الاثنين25/6/2018
م22:17:18
آخر الأخبار
هكذا احتفل القطريون بفوز أردوغان! "أنصار الله" تستهدف وزارة الدفاع السعودية وأهداف ملكية بدفعة صواريخ باليستية (أسرائيل) تنشر تفاصيل مشروع خط السكة الحديدية التي ستربطه بــ السعوديةالعبادي والصدر يعلنان تحالفا بين كتلتيهما النيابيتين(تحالف واشنطن) يجلي بالمروحيات متزعمين اثنين من (داعش) على الحدود السورية العراقيةظريف يبحث مع المقداد التطورات الميدانية والسياسية والقضايا ذات الاهتمام المشتركمصدر عسكري: مصير تنظيم (النصرة) الإرهابي في الجنوب السوري سيكون كغيره في المناطق التي سبق وطهرت من رجس الإرهابمعركة الجنوب السوري بدأت عمليا: الجيش الى الحدودمحرم اينجه: أردوغان نقل تركيا إلى حكم “نظام متسلط”تحضير روسي أردني لمباحثات ثنائية حول جنوب سوريامجلس الشعب يقر مشروع قانون قطع الحساب للموازنة العامة للدولة عام 2012المتوقع مشاركة 50 دولة...التحضيرات لمعرض دمشق الدولي على قدم وساق..رِسالَةُ خُذلانٍ أمريكيّةٍ صادِمةٍ "للمُعارَضَةِ المُسلَّحة" بدَرعا والقنيطرة..فَتح الحُدود الأُردنيّة السوريّة باتَ مسألة أيّامما هي احتمالات فَوْز أردوغان أو خَسارَتِه في انتخاباتِ الأحد.. وما هِي السِّيناريوهات الخَمسَة المُتوَقَّعة؟ عبد الباري عطوانأهانوه أمام ابنته في المطعم.. فأشبعهم رصاصا!القبض على عصابة قامت بسرقة مستودع مكيّفات في حماة بالفيديو... دبابة الجيش السوري تدك مواقع المسلحينمعلومات عن مصدر يمني :أكثر من 100 من القتلى والجرحى الذين سقطوا في معارك ‎الحُديدة كانوا من فصائل سورية!صدور شروط الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزينالتعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةالتنظيمات الإرهابية تستهدف مدينة السويداء بالقذائف.. والأضرار مادية الدفاع الروسية : الجيش السوري بدعم روسي يصد هجوما للنصرة جنوب سوريامقاولو الإنشاءات يناقشون مشكلة فروقات الأسعار وآليات معالجة العقود العالقةمن دون الأرض والأرباح: وسطي كلفة بناء المسكن الجيد 100 متر بين 3.5 و4 ملايين ليرة في«الخاص» وبين 2.2 و3 ملايين لدى «العام»مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطانمواد غذائية يجب على الرجال تناولها باستمرار الفنانة السورية المخضرمة سامية الجزائري بخيرابن صباح الجزائري يسير على خطى شقيقتيهخرج من السجن وأعادته زوجته بعد أقل من ساعتين!إحداهن دخلت في صيدلية… غرائب أول يوم قيادة للسعودياتما علاقة معجون الأسنان بمرض السكري من النوع الثاني؟"واتسآب" يتيح ميزة "إخفاء" جديدة مذهلة لكافة مستخدميهحدث في دمشق.....بقلم د. بثينة شعباندرعا وريفها ومحيطها مهما طالت معركتها ستنتهي وستعود الى حضن الدولة السورية لكن ..

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> مجموعة فرعون تستلم (اسمنت عدرا) للبدء بعمليات التطوير والتأهيل

استلمت مجموعة فرعون العاملة في مجال تطوير صناعة الاسمنت شركة اسمنت عدرا لصناعة الاسمنت ومواد البناء للبدء بعمليات تطوير الخطوط الإنتاجية الثلاثة فيها ورفع طاقتها تنفيذا للعقد الموقع بين الجانبين.

ويقضي العقد كما أوضح مدير عام شركة اسمنت عدرا المهندس مفيد السليمان في تصريح لمندوب سانا ان تكون الحصة المضمونة للشركة خلال السنتين ونصف السنة الاولى ما يعادل 30 شهرا من العقد والتي تجري خلالها عمليات التطوير 760 طنا من الكلنكر باليوم للخط الواحد.

وبين السليمان أنه وبعد مضي السنتين ونصف السنة وهي مدة التطوير يتم رفع الطاقة الإنتاجية للخط الواحد إلى 1250 طنا كلنكر يوميا كحد أدنى على أن تكون حصة الشركة خلال مدة العقد التي تصل إلى 15 سنة الحصة السابقة مضافا إليها 25 بالمئة من الزيادة في الإنتاج على أن تكون حصة المجموعة 75 بالمئة من هذه الزيادة بأسعار التكلفة بعد دفع رسم الانفاق الاستهلاكي.

من جهته أشار مدير مشاريع مجموعة فرعون في سورية إياد فاروسي في تصريح مماثل إلى أن المجموعة ستقوم بإعادة تأهيل الخطوط الانتاجية وإدخال تقنيات حديثة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة وخاصة أن تأسيس الشركة يعود إلى نحو 40 عاما وآلاتها أصبحت مستهلكة للطاقة بشكل كبير.

ولفت فاروسي إلى أن المجموعة بصدد تجهيز المباني الإدارية في موقع الشركة للخبراء الذين ستستقدمهم والبالغ عددهم 40 خبيرا مبينا أن التحدي الأكبر الذي يواجه عملية الانطلاق للتطوير هو تأمين الكوادر الفنية والعمالة اللازمة التي تبلغ بحسب الشركة الألمانية المصممة للمعمل نحو 980 عاملا.

وأشار فاروسي إلى أنه تقدم بمقترح لتجاوز نقص الكوادر من خلال نقل أو ندب المهندسين والفنيين من شركات الاسمنت المتوقفة كليا أو جزئيا وخاصة من شركات حلب إلى شركة عدرا مع التعهد بتحمل جزء من التعويضات وتوفير الإقامة في مقر الشركة.

وشدد فاروسي على أهمية توفير الكوادر المدربة والمؤهلة وخاصة الشابة منها لمصانع الاسمنت في سورية لتلبية احتياجات تطور هذه الصناعة تحضيرا لعملية إعادة البناء والإعمار مقترحا إقامة معاهد متوسطة متخصصة بصناعة الاسمنت على أن توفر مجموعة فرعون التدريب والمناهج اللازمة لهذه المعاهد.



عدد المشاهدات:704( السبت 19:15:13 2018/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2018 - 8:58 م

مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NTV الروسية

كاريكاتير

صورة وتعليق

صورة نشرتها مدونات غربية تحاكي وتصور أسلوب الدعاية الغربية التي تقوم بتلميع الإرهاب فيه وإغداق المؤثرات الإنسانية عليه -  الخوذ البيضاء نموذجاً

فيديو

عمليات الجيش العربي السوري ضد إرهابيي “داعش” بريف دير الزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...بطل عالم جديد في مصارعة أصابع القدم شاهد.. مشجع يفشل في تقبيل مذيعة برازيلية! شاهد.. قط غبي وأرنب ماكر وبومة محظوظة! اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو) شاهد كيف حطمت امرأة سيارة فيراري بعد شرائها بدقيقتين! بعد تسديدة صاروخية طائشة.. وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو (فيديو) انها العناية الإلهية (فيديو) المزيد ...