الأربعاء17/10/2018
م21:5:57
آخر الأخبار
مسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض الأردن يؤكد مغادرة 279 من (الخوذ البيض) أراضيهصحيفة أمريكية: المشتبه بهم في قضية اختفاء خاشقجي على علاقة مباشرة بمحمد بن سلمان القاهرة: نقف إلى جانب سورية وجيشهاشاهد رد مندوب سورية رداً على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةطائرات أمريكية تتجسس على صواريخ إس – 300 السوريةترامب: لا أريد التخلي عن السعودية فلديهم طلبية أسلحة بـ 110 مليار دولاربوتين: المهمة الأساسية في سورية إعادة الإعمار وعودة المهجريناقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليونموسكو سترد على واشنطن في حال فرض عقوبات على الشركات الروسية التي ستساهم في اعمار سورياالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينإصابة عشرة أشخاص وأضرار مادية بعدد من السيارات جراء حادث مروري على طريق دمشق – حمصشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتمعابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أياممرتزقة أميركا تقاضت عن كل شخص ألفي دولار … عشرات المدنيين في «الركبان» يهربون إلى مناطق سيطرة الدولةالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمار9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانإنخفاض ضغط الدم hypotension : الأعراض والأسباب وما يجب القيام به خلال الإصابة به وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!"جيب ذكي" لشحن الهواتف تطلقه باناسونيكعالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> توصيات الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب

حلب - عزالدين نابلسي . 
اصدرت الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب توصياتها للنهوض بالصناعة الوطنية وتحقيق الامن المعيشي للمواطن وذلك على النحو الآتي :

1- اقامة المؤتمر الصناعي الثالث في مدينة حلب قبل نهاية العام .

2- استكمال الإجراءات لحماية الصناعات النسيجية :
• السماح باستيراد الغزول القطنية (ممشط – مسرح) وفق السعر الاسترشادي المعتمد (3دولار /كغ) ولفترة مؤقتة مدتها /6/ أشهر فقط.
• تخفيض سعر خيط القطن الذي تنتجه مؤسسة الغزل والنسيج 20 %.
• رفع السعر الاسترشادي للأقمشة النسيجية من 3.50 $ إلى 4.15 $ .
• اعتماد كتاب اتحاد غرف الصناعة السورية رقم 149 /ص.د المتضمن منع استيراد المواد بعد التأكد ميدانياً من توفر القدرة الانتاجية وفق متطلبات السوق.
• تخفيض الرسوم الجمركية لمادة POY و JUTE من 5% الى 1%.
3- الاسراع في استصدار قانون خاص بالمناطق المتضررة والمدمرة .
4- الاسراع في استصدار قانون الاستثمار .
5- تخفيض فوائد القروض بالليرة السورية للصناعيين .
6- الاسراع بتشغيل مطار حلب الدولي لما فيه تنشيط للحركة الاقتصادية .
7- اقامة معرض دولي وبشكل دوري في مدينة حلب بمشاركة كل الفعاليات الاقتصادية المعنية .
8- تفعيل مكتب هيئة المواصفات القياسية السورية في محافظة حلب بعد أن تم اغلاقه بسبب الظروف .
9- اعتماد مركز الاختبارات والأبحاث الصناعي في إجراء الاختبارات اللازمة والمطلوبة من قبل وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الصناعة.
10- اقامة مخبر في مدينة حلب يتبع لوزارة الصحة وذلك اختصاراً لوقت والجهد لإجراء التحاليل على المنتج الدوائي الذي يحتاج الى موافقة طرح من قبل الوزارة في الأسواق.
11- فتح معابر للتصدير (العراق – الاردن ).
12- عدم اقامة المعارض الداخلية والخارجية الا بمشاركة كافة الاتحادات المعنية في التنظيم والرعاية.

13- منح فترة تريث لتحصيل كافة الديون والذمم لان عملية إعادة الأعمار تتطلب رؤوس أموال وسيولة كبيرة وهذا الأمر من الصعب توفره بسبب الظروف التي مرت بها البلاد ولا يمكن الاعتماد على القروض لأن نسب الفوائد كبيرة وان ارتفاع تكاليف الانتاج لا تحقق أرباح قادرة على تحمل فوائد القروض والانتاج.
14- اعفاء الصناعيين الذين قاموا بترميم المعامل واعادة العمل من ضريبة ما يعادل 25% من ضريبة الأرباح السنوية لمدة 6 سنوات من خلال استصدار تشريع لإعادة العمل والتشجيع على الاستثمار.
15- اعفاء الصناعيين المتأخرين عن سداد الأقساط في المدن الصناعية من فوائد وغرامات التأخير كون نهاية عام 2015 هو آخر اعفاء منح لهم.
16- مراعاة ظروف كافة الفعاليات التجارية والصناعية و اعادة النظر بنسب الارباح



عدد المشاهدات:722( الأربعاء 15:52:58 2018/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 7:22 م

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج المزيد ...