الأربعاء22/8/2018
ص5:10:34
آخر الأخبار
بوتين يبحث هاتفيا مع العاهل الأردني التسوية في سورياترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقموسكو: نرد ونواصل الرد على العقوبات الأمريكيةالتجارة الروسية: سنعوض الإلكترونيات الأمريكية المحظورة بمحلية وآسيويةوزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة)" الجولاني": لا يمكن الاعتماد على النقاط التركية للدفاع عن ادلب .. نمد يدنا للفصائل للوقوف صفا واحدا ماهي التطورات الاخيرة في ادلب بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحكام الخليج والأسْر التاريخي!! ....محمّد لواتيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموت

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> «الصناعي» يُطلق تعليمات التمويل ويعلن بدء منح قروض صناعية وحرفية

تشرين | بعد تخفيض معدلات الفوائد على القروض التي سيمنحها المصرف الصناعي، يأتي الانتهاء من إعداد التعليمات التنفيذية للمنح كخطوة أخيرة إذعاناً بإطلاق أكثر من منتج مصرفي لتمويل مشاريع تنموية وصناعية متنوعة خبرها المصرف كمؤسسة متخصصة في هذا النوع من التمويلات المصرفية.

وتكشف التعليمات التنفيذية عن استعداد المصرف الصناعي لتمويل رأس المال الثابت بنسبة 50 – 60% من التكاليف الاستثمارية للمشروع المراد تمويله، وبضمانة عقارية من ضمنها عقار المنشأة في حال كان ملكاً للمتعامل وثابت الملكية، لا تقل قيمتها التخمينية عن 150% من قيمة القرض.

وحدد المصرف أنواع تمويل رأس المال الثابت بمنح التسهيلات الائتمانية لغاية تأسيس وتوسيع المشاريع الصناعية بقروض متوسطة لغاية خمسة أعوام، وطويلة لمدة لا تتجاوز عشرة أعوام.
كما سيمنح المصرف الصناعي التسهيلات لغايات شراء أبنية جاهزة مرخصة ومعدة للاستثمار الصناعي بنسبة تمويل 50% من قيمة التكاليف الاستثمارية، كذلك شراء المنشآت الصناعية الجاهزة من أرض وبناء ومعدات وآلات بنسبة تمويل 50% من التكاليف الاستثمارية.
واللافت في عودة الصناعي إلى سوق الإقراض بعد توقف تجاوز خمس سنوات فرضته تداعيات الحرب على سورية، أنه سيمنح قروضاً لتمويل المنشآت المتضررة بنسبة 60% كحد أقصى من قيمة الأصول الإنتاجية الجديدة، ومثلها من تكلفة إعادة التأهيل للبناء.
كما سيمنح تمويلاً لشراء الآلات المستعملة شريطة أن تكون مستوردة بموجب إجازة استيراد، وبغض النظر عن عمرها، بنسبة تمويل حدها الأقصى 50% من قيمة الآلات بحسب تقديرات المصرف، وبمدة لا تتجاوز خمس سنوات.
أما تسهيلات تمويل رأس المال العامل، فهي من القروض ذات الأهمية من وجهة نظر المصرف، ولا تقل أهمية عن بقية أنواع التسهيلات، إذ سيتم منحها على شكل قروض متوسطة لا تتجاوز السنتين، أو قصيرة الأجل لمدة لا تتجاوز السنة، مقابل ضمانة عقارية بما فيها عقار المنشأة إذا كان ملكاً للمتعامل تغطي قيمتها التخمينية 150% من مبلغ القرض، أو 100% كحد أدنى، وأيضاً بضمانة عقار المنشأة ويستكمل بضمانة عقارية أخرى، و 50% ضمانة شخصية.
والحال أيضاً بالنسبة للقروض التنموية، التي سيمنحها المصرف لجميع الفعاليات الحرفية والصناعية على شكل قروض متوسطة لا تتجاوز الخمس سنوات كحد أقصى، أو طويلة لمدة لا تتجاوز عشر سنوات كحد أقصى أيضاً، ويُحدد مبلغ القرض بناءً على الدخل السنوي المتوقع، على ألا يتجاوز القسط 50% من الدخل المُقدر من قبل المصرف، وعلى ألا يتجاوز أيضاً مجموع الالتزامات بما فيها القرض التنموي المراد منحه نسبة 50% من مجموع موجوداته، ويُقصد بالموجودات في معرض القرض التنموي إجمالي الأموال المنقولة وغير المنقولة الموثقة أصولاً.



عدد المشاهدات:580( الثلاثاء 03:31:34 2018/06/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2018 - 5:03 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

الجيش العربي السوري : أنتم عيدنا - كل عام وأنتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...