الخميس18/1/2018
ص6:16:9
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةعاصفة ثلجية يوم الجمعة القادمة 19-1-2018 والثلوج حتى ارتفاع 600 م .الجو غائم جزئياً بشكل عام وفرصة لهطل زخات من المطرصباغ: التحالف بين سورية وإيران وبقية الحلفاء أثمر عن تحقيق إنجازات استراتيجية في الحرب على الإرهاب«معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانيةمع اقتراب هجومها على عفرين.. النظام التركي يحشد قواته على الحدود مع سوريابوشكوف : نسعى لإفشال مخطط الولايات المتحدة لتقسيم سوريابدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركباتالصناعات الهندسية: استثمار طاقات بردى وفتح جبهات عمل لتطوير الإنتاج كما وكيفاألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفخبير عسكري: 3 مخاطر تهدد وحدة سوريا بعد إعلان أمريكا تشكيل قوة أمنية حدوديةالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”بالفيديو | مقاتلة سوخوي 25 تضرب مواقعا للنصرة في ريف ادلبضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة”إستشهاد المراسل الحربي للإدارة السياسية المقدم (( وليد خليل )) أثناء تغطيته لمعارك الجيش العربي السوري في (( حرستا - بريف دمشق ))دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدرقبنّض: المحاكم بينـي وبين حسام تحسين بيك للبتّ في «الكندوش»! ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> صناعة حلب تعرض رؤيتها مقترحاتها لتعافي الصناعة في حلب .

حلب ـ  عزالدين نابلسي | قدمت غرفة صناعة رؤيتها لموضع التعافي واعادة الإنتاج الى رئيس الوزراء خلال زيارة الوفد الحكومي الى حلب من خلال النقاط  التالية :

 بالنسبة للمناطق الصناعية:

·        عدم استفادة بعض المعامل في المدينة الصناعية من التيار الكهربائي بسبب انخفاض جهد التوتر الكهربائي وتكرار الانقطاع بشكل كبير.

·        انعدام البيئة الاستثمارية المشجعة وعدم توفر مقومات العمل بسبب القرارات التي اعاقت التعافي الصناعي وعدم صدور قوانين تحفيزية.

·        استكمال اعمال  تأهيل شبكات و محطات التحويل الكهربائية للمراكز الخاصة والعامة.

·        تزويد منطقة تيارة بالتوتر الكهربائي المتوسط.

·        تأهيل ما تبقى من انارة الشوارع والمياه والصرف الصحي.

·        قبول التعهد الموثق لدى الكاتب بالعدل لنهاية عام 2018 اضافة الى الموافقة المبدئية من حيث الموقع ريثما تقدم المعاملات اللازمة للترخيص الاداري وذلك لتنظيم السجل الصناعي.

·        ازالة ما تبقى من الانقاض واصلاح الطرق المتضررة .

·        اعتبار منطقة الليرمون الصناعية هي المنطقة الاكثر تضررا بين المناطق ومنح الصناعيين ترخيص بإضافة طابقين للمنشآت الصناعية للاستفادة منها للصناعات الصغيرة والحرفية والمكاتب الإدارية بما لا يؤثر على خصوصية الصناعة وسلامة البناء.

وفي مجال الصناعة والاقتصاد :

·        ايجاد قانون للتراخيص الصناعية الجديدة  بدلا من القانون الملغى رقم 103 متضمن اعفاءات تشجيعية لتحفيز الاستثمار.

·        تخفيض اسعار الخيوط القطنية المنتجة من قبل القطاع العام بحيث تكون متوافقة مع الاسعار العالمية وموازية لاسعار الشركات في شرق اسيا.

·        تعديل التعليمات التنفيذية للمرسوم 172 باستبعاد الأقمشة وعدم اعتبارها مدخلات انتاج

·        اعتماد الاسعار الاسترشادية للخيوط والاقمشة وفق ماهو معمول به في الدول المجاورة وخاصة في مصر.

·        منع استيراد الاقمشة التي تنتج محلياً.

·        تطبيق القانون رقم 42 لعام 2006 الخاص بحماية الانتاج الوطني السوري.

·        دعم معرضي خان الحرير " صنع في سورية " في دمشق وبغداد من قبل هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات.

·        دعم شحن البضائع المجاني لمشاركي معرضي خان الحرير " صنع في سورية " من قبل هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات.

·        تمديد القوانين الناظمة لعمل الشركات مع المرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 الصادر عن رئيس الجمهورية ريثما يصدر المرسوم التعديلي لعملها.

3- المالية :

·        اعفاء كافة المنشآت الصناعية من التكليف الضريبي لمدة عامين لتشجيع الصناعيين على اعادة العمل والانتاج ليتمكنوا من استكمال ترميم المنشآت واعادتها كما كانت.

·        منح الصناعيين مهلة عامين مع الضمانات يتم بعدها جدولة الديون المستحقة من الضرائب حسب ما جاء في القانون رقم 25.

·        اعتبار تكاليف المكلفين في المناطق المتضررة من تاريخ وقوع الضرر لغاية تحريرها من قبل الجيش سنة تكليف واحدة و يتم تحديد تلك المناطق من قبل لجنة مختصة برئاسة محافظ كل محافظة وعضوية الادارات المعنية بهذا الخصوص.

·        إيقاف العمل بالقرار 7751/1 لعام 2015 وذلك لمخالفته التعليمات التنفيذية لأحكام المرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2006 كون الصناعيين حصلوا على إعفاءات سابقة موثقة لدى مديرية المالية.

4- المصارف والقروض:

·        وقف الاجراءات التنفيذية بحق المقترضين المتعثرين عن السداد لدى المصارف الخاصة والعامة بإيقاف بيع المنشآت بالمزاد العلني.

·        تطبيق المادة 233 من القانون المدني السوري الذي ينص " لا يجوز في أي حال أن يكون مجموع الفوائد التي يتقاضاها الدائن أكثر من رأس المال".

·        تطبيق المادة 148 من القانون المدني السوري فيما يخص الالتزام التعاقدي " جاز للقاضي تبعاً للظروف أن يرد الالتزام المرهق الى الحد المعقول ويقع باطلاً كل اتفاق على خلاف ذلك "

وبالنسية  التأمينات الاجتماعية:

·        تشكيل لجنة فرعية بحلب من اجل قرار اغلاق المنشآت الصناعية.

·        تمديد القرار رقم 1140 لعام 2017 حتى نهاية عام 2018 المتعلق بالتعليمات التنفيذية لوقف العمل في المنشأة كلياً أو جزئيا او مؤقتاً.

·        تعديل الفقرة /7/ من المادة /1/ من القانون 1140 والتي تتضمن أن يكون ضبط الشرطة عيني والاكتفاء بتعهد من قبل صاحب العمل لدى كاتب العمل بالنسبة للمنشآت الواقعة في المناطق الساخنة.

وبالنسبة  للكهرباء:

·        الغاء الفوائد على الفوتير المتراكمة المتأخرة عن الدفع بسبب الوضع الراهن.

·        الغاء كافة الرسوم الاخرى المضافة على فاتورة الكهرباء الصناعية الشهرية التي تصل الى اكثر من 20% .

·        الطلب من وزارة الكهرباء الاسراع بإعادة بناء المراكز التحويلية الخاصة بالمنشآت الصناعية والمغذية لكافة التجمعات الصناعية والمعامل التي تقع خارج هذه التجمعات تغطى تكاليفها من المبالغ المخصصة لإعادة الاعمار حسب المرسوم التشريعي رقم 37 لعام 2015.

·        منح الصناعيين مهلة عامين على تسديد الذمم المالية المترتبة و التريث بتحصيلها لحين إعادة اقلاع المنشآت بنسب فعلية لا تتجاوز 35% من فواتير الاستجرار الجديدة.

·        تأمين محولات كهربائية لمحافظة حلب للاستفادة من قرار التقسيط بنسبة 25 % الصادر عن وزارة الكهرباء.

وبالنسبة  الجمارك :

·        اعتماد التخليص الجمركي للأقمشة عن طريق الشحن الجوي للكميات التي لا تتجاوز الطن الواحد و مرفئ ميناء طرطوس في التخليص الجمركي للأقمشة والخيوط كونها تصل عن طريق البحر وذلك تجنباً لدخول البضائع من المنافذ الاخرى بطرق غير نظامية و ايجاد ضوابط شديدة في تصنيف البضائع المخلصة جمركيا من حيث البنود الجمركية والرسوم المناسبة لها.

·        ضبط البضائع المهربة من المعابر المحدثة والمعابر الحدودية البرية اضافة الى البضائع الموجودة داخل المدينة.

·        عدم الموافقة على ترحيل مادة الخردة ( السكراب ) خارج محافظة حلب للحاجة اليها في منشآت تصنيع الحديد المبسط و المبروم.

سورية الآن



عدد المشاهدات:700( الأحد 14:27:28 2018/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 6:08 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...