الأربعاء20/6/2018
م17:59:20
آخر الأخبار
اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدة تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …نائب الرئيس الايراني: إيران ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمارقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةترامب يكشف سرا تعانيه ألمانيا ولاترغب في الإعلان عنهروسيا والهند تتخليان عن الدولار في صفقات الأسلحةجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%سيامكو تعلن عن البدء بإنتاج سيارات كهربائية و هجينة في سوريةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!القبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهمي الجيش السوري يعزز جبهتي البادية والجنوب... وغارات على اللجاة (فيديو)تقدم جديد للجيش السوري في هذه المنطقة..وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراواشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديلالحُديدة.. معركة مفصلية...... بقلم محمد عبيد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> مذكرة تفاهم لإقامة معمل خميرة طرية وخط تكرير سكر خام

وقعت المؤسسة العامة للسكر مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السوري الإيراني تهدف لإحداث معمل متكامل للخميرة الطرية بطاقة انتاج تصل الى 50 طنا يوميا وخط تكرير سكر احمر خام ينتج 350 طن سكر ابيض يوميا على أساس المفتاح باليد وذلك في شركة سكر تل سلحب.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس سعدالدين العلي في تصريح لمندوب سانا أن إقامة معمل الخميرة سيتم من احدى الشركات الايرانية عبر الخط الائتماني الإيراني الثاني وسيمكن المؤسسة من الاستغناء عن استيراد الخميرة الجافة وسد النقص في تامين احتياجات الافران من مادة الخميرة الطرية ودعم دورها في تصنيع هذه المادة عبر معاملها التي كانت قائمة قبل الأزمة وتعرضها للتخريب والسرقة والتهريب من الإرهابيين.

وأشار المهندس العلي إلى اهمية اقامة معمل تكرير السكر الخام في شركة تل سلحب إلى جانب معملها القائم لتصنيع الشوندر السكري وذلك لتأمين احتياجات سورية من السكر الابيض وتنفيذ الخطط الزراعية فيما يتعلق بالشوندر.

من جهة ثانية كشف المهندس العلي عن وصول كميات السكر التي استجرتها المؤسسة السورية للتجارة إلى 8400طن وذلك في إطار تنفيذ قرار اللجنة الاقتصادية القاضي بتسريع استجرار كميات السكر الابيض المنتجة لدى شركة سكر حمص والبالغة 9500 طن وتوريدها للسورية للتجارة.

ووصلت قيمة الانتاج التي حققتها المؤسسة خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري حسب المهندس العلي الى 540ر5 مليارات ليرة منها سكر أبيض بقيمة 270ر3 مليارات إضافة الى عدد من المنتجات الاخرى كالكحول الابيض والصناعي وزيت القطن المكرر والصابون والخميرة الطرية بينما بلغت قيمة إجمالي المبيعات 242ر4 مليارات ليرة.

وحول ما قامت به المؤسسة العامة للسكر أوضح المهندس العلي انه تم اعلان تنفيذ جميع المشاريع الاستثمارية لعام 2017 وإعداد عقد لاستكمال مشروع تأهيل المرجل الفرنسي وآخر لتأهيل المرجل “سيوم” كما تم تنفيذ مشروع تأهيل براد الخميرة لشركة سكر حمص اضافة الى الاستمرار بتأمين كميات من الخميرة الجافة المؤءمنة عن طريق خط الائتماني الإيراني للشركات التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ووفق المهندس العلي تم استلام 52 الف طن سكر خامي لصالح شركة سكر حمص والاعلان لاستيراد بذور القطن وبذور عباد الشمس الزيتي أو زيت القطن حيث تتم حاليا دراسة العروض الواردة الى جانب وصول كمية 2500 طن من مادة الميلاس من الكمية المتعاقد عليها والبالغة 5 الاف طن لصالح معمل الخميرة في شركة سكر حمص.

وتعمل مؤسسة السكر كما أوضح مديرها العام على تنفيذ مشاريع الاستبدال والتجديد في شركات السكر العاملة والحد من الهدر ما أمكن في خطوط الانتاج وتحسين نوعية المنتج والتوسع بطاقات معامل الخميرة للحد من الاستيراد وتأمين مخصصات معمل الزيت والصابون القائم في شركة سكر حمص من بذور القطن والعمل على تأمين مادة السكر الخامي لضمان استمرار عمل شركة سكر حمص على مدار لعام.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:407( السبت 20:27:44 2017/11/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2018 - 3:12 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...