الثلاثاء24/4/2018
ص7:58:20
آخر الأخبار
"الدفاع اليمنية": استهداف الصماد جريمة لن تمر دون رد مزلزلالسيد الحوثي: جريمة اغتيال الصماد لن تمر دون حسابارتفاع حصيلة مجزرة العدوان في حفل الزفاف بمديرية بني قيس إلى 88 شهيداً وجريحاًأخطر نساء "داعش" تقع بيد القوات العراقية (صورة)(هيئة التفاوض) المعارضة تحذر واشنطن من الانسحاب من سورية؟مدربون في الإعلام بحاجة إلى تدريب.. ولجنة لاختيار العاملين كمذيعين من حيث الشكل والمضمون الرئيس الأسد يستقبل مع السيدة أسماء عشية ذكرى مجزرة الأرمن - مجموعة من ممثلي المجتمع الأهلي من الطائفة الأرمنية في حلبالرئيس الأسد لـ جابري أنصاري: العدوان الثلاثي على سورية لن ينجح في وقف الحرب على الإرهابغوتيريس يندد بالمجازر التي يرتكبها النظام السعودي باليمنالسفارة الروسية في الكيان الاسرائيلي: لا علم لنا بطلب "إسرائيل" عدم توريد "إس-300" لدمشقمذكرة تفاهم بين الداخلية والاتصالات والنفط لإطلاق المشروع الوطني للبطاقة الذكية متعددة الاستخداماتمليون م3 غاز يومياً من حقول شمال دمشق إلى الشبكةما الذي تريده أمريكا بدعوتها لإرسال قوة عربية لسورية؟ بقلم:طالب زيفا باحث سياسي.الإرهاب ينتحر جنوب دمشقجريمة مروعة في مكة تهز السعودية... اب يذبح أطفاله البنات الـ3 بالسكين؟!!مهاجم عار يقتل 4 أشخاص في مقهى بولاية تينيسيأي أيادي هذه التي كانت تعبث بأمن الوطن؟ تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتالتربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامةبقاءُ داعش في الباديةِ السّوريّة.. رُبَّ ضارّةٍ نافعةنشوب حريق داخل محطة محردة لتوليد الكهرباء جراء اعتداءات إرهابية بالقذائفالسويداء.. ترخيص مشروعين سياحيين في عتيل بكلفة نصف مليار ليرةالطريق بين جسر ضاحية الأسد وجسر بغداد بالخدمة منتصف الشهر القادم هواة السهر ليلا ربما يموتون مبكرا!علماء يحددون أسوأ وضعية للنومحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!اختراق علمي.. تطوير مضاد لعلاج جميع لدغات الأفاعي القاتلة3 مشروبات "طاقة" طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل… تعرف على المكونات وطريقة التحضيرما جدوى حديث الغرب عن الحلّ السياسي في سورية؟..بقلم العميد د. أمين محمد حطيط أدونيس وتاريخنـا ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> سعر الصرف في أمان رغم العدوان.. والدولار في «السوداء» يقترب من الرسمي مجدداً

الوطن | استقر سعر الصرف خلال افتتاح تعاملات الأسبوع في السوق الموازية «السوداء» أمس، إذ اقترب سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية من الأسعار الرسمية مجدداً، حيث تراوحت الأسعار الوسطية في دمشق بين 438 و442 ليرة سورية، مع تباينات في بقية الأسواق.

وبحسب مصادر في السوق فقد شهدت تعاملات الأمس استقراراً وسط أجواء طبيعية، إثر تراجع المخاوف السياسية الدولية، وحالة الأمان التي عززها الجيش والقوات المسلحة بعد العدوان الثلاثي (الأميركي- البريطاني- الفرنسي) على دمشق فجر أمس الأول، علماً بأن التصعيد الغربي قبيل العدوان أثار مخاوف في السوق دفع سعر الصرف إلى مستويات عالية، متجاوزاً مستوى 470 ليرة للدولار، مرتفعاً بنحو 8 بالمئة، وقد أكدت مصادر السوق لـ«الوطن» عقد صفقات كبيرة نسبياً على تلك الأسعار، إذ كان هناك زيادة في الطلب، على العرض، واصفةً ما يحدث في تلك الظروف هو عمليات «لطش» في الأسعار عبر بازارات تعتمد على مبالغ الصفقات وحاجة المشتري، وهوامش الربح للباعة، فلا يمكن الحديث عن سعر سوق محدد، كما هو حاصل أمس بعد الاستقرار.

وأكدت المصادر وجود تداولات جيدة في السوق من حيث الكميات، لجهة العرض والطلب، أمس، خاصة التجاري، مع توقعات بمزيد من التحسن في سعر صرف الليرة، بالاقتراب أكثر من المستويات الرسمية.
في السياق ذاته، أشار مركز دمشق للأبحاث والدراسات «مداد» في تقريره الاقتصادي الأسبوعي مساء أمس، إلى تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بشكل كبير نهاية الأسبوع الماضي في السوق الموازية، وذلك نتيجة التهديدات الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية قوية إلى سورية، ما أثار موجة من الطلب الكبير على الدولار الأميركي وقلة المعرض، في ظل حالة من الخوف والتخبط في السوق، إضافة إلى استغلال المضاربين لهذه الأخبار لتحقيق مكاسب كبيرة، الأمر الذي انعكس سلباً على المعنويات في السوق، ودفع بالأسعار لمستويات عالية، وصلت في حدها الأقصى إلى 475 ليرة للدولار الأميركي الواحد، ليعود وتغلق السوق يوم الخميس على 455 ليرة، بعد التراجع في حدة التصريحات المعادية للبلاد.
وتوقع التقرير عودة التحسن في سعر صرف الليرة السورية في الأيام القليلة القادمة بعد أن مرّ العدوان الثلاثي على البلاد بأقل الأضرار، على اعتبار أن الليرة ما زالت تتلقى الدعم من العوامل الاقتصادية الأساسية واستمرار تدفق الحوالات من الخارج وعودة الأثر الإيجابي لتحرير الغوطة الشرقية في الأسواق.
أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث استمر مصرف سورية المركزي في تثبيت سعر زوج الدولار الأميركي/ الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأميركي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأميركي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.
وعما يخص سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، تراجعت الليرة إثر ارتفاع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 570 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع، مقارنةً مع مستوى 524 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 8. 78%، كما تراجعت الليرة السورية في السوق الرسمية أمام اليورو بما نسبته 0.67%، ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 538.79 ليرة سورية في نهاية الأسبوع مقابل مستوى 535.23 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.



عدد المشاهدات:1020( الاثنين 07:46:13 2018/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2018 - 7:56 ص

أسلحة سلمها الإرهابيون في القلمون الشرقي قبيل إخراجهم الى الشمال السوري 

كاريكاتير

 

فيديو

ضبط المزيد من أدوات الإجرام في أوكار إرهابيي "جيش الإسلام" في الضمير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... رصد ملاك عملاق في الفضاء الخارجي بالفيديو... اكتشاف مخلوق غريب شبيه بـ "مصاص الدماء" يحير العلماء فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت المزيد ...