الخميس18/1/2018
ص6:16:17
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةعاصفة ثلجية يوم الجمعة القادمة 19-1-2018 والثلوج حتى ارتفاع 600 م .الجو غائم جزئياً بشكل عام وفرصة لهطل زخات من المطرصباغ: التحالف بين سورية وإيران وبقية الحلفاء أثمر عن تحقيق إنجازات استراتيجية في الحرب على الإرهاب«معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانيةمع اقتراب هجومها على عفرين.. النظام التركي يحشد قواته على الحدود مع سوريابوشكوف : نسعى لإفشال مخطط الولايات المتحدة لتقسيم سوريابدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركباتالصناعات الهندسية: استثمار طاقات بردى وفتح جبهات عمل لتطوير الإنتاج كما وكيفاألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفخبير عسكري: 3 مخاطر تهدد وحدة سوريا بعد إعلان أمريكا تشكيل قوة أمنية حدوديةالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”بالفيديو | مقاتلة سوخوي 25 تضرب مواقعا للنصرة في ريف ادلبضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يكسب الرهان في ريف إدلب.. استعادة 90 قرية وبلدة وتدمير أكثر من 50 مدرعة لإرهابيي “النصرة”إستشهاد المراسل الحربي للإدارة السياسية المقدم (( وليد خليل )) أثناء تغطيته لمعارك الجيش العربي السوري في (( حرستا - بريف دمشق ))دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدرقبنّض: المحاكم بينـي وبين حسام تحسين بيك للبتّ في «الكندوش»! ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> شراكة جديدة سورية- إيرانية على مستوى الصناعات الدوائية والطبية

خليل موسى- دمشق | بعد ما شهده البلدان من تعاون وتحالف مشترك في محاربة الإرهاب، آفاق اخرى تفتح طريقها أمام سبل تعاون جديدة بين سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهذه المرة على صعيد إعادة بناء وتحسين القطاعين الطبي والدوائي.

ففي دمشق، وبرعاية مشتركة بين وزارة الصحة السورية وسفارة جمهورية إيران الإسلامية، تم افتتاح المعرض التخصصي للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية والمواد الغذائية الإيرانية، ليكون إعلان لانطلاق التعاون بين البلدين حول تأسيس معمل لإنتاج دوائي يدخل قريبا الصيدليات السورية المحلية، كما سيتم العمل على إيجاد سوق ضمن دول صديقة للبلدين، لتكون خطوة على طريق تحقيق التعاون العملي أيضاً لإنتاج أودية نوعية مثل أدوية السرطان وغيرها.

هذا المعرض الممتد على مدار ثلاثة أيام في فندق داما روز، ضم العديد من شركات الأدوية والأغذية الإيرانية إضافة لنماذج عن تجهيزات طبية من مستلزمات المشافي، وما يتعلق بالأطراف الصناعية.

وخلال الجولة في أروقة المعرض، وفي رد على سؤال موقع قناة المنار رد نقيب الصيادلة في سورية الدكتور محمود الحسن مؤكداً أن الصناعة الدوائية السورية هي من الصناعات الرائدة لى مستوى الشرق الاوسط، فقبل الحرب على سورية في عام 2010 كانت سورية تملك 69 معمل، خرج حوالي 14 معمل منها عن الخدمة، أعيد نصفها لتفعيل الانتاج اليوم، كما تم الترخيص لأربعة معامل جديدة.
ورغم مرور الصناعة الدوائية بمرحلة كانت ضعيفة فيها كنسب إنتاجية إلا أنها لم تنقطع من السوق المحلية في سورية، خاصة بوجود عدد قليل جداً من الدول الصديقة التي كانت تساعد في هذا الموضوع خلال فترة الذروة من الأزمة السورية، لترتفع في هذه الفترة نسبة الصناعة الدوائية إلى 85% من السوق الداخلية على أمل العودة إلى سوق خارجية، حسب نقيب الصيادلة في سورية.
أما فعالية الدواء فما زالت رائدة، ولا يوجد أي نقص بفعالية الدواء، يتابع الدكتور محمود الحسن، موضحاً أن الصناعة الدوائية هي الدعامة الثالثة للاقتصاد السوري، كما أكد جودة الادوية السورية حيث حصلت على شهادة ال GMB العالمية وحاصلة على شهادة الإيزو في الجودة العالمية.
هذا وطالب نقيب الصيادلة بتوجيه إعلامي لهذا الجانب المتعلق بكفاءة الادوية السورية بدأ في 1987، وبدأ بالإنتاج والتوزيع للخارج عام 1990، كما اكد وجود مخابر في سورية بمواصفات عالمية للرقابة الدوائية.  وفي ظل التعاون الدوائي بين سورية إيران يؤكد القائمون على هذا التعاون أنه سيرفع من مستوى الانتاج بعد ما أصابه في سورية جراء الحرب.

المصدر: موقع المنار



عدد المشاهدات:485( الجمعة 07:08:27 2018/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 6:08 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...