السبت22/9/2018
ص8:53:37
آخر الأخبار
"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيربومبيو: صفقة السلاح للتحالف السعودي أهم من اليمنترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟تركيا تطلب مؤازرة روسية في إدلب... وتوقعات أميركية بإغلاق الأجواء السورية بوجه «إسرائيل» البنود العشرة لاتفاق بوتين وأردوغانموسكو تواصل تدريباتها شرقي المتوسط... سفن روسية تصوب صواريخها نحو ادلبوقفة احتجاجية في القامشلي للتنديد بممارسات ميليشيا "الأسايش" بحق الأهاليميركل تثأر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتهين ماي علنامعلومات : روسيا رفضت تقرير الوفد الإسرائيلي حول إسقاط الطائرةبئر قارة 4 في الإنتاج بـ 120 ألف متر مكعب غاز يومياروسيا تعتزم تنظيم إنتاج مواد بناء في سورية"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفاابن يقتل والده المتزوج من 7 نساء وأسباب تخفيف العقوبة إلى المؤبدجريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةالجيش يواصل عملياته لتحرير بادية السويداء ويضيق الخناق على بؤر إرهابيي داعش في تلول الصفاعودة التصفيات المتبادلة في ادلب ...الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهم"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!ما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟بالفيديو: مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والزعيم يربكها بهذا التصرفتسليم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها في مجالات النقد والفنون والأدباكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!ثلاثة من أبناء سورية الاوائل في جامعة حلب ...لمسوا وجع وطنهم من زاوية لم يلمحها احد من قبلهم هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل روسيا بين ديبلوماسية الانتقام وديبلوماسية الصواريخ .. ماهو ثمن ايل من لحم اسرائيل؟؟..بقلم نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> صناعة حلب تعرض رؤيتها مقترحاتها لتعافي الصناعة في حلب .

حلب ـ  عزالدين نابلسي | قدمت غرفة صناعة رؤيتها لموضع التعافي واعادة الإنتاج الى رئيس الوزراء خلال زيارة الوفد الحكومي الى حلب من خلال النقاط  التالية :

 بالنسبة للمناطق الصناعية:

·        عدم استفادة بعض المعامل في المدينة الصناعية من التيار الكهربائي بسبب انخفاض جهد التوتر الكهربائي وتكرار الانقطاع بشكل كبير.

·        انعدام البيئة الاستثمارية المشجعة وعدم توفر مقومات العمل بسبب القرارات التي اعاقت التعافي الصناعي وعدم صدور قوانين تحفيزية.

·        استكمال اعمال  تأهيل شبكات و محطات التحويل الكهربائية للمراكز الخاصة والعامة.

·        تزويد منطقة تيارة بالتوتر الكهربائي المتوسط.

·        تأهيل ما تبقى من انارة الشوارع والمياه والصرف الصحي.

·        قبول التعهد الموثق لدى الكاتب بالعدل لنهاية عام 2018 اضافة الى الموافقة المبدئية من حيث الموقع ريثما تقدم المعاملات اللازمة للترخيص الاداري وذلك لتنظيم السجل الصناعي.

·        ازالة ما تبقى من الانقاض واصلاح الطرق المتضررة .

·        اعتبار منطقة الليرمون الصناعية هي المنطقة الاكثر تضررا بين المناطق ومنح الصناعيين ترخيص بإضافة طابقين للمنشآت الصناعية للاستفادة منها للصناعات الصغيرة والحرفية والمكاتب الإدارية بما لا يؤثر على خصوصية الصناعة وسلامة البناء.

وفي مجال الصناعة والاقتصاد :

·        ايجاد قانون للتراخيص الصناعية الجديدة  بدلا من القانون الملغى رقم 103 متضمن اعفاءات تشجيعية لتحفيز الاستثمار.

·        تخفيض اسعار الخيوط القطنية المنتجة من قبل القطاع العام بحيث تكون متوافقة مع الاسعار العالمية وموازية لاسعار الشركات في شرق اسيا.

·        تعديل التعليمات التنفيذية للمرسوم 172 باستبعاد الأقمشة وعدم اعتبارها مدخلات انتاج

·        اعتماد الاسعار الاسترشادية للخيوط والاقمشة وفق ماهو معمول به في الدول المجاورة وخاصة في مصر.

·        منع استيراد الاقمشة التي تنتج محلياً.

·        تطبيق القانون رقم 42 لعام 2006 الخاص بحماية الانتاج الوطني السوري.

·        دعم معرضي خان الحرير " صنع في سورية " في دمشق وبغداد من قبل هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات.

·        دعم شحن البضائع المجاني لمشاركي معرضي خان الحرير " صنع في سورية " من قبل هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات.

·        تمديد القوانين الناظمة لعمل الشركات مع المرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 الصادر عن رئيس الجمهورية ريثما يصدر المرسوم التعديلي لعملها.

3- المالية :

·        اعفاء كافة المنشآت الصناعية من التكليف الضريبي لمدة عامين لتشجيع الصناعيين على اعادة العمل والانتاج ليتمكنوا من استكمال ترميم المنشآت واعادتها كما كانت.

·        منح الصناعيين مهلة عامين مع الضمانات يتم بعدها جدولة الديون المستحقة من الضرائب حسب ما جاء في القانون رقم 25.

·        اعتبار تكاليف المكلفين في المناطق المتضررة من تاريخ وقوع الضرر لغاية تحريرها من قبل الجيش سنة تكليف واحدة و يتم تحديد تلك المناطق من قبل لجنة مختصة برئاسة محافظ كل محافظة وعضوية الادارات المعنية بهذا الخصوص.

·        إيقاف العمل بالقرار 7751/1 لعام 2015 وذلك لمخالفته التعليمات التنفيذية لأحكام المرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2006 كون الصناعيين حصلوا على إعفاءات سابقة موثقة لدى مديرية المالية.

4- المصارف والقروض:

·        وقف الاجراءات التنفيذية بحق المقترضين المتعثرين عن السداد لدى المصارف الخاصة والعامة بإيقاف بيع المنشآت بالمزاد العلني.

·        تطبيق المادة 233 من القانون المدني السوري الذي ينص " لا يجوز في أي حال أن يكون مجموع الفوائد التي يتقاضاها الدائن أكثر من رأس المال".

·        تطبيق المادة 148 من القانون المدني السوري فيما يخص الالتزام التعاقدي " جاز للقاضي تبعاً للظروف أن يرد الالتزام المرهق الى الحد المعقول ويقع باطلاً كل اتفاق على خلاف ذلك "

وبالنسية  التأمينات الاجتماعية:

·        تشكيل لجنة فرعية بحلب من اجل قرار اغلاق المنشآت الصناعية.

·        تمديد القرار رقم 1140 لعام 2017 حتى نهاية عام 2018 المتعلق بالتعليمات التنفيذية لوقف العمل في المنشأة كلياً أو جزئيا او مؤقتاً.

·        تعديل الفقرة /7/ من المادة /1/ من القانون 1140 والتي تتضمن أن يكون ضبط الشرطة عيني والاكتفاء بتعهد من قبل صاحب العمل لدى كاتب العمل بالنسبة للمنشآت الواقعة في المناطق الساخنة.

وبالنسبة  للكهرباء:

·        الغاء الفوائد على الفوتير المتراكمة المتأخرة عن الدفع بسبب الوضع الراهن.

·        الغاء كافة الرسوم الاخرى المضافة على فاتورة الكهرباء الصناعية الشهرية التي تصل الى اكثر من 20% .

·        الطلب من وزارة الكهرباء الاسراع بإعادة بناء المراكز التحويلية الخاصة بالمنشآت الصناعية والمغذية لكافة التجمعات الصناعية والمعامل التي تقع خارج هذه التجمعات تغطى تكاليفها من المبالغ المخصصة لإعادة الاعمار حسب المرسوم التشريعي رقم 37 لعام 2015.

·        منح الصناعيين مهلة عامين على تسديد الذمم المالية المترتبة و التريث بتحصيلها لحين إعادة اقلاع المنشآت بنسب فعلية لا تتجاوز 35% من فواتير الاستجرار الجديدة.

·        تأمين محولات كهربائية لمحافظة حلب للاستفادة من قرار التقسيط بنسبة 25 % الصادر عن وزارة الكهرباء.

وبالنسبة  الجمارك :

·        اعتماد التخليص الجمركي للأقمشة عن طريق الشحن الجوي للكميات التي لا تتجاوز الطن الواحد و مرفئ ميناء طرطوس في التخليص الجمركي للأقمشة والخيوط كونها تصل عن طريق البحر وذلك تجنباً لدخول البضائع من المنافذ الاخرى بطرق غير نظامية و ايجاد ضوابط شديدة في تصنيف البضائع المخلصة جمركيا من حيث البنود الجمركية والرسوم المناسبة لها.

·        ضبط البضائع المهربة من المعابر المحدثة والمعابر الحدودية البرية اضافة الى البضائع الموجودة داخل المدينة.

·        عدم الموافقة على ترحيل مادة الخردة ( السكراب ) خارج محافظة حلب للحاجة اليها في منشآت تصنيع الحديد المبسط و المبروم.

سورية الآن



عدد المشاهدات:972( الأحد 14:27:28 2018/01/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2018 - 5:05 ص

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو شجار فردي يتحول إلى جماعي قبل الدخول إلى حفل الزفاف (فيديو) بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم المزيد ...