الخميس13/12/2018
ص4:17:21
آخر الأخبار
مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في نجرانترامب يرد على أنباء سعي أفراد من العائلة الحاكمة منع ولي العهد السعودي أن يصبح ملكاعبد المهدي يصدر توجيهات وأوامر بشأن تأمين الحدود العراقية السورية كوشنير ساعد ابن سلمان للتملص من جريمة قتل خاشقجيالخارجية الروسية :وفد روسي بحث مع الرئيس الاسد بدء العمل على تشكيل اللجنة الدستورية وتطورات الوضع في سوريا وما حولها.اللجنة المشتركة السورية الروسية تبدأ اجتماعاتها التحضيرية.. دراسة أكثر من 20 وثيقة بمختلف القطاعاتعودة مئات المهجرين السوريين من الأردن عبر مركز نصيب الحدوديهطولات مطرية أغزرها 140مم بحماة… والجو بين الغائم جزئيا والغائم ماطر في معظم المناطقمحامي ترامب السابق يبكي بعد إصدار حكم بسجنه 3 سنوات... وهذه كلماته الأخيرةقيام تحالف شرقي يواجه أمريكاسوريا تخطط لإطلاق أول قمر اصطناعي وامتلاك برنامج فضائيحمدان: نعمل لاتمتة الإدارة المالية للوصول إلى تقديم الدعم المطلوب لمتخذ القرار من خلال التقارير المالية بالدقة المطلوبة والوقت المناسبوصول مئات الإرهابيين الأجانب من اليمن إلى إدلب عبر تركياواشنطن والتصعيد القادم إلقاء القبض على قاتل في بلدة عسال الورد...وهذا ماوجد بحوزته؟الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية في منطقة المقطم المصريةبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةدمشق... مدينة الياسمين - سلسلة المهن النسائية - العشية و فوتيكاالأمن السوري يضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن (صور)الجيش يتصدى لمحاولات الإرهابيين خرق اتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويدمر لهم تحصينات بريف حماةوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعماذا يجب أن نتناول للحفاظ على وزن صحيأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدموائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباً"دقة قلب" آخر خماسيات "عن الهوى والجوى"مفتول العضلات.. نفوق أشهر كنغر في العالم (فيديو)ترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقياالغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديو“غوغل” تكشف عن تسرب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدمالاستزلام والأوطان....بقلم د .بثينة شعبانما الذي تنوي واشنطن فعله إذا لم تشكل اللجنة الدستورية كما تريد؟...حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> 300 مستثمر جاهزون لعودة نشاطهم في المنطقة الحرة في عدرا...ولكن هذا مايلزمهم ؟

 مركزان الخليل | لم ينتظر مستثمرو المنطقة الحرة في عدرا كثيراً لترجمة نتائج ما وعدهم به رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته الأسبوع الفائت على أرض الواقع، حيث عقدت المؤسسة العامة للمناطق الحرة اجتماعاً مع المستثمرين،

 وذلك بعد تكليفها من رئاسة مجلس الوزراء للوقوف على مشكلات المستثمرين ومعرفة طلباتهم من الاعفاءات والتسهيلات ورفعها إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، حيث تكون خريطة جديدة تسمح بعودة النشاط الاستثماري في هذه المنطقة إلى سابق عهده.

مدير عام مؤسسة إياد كوسا أكد في بداية الاجتماع حرص الحكومة على عودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة في ريف دمشق وتوفير آليات العودة من خلال تأمين خدمات البنية التحتية بعد تعرضها للتخريب من قبل الإرهابيين، ولاسيما لجهة توفير الشبكة الكهربائية وتوفير مراكز التحويل وشبكة الصرف الصحي والمياه وشبكة الطرق وشبكة الهاتف، حيث سيتم تركيب أكثر من 1000 خط هاتفي و200 بوابة انترنت كخطوة أولى، وصولاً إلى بعض الإعفاءات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين تشجيعاً للعودة.
وطالب كوسا المستثمرين بالبحث في القضايا العامة والابتعاد ما أمكن عن المطالب الشخصية من أجل تحقيق الاستفادة الأفضل من الميزات والتسهيلات والإعفاءات التي تقدمها الحكومة، علماً أنه تم تقديم طلبات للعودة من قبل أكثر من 300 مستثمر من أصل 445، وهذا الرقم قابل للزيادة خلال المرحلة المقبلة وخاصة أن المؤسسة تعمل على مساعدة المستثمرين من خلال مراسيم الإعفاءات وتعويض الأضرار ومعالجة موضوعات المتروكات وقطع التبديل ومعالجة موضوع الآليات وطريقة الاستفادة منها في السوق المحلية.
بدوره رئيس لجنة المستثمرين في المنطقة الحرة فهد درويش أكد أن اجتماع اليوم استكمال لاجتماع عدرا مع الفريق الحكومي وتالياً البحث في الآلية التي تستطيع الحكومة المساعدة من خلالها لعودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة وتقديم كل التسهيلات التي تسمح بعودة النشاط الاستثماري والإنتاجي والتجاري بشكل يحقق المنفعة لكل الأطراف، وهذا ما يتم العمل عليه، حيث خلص الاجتماع إلى الاتفاق على مجموعة من المطالب تم إعدادها والاتفاق عليها من قبل لجنة المستثمرين والمؤسسة ورفعها إلى الحكومة عبر الجهات الوصائية لاتخاذ المناسب لعودة النشاط ومساعدة المستثمرين لإنجاز العودة.
وأضاف درويش أن في مقدمة هذه المطالب: إعفاء من بدل الإشغال والغرامات والفوائد من عام 2013 إلى عام 2018، وحسم 50% من بدل الإشغال مدة ثلاث سنوات بدءاً من عام 2019، وتسوية أوضاع المستثمرين جمركياً بالبضائع المفقودة والبضائع التي تم تخريبها وأصبحت خردة وإبراء جميع البيانات الجمركية المفتوحة بالقيود بعد إجراء ضبوط وجرد لكل منشأة على حدة من قبل لجنة من الجمارك والمنطقة الحرة وممثل عن لجنة المستثمرين في عدرا.
وطالب المستثمرون، والكلام لدرويش، بإعادة النظر بتمديد جميع العقود للمستثمرين وعدم حساب المدة التي تم إيقاف العمل بالفرع شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد، والمطالبة بفتح فروع للمصارف لتسهيل العمل إن كانت حكومية أو خاصة وإعادة العمل في النافذة الواحدة وإعادة جميع الجهات المختصة من زراعة واقتصاد ومواصلات وكل من له اتصال بالعمل والإجراءات الجمركية وغيرها.
وأضاف درويش أن من المطالب أيضاً إعطاء حوافز للمستثمرين تعويضاً عن الأضرار والخسائر التي تكبدوها وتشجيعهم على العودة وإعطاء «كوتا» سنوية للمستثمرين الذين يمارسون النشاط التجاري الخاص بالسيارات والآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، مقترحاً 20 سيارة سياحية مستعملة أو حديثة لكل مستثمر مقسم 1000 متر مربع، وتحدد سنة الصنع للسيارات حسب الأنظمة النافذة لوضعها في الاستهلاك المحلي بعد تسديد كل الرسوم الجمركية وغيرها، إضافة لحصر متطلبات الحكومة من الآليات والمعدات والسيارات شاحنة أو سياحية عن طريق فرع عدرا للمنطقة الحرة شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد ومارس نشاطه بالفعل.

"تشرين"



عدد المشاهدات:698( الاثنين 05:36:01 2017/11/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2018 - 4:15 ص

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! المزيد ...