الخميس18/10/2018
ص1:5:30
آخر الأخبار
رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض الأردن يؤكد مغادرة 279 من (الخوذ البيض) أراضيهصحيفة أمريكية: المشتبه بهم في قضية اختفاء خاشقجي على علاقة مباشرة بمحمد بن سلمانمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةترامب: لا أريد التخلي عن السعودية فلديهم طلبية أسلحة بـ 110 مليار دولاربوتين: المهمة الأساسية في سورية إعادة الإعمار وعودة المهجريناقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليونموسكو سترد على واشنطن في حال فرض عقوبات على الشركات الروسية التي ستساهم في اعمار سورياالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينإصابة عشرة أشخاص وأضرار مادية بعدد من السيارات جراء حادث مروري على طريق دمشق – حمصشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)معابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أيامالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمار9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانإنخفاض ضغط الدم hypotension : الأعراض والأسباب وما يجب القيام به خلال الإصابة به وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!"جيب ذكي" لشحن الهواتف تطلقه باناسونيكعالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> «الصناعي» يُطلق تعليمات التمويل ويعلن بدء منح قروض صناعية وحرفية

تشرين | بعد تخفيض معدلات الفوائد على القروض التي سيمنحها المصرف الصناعي، يأتي الانتهاء من إعداد التعليمات التنفيذية للمنح كخطوة أخيرة إذعاناً بإطلاق أكثر من منتج مصرفي لتمويل مشاريع تنموية وصناعية متنوعة خبرها المصرف كمؤسسة متخصصة في هذا النوع من التمويلات المصرفية.

وتكشف التعليمات التنفيذية عن استعداد المصرف الصناعي لتمويل رأس المال الثابت بنسبة 50 – 60% من التكاليف الاستثمارية للمشروع المراد تمويله، وبضمانة عقارية من ضمنها عقار المنشأة في حال كان ملكاً للمتعامل وثابت الملكية، لا تقل قيمتها التخمينية عن 150% من قيمة القرض.

وحدد المصرف أنواع تمويل رأس المال الثابت بمنح التسهيلات الائتمانية لغاية تأسيس وتوسيع المشاريع الصناعية بقروض متوسطة لغاية خمسة أعوام، وطويلة لمدة لا تتجاوز عشرة أعوام.
كما سيمنح المصرف الصناعي التسهيلات لغايات شراء أبنية جاهزة مرخصة ومعدة للاستثمار الصناعي بنسبة تمويل 50% من قيمة التكاليف الاستثمارية، كذلك شراء المنشآت الصناعية الجاهزة من أرض وبناء ومعدات وآلات بنسبة تمويل 50% من التكاليف الاستثمارية.
واللافت في عودة الصناعي إلى سوق الإقراض بعد توقف تجاوز خمس سنوات فرضته تداعيات الحرب على سورية، أنه سيمنح قروضاً لتمويل المنشآت المتضررة بنسبة 60% كحد أقصى من قيمة الأصول الإنتاجية الجديدة، ومثلها من تكلفة إعادة التأهيل للبناء.
كما سيمنح تمويلاً لشراء الآلات المستعملة شريطة أن تكون مستوردة بموجب إجازة استيراد، وبغض النظر عن عمرها، بنسبة تمويل حدها الأقصى 50% من قيمة الآلات بحسب تقديرات المصرف، وبمدة لا تتجاوز خمس سنوات.
أما تسهيلات تمويل رأس المال العامل، فهي من القروض ذات الأهمية من وجهة نظر المصرف، ولا تقل أهمية عن بقية أنواع التسهيلات، إذ سيتم منحها على شكل قروض متوسطة لا تتجاوز السنتين، أو قصيرة الأجل لمدة لا تتجاوز السنة، مقابل ضمانة عقارية بما فيها عقار المنشأة إذا كان ملكاً للمتعامل تغطي قيمتها التخمينية 150% من مبلغ القرض، أو 100% كحد أدنى، وأيضاً بضمانة عقار المنشأة ويستكمل بضمانة عقارية أخرى، و 50% ضمانة شخصية.
والحال أيضاً بالنسبة للقروض التنموية، التي سيمنحها المصرف لجميع الفعاليات الحرفية والصناعية على شكل قروض متوسطة لا تتجاوز الخمس سنوات كحد أقصى، أو طويلة لمدة لا تتجاوز عشر سنوات كحد أقصى أيضاً، ويُحدد مبلغ القرض بناءً على الدخل السنوي المتوقع، على ألا يتجاوز القسط 50% من الدخل المُقدر من قبل المصرف، وعلى ألا يتجاوز أيضاً مجموع الالتزامات بما فيها القرض التنموي المراد منحه نسبة 50% من مجموع موجوداته، ويُقصد بالموجودات في معرض القرض التنموي إجمالي الأموال المنقولة وغير المنقولة الموثقة أصولاً.



عدد المشاهدات:633( الثلاثاء 03:31:34 2018/06/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 10:46 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج المزيد ...