الثلاثاء16/10/2018
ص2:4:52
آخر الأخبار
رئيس فورد يلغي مشاركته في مؤتمر للاستثمار في السعوديةبرهم صالح يطالب واشنطن تجنيب العراق تبعات “التوترات الإقليمية”تويني عن إعادة فتح معبر نصيب: علينا الإسراع في تلقف الوضع والنأي بخلافاتنا الداخلية عن اقتصادناالملك سلمان يتصل بأردوغان... تفاصيل الاتصال الأول بعد أزمة خاشقجيبوابة سوريا الجنوبية تفتح الطرق إلى دول الإقليمالسِجال حول اللجنة الدستورية .. من إدلب إلى شرق الفرات....بقلم عبد الله سليمان علي الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزهاالمعلم: لا يمكن أن نسكت على استمرار الوضع في إدلب....مصرون على استعادة كل شبر من سوريا وعلى الكرد أن يختاروا بين الحوار أو الطرق الأخرىالشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبولفي إطار حملته القمعية..نظام أردوغان يوقف عن العمل259 مسؤولا توضيح صادر عن مصرف سورية المركزي بخصوص تطبيق أحكام القانون رقم /29/ لعام 2017 توضيح صادر عن مصرف سورية المركزي بخصوص تطبيق أحكام القانون رقم /29/ لعام 2017حقيقة الوضع في سورية ...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي من الكويتادفنوا السلاح والنراجيل معاً … أمر مخجل وعادة يجب التخلي عنها مجتمعياًفي جريمة جديدة: مقتل شاب وسرقة 140 ألف دولار منه بريف الحسكة تدهور صهريج في نزلة الثنايا على طريق دمشق-حمص الدولي بدون ضحايا وحركة المرور لم تتأثروزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامبالصور : الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للمسلحين كتبت عليها هذه الرسالةالقياس والتقويم يحدد موعد الجلسة الامتحانية الثانية للامتحان الطبي الموحد لكليات الطبطفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم-فيديوهيئة تحرير الشام ترد على اتفاق سوتشي: لن نسلم سلاحنا أو نحيد عن القتال الموجز السوري ليوم الأحد في 14-10-2018الأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمارنحو 20 مليون دولار إستثمارات السوريون العقارية في الأردن خلال 9 أشهردراسة تكشف "فترة الذروة" لخصوبة الرجالكيف نحارب نزلات البرد التي تصيب أطفالنا؟“جورجينا رزق” الخامسة في قائمة ملكات جمال الكونتولاي هارون توضح سبب وفاة شقيقتها ديناامرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرمزارعون يكشفون عملات عربية نادرة "دُفنت" في بولندا!صَفَقَة إغلاق مَلف اغتيال خاشقجي اكتَمَلَت والبَحث بَدَأ عَن كَبشِ فِداءٍ .. ترامب ألقَى باللَّومِ على “عناصِر غير مُنضَبِطَة”صحفي أميركي لـ"ناشيونال انترست": الأسد فاز وخسرت واشنطن

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> النقل خلال عام 2017… زيادة عدد الطائرات العاملة وإعادة تأهيل مطار دمشق الدولي

أنجزت وزارة النقل خلال العام 2017 العديد من الإجراءات في القطاعات التابعة لها.. البري والبحري والجوي اسهمت في استعادة هذا القطاع الحيوي حضوره وفاعليته لخدمة قطاعات الدولة المختلفة.

ففي مجال النقل الجوي زاد عدد الطائرات العاملة من طائرة واحدة إلى أربع طائرات وطورت الوزارة برنامج تدريب الطيارين والمراقبين الجويين والركب الطائر.

وبعد مشاركة سورية في مؤتمر النقل العالمي الذي عقد في جنيف خلال شباط الماضي مع 36 دولة عربية وأجنبية بدأت ترد إلى الوزارة طلبات التشغيل والعبور عبر الأجواء السورية.‏

وتدرس الوزارة حاليا بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المختصة تأهيل المطارات في المناطق المحررة وإنشاء مطارات جديدة وإعادة تأهيل أسطول النقل الجوي وتأمين طائرات حديثة إلى إحداث صالة ركاب جديدة وإعادة تنظيم وتأهيل مطار دمشق الدولي بما يتناسب مع أفضل المعايير والمواصفات العالمية كما تقوم بتجهيز وتوسيع صالة مطار حميميم باللاذقية لزيادة الطاقة الاستيعابية للركاب.

وفي مجال النقل البحري أعادت الوزارة تشغيل السفن السورية وعملت على تقديم كل المستلزمات لاستمرار استقبال حركة السفن وحركة الصادرات والواردات حيث زاد الإنتاج في المرافئ السورية وتم إصلاح المنظومة اللاسلكية في مديرية الموانئ لتنظيم حركة السفن بجهود وخبرات وطنية.

وعلى صعيد النقل السككي انجزت الوزارة خطوات في مجال إعادة تأهيل الشريان السككي الحديدي ما أثر إيجابا في عمل الكثير من القطاعات وأدى إلى تحقيق وفورات وإيرادات للخزينة من خلال نقل كميات كبيرة من المواد والبضائع بتكلفة أقل.

وتقوم الوزارة حاليا بتنفيذ مشروع تفريعة سككية من مقالع حسياء وجندر إلى محطة شنشار لنقل مادة الحصويات إلى المنطقة الساحلية كمرحلة أولى وإلى باقي المحافظات كمرحلة ثانية بكلفة تفوق 16 مليار ليرة حيث يؤمن المشروع حاجة اللاذقية من الحصويات والإحضارات اللازمة لأعمال التشييد والبناء من مناطق توافرها في مقالع حسياء.

كما باشرت الوزارة بمشروع إنشاء المرفأ الجاف في المدينة الصناعية في حسياء وساحة الحاويات وتفريعتها السككية من محطة خنيفيس الجديدة إلى المدينة الصناعية بطول 12 كم ويجري العمل على تطوير الخط الحديدي من طرطوس إلى حمص ومنه إلى محطة مهين باتجاه مناجم الفوسفات من أجل استيعاب  نقل الحمولات وخاصة الفوسفات من المناجم إلى مرفأ طرطوس.

وعلى صعيد المواصلات الطرقية والنقل البري انجزت الوزارة إعادة تأهيل العديد من الطرق والمواقع التي تعرضت للتخريب بفعل الإرهاب إلى جانب إنجاز العديد من المشاريع الحيوية.

وأدرجت الوزارة عدة مشروعات في خطة العام القادم تشمل دراسة مسلك ثان لطريق حماة مصياف وتنفيذ أعمال تحويلة الدريكيش بطول 6 كم وإزالة عوائق خط التوتر 400 المعترضة لتنفيذ طريق حماة سلمية المرحلة 1 وإزالة عوائق طريق حمص مصياف الجديد مرحلة 3 واستكمال تنفيذ طريق حمص سلمية بطول 28 كم إضافة إلى استكمال تنفيذ طريق حماة سلمية المرحلة 2 جسر منجيلا على طريق اللاذقية- الحفة.

كما تعمل الوزارة على تنفيذ جزء من القسم الثالث من تحويلة دمشق الكبرى طول 20 كم وتنفيذ التحويلات الطرقية لمعبري لاهثة والمتونة وعقدة القنجرة على أوتستراد اللاذقية كسب.. وجسر بيت ياشوط على طريق الساحل الغاب.. وعقدة القطيفة.. ودراسة تعريض جسر عقدة صافيتا على أوتستراد حمص طرطوس.. ودراسة عقدة نهر البارد.. ومشروع وصل سهل الغاب مع اوتستراد اللاذقية -طرطوس.



عدد المشاهدات:1207( الاثنين 22:54:07 2018/01/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2018 - 9:43 ص

فيديو

ريف دمشق | العثور على أسلحة وذخيرة في بلدة يلدا

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" مشاهد مرعبة لطائرة مدنية عملاقة تحلق بين البيوت تلقبها الصحافة بـ"سلاح الدمار الشامل"...أجمل لاعبة جمباز على وجه الأرض (صور) المزيد ...