الثلاثاء19/6/2018
م13:22:42
آخر الأخبار
"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةالمنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا ( صور)المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان:الجيش واللجان يقفون بكل قوة وكفاءة وإيمان بالله بوجه أكبر تكتل عدواني في الساحل الغربياللعب بالنار ومغامرات واشنطن بين الحدود السورية والعراقية.....بقلم حسين مرتضى أنباء عن اتفاق لإعادة أهالي تل رفعت! … تحركات مستمرة لـ«النصرة» في ريف حلب والجيش يردالجيش يواصل إرسال تعزيزاته صوب الجنوب … الرئيس الأسد يوجه بعودة أهالي الغوطة والبداية من «مرج السلطان»«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»زاخاروفا: روسيا انفتحت على دول الغرب لكن الرد كان الخداعلافرينتييف: روسيا متفائلة بحذر حول إنشاء اللجنة الدستورية السوريةسورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصففي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نالقبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهميالجيش يحبط هجوم إرهابيين على محور مسحرة – العجرف بريف القنيطرة ويدمر آلية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراالسعودية تسأل.. ’هل يكرهنا العرب ولماذا؟’ماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> «الصناعي» يُطلق تعليمات التمويل ويعلن بدء منح قروض صناعية وحرفية

تشرين | بعد تخفيض معدلات الفوائد على القروض التي سيمنحها المصرف الصناعي، يأتي الانتهاء من إعداد التعليمات التنفيذية للمنح كخطوة أخيرة إذعاناً بإطلاق أكثر من منتج مصرفي لتمويل مشاريع تنموية وصناعية متنوعة خبرها المصرف كمؤسسة متخصصة في هذا النوع من التمويلات المصرفية.

وتكشف التعليمات التنفيذية عن استعداد المصرف الصناعي لتمويل رأس المال الثابت بنسبة 50 – 60% من التكاليف الاستثمارية للمشروع المراد تمويله، وبضمانة عقارية من ضمنها عقار المنشأة في حال كان ملكاً للمتعامل وثابت الملكية، لا تقل قيمتها التخمينية عن 150% من قيمة القرض.

وحدد المصرف أنواع تمويل رأس المال الثابت بمنح التسهيلات الائتمانية لغاية تأسيس وتوسيع المشاريع الصناعية بقروض متوسطة لغاية خمسة أعوام، وطويلة لمدة لا تتجاوز عشرة أعوام.
كما سيمنح المصرف الصناعي التسهيلات لغايات شراء أبنية جاهزة مرخصة ومعدة للاستثمار الصناعي بنسبة تمويل 50% من قيمة التكاليف الاستثمارية، كذلك شراء المنشآت الصناعية الجاهزة من أرض وبناء ومعدات وآلات بنسبة تمويل 50% من التكاليف الاستثمارية.
واللافت في عودة الصناعي إلى سوق الإقراض بعد توقف تجاوز خمس سنوات فرضته تداعيات الحرب على سورية، أنه سيمنح قروضاً لتمويل المنشآت المتضررة بنسبة 60% كحد أقصى من قيمة الأصول الإنتاجية الجديدة، ومثلها من تكلفة إعادة التأهيل للبناء.
كما سيمنح تمويلاً لشراء الآلات المستعملة شريطة أن تكون مستوردة بموجب إجازة استيراد، وبغض النظر عن عمرها، بنسبة تمويل حدها الأقصى 50% من قيمة الآلات بحسب تقديرات المصرف، وبمدة لا تتجاوز خمس سنوات.
أما تسهيلات تمويل رأس المال العامل، فهي من القروض ذات الأهمية من وجهة نظر المصرف، ولا تقل أهمية عن بقية أنواع التسهيلات، إذ سيتم منحها على شكل قروض متوسطة لا تتجاوز السنتين، أو قصيرة الأجل لمدة لا تتجاوز السنة، مقابل ضمانة عقارية بما فيها عقار المنشأة إذا كان ملكاً للمتعامل تغطي قيمتها التخمينية 150% من مبلغ القرض، أو 100% كحد أدنى، وأيضاً بضمانة عقار المنشأة ويستكمل بضمانة عقارية أخرى، و 50% ضمانة شخصية.
والحال أيضاً بالنسبة للقروض التنموية، التي سيمنحها المصرف لجميع الفعاليات الحرفية والصناعية على شكل قروض متوسطة لا تتجاوز الخمس سنوات كحد أقصى، أو طويلة لمدة لا تتجاوز عشر سنوات كحد أقصى أيضاً، ويُحدد مبلغ القرض بناءً على الدخل السنوي المتوقع، على ألا يتجاوز القسط 50% من الدخل المُقدر من قبل المصرف، وعلى ألا يتجاوز أيضاً مجموع الالتزامات بما فيها القرض التنموي المراد منحه نسبة 50% من مجموع موجوداته، ويُقصد بالموجودات في معرض القرض التنموي إجمالي الأموال المنقولة وغير المنقولة الموثقة أصولاً.



عدد المشاهدات:413( الثلاثاء 03:31:34 2018/06/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 12:27 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...