الأربعاء22/11/2017
ص9:26:10
آخر الأخبار
النظام السعودي ينشئ نظام دفاع صاروخي حديث بمساعدة (إسرائيل)؟ اشارات متضاربة للحريري فهل يواجه الخطة السعودية ؟خبير إسرائيلي يكشف تفاصيل ليلة الرياض التي ستغير مصير المنطقة مجلة أمريكية: واشنطن يجب أن تكبح جماح السعوديةالأسد في روسيا ـ 2: بعد إنهاء الإرهاب... خطوة نحو «التسوية السياسية»انتصار البوكمال: أفول «شمس الخلافة»... وتحالف «قسد» على المحكالحكومة تناقش تعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات وتطلب وضع خطة تسويقية لمنتجات مشاريع تنمية المرأة الريفيةأول قرارات إعادة الإعمار..مجلس الشعب يقر قانونا بإعفاء مالكي العقارات المتضررة جراء الإرهاب من رسوم ورخص البناءموسكو تستنكر «استنفار» "إسرائيل" حول «اتفاق الجنوب»عشيّة «قمّة سوتشي»: إردوغان يتوعّد واشنطن!...حسني محليهبوط الليرة التركية لأدنى مستوى لها تاريخياًسوريا تسعى لإنتاج مواد تستوردهاعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟البوكمال أم المعارك وخاتمتها؟....عمر معربونيصحيفة تركية : الشرطة تحرر طفلة سورية من شاب تركي اختطفها بعد أن وعدها بالزواج في الريحانيةالقبض على عصابة تهريب سلاح ومخدرات في دمشق وريفهاأين اختفى داعش بمقاتليه وأسلحته ؟! صور .. مدون إسرائيلي ينشر صورا له من داخل المسجد النبوي الشريفجامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعة الاعلام الحربي | الجيش السوري يتقدم 40 كلم جنوب شرق دير الزور انطلاقا من الميادين و25 كلم تفصله عن قواته المتواجدة في البوكمالاستشهاد 8 أشخاص بدمشق وريفها بينهم لاعبان في المنتخب الوطني للجودو بقذائف أطقها إرهابيون.. والجيش يردالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولاراحذر التعنيف والحرمان.. ليكون ابنك بدماغ سليمة ...بقلم: د. سالم موسىدعك من مشروبات الطاقة.. 10 عادات طبيعية تجعلك نشيطاسـلاف فواخرجي في مؤتمر صحفـي بمصرالمطربة شيرين عبد الوهاب تواجه القضاء بتهمة "إهانة مصر"نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!مجلة علمية: زراعة رأس للإنسان "كذب وضجة إعلامية مريبة" أبل تصدر تحديثاً لحل "المشكلة العجيبة" في آيفون Xسنة سلام سورية ..وولادة نظام عالمي جديد؟ هل يحتاج العالم العربي التعقل أم الجنون ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> مذكرة تفاهم لإقامة معمل خميرة طرية وخط تكرير سكر خام

وقعت المؤسسة العامة للسكر مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السوري الإيراني تهدف لإحداث معمل متكامل للخميرة الطرية بطاقة انتاج تصل الى 50 طنا يوميا وخط تكرير سكر احمر خام ينتج 350 طن سكر ابيض يوميا على أساس المفتاح باليد وذلك في شركة سكر تل سلحب.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس سعدالدين العلي في تصريح لمندوب سانا أن إقامة معمل الخميرة سيتم من احدى الشركات الايرانية عبر الخط الائتماني الإيراني الثاني وسيمكن المؤسسة من الاستغناء عن استيراد الخميرة الجافة وسد النقص في تامين احتياجات الافران من مادة الخميرة الطرية ودعم دورها في تصنيع هذه المادة عبر معاملها التي كانت قائمة قبل الأزمة وتعرضها للتخريب والسرقة والتهريب من الإرهابيين.

وأشار المهندس العلي إلى اهمية اقامة معمل تكرير السكر الخام في شركة تل سلحب إلى جانب معملها القائم لتصنيع الشوندر السكري وذلك لتأمين احتياجات سورية من السكر الابيض وتنفيذ الخطط الزراعية فيما يتعلق بالشوندر.

من جهة ثانية كشف المهندس العلي عن وصول كميات السكر التي استجرتها المؤسسة السورية للتجارة إلى 8400طن وذلك في إطار تنفيذ قرار اللجنة الاقتصادية القاضي بتسريع استجرار كميات السكر الابيض المنتجة لدى شركة سكر حمص والبالغة 9500 طن وتوريدها للسورية للتجارة.

ووصلت قيمة الانتاج التي حققتها المؤسسة خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري حسب المهندس العلي الى 540ر5 مليارات ليرة منها سكر أبيض بقيمة 270ر3 مليارات إضافة الى عدد من المنتجات الاخرى كالكحول الابيض والصناعي وزيت القطن المكرر والصابون والخميرة الطرية بينما بلغت قيمة إجمالي المبيعات 242ر4 مليارات ليرة.

وحول ما قامت به المؤسسة العامة للسكر أوضح المهندس العلي انه تم اعلان تنفيذ جميع المشاريع الاستثمارية لعام 2017 وإعداد عقد لاستكمال مشروع تأهيل المرجل الفرنسي وآخر لتأهيل المرجل “سيوم” كما تم تنفيذ مشروع تأهيل براد الخميرة لشركة سكر حمص اضافة الى الاستمرار بتأمين كميات من الخميرة الجافة المؤءمنة عن طريق خط الائتماني الإيراني للشركات التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ووفق المهندس العلي تم استلام 52 الف طن سكر خامي لصالح شركة سكر حمص والاعلان لاستيراد بذور القطن وبذور عباد الشمس الزيتي أو زيت القطن حيث تتم حاليا دراسة العروض الواردة الى جانب وصول كمية 2500 طن من مادة الميلاس من الكمية المتعاقد عليها والبالغة 5 الاف طن لصالح معمل الخميرة في شركة سكر حمص.

وتعمل مؤسسة السكر كما أوضح مديرها العام على تنفيذ مشاريع الاستبدال والتجديد في شركات السكر العاملة والحد من الهدر ما أمكن في خطوط الانتاج وتحسين نوعية المنتج والتوسع بطاقات معامل الخميرة للحد من الاستيراد وتأمين مخصصات معمل الزيت والصابون القائم في شركة سكر حمص من بذور القطن والعمل على تأمين مادة السكر الخامي لضمان استمرار عمل شركة سكر حمص على مدار لعام.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:220( السبت 20:27:44 2017/11/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2017 - 7:50 ص
فيديو

الاسد وبوتين بحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم بالفيديو...عريس يصفع عروسه ..حتى تكون مطيعة مدى الحياة!؟ فارسة تضرب رجلا بسوط أكثر من 17 مرة (فيديو) ضبط سياسي أمريكي معارض للمثلية وهو يمارس الشذوذ في مكتبه (فيديو) بالفيديو.. كاميرا خفية ترصد ممرضات يقمن بفعل مروع لحظة احتضار عجوز! بالفيديو...لص يبتكر طريقة لسرقة الهواتف لا تخطر في البال بالفيديو...فأر يثير الرعب داخل عربة مترو المزيد ...