريد في سوريةعفرين، سياسات الحافة .....بقلم عقيل سعيد محفوضتأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتلوس انجلوس: اميركا طلبت من اسرائيل قصف الجيش السوري حول الغوطة وبوتين يهدد نتنياهو طائراتكم لن تعوداتحاد المصدرين السوري يضع خارطة طريق لاستعادة السوق الليبية قيد التحقيق الحكومي..سيارات فخمة حديثة في شوارع دمشق استوردت كـقطع تبديل بقصد التجميع؟!الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً!قتل زوجته عارضة الأزياء وانتحر سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملمقتل 50 من مسلحي الجولاني , والتركستاني يهدد: لن نقف مكتوفي الأيدي...سائر سليمالجيش السوري ينتشر بتل رفعت شرق عفرين ويرد على قصف تركي من أعزازوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> مذكرة تفاهم لإقامة معمل خميرة طرية وخط تكرير سكر خام

وقعت المؤسسة العامة للسكر مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السوري الإيراني تهدف لإحداث معمل متكامل للخميرة الطرية بطاقة انتاج تصل الى 50 طنا يوميا وخط تكرير سكر احمر خام ينتج 350 طن سكر ابيض يوميا على أساس المفتاح باليد وذلك في شركة سكر تل سلحب.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس سعدالدين العلي في تصريح لمندوب سانا أن إقامة معمل الخميرة سيتم من احدى الشركات الايرانية عبر الخط الائتماني الإيراني الثاني وسيمكن المؤسسة من الاستغناء عن استيراد الخميرة الجافة وسد النقص في تامين احتياجات الافران من مادة الخميرة الطرية ودعم دورها في تصنيع هذه المادة عبر معاملها التي كانت قائمة قبل الأزمة وتعرضها للتخريب والسرقة والتهريب من الإرهابيين.

وأشار المهندس العلي إلى اهمية اقامة معمل تكرير السكر الخام في شركة تل سلحب إلى جانب معملها القائم لتصنيع الشوندر السكري وذلك لتأمين احتياجات سورية من السكر الابيض وتنفيذ الخطط الزراعية فيما يتعلق بالشوندر.

من جهة ثانية كشف المهندس العلي عن وصول كميات السكر التي استجرتها المؤسسة السورية للتجارة إلى 8400طن وذلك في إطار تنفيذ قرار اللجنة الاقتصادية القاضي بتسريع استجرار كميات السكر الابيض المنتجة لدى شركة سكر حمص والبالغة 9500 طن وتوريدها للسورية للتجارة.

ووصلت قيمة الانتاج التي حققتها المؤسسة خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري حسب المهندس العلي الى 540ر5 مليارات ليرة منها سكر أبيض بقيمة 270ر3 مليارات إضافة الى عدد من المنتجات الاخرى كالكحول الابيض والصناعي وزيت القطن المكرر والصابون والخميرة الطرية بينما بلغت قيمة إجمالي المبيعات 242ر4 مليارات ليرة.

وحول ما قامت به المؤسسة العامة للسكر أوضح المهندس العلي انه تم اعلان تنفيذ جميع المشاريع الاستثمارية لعام 2017 وإعداد عقد لاستكمال مشروع تأهيل المرجل الفرنسي وآخر لتأهيل المرجل “سيوم” كما تم تنفيذ مشروع تأهيل براد الخميرة لشركة سكر حمص اضافة الى الاستمرار بتأمين كميات من الخميرة الجافة المؤءمنة عن طريق خط الائتماني الإيراني للشركات التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ووفق المهندس العلي تم استلام 52 الف طن سكر خامي لصالح شركة سكر حمص والاعلان لاستيراد بذور القطن وبذور عباد الشمس الزيتي أو زيت القطن حيث تتم حاليا دراسة العروض الواردة الى جانب وصول كمية 2500 طن من مادة الميلاس من الكمية المتعاقد عليها والبالغة 5 الاف طن لصالح معمل الخميرة في شركة سكر حمص.

وتعمل مؤسسة السكر كما أوضح مديرها العام على تنفيذ مشاريع الاستبدال والتجديد في شركات السكر العاملة والحد من الهدر ما أمكن في خطوط الانتاج وتحسين نوعية المنتج والتوسع بطاقات معامل الخميرة للحد من الاستيراد وتأمين مخصصات معمل الزيت والصابون القائم في شركة سكر حمص من بذور القطن والعمل على تأمين مادة السكر الخامي لضمان استمرار عمل شركة سكر حمص على مدار لعام.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:307( السبت 20:27:44 2017/11/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2018 - 1:21 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

دمشق - الاعتداء على المشفى الطبي الجراحي يلحق أضراراً كبيرة بقسم العناية المشددة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) تغريدة واحدة من شقيقة كارداشيان تكبد "سناب شات" خسائر بقيمة 1.3 مليار دولار مذيعة أميركية تبث عملية ولادتها في البرنامج الصباحي الذي تقدمه على الهواء مباشرة. لحظات مؤثرة لاستقبال قرد صغير من قبل عائلته المزيد ...