الثلاثاء16/1/2018
م23:18:7
آخر الأخبار
السلطة الفلسطينية تجمد الاعتراف ب"إسرائيل" وتوقف اتفاق أوسلو حلف ثلاثي الأضلاع بتمويل سعودي لإضعاف محور المقاومة وضرب القضية الفلسطينيةالقبض على 16 سورياً بتهمة دخول لبنان “خلسة”المقاتلات القطرية تعترض طائرة مدنية ثانية خلال نزولها إلى مطار البحرينتحرير 24 مختطفا لدى المجموعات الإرهابية في منطقة عربين بغوطة دمشق الشرقية- فيديومجلس الوزراء يقرر زيادة جعالة الإطعام للعسكريين بنسبة 100 بالمئة وزيادة الحوافز التصديرية لمادة زيت الزيتونعودة 3 آلاف من المهجرين إلى قراهم بريف دير الزور الشرقيالولايات المتحدة تجدد التصعيد في سورية... كيف سترد روسيا؟الخامنئي: إيران تقوم بواجبها تجاه سورية لأن هذه مهمتها اجتماع خماسي بواشنطن لوضع مسودة إصلاحات دستورية في سورياالسورية للاتصالات تنفي لـ سانا كل ما يتم تداوله عن رفع أجور خدماتها وخاصة الانترنتتركيا تفتتح مكتباً بلبنان لمنح تأشيرة دخول (فيزا) للسوريين؟!محاربة إيران والتخلي عن فلسطين في"صفقة القرن" ....بقلم سميح صعبالحل الوطني....د.خلف علي المفتاحأميركي يقتل أمه بطلقة في الرأس بسبب سماعات مكسورةالأمن الجنائي يلقي القبض على قتلة ضابط بريف دمشقبحث تنفيذ عقد توريد 157 شاحنة قلاب من بيلاروس إلى سوريةخطة تركية جديدة ضد الشباب السوري في لبنان ... مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةتكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوريالجيش يحكم السيطرة على تل الشهيد و3 قرى في ريف حلب الجنوبي وعلى تل موتيلات بريف حماة الشمالي الشرقيارتقاء شهيد وإصابة 4 مدنيين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف في حلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةفوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟ضغوط العمل تزيد خطر الإصابة بالسكري!عابد فهد مُتهم بجريمة لم يرتكبها"طموحي لا يقف" ....برنس الغناء محمود القصير"فياغرا" في البرلمان الأردنيالعثور على 12 شقيقا وشقيقة محتجزين ويتضوّرون جوعا بمنزلهم في كاليفورنياحادثة محيرة.. لغز اختفاء 3 آلاف جندي دون أثر !! (صورة)وحدة من الجيش تعثر على 3 لوحات فسيفسائية أثرية في محيط بلدة عقيربات بريف حماةموسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوضالمقداد : القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> تزوير ختم جمعية الصاغة في تركيا والذهب المزور في أسواقنا!

كشف رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في حلب عبدو موصلي عن موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على مطلب جمعيات الصاغة بالسماح للتجار الأجانب والعرب بإدخال الذهب الخام مقابل 100 دولار على كل كيلو غرام ذهب خام وبالمقابل السماح لهم بإخراج ذهب سوري من المجوهرات والمصاغ بوزن الخام المدخل نفسه، مشيراً إلى أن وزارة الاقتصاد رفعت الطلب إلى مصرف سورية المركزي لدراسته واتخاذ الرأي فيه.

 

موضحاً أن موافقة المركزي على هذا المطلب ستسهم بتنشيط سوق الذهب في سورية لناحية زيادة عمليات السك والتصنيع في ورش الذهب وعمليات البيع في محلات الصاغة وخاصة أن الذهب السوري مطلوب في دول الجوار كالعراق وإيران والإمارات نظراً لبراعة اليد الحرفية في سورية.

وحّذّر موصللي من زيادة تدفق الذهب التركي إلى اسواق المناطق الشرقية، خاصة إلى القامشلي وعفرين، حيث تواصل معه عدد من أصحاب محلات الذهب في تلك المناطق وأبلغوه بوجود كميات كبيرة من الذهب التركي على واجهات المحلات وذلك بعد قيام عدد من ورشات الذهب السورية التي انتقلت إلى تركيا بتزوير ختم جمعية الصاغة وإدخاله بأسعار أرخص من الذهب المحلي لكونه يدخل تهريباً ولا يخضع للرقابة ودفع الضرائب.

ولفت موصللي إلى انخفاض عمليات بيع الذهب في حلب لتنخفض لحوالى 2 كغ يومياً فقط مقابل ارتفاع عمليات الشراء من المواطنين إلى قرابة 6 كغ يومياً، معللاً ذلك باتجاه الناس لبيع مدخراتها من الحلي والمصاغ والليرات والأونصات بهدف إعادة بناء بيوتها المدمرة ومعاملها بعد عودة العديد من المناطق في حلب إلى سلطة الدولة وأصبحت آمنة.

وفيما يتعلق بالأسعار فقد سجل غرام الذهب عيار 21 سعراً بـ17400 ليرة سورية حيث يتم التسعير على أساس دولار وسطي بـ487 ليرة سورية وبذلك يكون سعر الليرة الذهبية السورية بـ140 ألف ليرة سورية والأونصة الذهبية السورية بـ630 ألف ليرة سورية كما سجلت الأونصة العالمية انخفاضاً إلى 1275 دولاراً.

الوطن



عدد المشاهدات:602( الأحد 05:44:04 2017/11/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2018 - 11:03 م
كاريكاتير

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر في مشهد مؤثر.. الحوت الأحدب ينقذ امرأة من فك قرش النمر! شاب يصدم في موعده الغرامي الأول برلسكوني الخبير بعالم النساء يرشد الرجال كيفية التودد للنساء بالفيديو ...موجة من السخرية تطال ترامب لعدم حفظه النشيد الوطني الأمريكي المزيد ...