الخميس24/5/2018
م18:49:29
آخر الأخبار
مقتل وإصابة 19 شخصاً في تفجير انتحاري ببغداد’تراويح الوهابية’ تضييق في المملكةحزب الله: تطهير الحجر الأسود ومخيم اليرموك من الإرهاب انتصار لمحور المقاومةمجلس النواب اللبناني الجديد يعيد انتخاب نبيه بري رئيسا لهسانا| التحالف الأمريكي يعتدي على بعض مواقعنا العسكرية بريف دير الزورغارات أميركية على الجيش السوري فجر اليوم : مساندة «داعش» في الباديةسورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنيةالرئيس الأسد خلال لقائه لافرنتييف: روسيا شريكة بالانتصارات في سورية والتي لن تتوقف حتى القضاء على آخر إرهابيبوغدانوف: سورية دولة ذات سيادة وهي تختار من يساعدها في الحرب على الإرهابكوريا الشمالية تهدد بإلغاء القمة إثر تصريحات بينس "الغبية"مصادر في المركزي: انخفاض تدريجي بأسعار السلعأعضاء مجلس الشعب يطالبون بحماية المنتج السوري وزيادة الدعم الحكومي للمدن والمناطق الصناعيةما خفي عن صواريخ الجولان.. آلاف المقاتلين بانتظار ساعة الصفر!معربوني : بتحرير الحجر الأسود ينتهي الجيب الأخير لداعش في محيط دمشقإخماد حريق بمحل لبيع العطورات في ساحة الطرشان بالسويداءقسم شرطة القصاع بدمشق يلقي القبض على شخص قام بقتل والده طعناً بالسكين .بالفيديو... رمي "زعماء "الخليج بالاحذية في واشنطن ؟ تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!(مفاتيح).. مبادرة لتطوير قدرات الشباب المقبل على العملتعيين 133 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةالجيش يقضي على إرهابيين من “النصرة” ويدمر أوكاراً لهم بريف حماة الشمالي الغربي صور.. الجيش يعثر على شبكة أنفاق ومقرات للإرهابيين خلال تمشيطه مخيم اليرموكعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريامزيج من الفياغرا ولقاح الانفلونزا لعلاج السرطان!لمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولهاشاهد.. فيروز تغنى للقدس من جديد: "إلى متى يا رب"المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينبعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برمودازوجان في نيوزيلندا يتوفيان بفارق 9 ساعات عن بعضهما بعد زواج دام 61 عامالأول مرة.. العلماء يتحكمون بالقلب باستخدام الليزر!الإعلان عن كشف أثري كبير في مصرمحاور الاستراتيجية المشتركة الأميركية ـ «الإسرائيلية» في سورية ....بقلم حميدي العبداللهدمشق آمنة.. وفي غوطتيها يفوح عبير السلام والأمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وفد جزائري يبحث في اللاذقية إمكانية إقامة معمل للعصائر وتوضيب الفاكهة

بحث وفد من رجال الأعمال الجزائريين مع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اليوم إمكانية إقامة معمل للعصائر وتوضيب الفاكهة الطازجة في المحافظة لتلبية جانب من حاجات السوق المحلية والتصدير للأسواق المجاورة.

وأكد السالم استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لوضع تطلعات رجال الأعمال الجزائريين على أرض الواقع مستعرضا واقع إنتاج الحمضيات في المحافظة وأصنافها وجودتها والكميات المنتجة سنويا إلى جانب التسهيلات الممكن تقديمها لإقامة مشروعهم والنجاح فيه ولا سيما مع قرب مواقع الانتاج من الأرض المقترحة لإقامة المصنع وقربه من المرفأ للتصدير.

ودعا السالم الوفد برئاسة صاحبي عثماني من مجمع رويبا لإنتاج العصائر في الجزائر إلى الاطلاع على المنشات القائمة في المحافظة لانتاج العصائر والاراضي الزراعية والمواقع الصناعية في المنطقة الحرة البرية لوضع رؤءية شاملة حول آفاق التعاون والفرص التي توفرها المحافظة والظروف الاستثمارية المتاحة منوها بمواقف الحكومة والشعب الجزائري المساندة لسورية في مختلف القضايا ولا سيما في حربها على الإرهاب.

من جهته لفت عثماني إلى اهتمام مجموعته كأكبر مجمع في شمال افريقيا بإقامة مصنع اخر في المنطقة وخاصة في سورية لتصدير المنتجات من العصائر والفواكه الطازجة للاسواق المجاورة وتوفيرها في السوق المحلية السورية.

وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء لفت عثماني إلى أن زيارته الى سورية مع الوفد المرافق جاءت بعد التسهيلات المقدمة من السفارة السورية بالجزائر وهي بمثابة خطوة عملية كأول رجال أعمال جزائريين في سورية ومن شأنها فتح مجال أوسع أمام رجال أعمال آخرين في قطاعات أخرى وتفعيل التعاون مع رجال اعمال سوريين في الجزائر.

من جهته أشار رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد في تصريح مماثل الى أن الوفد اطلع على البيئة الاستثمارية في سورية ولديهم جدية في إقامة مصنع للعصائر مبينا أهمية هذه الخطوة في حال إتمامها في امتصاص الفائض من الإنتاج فضلا عن استفادته من منتج زراعي كامل ومتوافر في سورية.

حضر اللقاء أعضاء لجنة تسويق الحمضيات في المحافظة وكل من باديس عثماني وعز الدين شعبان من الوفد الجزائري.

من جهة أخرى بحثت لجنة تسويق الحمضيات في المحافظة واقع التسويق والخطط المتبعة لاستكمال تسويق صنفي /اليافاوي والبالنسيا/ عبر المؤءسسة السورية للتجارة بعد وضع التسعيرة المناسبة بما يضمن مصالح الفلاحين.

وقررت اللجنة البدء بإستجرار المحصول من الفلاحين اعتبارا من يوم الأحد القادم.

ولفت السالم خلال ترؤسه الاجتماع إلى أن الكميات المسوقة تجاوزت 13 ألف طن وقيمتها حوالي 250ر1 مليار ليرة سورية مشددا على متابعة تسديد أثمان الحمضيات للفلاحين والعدالة في استلام المحصول وتسويقه من الفلاحين حسب الدور.

وتضم اللجنة في عضويتها عضو المكتب التنفيذي المختص ومديري الزراعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والمصالح العقارية وفرعي السورية للتجارة واتحاد المصدرين باللاذقية ورئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة.



عدد المشاهدات:943( الأربعاء 22:32:29 2018/02/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2018 - 3:08 م

الجيش العربي السوري يقفل ملف الغوطة الغربية ويعلن دمشق وريفها خالية من الإرهاب  

فيديو

العثور على أسلحة غربية وأجهزة اتصالات وآليات مسروقة في يلدا وببيلا وبيت سحم-فيديو

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ المزيد ...