الثلاثاء19/6/2018
م13:21:9
آخر الأخبار
"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةالمنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا ( صور)المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان:الجيش واللجان يقفون بكل قوة وكفاءة وإيمان بالله بوجه أكبر تكتل عدواني في الساحل الغربياللعب بالنار ومغامرات واشنطن بين الحدود السورية والعراقية.....بقلم حسين مرتضى أنباء عن اتفاق لإعادة أهالي تل رفعت! … تحركات مستمرة لـ«النصرة» في ريف حلب والجيش يردالجيش يواصل إرسال تعزيزاته صوب الجنوب … الرئيس الأسد يوجه بعودة أهالي الغوطة والبداية من «مرج السلطان»«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»زاخاروفا: روسيا انفتحت على دول الغرب لكن الرد كان الخداعلافرينتييف: روسيا متفائلة بحذر حول إنشاء اللجنة الدستورية السوريةسورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصففي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نالقبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهميالجيش يحبط هجوم إرهابيين على محور مسحرة – العجرف بريف القنيطرة ويدمر آلية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراالسعودية تسأل.. ’هل يكرهنا العرب ولماذا؟’ماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> في سورية... الجمارك تشتري زوارق جديدة لملاحقة مهربي الدخان والبالة في البحر

كشف مصدر في الضابطة الجمركية عن السماح بشراء زورقين للعمل في المياه الإقليمية السورية لتعزيز الوجود الجمركي أمام الشواطئ السورية حيث تم التعاقد مع أحد الدول الصديقة لتأمين الزورقين،

 مقدراً قيمة الزورق بنحو مليار ليرة، بناء على المواصفات التي حددتها إدارة الجمارك لهذين الزورقين، حيث يصل طول الزورق لقرابة 14 متراً وهو مصمم بما يمكن من مزاولة العمل الجمركي المطلوب ضمن المياه، مبيناً أن الجمارك تمتلك حالياً نحو 6 زوارق 3 منها تعمل ضمن المرافئ السورية، في حين تعمل الزوارق الثلاثة الباقية ضمن المياه الإقليمية لكنها تعاني من حالة اهتلاك والحاجة الدائمة لأعمال الصيانة وأن ارتفاع عمليات الإصلاح والصيانة عادة ما تخرجها عن الخدمة، وبحسب التقديرات فإن تغطية المياه الإقليمية بشكل جيد يحتاج لنحو 5 زوارق بحيث تتمكن الضابطة البحرية من ممارسة نشاطها على كامل المياه الإقليمية.


وأكدت المصادر أن الكثير من المهربات تأتي عبر المياه قبالة الشواطئ خاصة مادة الدخان إضافة للمواد الأخرى مثل البالة وبعض المواد الغذائية التي لا تحتاج لحافظات أثناء عمليات نقلها ولا تتعرض للتلف.

وحصلنا على نسخة من موافقة هيئة التخطيط والتعاون الدولي على إدراج تأمين زوارق بحرية بدلاً من الزوارق القديمة للخطة الاستثمارية للمديرية العامة للجمارك خلال العام الجاري، وذلك بناء على مذكرة وزارة المالية المقدمة لرئاسة الحكومة حول تأمين هذه الزوارق لأغراض مكافحة التهريب ضمن المياه الإقليمية وذلك بعد استكمال الموافقات اللازمة باعتمادات تأشيرية لعام 2018 ويتم تأمين الاعتمادات اللازمة من وفورات الجهات العامة.

كما أكد مصدر في الجمارك أن توافر هذه الزوارق سيكون له أثر فاعل في مكافحة وضبط حالات التهريب الجارية قبالة الشواطئ وتمكين الدوريات من متابعة حالات التهريب ويسمح بملاحقة بعض المراكب البحرية التي تتوافر معلومات حول نقلها للمهربات، وهو ما يسهم في دعم عمل الضابطات الجمركية في كل من محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وفي سياق متصل بمستجدات قضايا التهريب، كشف مصدر الضابطة الجمركية لـ«الوطن» عن ضبط 25 طناً من البن المهرب، مبينةً أن الكمية معبئة ضمن أكياس من سعة 50 كغ، حيث تم تغليف البن بأكياس تخفي الماركة الحقيقية وبلد المنشأ للبن والتغليف بأكياس تحمل أسماء ماركات مزورة وبلد منشأ وهمي (برازيلي) إضافة لتدوين مواصفات، لا تستند لأي بيانات جمركية رسمية، وبناء على حالة التلاعب التي رافقت دخول هذه المادة تمت مصادرة المادة وسحب عينات منها وإرسالها للمختبرات المعتمدة من قبل الجمارك.

وبيّن المصدر أن كمية البن ضبطت في مستودعات بمحافظة حماة، وأن التحقيقات مستمرة لمعرفة كيفية وصول هذه المادة المهربة لهذه المستودعات ومعرفة فيما إذا كانت هناك كميات أخرى تم تخزينها في مستودعات أخرى، مشيراً إلى أنه تم التوجيه بتشديد عمل الدوريات على الطرقات والمنافذ لضبط حالة التهريب.

كما كشف المصدر أنه تم أمس ضبط كمية كبيرة من مادة التمر هندي الذي عادة ما يكثر الطلب عليه خلال شهر رمضان، مقدراً الكمية بنحو 20 طناً دخلت من عبر المناطق الشمالية وتمت مصادرة الكمية، وبعد الكشف على البضاعة ومعاينة مواصفاتها تبين أنها مطابقة وصالحة للاستهلاك، وبناء عليه تم المصالحة على البضاعة بقيمة 20 مليون ليرة.

وفي اتصال هاتفي مع مديرية تموين دمشق بيّن مصدر في المديرية أنه تم ضبط عدة حالات من بيع التمر الهندي المغشوش في الأسواق الشعبية وأن هناك توجيهاً لدى دوريات حماية المستهلك بالتركيز خلال شهر رمضان على المواد الغذائية خاصة المواد الغذائية الأكثر رواجاً في هذا الشهر ومنها التمر الهندي والعديد من العصائر والألبان والأجبان.. وغيرها، مبيناً أن معظم المواد التي يتم تنظيم ضبوط تموينية فيها يتم سحب عينات منها وإحالتها للمخبر المركزي في الوزارة لمعرفة مدى سلامتها.

وبالعودة للجمارك بيّن مدير في الإدارة العامة أن حجم المصالحات على المهربات مرتفع وهو ما يسهم في زيادة الواردات للخزينة العامة، وأن الإدارة تركز على القضايا النوعية عبر المتابعة والتقصي وضبطها، وخاصة قضايا التلاعب والتزوير في البيانات الجمركية التي تسهم في إدخال المهربات للبلد بطرق شرعية ووصولها للأسواق والمستهلك، وأن مديرية مكافحة التهريب تسجل نسباً متزايدة في هذا النوع من القضايا.

الوطن



عدد المشاهدات:739( الخميس 03:23:34 2018/06/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 12:27 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...