الخميس19/7/2018
ص7:13:10
آخر الأخبار
جماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةمصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدخروج أكثر من 7 آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة في محافظة إدلبإخراج 13 حالة إنسانية من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين ونقلها إلى مشافي حلبنائب سوري: الأتراك يوفرون الطعام والمال والعلاج والسلاح للإرهابيين في اللاذقيةالجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتلملاحقة قضائية لزعيم حزب معارض بدعوى إهانة أردوغان! موسكو تدعو إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريةسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21إنهاء تكليف مدير الشركة “السورية للاتصالات” من منصبههل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟كيف يفاوض ترامب في هلسنكي للانسحاب من سوريا؟.....قاسم عزالديناكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرضبط / 28 / كيلوغراماً من المواد المخدرة في دمشق منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةمعارك القنيطرة مستمرة … اتفاق يعيد «نوى» إلى الدولة.. والجيش يستهدف «داعش» في حوض اليرموكالعثور على أسلحة إسرائيلية من مخلفات الإرهابيين في بلدة عقرب بريف حماةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصعلماء يعلنون عن فائدة جديدة للأناناساختبار تنفس جديد يساعد في كشف مرض السرطان خلال 30 ثانيةملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!منع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟ قمة الناتو ....بقلم تييري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> سعر الصرف في أمان رغم العدوان.. والدولار في «السوداء» يقترب من الرسمي مجدداً

الوطن | استقر سعر الصرف خلال افتتاح تعاملات الأسبوع في السوق الموازية «السوداء» أمس، إذ اقترب سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية من الأسعار الرسمية مجدداً، حيث تراوحت الأسعار الوسطية في دمشق بين 438 و442 ليرة سورية، مع تباينات في بقية الأسواق.

وبحسب مصادر في السوق فقد شهدت تعاملات الأمس استقراراً وسط أجواء طبيعية، إثر تراجع المخاوف السياسية الدولية، وحالة الأمان التي عززها الجيش والقوات المسلحة بعد العدوان الثلاثي (الأميركي- البريطاني- الفرنسي) على دمشق فجر أمس الأول، علماً بأن التصعيد الغربي قبيل العدوان أثار مخاوف في السوق دفع سعر الصرف إلى مستويات عالية، متجاوزاً مستوى 470 ليرة للدولار، مرتفعاً بنحو 8 بالمئة، وقد أكدت مصادر السوق لـ«الوطن» عقد صفقات كبيرة نسبياً على تلك الأسعار، إذ كان هناك زيادة في الطلب، على العرض، واصفةً ما يحدث في تلك الظروف هو عمليات «لطش» في الأسعار عبر بازارات تعتمد على مبالغ الصفقات وحاجة المشتري، وهوامش الربح للباعة، فلا يمكن الحديث عن سعر سوق محدد، كما هو حاصل أمس بعد الاستقرار.

وأكدت المصادر وجود تداولات جيدة في السوق من حيث الكميات، لجهة العرض والطلب، أمس، خاصة التجاري، مع توقعات بمزيد من التحسن في سعر صرف الليرة، بالاقتراب أكثر من المستويات الرسمية.
في السياق ذاته، أشار مركز دمشق للأبحاث والدراسات «مداد» في تقريره الاقتصادي الأسبوعي مساء أمس، إلى تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بشكل كبير نهاية الأسبوع الماضي في السوق الموازية، وذلك نتيجة التهديدات الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية قوية إلى سورية، ما أثار موجة من الطلب الكبير على الدولار الأميركي وقلة المعرض، في ظل حالة من الخوف والتخبط في السوق، إضافة إلى استغلال المضاربين لهذه الأخبار لتحقيق مكاسب كبيرة، الأمر الذي انعكس سلباً على المعنويات في السوق، ودفع بالأسعار لمستويات عالية، وصلت في حدها الأقصى إلى 475 ليرة للدولار الأميركي الواحد، ليعود وتغلق السوق يوم الخميس على 455 ليرة، بعد التراجع في حدة التصريحات المعادية للبلاد.
وتوقع التقرير عودة التحسن في سعر صرف الليرة السورية في الأيام القليلة القادمة بعد أن مرّ العدوان الثلاثي على البلاد بأقل الأضرار، على اعتبار أن الليرة ما زالت تتلقى الدعم من العوامل الاقتصادية الأساسية واستمرار تدفق الحوالات من الخارج وعودة الأثر الإيجابي لتحرير الغوطة الشرقية في الأسواق.
أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث استمر مصرف سورية المركزي في تثبيت سعر زوج الدولار الأميركي/ الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأميركي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأميركي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.
وعما يخص سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، تراجعت الليرة إثر ارتفاع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 570 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع، مقارنةً مع مستوى 524 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 8. 78%، كما تراجعت الليرة السورية في السوق الرسمية أمام اليورو بما نسبته 0.67%، ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 538.79 ليرة سورية في نهاية الأسبوع مقابل مستوى 535.23 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.



عدد المشاهدات:1174( الاثنين 07:46:13 2018/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 7:10 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا المزيد ...