الثلاثاء21/8/2018
م19:24:58
آخر الأخبار
انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة)وحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> اكتمل انضمام كافة المصارف السورية إلى نظام التسويات الإجمالية السوري SyGS..المصرف المركزي يسير وفق الخطة المرسومة وبالدقة اللازمة

في أول أيام رمضان المبارك اكتمل انضمام كافة المصارف السورية إلى نظام التسويات الإجمالية السوري SyGS . ويعتبر ذلك إنجازاً كبيراً لسورية في كل المعايير وذلك للأسباب التالية:

- لأول مرة أصبجت الحوالة بين أي مصرف وآخر لا تستغرق أكثر من ساعة وسطياً بينما كانت تتطلب عدة أيام. وسيساهم هذا التسريع في تحريك النشاط الاقتصادي وتسريع وتيرة العمل في مختلف القطاعات.

- لا يضع مصرف سورية المركزي على الحوالات بين المصارف أي عمولة تشجيعاً للمواطنين والشركات على التعامل عبر القنوات المصرفية بدلاً من الأوراق النقدية.
- تصل قيم الحوالات المتبادلة بين المصارف في الفترة الحالية إلى خمسة مليارات ليرة سورية يومياً بشكل وسطي. ويتوقع مع تجهيز واجهات تخاطبية بين نظام التسويات وأنظمة المصارف الحاسوبية تسريع عمليات التسوية وارتفاع القيم التبادلية الإجمالية لتتجاوز 10 مليار ليرة يومياً خلال الأشهر القليلة القادمة.
- تم تطوير النظام من قبل مصرف سورية المركزي وبالاعتماد على الكوادر المصرفية والهندسية السورية مما حقق وفراً في قيمة البرنامج نفسه الذي كان مطلوب التعاقد عليه بقيمة تقارب ملياران اثنان من الليرات السورية. والأهم أنه ومع الانتشار التدريجي له في مختلف شرائح المواطنين والتجار والصناعيين السوريين سيوفر المليارات سنوياً عليهم وعلى المصرف من جراء توفير التعامل بالأوراق النقدية وما يواكبها من نفقات في التخزين والعد والفحص والترزيم والتخزين والنقل وغيرها من المخاطر التي تكتنف عملية التعامل مع الاوراق النقدية.
ولا بد من التاكيد على ان مصرف سورية المركزي يكون بذلك قد أنجز قسماً كبيراً من بنية الدفع الإلكتروني التي وعد بها خلال هذا العام حيث طلب من الشركة لسورية للمدفوعات استكمال منظومة التسديد الإلكتروني للفواتير والرسوم ويتوقع قبل نهاية هذه السنة تركيب محولة المحولات مما سيجعل المجال متاحاً أمام أي مواطن سوري أو أي متعامل مع المصارف السورية لتسديد فواتيره المختلف من خلال مختلف قنوات الدفع المتاحة مهما كان المصرف الذي يتواجد فيه حساب التاجر أو الدافع.
وسيقوم المصرف المركزي بتحضير ما يلزم من خطوات إضافية حول الفئات النقدية الصغيرة وحول ضوابط وتشريعات وحملات توعية مركزة تواكب التغيرات الجوهرية التي ستجري على بنية الدفع الإلكتروني في سورية وعلى السياسة النقدية عموماً.
مصرف سورية المركزي



عدد المشاهدات:945( الخميس 17:57:18 2018/05/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 6:00 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...