الثلاثاء22/1/2019
ص3:0:44
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةالسيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )مجلس الوزراء يعتمد توصيات المؤتمر الصناعي الثالث ويقرر الاستمرار بتنفيذ خطة النهوض بالصناعة الوطنيةأعضاء مجلس الشعب يطالبون بتحسين الواقع الخدمي وتخفيض أسعار السلعالخارجية: داعمو “إسرائيل” في مجلس الأمن يفرضون صمت القبور عليه لمنعه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتهاالجيش الفنزويلي يحبط محاولة تمرد ضد مادورو في كاراكاس أردوغان: لن نسمح بتحول "المنطقة الآمنة" إلى "مستنقع"وزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانياحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبياكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدورإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفر«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> في سورية... الجمارك تشتري زوارق جديدة لملاحقة مهربي الدخان والبالة في البحر

كشف مصدر في الضابطة الجمركية عن السماح بشراء زورقين للعمل في المياه الإقليمية السورية لتعزيز الوجود الجمركي أمام الشواطئ السورية حيث تم التعاقد مع أحد الدول الصديقة لتأمين الزورقين،

 مقدراً قيمة الزورق بنحو مليار ليرة، بناء على المواصفات التي حددتها إدارة الجمارك لهذين الزورقين، حيث يصل طول الزورق لقرابة 14 متراً وهو مصمم بما يمكن من مزاولة العمل الجمركي المطلوب ضمن المياه، مبيناً أن الجمارك تمتلك حالياً نحو 6 زوارق 3 منها تعمل ضمن المرافئ السورية، في حين تعمل الزوارق الثلاثة الباقية ضمن المياه الإقليمية لكنها تعاني من حالة اهتلاك والحاجة الدائمة لأعمال الصيانة وأن ارتفاع عمليات الإصلاح والصيانة عادة ما تخرجها عن الخدمة، وبحسب التقديرات فإن تغطية المياه الإقليمية بشكل جيد يحتاج لنحو 5 زوارق بحيث تتمكن الضابطة البحرية من ممارسة نشاطها على كامل المياه الإقليمية.


وأكدت المصادر أن الكثير من المهربات تأتي عبر المياه قبالة الشواطئ خاصة مادة الدخان إضافة للمواد الأخرى مثل البالة وبعض المواد الغذائية التي لا تحتاج لحافظات أثناء عمليات نقلها ولا تتعرض للتلف.

وحصلنا على نسخة من موافقة هيئة التخطيط والتعاون الدولي على إدراج تأمين زوارق بحرية بدلاً من الزوارق القديمة للخطة الاستثمارية للمديرية العامة للجمارك خلال العام الجاري، وذلك بناء على مذكرة وزارة المالية المقدمة لرئاسة الحكومة حول تأمين هذه الزوارق لأغراض مكافحة التهريب ضمن المياه الإقليمية وذلك بعد استكمال الموافقات اللازمة باعتمادات تأشيرية لعام 2018 ويتم تأمين الاعتمادات اللازمة من وفورات الجهات العامة.

كما أكد مصدر في الجمارك أن توافر هذه الزوارق سيكون له أثر فاعل في مكافحة وضبط حالات التهريب الجارية قبالة الشواطئ وتمكين الدوريات من متابعة حالات التهريب ويسمح بملاحقة بعض المراكب البحرية التي تتوافر معلومات حول نقلها للمهربات، وهو ما يسهم في دعم عمل الضابطات الجمركية في كل من محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وفي سياق متصل بمستجدات قضايا التهريب، كشف مصدر الضابطة الجمركية لـ«الوطن» عن ضبط 25 طناً من البن المهرب، مبينةً أن الكمية معبئة ضمن أكياس من سعة 50 كغ، حيث تم تغليف البن بأكياس تخفي الماركة الحقيقية وبلد المنشأ للبن والتغليف بأكياس تحمل أسماء ماركات مزورة وبلد منشأ وهمي (برازيلي) إضافة لتدوين مواصفات، لا تستند لأي بيانات جمركية رسمية، وبناء على حالة التلاعب التي رافقت دخول هذه المادة تمت مصادرة المادة وسحب عينات منها وإرسالها للمختبرات المعتمدة من قبل الجمارك.

وبيّن المصدر أن كمية البن ضبطت في مستودعات بمحافظة حماة، وأن التحقيقات مستمرة لمعرفة كيفية وصول هذه المادة المهربة لهذه المستودعات ومعرفة فيما إذا كانت هناك كميات أخرى تم تخزينها في مستودعات أخرى، مشيراً إلى أنه تم التوجيه بتشديد عمل الدوريات على الطرقات والمنافذ لضبط حالة التهريب.

كما كشف المصدر أنه تم أمس ضبط كمية كبيرة من مادة التمر هندي الذي عادة ما يكثر الطلب عليه خلال شهر رمضان، مقدراً الكمية بنحو 20 طناً دخلت من عبر المناطق الشمالية وتمت مصادرة الكمية، وبعد الكشف على البضاعة ومعاينة مواصفاتها تبين أنها مطابقة وصالحة للاستهلاك، وبناء عليه تم المصالحة على البضاعة بقيمة 20 مليون ليرة.

وفي اتصال هاتفي مع مديرية تموين دمشق بيّن مصدر في المديرية أنه تم ضبط عدة حالات من بيع التمر الهندي المغشوش في الأسواق الشعبية وأن هناك توجيهاً لدى دوريات حماية المستهلك بالتركيز خلال شهر رمضان على المواد الغذائية خاصة المواد الغذائية الأكثر رواجاً في هذا الشهر ومنها التمر الهندي والعديد من العصائر والألبان والأجبان.. وغيرها، مبيناً أن معظم المواد التي يتم تنظيم ضبوط تموينية فيها يتم سحب عينات منها وإحالتها للمخبر المركزي في الوزارة لمعرفة مدى سلامتها.

وبالعودة للجمارك بيّن مدير في الإدارة العامة أن حجم المصالحات على المهربات مرتفع وهو ما يسهم في زيادة الواردات للخزينة العامة، وأن الإدارة تركز على القضايا النوعية عبر المتابعة والتقصي وضبطها، وخاصة قضايا التلاعب والتزوير في البيانات الجمركية التي تسهم في إدخال المهربات للبلد بطرق شرعية ووصولها للأسواق والمستهلك، وأن مديرية مكافحة التهريب تسجل نسباً متزايدة في هذا النوع من القضايا.

الوطن



عدد المشاهدات:1060( الخميس 03:23:34 2018/06/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 11:23 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...