الثلاثاء22/1/2019
ص3:1:10
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةالسيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )مجلس الوزراء يعتمد توصيات المؤتمر الصناعي الثالث ويقرر الاستمرار بتنفيذ خطة النهوض بالصناعة الوطنيةأعضاء مجلس الشعب يطالبون بتحسين الواقع الخدمي وتخفيض أسعار السلعالخارجية: داعمو “إسرائيل” في مجلس الأمن يفرضون صمت القبور عليه لمنعه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتهاالجيش الفنزويلي يحبط محاولة تمرد ضد مادورو في كاراكاس أردوغان: لن نسمح بتحول "المنطقة الآمنة" إلى "مستنقع"وزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانياحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبياكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدورإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفر«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> لجنة حكومية لدراسة تكاليف السيارات المجمعة محلياً

تعمل الحكومة على تشكيل لجنة فنية مختصة لدراسة تكاليف تجميع السيارات لدى المعامل المحلية، على أن تتضمن اللجنة ممثلين ومختصين في مجال تصنيع السيارات من وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة، لتقوم هذه اللجنة بدراسة تكاليف تجميع السيارات محلياً ووضع أسعارها النهائية.

جاء ذلك بموجب كتاب وجهه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي وجهه لوزراء المالية والاقتصاد والصناعة بتاريخ 27 الشهر الجاري، علماً بأن موضوع تجميع السيارات لقي الكثير من الأحاديث والأخذ والرد عبر صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية لجهة التشكيك بإنجاز عمليات تجميع فعلية في سورية، وإنما استيراد سيارات شبه جاهزة بالتواطؤ مع البعض في الجمارك، وهذا ما لا تتبناه «الوطن» لعدم وجود أي وثائق، إلا أن الحكومة مهتمة بمتابعة هذا الموضوع، بحسب تأكيدات مصادر حكومية مسؤولة.


الجدير ذكره أن قطاع تجميع السيارات في سورية كان قد توقف منذ العام 2012 نتيجة ظروف الأزمة والحرب على الإرهاب، فتوقفت شركة «سيامكو» المنتجة لسيارة «شام» عن العمل نتيجة صعوبة إيصال قطع السيارات ومكوناتها إلى المعمل في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق، وهي التي كانت تنتج قرابة 25 سيارة يومياً قبل بدء الأزمة في سورية.

وقد عاد هذا القطاع للتعافي والنشاط منذ منتصف العام الماضي بعودة شركة سيامكو للعمل وإنتاجها لثلاث سيارات أوتوماتيك وطرحها في الأسواق وهي بأسعار 7.8 ملايين ليرة سورية و7.5 ملايين ليرة سورية و11.9 مليون ليرة سورية، وذلك بعد أن تم تخصيص «الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات- سيامكو» بمبلغ مليوني دولار لدعمها في إعادة عجلة الإنتاج لمعملها.

وبالتوازي، أعلنت الشركات الخاصة عن بدء طرحها نماذج من سياراتها المجمعة محلياً وهي لشركات حصلت على تراخيص من شركات صينية وكورية بعد غياب زاد على 6 سنوات، حيث تسعى شركات للوصول إلى تصنيع مكونات السيارات المجمعة محلياً بنسبة 40 بالمئة.

 



عدد المشاهدات:1672( الجمعة 18:53:13 2018/06/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 11:23 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...