الأربعاء20/6/2018
م18:11:7
آخر الأخبار
اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدة تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …نائب الرئيس الايراني: إيران ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمارقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةترامب يكشف سرا تعانيه ألمانيا ولاترغب في الإعلان عنهروسيا والهند تتخليان عن الدولار في صفقات الأسلحةجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%سيامكو تعلن عن البدء بإنتاج سيارات كهربائية و هجينة في سوريةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!القبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهمي الجيش السوري يعزز جبهتي البادية والجنوب... وغارات على اللجاة (فيديو)تقدم جديد للجيش السوري في هذه المنطقة..وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراواشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديلالحُديدة.. معركة مفصلية...... بقلم محمد عبيد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> 300 مستثمر جاهزون لعودة نشاطهم في المنطقة الحرة في عدرا...ولكن هذا مايلزمهم ؟

 مركزان الخليل | لم ينتظر مستثمرو المنطقة الحرة في عدرا كثيراً لترجمة نتائج ما وعدهم به رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته الأسبوع الفائت على أرض الواقع، حيث عقدت المؤسسة العامة للمناطق الحرة اجتماعاً مع المستثمرين،

 وذلك بعد تكليفها من رئاسة مجلس الوزراء للوقوف على مشكلات المستثمرين ومعرفة طلباتهم من الاعفاءات والتسهيلات ورفعها إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، حيث تكون خريطة جديدة تسمح بعودة النشاط الاستثماري في هذه المنطقة إلى سابق عهده.

مدير عام مؤسسة إياد كوسا أكد في بداية الاجتماع حرص الحكومة على عودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة في ريف دمشق وتوفير آليات العودة من خلال تأمين خدمات البنية التحتية بعد تعرضها للتخريب من قبل الإرهابيين، ولاسيما لجهة توفير الشبكة الكهربائية وتوفير مراكز التحويل وشبكة الصرف الصحي والمياه وشبكة الطرق وشبكة الهاتف، حيث سيتم تركيب أكثر من 1000 خط هاتفي و200 بوابة انترنت كخطوة أولى، وصولاً إلى بعض الإعفاءات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين تشجيعاً للعودة.
وطالب كوسا المستثمرين بالبحث في القضايا العامة والابتعاد ما أمكن عن المطالب الشخصية من أجل تحقيق الاستفادة الأفضل من الميزات والتسهيلات والإعفاءات التي تقدمها الحكومة، علماً أنه تم تقديم طلبات للعودة من قبل أكثر من 300 مستثمر من أصل 445، وهذا الرقم قابل للزيادة خلال المرحلة المقبلة وخاصة أن المؤسسة تعمل على مساعدة المستثمرين من خلال مراسيم الإعفاءات وتعويض الأضرار ومعالجة موضوعات المتروكات وقطع التبديل ومعالجة موضوع الآليات وطريقة الاستفادة منها في السوق المحلية.
بدوره رئيس لجنة المستثمرين في المنطقة الحرة فهد درويش أكد أن اجتماع اليوم استكمال لاجتماع عدرا مع الفريق الحكومي وتالياً البحث في الآلية التي تستطيع الحكومة المساعدة من خلالها لعودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة وتقديم كل التسهيلات التي تسمح بعودة النشاط الاستثماري والإنتاجي والتجاري بشكل يحقق المنفعة لكل الأطراف، وهذا ما يتم العمل عليه، حيث خلص الاجتماع إلى الاتفاق على مجموعة من المطالب تم إعدادها والاتفاق عليها من قبل لجنة المستثمرين والمؤسسة ورفعها إلى الحكومة عبر الجهات الوصائية لاتخاذ المناسب لعودة النشاط ومساعدة المستثمرين لإنجاز العودة.
وأضاف درويش أن في مقدمة هذه المطالب: إعفاء من بدل الإشغال والغرامات والفوائد من عام 2013 إلى عام 2018، وحسم 50% من بدل الإشغال مدة ثلاث سنوات بدءاً من عام 2019، وتسوية أوضاع المستثمرين جمركياً بالبضائع المفقودة والبضائع التي تم تخريبها وأصبحت خردة وإبراء جميع البيانات الجمركية المفتوحة بالقيود بعد إجراء ضبوط وجرد لكل منشأة على حدة من قبل لجنة من الجمارك والمنطقة الحرة وممثل عن لجنة المستثمرين في عدرا.
وطالب المستثمرون، والكلام لدرويش، بإعادة النظر بتمديد جميع العقود للمستثمرين وعدم حساب المدة التي تم إيقاف العمل بالفرع شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد، والمطالبة بفتح فروع للمصارف لتسهيل العمل إن كانت حكومية أو خاصة وإعادة العمل في النافذة الواحدة وإعادة جميع الجهات المختصة من زراعة واقتصاد ومواصلات وكل من له اتصال بالعمل والإجراءات الجمركية وغيرها.
وأضاف درويش أن من المطالب أيضاً إعطاء حوافز للمستثمرين تعويضاً عن الأضرار والخسائر التي تكبدوها وتشجيعهم على العودة وإعطاء «كوتا» سنوية للمستثمرين الذين يمارسون النشاط التجاري الخاص بالسيارات والآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، مقترحاً 20 سيارة سياحية مستعملة أو حديثة لكل مستثمر مقسم 1000 متر مربع، وتحدد سنة الصنع للسيارات حسب الأنظمة النافذة لوضعها في الاستهلاك المحلي بعد تسديد كل الرسوم الجمركية وغيرها، إضافة لحصر متطلبات الحكومة من الآليات والمعدات والسيارات شاحنة أو سياحية عن طريق فرع عدرا للمنطقة الحرة شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد ومارس نشاطه بالفعل.

"تشرين"



عدد المشاهدات:485( الاثنين 05:36:01 2017/11/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2018 - 3:12 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...