الأربعاء17/10/2018
م20:30:31
آخر الأخبار
مسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض الأردن يؤكد مغادرة 279 من (الخوذ البيض) أراضيهصحيفة أمريكية: المشتبه بهم في قضية اختفاء خاشقجي على علاقة مباشرة بمحمد بن سلمان القاهرة: نقف إلى جانب سورية وجيشهاشاهد رد مندوب سورية رداً على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةطائرات أمريكية تتجسس على صواريخ إس – 300 السوريةترامب: لا أريد التخلي عن السعودية فلديهم طلبية أسلحة بـ 110 مليار دولاربوتين: المهمة الأساسية في سورية إعادة الإعمار وعودة المهجريناقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليونموسكو سترد على واشنطن في حال فرض عقوبات على الشركات الروسية التي ستساهم في اعمار سورياالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينإصابة عشرة أشخاص وأضرار مادية بعدد من السيارات جراء حادث مروري على طريق دمشق – حمصشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتمعابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أياممرتزقة أميركا تقاضت عن كل شخص ألفي دولار … عشرات المدنيين في «الركبان» يهربون إلى مناطق سيطرة الدولةالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمار9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانإنخفاض ضغط الدم hypotension : الأعراض والأسباب وما يجب القيام به خلال الإصابة به وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!"جيب ذكي" لشحن الهواتف تطلقه باناسونيكعالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> حاكم المركزي: تحسينات جديدة في السياسة النقدية يلحظها السوريون قريبا

دمشق: أكد حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام ان المغتربين لعبوا دورا مهما في استمرار استقرار الليرة وتحسن مستويات الانتاج والمعيشة رغم كل الصعاب

وقال درغام اليوم يتزايد استقرار سعر الصرف بجوار القيمة المحددة من قبل المصرف المركزي 434-438 مع تأكد السوريين والمغتربين من أن مصرف سوريا المركزي ملتزم بالاستقرار النسبي الذي أعلنه لسعر الصرف مبينا أن الاستقرار سمح للعديد من التجار بتخفيض أسعار سلعهم بشكل ملموس بعد ان تبين لهم عدم الحاجة لهوامش ربح غير مبررة لمواجهة التقلبات التي كانت تسود سابقا.
وأضاف رغم حالات استثنائية مثل الطلب الكبير على السلع في بداية رمضان سيستمر استقرار سعر الصرف بالتأثير على اسعار المواد ودفعها تدريجياً نحو الانخفاض مع سياسة احلال الإنتاج المحلي مكان المستوردات عبر التركيز على استيراد المواد الأولية اللازمة لزيادة الانتاج المحلي من المواد والسلع الضرورية.
وأشار حاكم المصرف إلى اقتناع المغتربين أن من مصلحتهم التحويل عبر القنوات الرسمية خاصة وأن تباين سعر الصرف الموازي عن الرسمي لم يتجاوز 5% طوال السنتين الماضيتين واستقر التباين بجوار 1% منذ أكثر من خمسة أشهر.
وجدد درغام تأكيده على أنه بإمكان المغتربين تحويل أي مبلغ من الخارج مهما كانت قيمته بالليرات السورية مباشرة. ومن تتجاوز حوالته خمسة آلاف دولار يمكنه إن رغب الاحتفاظ بقيمة تلك الحوالة بالعملة الأجنبية. وقد أصبح جميع المغتربين على علم بأنه قبل التحويل عليهم التنسيق مع المصارف وشركات الصرافة المتخصصة لمعرفة حقيقة شروط التحويل المرتبطة بالبلد المعني من جهة وبالشركة الخارجية التي يتم عن طريقها التحويل حيث أن شركة ويسترن يونيون تضع شروطاً قاسية من قبيل سقف 400 دولار للحوالة الواحدة للمحافظات وحوالي 2000 دولار للحوالة الواحدة إن كانت لدمشق. لذلك يعلم من يرغب بتحويل مبالغ أكبر ولا يرغب بالتجزيء أنه يجب عليه الحوار مع باقي شركات الصرافة لمعرفة إمكانية تحويل مبالغ أكبربشروط أفضل. ويوجد على موقع المصرف المركزي عناوين مختلف شركات الصرافة وفروع المصارف التي يشرف على عملها مصرف سورية المركزي.
وتحدث حاكم مصرف سوريا المركزي عن اقتناع التجار بأنه تمويل الحركة التجارية مضمون بحوالاتهم الواردة من الخارج مهما بلغت أو من خلال مراكز القطع التشغيلي في المصارف العاملة.
وأوضح درغام أنه بالتوازي مع عودة الأمان وعودة النشاط الإنتاجي لمختلف المحافظات تعتبر مختلف العوامل السابقة والتحسينات التي ستشهدها سورية في السياسة النقدية بالتناغم مع باقي المفاصل الحكومية مهمة جداً لمزيد من التحسن في مختلف المجالات وهو أمر سيلحظه السوريون بالتدريج في الفترات القادمة.

مصرف سورية المركزي 



عدد المشاهدات:2760( الاثنين 02:18:37 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 7:22 م

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج المزيد ...