الاثنين25/6/2018
م22:14:53
آخر الأخبار
هكذا احتفل القطريون بفوز أردوغان! "أنصار الله" تستهدف وزارة الدفاع السعودية وأهداف ملكية بدفعة صواريخ باليستية (أسرائيل) تنشر تفاصيل مشروع خط السكة الحديدية التي ستربطه بــ السعوديةالعبادي والصدر يعلنان تحالفا بين كتلتيهما النيابيتين(تحالف واشنطن) يجلي بالمروحيات متزعمين اثنين من (داعش) على الحدود السورية العراقيةظريف يبحث مع المقداد التطورات الميدانية والسياسية والقضايا ذات الاهتمام المشتركمصدر عسكري: مصير تنظيم (النصرة) الإرهابي في الجنوب السوري سيكون كغيره في المناطق التي سبق وطهرت من رجس الإرهابمعركة الجنوب السوري بدأت عمليا: الجيش الى الحدودمحرم اينجه: أردوغان نقل تركيا إلى حكم “نظام متسلط”تحضير روسي أردني لمباحثات ثنائية حول جنوب سوريامجلس الشعب يقر مشروع قانون قطع الحساب للموازنة العامة للدولة عام 2012المتوقع مشاركة 50 دولة...التحضيرات لمعرض دمشق الدولي على قدم وساق..رِسالَةُ خُذلانٍ أمريكيّةٍ صادِمةٍ "للمُعارَضَةِ المُسلَّحة" بدَرعا والقنيطرة..فَتح الحُدود الأُردنيّة السوريّة باتَ مسألة أيّامما هي احتمالات فَوْز أردوغان أو خَسارَتِه في انتخاباتِ الأحد.. وما هِي السِّيناريوهات الخَمسَة المُتوَقَّعة؟ عبد الباري عطوانأهانوه أمام ابنته في المطعم.. فأشبعهم رصاصا!القبض على عصابة قامت بسرقة مستودع مكيّفات في حماة بالفيديو... دبابة الجيش السوري تدك مواقع المسلحينمعلومات عن مصدر يمني :أكثر من 100 من القتلى والجرحى الذين سقطوا في معارك ‎الحُديدة كانوا من فصائل سورية!صدور شروط الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزينالتعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةالتنظيمات الإرهابية تستهدف مدينة السويداء بالقذائف.. والأضرار مادية الدفاع الروسية : الجيش السوري بدعم روسي يصد هجوما للنصرة جنوب سوريامقاولو الإنشاءات يناقشون مشكلة فروقات الأسعار وآليات معالجة العقود العالقةمن دون الأرض والأرباح: وسطي كلفة بناء المسكن الجيد 100 متر بين 3.5 و4 ملايين ليرة في«الخاص» وبين 2.2 و3 ملايين لدى «العام»مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطانمواد غذائية يجب على الرجال تناولها باستمرار الفنانة السورية المخضرمة سامية الجزائري بخيرابن صباح الجزائري يسير على خطى شقيقتيهخرج من السجن وأعادته زوجته بعد أقل من ساعتين!إحداهن دخلت في صيدلية… غرائب أول يوم قيادة للسعودياتما علاقة معجون الأسنان بمرض السكري من النوع الثاني؟"واتسآب" يتيح ميزة "إخفاء" جديدة مذهلة لكافة مستخدميهحدث في دمشق.....بقلم د. بثينة شعباندرعا وريفها ومحيطها مهما طالت معركتها ستنتهي وستعود الى حضن الدولة السورية لكن ..

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> صناعة حلب تعرض رؤيتها مقترحاتها لتعافي الصناعة في حلب .

حلب ـ  عزالدين نابلسي | قدمت غرفة صناعة رؤيتها لموضع التعافي واعادة الإنتاج الى رئيس الوزراء خلال زيارة الوفد الحكومي الى حلب من خلال النقاط  التالية :

 بالنسبة للمناطق الصناعية:

·        عدم استفادة بعض المعامل في المدينة الصناعية من التيار الكهربائي بسبب انخفاض جهد التوتر الكهربائي وتكرار الانقطاع بشكل كبير.

·        انعدام البيئة الاستثمارية المشجعة وعدم توفر مقومات العمل بسبب القرارات التي اعاقت التعافي الصناعي وعدم صدور قوانين تحفيزية.

·        استكمال اعمال  تأهيل شبكات و محطات التحويل الكهربائية للمراكز الخاصة والعامة.

·        تزويد منطقة تيارة بالتوتر الكهربائي المتوسط.

·        تأهيل ما تبقى من انارة الشوارع والمياه والصرف الصحي.

·        قبول التعهد الموثق لدى الكاتب بالعدل لنهاية عام 2018 اضافة الى الموافقة المبدئية من حيث الموقع ريثما تقدم المعاملات اللازمة للترخيص الاداري وذلك لتنظيم السجل الصناعي.

·        ازالة ما تبقى من الانقاض واصلاح الطرق المتضررة .

·        اعتبار منطقة الليرمون الصناعية هي المنطقة الاكثر تضررا بين المناطق ومنح الصناعيين ترخيص بإضافة طابقين للمنشآت الصناعية للاستفادة منها للصناعات الصغيرة والحرفية والمكاتب الإدارية بما لا يؤثر على خصوصية الصناعة وسلامة البناء.

وفي مجال الصناعة والاقتصاد :

·        ايجاد قانون للتراخيص الصناعية الجديدة  بدلا من القانون الملغى رقم 103 متضمن اعفاءات تشجيعية لتحفيز الاستثمار.

·        تخفيض اسعار الخيوط القطنية المنتجة من قبل القطاع العام بحيث تكون متوافقة مع الاسعار العالمية وموازية لاسعار الشركات في شرق اسيا.

·        تعديل التعليمات التنفيذية للمرسوم 172 باستبعاد الأقمشة وعدم اعتبارها مدخلات انتاج

·        اعتماد الاسعار الاسترشادية للخيوط والاقمشة وفق ماهو معمول به في الدول المجاورة وخاصة في مصر.

·        منع استيراد الاقمشة التي تنتج محلياً.

·        تطبيق القانون رقم 42 لعام 2006 الخاص بحماية الانتاج الوطني السوري.

·        دعم معرضي خان الحرير " صنع في سورية " في دمشق وبغداد من قبل هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات.

·        دعم شحن البضائع المجاني لمشاركي معرضي خان الحرير " صنع في سورية " من قبل هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات.

·        تمديد القوانين الناظمة لعمل الشركات مع المرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 الصادر عن رئيس الجمهورية ريثما يصدر المرسوم التعديلي لعملها.

3- المالية :

·        اعفاء كافة المنشآت الصناعية من التكليف الضريبي لمدة عامين لتشجيع الصناعيين على اعادة العمل والانتاج ليتمكنوا من استكمال ترميم المنشآت واعادتها كما كانت.

·        منح الصناعيين مهلة عامين مع الضمانات يتم بعدها جدولة الديون المستحقة من الضرائب حسب ما جاء في القانون رقم 25.

·        اعتبار تكاليف المكلفين في المناطق المتضررة من تاريخ وقوع الضرر لغاية تحريرها من قبل الجيش سنة تكليف واحدة و يتم تحديد تلك المناطق من قبل لجنة مختصة برئاسة محافظ كل محافظة وعضوية الادارات المعنية بهذا الخصوص.

·        إيقاف العمل بالقرار 7751/1 لعام 2015 وذلك لمخالفته التعليمات التنفيذية لأحكام المرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2006 كون الصناعيين حصلوا على إعفاءات سابقة موثقة لدى مديرية المالية.

4- المصارف والقروض:

·        وقف الاجراءات التنفيذية بحق المقترضين المتعثرين عن السداد لدى المصارف الخاصة والعامة بإيقاف بيع المنشآت بالمزاد العلني.

·        تطبيق المادة 233 من القانون المدني السوري الذي ينص " لا يجوز في أي حال أن يكون مجموع الفوائد التي يتقاضاها الدائن أكثر من رأس المال".

·        تطبيق المادة 148 من القانون المدني السوري فيما يخص الالتزام التعاقدي " جاز للقاضي تبعاً للظروف أن يرد الالتزام المرهق الى الحد المعقول ويقع باطلاً كل اتفاق على خلاف ذلك "

وبالنسية  التأمينات الاجتماعية:

·        تشكيل لجنة فرعية بحلب من اجل قرار اغلاق المنشآت الصناعية.

·        تمديد القرار رقم 1140 لعام 2017 حتى نهاية عام 2018 المتعلق بالتعليمات التنفيذية لوقف العمل في المنشأة كلياً أو جزئيا او مؤقتاً.

·        تعديل الفقرة /7/ من المادة /1/ من القانون 1140 والتي تتضمن أن يكون ضبط الشرطة عيني والاكتفاء بتعهد من قبل صاحب العمل لدى كاتب العمل بالنسبة للمنشآت الواقعة في المناطق الساخنة.

وبالنسبة  للكهرباء:

·        الغاء الفوائد على الفوتير المتراكمة المتأخرة عن الدفع بسبب الوضع الراهن.

·        الغاء كافة الرسوم الاخرى المضافة على فاتورة الكهرباء الصناعية الشهرية التي تصل الى اكثر من 20% .

·        الطلب من وزارة الكهرباء الاسراع بإعادة بناء المراكز التحويلية الخاصة بالمنشآت الصناعية والمغذية لكافة التجمعات الصناعية والمعامل التي تقع خارج هذه التجمعات تغطى تكاليفها من المبالغ المخصصة لإعادة الاعمار حسب المرسوم التشريعي رقم 37 لعام 2015.

·        منح الصناعيين مهلة عامين على تسديد الذمم المالية المترتبة و التريث بتحصيلها لحين إعادة اقلاع المنشآت بنسب فعلية لا تتجاوز 35% من فواتير الاستجرار الجديدة.

·        تأمين محولات كهربائية لمحافظة حلب للاستفادة من قرار التقسيط بنسبة 25 % الصادر عن وزارة الكهرباء.

وبالنسبة  الجمارك :

·        اعتماد التخليص الجمركي للأقمشة عن طريق الشحن الجوي للكميات التي لا تتجاوز الطن الواحد و مرفئ ميناء طرطوس في التخليص الجمركي للأقمشة والخيوط كونها تصل عن طريق البحر وذلك تجنباً لدخول البضائع من المنافذ الاخرى بطرق غير نظامية و ايجاد ضوابط شديدة في تصنيف البضائع المخلصة جمركيا من حيث البنود الجمركية والرسوم المناسبة لها.

·        ضبط البضائع المهربة من المعابر المحدثة والمعابر الحدودية البرية اضافة الى البضائع الموجودة داخل المدينة.

·        عدم الموافقة على ترحيل مادة الخردة ( السكراب ) خارج محافظة حلب للحاجة اليها في منشآت تصنيع الحديد المبسط و المبروم.

سورية الآن



عدد المشاهدات:871( الأحد 14:27:28 2018/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2018 - 8:58 م

مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NTV الروسية

كاريكاتير

صورة وتعليق

صورة نشرتها مدونات غربية تحاكي وتصور أسلوب الدعاية الغربية التي تقوم بتلميع الإرهاب فيه وإغداق المؤثرات الإنسانية عليه -  الخوذ البيضاء نموذجاً

فيديو

عمليات الجيش العربي السوري ضد إرهابيي “داعش” بريف دير الزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...بطل عالم جديد في مصارعة أصابع القدم شاهد.. مشجع يفشل في تقبيل مذيعة برازيلية! شاهد.. قط غبي وأرنب ماكر وبومة محظوظة! اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو) شاهد كيف حطمت امرأة سيارة فيراري بعد شرائها بدقيقتين! بعد تسديدة صاروخية طائشة.. وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو (فيديو) انها العناية الإلهية (فيديو) المزيد ...