-->
الاثنين25/3/2019
ص4:18:5
آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي رداً على تطبيع قطر: كيان الاحتلال سيبقى عدواً للأمةبعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةمجلس الوزراء يقر الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامةتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيهذا ما يخشاه ترامب من هواتف الصين الذكية!هذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> سعر الصرف في أمان رغم العدوان.. والدولار في «السوداء» يقترب من الرسمي مجدداً

الوطن | استقر سعر الصرف خلال افتتاح تعاملات الأسبوع في السوق الموازية «السوداء» أمس، إذ اقترب سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية من الأسعار الرسمية مجدداً، حيث تراوحت الأسعار الوسطية في دمشق بين 438 و442 ليرة سورية، مع تباينات في بقية الأسواق.

وبحسب مصادر في السوق فقد شهدت تعاملات الأمس استقراراً وسط أجواء طبيعية، إثر تراجع المخاوف السياسية الدولية، وحالة الأمان التي عززها الجيش والقوات المسلحة بعد العدوان الثلاثي (الأميركي- البريطاني- الفرنسي) على دمشق فجر أمس الأول، علماً بأن التصعيد الغربي قبيل العدوان أثار مخاوف في السوق دفع سعر الصرف إلى مستويات عالية، متجاوزاً مستوى 470 ليرة للدولار، مرتفعاً بنحو 8 بالمئة، وقد أكدت مصادر السوق لـ«الوطن» عقد صفقات كبيرة نسبياً على تلك الأسعار، إذ كان هناك زيادة في الطلب، على العرض، واصفةً ما يحدث في تلك الظروف هو عمليات «لطش» في الأسعار عبر بازارات تعتمد على مبالغ الصفقات وحاجة المشتري، وهوامش الربح للباعة، فلا يمكن الحديث عن سعر سوق محدد، كما هو حاصل أمس بعد الاستقرار.

وأكدت المصادر وجود تداولات جيدة في السوق من حيث الكميات، لجهة العرض والطلب، أمس، خاصة التجاري، مع توقعات بمزيد من التحسن في سعر صرف الليرة، بالاقتراب أكثر من المستويات الرسمية.
في السياق ذاته، أشار مركز دمشق للأبحاث والدراسات «مداد» في تقريره الاقتصادي الأسبوعي مساء أمس، إلى تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بشكل كبير نهاية الأسبوع الماضي في السوق الموازية، وذلك نتيجة التهديدات الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية قوية إلى سورية، ما أثار موجة من الطلب الكبير على الدولار الأميركي وقلة المعرض، في ظل حالة من الخوف والتخبط في السوق، إضافة إلى استغلال المضاربين لهذه الأخبار لتحقيق مكاسب كبيرة، الأمر الذي انعكس سلباً على المعنويات في السوق، ودفع بالأسعار لمستويات عالية، وصلت في حدها الأقصى إلى 475 ليرة للدولار الأميركي الواحد، ليعود وتغلق السوق يوم الخميس على 455 ليرة، بعد التراجع في حدة التصريحات المعادية للبلاد.
وتوقع التقرير عودة التحسن في سعر صرف الليرة السورية في الأيام القليلة القادمة بعد أن مرّ العدوان الثلاثي على البلاد بأقل الأضرار، على اعتبار أن الليرة ما زالت تتلقى الدعم من العوامل الاقتصادية الأساسية واستمرار تدفق الحوالات من الخارج وعودة الأثر الإيجابي لتحرير الغوطة الشرقية في الأسواق.
أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث استمر مصرف سورية المركزي في تثبيت سعر زوج الدولار الأميركي/ الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأميركي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأميركي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.
وعما يخص سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، تراجعت الليرة إثر ارتفاع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 570 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع، مقارنةً مع مستوى 524 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 8. 78%، كما تراجعت الليرة السورية في السوق الرسمية أمام اليورو بما نسبته 0.67%، ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 538.79 ليرة سورية في نهاية الأسبوع مقابل مستوى 535.23 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.



عدد المشاهدات:1491( الاثنين 07:46:13 2018/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...