الجمعة25/5/2018
ص10:7:41
آخر الأخبار
بينهم سعوديون وسودانيون... 30 قتيلا وجريحا في معارك باليمنعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانيةمقتل وإصابة 19 شخصاً في تفجير انتحاري ببغداد’تراويح الوهابية’ تضييق في المملكةمصدر عسكري: تعرض أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى لعدوان صاروخي معادي، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي العدوان ومنعته من تحقيق أهدافهسانا| التحالف الأمريكي يعتدي على بعض مواقعنا العسكرية بريف دير الزورغارات أميركية على الجيش السوري فجر اليوم : مساندة «داعش» في الباديةسورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنيةبيلاروس تستقبل 300 طفل سوري قريباًروسيا تنفي أي صلة لجيشها بإسقاط الطائرة الماليزية عام 2014اعادة تشغيل الخط الجوي بين” اللاذقية و الشارقة”الحكومة تضع رؤية لإعادة الاعمار تنظيميا وعمرانيا واقتصاديا وسياحيا وبشريا ما خفي عن صواريخ الجولان.. آلاف المقاتلين بانتظار ساعة الصفر!معربوني : بتحرير الحجر الأسود ينتهي الجيب الأخير لداعش في محيط دمشقإخماد حريق بمحل لبيع العطورات في ساحة الطرشان بالسويداءقسم شرطة القصاع بدمشق يلقي القبض على شخص قام بقتل والده طعناً بالسكين .بالفيديو... رمي "زعماء "الخليج بالاحذية في واشنطن ؟ تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!(مفاتيح).. مبادرة لتطوير قدرات الشباب المقبل على العملتعيين 133 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةالعثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين- فيديوخروج محطة محردة لتوليد الكهرباء من العمل بسبب اعتداء إرهابي بالقذائفأوتستراد حمص-حماة في الخدمة خلال أسابيع قليلة-فيديوعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماسمزيج من الفياغرا ولقاح الانفلونزا لعلاج السرطان!لمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولهاشاهد.. فيروز تغنى للقدس من جديد: "إلى متى يا رب"المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينبعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برمودازوجان في نيوزيلندا يتوفيان بفارق 9 ساعات عن بعضهما بعد زواج دام 61 عاما"واتسآب يعرف عنك الكثير"… لكن هناك طريقة "رائعة" لمعرفة كل ذلكلأول مرة.. العلماء يتحكمون بالقلب باستخدام الليزر!محاور الاستراتيجية المشتركة الأميركية ـ «الإسرائيلية» في سورية ....بقلم حميدي العبداللهدمشق آمنة.. وفي غوطتيها يفوح عبير السلام والأمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> توصيات الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب

حلب - عزالدين نابلسي . 
اصدرت الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب توصياتها للنهوض بالصناعة الوطنية وتحقيق الامن المعيشي للمواطن وذلك على النحو الآتي :

1- اقامة المؤتمر الصناعي الثالث في مدينة حلب قبل نهاية العام .

2- استكمال الإجراءات لحماية الصناعات النسيجية :
• السماح باستيراد الغزول القطنية (ممشط – مسرح) وفق السعر الاسترشادي المعتمد (3دولار /كغ) ولفترة مؤقتة مدتها /6/ أشهر فقط.
• تخفيض سعر خيط القطن الذي تنتجه مؤسسة الغزل والنسيج 20 %.
• رفع السعر الاسترشادي للأقمشة النسيجية من 3.50 $ إلى 4.15 $ .
• اعتماد كتاب اتحاد غرف الصناعة السورية رقم 149 /ص.د المتضمن منع استيراد المواد بعد التأكد ميدانياً من توفر القدرة الانتاجية وفق متطلبات السوق.
• تخفيض الرسوم الجمركية لمادة POY و JUTE من 5% الى 1%.
3- الاسراع في استصدار قانون خاص بالمناطق المتضررة والمدمرة .
4- الاسراع في استصدار قانون الاستثمار .
5- تخفيض فوائد القروض بالليرة السورية للصناعيين .
6- الاسراع بتشغيل مطار حلب الدولي لما فيه تنشيط للحركة الاقتصادية .
7- اقامة معرض دولي وبشكل دوري في مدينة حلب بمشاركة كل الفعاليات الاقتصادية المعنية .
8- تفعيل مكتب هيئة المواصفات القياسية السورية في محافظة حلب بعد أن تم اغلاقه بسبب الظروف .
9- اعتماد مركز الاختبارات والأبحاث الصناعي في إجراء الاختبارات اللازمة والمطلوبة من قبل وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الصناعة.
10- اقامة مخبر في مدينة حلب يتبع لوزارة الصحة وذلك اختصاراً لوقت والجهد لإجراء التحاليل على المنتج الدوائي الذي يحتاج الى موافقة طرح من قبل الوزارة في الأسواق.
11- فتح معابر للتصدير (العراق – الاردن ).
12- عدم اقامة المعارض الداخلية والخارجية الا بمشاركة كافة الاتحادات المعنية في التنظيم والرعاية.

13- منح فترة تريث لتحصيل كافة الديون والذمم لان عملية إعادة الأعمار تتطلب رؤوس أموال وسيولة كبيرة وهذا الأمر من الصعب توفره بسبب الظروف التي مرت بها البلاد ولا يمكن الاعتماد على القروض لأن نسب الفوائد كبيرة وان ارتفاع تكاليف الانتاج لا تحقق أرباح قادرة على تحمل فوائد القروض والانتاج.
14- اعفاء الصناعيين الذين قاموا بترميم المعامل واعادة العمل من ضريبة ما يعادل 25% من ضريبة الأرباح السنوية لمدة 6 سنوات من خلال استصدار تشريع لإعادة العمل والتشجيع على الاستثمار.
15- اعفاء الصناعيين المتأخرين عن سداد الأقساط في المدن الصناعية من فوائد وغرامات التأخير كون نهاية عام 2015 هو آخر اعفاء منح لهم.
16- مراعاة ظروف كافة الفعاليات التجارية والصناعية و اعادة النظر بنسب الارباح



عدد المشاهدات:465( الأربعاء 15:52:58 2018/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2018 - 7:09 ص

العثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد ! شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) المزيد ...