الاثنين23/4/2018
ص2:37:55
آخر الأخبار
العراق يعلن مقتل 36 مسلحا من "داعش" في الغارة الجوية داخل سوريا الأردن يدعو للحفاظ على «خفض التصعيد» جنوباً ويشدد على وحدة سورية … التخلي الأميركي عن ميليشيات المنطقة مستمر وجديدها وقف الطحينوكالات: إطلاق نار كثيف يستهدف طائرة مسيرة قرب قصر ملك نظام بني سعود في الرياضالسيد نصرالله: المقاومة قادرة على ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيليبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يتفقد بعض تشكيلات الجيش والقوات المسلحة العاملة بالقلمون الشرقياهم مقررات مجلس الوزراء اليوم الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد راشد كمال سفيرا لباكستان لدى سوريةافتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية في اللاذقيةواشنطن تدرس إمكانية الإبقاء على قوة ضاربة في المتوسط بشكل دائمأردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين.. 5000 شاحنة سلاح دخلت سورياالتجاري السوري يستأنف منح القروض والتسهيلات الائتمانيةصابون الغار الحلبي.. مازال عطراً لأسواق المدينة القديمة ما هي أسباب المراهنة الأميركية على انفصال (إقليم درعا)؟....بقلم l قاسم عز الدينمن القلمون إلى إدلب .. فائض السلاح وفائض الجنودمهاجم عار يقتل 4 أشخاص في مقهى بولاية تينيسيرفضت تزويجه ابنتها القاصر فقام بقتلها تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان أمريكية تروي تفاصيل ما واجهته في الرقة بعد انضمام زوجها لـ "داعش" تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتالتربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامة إخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين وعائلاتهم من منطقة القلمون الشرقي إلى الشمال السوريبالصور.. الإرهابيون في منطقة القلمون الشرقي يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم قبيل إخراجهم إلى الشمال السوريرخصة إشادة سياحية لفندق في بلدة حصين البحر شمال طرطوسالقانون (10) للعام 2018…إطار قانوني لإحداث مناطق تنظيمية بمواصفات عالية مع الحفاظ على حقوق الأطراففوائد الحلبة في تخفيض الكولسترول والتخلص من السمومتعرف على الطريقة التي تجنبك الموت بعد الإصابة بنوبة قلبيةحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!بعد تجربة سوريا... غواصة "كيلو" الروسية تتربع على "عرش المتوسط" (فيديو )كيف يمكن إسقاط طائرة "درون" بدون إطلاق رصاصة واحدة (فيديو)أدونيس وتاريخنـا ....بقلم د. بثينة شعبانسقوط مشاريع التقسيم والفدرلة!...بقلم بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> النقل خلال عام 2017… زيادة عدد الطائرات العاملة وإعادة تأهيل مطار دمشق الدولي

أنجزت وزارة النقل خلال العام 2017 العديد من الإجراءات في القطاعات التابعة لها.. البري والبحري والجوي اسهمت في استعادة هذا القطاع الحيوي حضوره وفاعليته لخدمة قطاعات الدولة المختلفة.

ففي مجال النقل الجوي زاد عدد الطائرات العاملة من طائرة واحدة إلى أربع طائرات وطورت الوزارة برنامج تدريب الطيارين والمراقبين الجويين والركب الطائر.

وبعد مشاركة سورية في مؤتمر النقل العالمي الذي عقد في جنيف خلال شباط الماضي مع 36 دولة عربية وأجنبية بدأت ترد إلى الوزارة طلبات التشغيل والعبور عبر الأجواء السورية.‏

وتدرس الوزارة حاليا بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المختصة تأهيل المطارات في المناطق المحررة وإنشاء مطارات جديدة وإعادة تأهيل أسطول النقل الجوي وتأمين طائرات حديثة إلى إحداث صالة ركاب جديدة وإعادة تنظيم وتأهيل مطار دمشق الدولي بما يتناسب مع أفضل المعايير والمواصفات العالمية كما تقوم بتجهيز وتوسيع صالة مطار حميميم باللاذقية لزيادة الطاقة الاستيعابية للركاب.

وفي مجال النقل البحري أعادت الوزارة تشغيل السفن السورية وعملت على تقديم كل المستلزمات لاستمرار استقبال حركة السفن وحركة الصادرات والواردات حيث زاد الإنتاج في المرافئ السورية وتم إصلاح المنظومة اللاسلكية في مديرية الموانئ لتنظيم حركة السفن بجهود وخبرات وطنية.

وعلى صعيد النقل السككي انجزت الوزارة خطوات في مجال إعادة تأهيل الشريان السككي الحديدي ما أثر إيجابا في عمل الكثير من القطاعات وأدى إلى تحقيق وفورات وإيرادات للخزينة من خلال نقل كميات كبيرة من المواد والبضائع بتكلفة أقل.

وتقوم الوزارة حاليا بتنفيذ مشروع تفريعة سككية من مقالع حسياء وجندر إلى محطة شنشار لنقل مادة الحصويات إلى المنطقة الساحلية كمرحلة أولى وإلى باقي المحافظات كمرحلة ثانية بكلفة تفوق 16 مليار ليرة حيث يؤمن المشروع حاجة اللاذقية من الحصويات والإحضارات اللازمة لأعمال التشييد والبناء من مناطق توافرها في مقالع حسياء.

كما باشرت الوزارة بمشروع إنشاء المرفأ الجاف في المدينة الصناعية في حسياء وساحة الحاويات وتفريعتها السككية من محطة خنيفيس الجديدة إلى المدينة الصناعية بطول 12 كم ويجري العمل على تطوير الخط الحديدي من طرطوس إلى حمص ومنه إلى محطة مهين باتجاه مناجم الفوسفات من أجل استيعاب  نقل الحمولات وخاصة الفوسفات من المناجم إلى مرفأ طرطوس.

وعلى صعيد المواصلات الطرقية والنقل البري انجزت الوزارة إعادة تأهيل العديد من الطرق والمواقع التي تعرضت للتخريب بفعل الإرهاب إلى جانب إنجاز العديد من المشاريع الحيوية.

وأدرجت الوزارة عدة مشروعات في خطة العام القادم تشمل دراسة مسلك ثان لطريق حماة مصياف وتنفيذ أعمال تحويلة الدريكيش بطول 6 كم وإزالة عوائق خط التوتر 400 المعترضة لتنفيذ طريق حماة سلمية المرحلة 1 وإزالة عوائق طريق حمص مصياف الجديد مرحلة 3 واستكمال تنفيذ طريق حمص سلمية بطول 28 كم إضافة إلى استكمال تنفيذ طريق حماة سلمية المرحلة 2 جسر منجيلا على طريق اللاذقية- الحفة.

كما تعمل الوزارة على تنفيذ جزء من القسم الثالث من تحويلة دمشق الكبرى طول 20 كم وتنفيذ التحويلات الطرقية لمعبري لاهثة والمتونة وعقدة القنجرة على أوتستراد اللاذقية كسب.. وجسر بيت ياشوط على طريق الساحل الغاب.. وعقدة القطيفة.. ودراسة تعريض جسر عقدة صافيتا على أوتستراد حمص طرطوس.. ودراسة عقدة نهر البارد.. ومشروع وصل سهل الغاب مع اوتستراد اللاذقية -طرطوس.



عدد المشاهدات:984( الاثنين 22:54:07 2018/01/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2018 - 1:39 ص

ريف حلب الشمالي - العثور على مجموعة من أنفاق الإرهابيين في قرية شوارغة الأرز

كاريكاتير

 

فيديو

ضبط المزيد من أدوات الإجرام في أوكار إرهابيي "جيش الإسلام" في الضمير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها مذيع نشرة جوية يفقد أعصابه على الهواء (فيديو) المزيد ...