الجمعة14/12/2018
م16:39:28
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام اللهسورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامة في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهالافروف يبحث مع وزير خارجية النظام التركي تسوية الأزمة في سوريةبوغدانوف: ناقشنا مع الرئيس الأسد الوضع السياسي وتنفيذ الاتفاقيات السابقةالمهندس خميس وبوريسوف: تعزيز التعاون الاقتصادي وإنشاء شراكات بين رجال الأعمال في البلديناتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةالاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديو الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!العلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> صناعة حلب تعرض رؤيتها مقترحاتها لتعافي الصناعة في حلب .

حلب ـ  عزالدين نابلسي | قدمت غرفة صناعة رؤيتها لموضع التعافي واعادة الإنتاج الى رئيس الوزراء خلال زيارة الوفد الحكومي الى حلب من خلال النقاط  التالية :

 بالنسبة للمناطق الصناعية:

·        عدم استفادة بعض المعامل في المدينة الصناعية من التيار الكهربائي بسبب انخفاض جهد التوتر الكهربائي وتكرار الانقطاع بشكل كبير.

·        انعدام البيئة الاستثمارية المشجعة وعدم توفر مقومات العمل بسبب القرارات التي اعاقت التعافي الصناعي وعدم صدور قوانين تحفيزية.

·        استكمال اعمال  تأهيل شبكات و محطات التحويل الكهربائية للمراكز الخاصة والعامة.

·        تزويد منطقة تيارة بالتوتر الكهربائي المتوسط.

·        تأهيل ما تبقى من انارة الشوارع والمياه والصرف الصحي.

·        قبول التعهد الموثق لدى الكاتب بالعدل لنهاية عام 2018 اضافة الى الموافقة المبدئية من حيث الموقع ريثما تقدم المعاملات اللازمة للترخيص الاداري وذلك لتنظيم السجل الصناعي.

·        ازالة ما تبقى من الانقاض واصلاح الطرق المتضررة .

·        اعتبار منطقة الليرمون الصناعية هي المنطقة الاكثر تضررا بين المناطق ومنح الصناعيين ترخيص بإضافة طابقين للمنشآت الصناعية للاستفادة منها للصناعات الصغيرة والحرفية والمكاتب الإدارية بما لا يؤثر على خصوصية الصناعة وسلامة البناء.

وفي مجال الصناعة والاقتصاد :

·        ايجاد قانون للتراخيص الصناعية الجديدة  بدلا من القانون الملغى رقم 103 متضمن اعفاءات تشجيعية لتحفيز الاستثمار.

·        تخفيض اسعار الخيوط القطنية المنتجة من قبل القطاع العام بحيث تكون متوافقة مع الاسعار العالمية وموازية لاسعار الشركات في شرق اسيا.

·        تعديل التعليمات التنفيذية للمرسوم 172 باستبعاد الأقمشة وعدم اعتبارها مدخلات انتاج

·        اعتماد الاسعار الاسترشادية للخيوط والاقمشة وفق ماهو معمول به في الدول المجاورة وخاصة في مصر.

·        منع استيراد الاقمشة التي تنتج محلياً.

·        تطبيق القانون رقم 42 لعام 2006 الخاص بحماية الانتاج الوطني السوري.

·        دعم معرضي خان الحرير " صنع في سورية " في دمشق وبغداد من قبل هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات.

·        دعم شحن البضائع المجاني لمشاركي معرضي خان الحرير " صنع في سورية " من قبل هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات.

·        تمديد القوانين الناظمة لعمل الشركات مع المرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 الصادر عن رئيس الجمهورية ريثما يصدر المرسوم التعديلي لعملها.

3- المالية :

·        اعفاء كافة المنشآت الصناعية من التكليف الضريبي لمدة عامين لتشجيع الصناعيين على اعادة العمل والانتاج ليتمكنوا من استكمال ترميم المنشآت واعادتها كما كانت.

·        منح الصناعيين مهلة عامين مع الضمانات يتم بعدها جدولة الديون المستحقة من الضرائب حسب ما جاء في القانون رقم 25.

·        اعتبار تكاليف المكلفين في المناطق المتضررة من تاريخ وقوع الضرر لغاية تحريرها من قبل الجيش سنة تكليف واحدة و يتم تحديد تلك المناطق من قبل لجنة مختصة برئاسة محافظ كل محافظة وعضوية الادارات المعنية بهذا الخصوص.

·        إيقاف العمل بالقرار 7751/1 لعام 2015 وذلك لمخالفته التعليمات التنفيذية لأحكام المرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2006 كون الصناعيين حصلوا على إعفاءات سابقة موثقة لدى مديرية المالية.

4- المصارف والقروض:

·        وقف الاجراءات التنفيذية بحق المقترضين المتعثرين عن السداد لدى المصارف الخاصة والعامة بإيقاف بيع المنشآت بالمزاد العلني.

·        تطبيق المادة 233 من القانون المدني السوري الذي ينص " لا يجوز في أي حال أن يكون مجموع الفوائد التي يتقاضاها الدائن أكثر من رأس المال".

·        تطبيق المادة 148 من القانون المدني السوري فيما يخص الالتزام التعاقدي " جاز للقاضي تبعاً للظروف أن يرد الالتزام المرهق الى الحد المعقول ويقع باطلاً كل اتفاق على خلاف ذلك "

وبالنسية  التأمينات الاجتماعية:

·        تشكيل لجنة فرعية بحلب من اجل قرار اغلاق المنشآت الصناعية.

·        تمديد القرار رقم 1140 لعام 2017 حتى نهاية عام 2018 المتعلق بالتعليمات التنفيذية لوقف العمل في المنشأة كلياً أو جزئيا او مؤقتاً.

·        تعديل الفقرة /7/ من المادة /1/ من القانون 1140 والتي تتضمن أن يكون ضبط الشرطة عيني والاكتفاء بتعهد من قبل صاحب العمل لدى كاتب العمل بالنسبة للمنشآت الواقعة في المناطق الساخنة.

وبالنسبة  للكهرباء:

·        الغاء الفوائد على الفوتير المتراكمة المتأخرة عن الدفع بسبب الوضع الراهن.

·        الغاء كافة الرسوم الاخرى المضافة على فاتورة الكهرباء الصناعية الشهرية التي تصل الى اكثر من 20% .

·        الطلب من وزارة الكهرباء الاسراع بإعادة بناء المراكز التحويلية الخاصة بالمنشآت الصناعية والمغذية لكافة التجمعات الصناعية والمعامل التي تقع خارج هذه التجمعات تغطى تكاليفها من المبالغ المخصصة لإعادة الاعمار حسب المرسوم التشريعي رقم 37 لعام 2015.

·        منح الصناعيين مهلة عامين على تسديد الذمم المالية المترتبة و التريث بتحصيلها لحين إعادة اقلاع المنشآت بنسب فعلية لا تتجاوز 35% من فواتير الاستجرار الجديدة.

·        تأمين محولات كهربائية لمحافظة حلب للاستفادة من قرار التقسيط بنسبة 25 % الصادر عن وزارة الكهرباء.

وبالنسبة  الجمارك :

·        اعتماد التخليص الجمركي للأقمشة عن طريق الشحن الجوي للكميات التي لا تتجاوز الطن الواحد و مرفئ ميناء طرطوس في التخليص الجمركي للأقمشة والخيوط كونها تصل عن طريق البحر وذلك تجنباً لدخول البضائع من المنافذ الاخرى بطرق غير نظامية و ايجاد ضوابط شديدة في تصنيف البضائع المخلصة جمركيا من حيث البنود الجمركية والرسوم المناسبة لها.

·        ضبط البضائع المهربة من المعابر المحدثة والمعابر الحدودية البرية اضافة الى البضائع الموجودة داخل المدينة.

·        عدم الموافقة على ترحيل مادة الخردة ( السكراب ) خارج محافظة حلب للحاجة اليها في منشآت تصنيع الحديد المبسط و المبروم.

سورية الآن



عدد المشاهدات:1076( الأحد 14:27:28 2018/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 4:35 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد المزيد ...