الثلاثاء19/6/2018
م13:20:1
آخر الأخبار
"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةالمنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا ( صور)المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان:الجيش واللجان يقفون بكل قوة وكفاءة وإيمان بالله بوجه أكبر تكتل عدواني في الساحل الغربياللعب بالنار ومغامرات واشنطن بين الحدود السورية والعراقية.....بقلم حسين مرتضى أنباء عن اتفاق لإعادة أهالي تل رفعت! … تحركات مستمرة لـ«النصرة» في ريف حلب والجيش يردالجيش يواصل إرسال تعزيزاته صوب الجنوب … الرئيس الأسد يوجه بعودة أهالي الغوطة والبداية من «مرج السلطان»«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»زاخاروفا: روسيا انفتحت على دول الغرب لكن الرد كان الخداعلافرينتييف: روسيا متفائلة بحذر حول إنشاء اللجنة الدستورية السوريةسورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةروسيا تخفض استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية إلى النصففي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نالقبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهميالجيش يحبط هجوم إرهابيين على محور مسحرة – العجرف بريف القنيطرة ويدمر آلية للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة استنفار في الرقة إثر موجة هجمات استهدفت عناصر "قسد" شمال شرق سورياوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراالسعودية تسأل.. ’هل يكرهنا العرب ولماذا؟’ماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> بعد تأمين الخدمات الضرورية… معامل تل كردي تنهض مجددا-فيديو

من أصل 135 معملا في منطقة تل كردي الصناعية بدأ نحو 30 معملا بالعمل والإنتاج وبالتوازي يواصل أصحاب المنشآت الأخرى استكمال ترميم وتأهيل منشآتهم التي ستفتتح قريبا.

محافظة ريف دمشق نفذت الكثير من الأعمال في المنطقة مثل ترحيل الأنقاض وتنظيف وفتح شوارع وردم الأنفاق وتأمين التيار الكهربائي وغيرها من الخدمات لتسهيل عودة الصناعيين وتأمين احتياجاتهم.

سانا رصدت نشاط بعض المنشآت الصناعية في المنطقة والمشاكل التي يعاني منها الصناعيون.

عبدو أرناؤوط من شركة الأنوار لصناعة الأدوات الكهربائية قال: “إنهم أصروا على العودة واستئناف العمل والإنتاج في منشآتهم رغم الخراب والدمار الكبير الذي تعرضت له من قبل الإرهابيين وباشروا في نهاية عام 2016 بعد طرد الإرهابيين من المنطقة بإعادة تأهيل وترميم معملهم الذي كان ينتج مختلف أصناف الأدوات الكهربائية ويشغل نحو 500 عامل” .

وأكد أرناؤوط أنهم استطاعوا بجهود ذاتية وخبرات محلية تأهيل عدد من خطوط الإنتاج منها خط لإنتاج غسالة بحوضين وغسالة أتوماتيك وفرن الغاز بعدد عمال يزيد على 35عاملا وبالوقت ذاته يتم العمل لاستكمال تأهيل الخطوط الآخرى وتطويرها ومن المتوقع أن تكون جاهزة قريبا .

أرناؤوط نوه بجهود الجهات المعنية التي وفرت الأمن وساعدت أصحاب المنشآت بالعودة واستئناف انتاجهم مجددا.

مدير معمل مدافئ شمس بغدادي سليم مريش قال: “شمس بغدادي موجودة في السوق المحلي منذ عام 1954 وخلال السنوات الماضية طورت عملها وادخلت الكثير من التقنيات للمدفأة وصنعت أصنافا جديدة لكن المعمل تعرض للدمار من قبل الإرهابيين عام 2012” .

مريش أكد أنه بعد تحرير تل كردي من قبل بواسل الجيش العربي السوري عاد العمال إلى المعمل رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتم وأهلوا 3 خطوط وباتوا ينتجون 7 أصناف من المدافئ وشغلوا 60 عاملا من أصل 300 عامل قبل دخول الإرهابيين مشيرا إلى أن منتجاتهم تصدر إلى لبنان والعراق والأردن وغيرها و(شمس بغدادي) تطلب بالإسم كونها تتميز باقتصادها في استهلاك الوقود وطاقة عملها الممتازة.

ولفت مريش إلى أن الوضع في المنطقة بات أفضل بعد توفر الكثير من الخدمات لكنه دعا إلى تسهيل دخول وخروج العمال من والى المنطقة.

محمد شحادة يعمل في الشركة العربية المتحدة للصناعات الغذائية قال بدوره: “إن المنشاة كانت تنتج مختلف أنواع البسكويت والشوكولا وتصدرإلى الكثير من الدول لكن بعد الدمار الكبير الذي لحق بها توقف إنتاجها لسنوات مبينا أنه خلال العام 2016 تم طرد الإرهابيين منها وبدأنا في تأهيل وإعمار المعمل الذي يقام على مساحة 7 دونمات وتمكنا من فتح خطين من أصل 20 خطا”.

شحادة أكد أنه بعد عيد الفطر سيتم افتتاح 4 خطوط أخرى ومعاودة التصدير إلى الخارج مطالبا بالوقت نفسه بالعمل لايصال مياه الشرب للمنطقة ومد شبكة للصرف الصحي فيها.

مدير المناطق الصناعية في محافظة ريف دمشق اسعد خلوف لفت إلى ضخامة الأعمال التي ستنفذ في المنطقة خلال الفترة القادمة نظرا لوجود آلاف الأمتار المكعبة من الأنقاض التي تحتاج إلى ترحيل وهي عبارة عن سواتر ترابية ومخلفات انفاق وركام مبينا أنه تم رصد نحو 70 مليون ليرة لتعبيد وتزفيت وصيانة كامل الطرقات خلال هذا الصيف فيما تم تركيب 3 مراكز تحويل كهرباء بكلفة 200 مليون ليرة وتأمين خزانات كهربائية لبعض الصناعيين بالتقسيط لكنه بين أن تنفيذ مشروعي المياه والصرف الصحي يواجه بعض العوائق كون تكلفتهما كبيرة جدا.

سفيرة اسماعيل - سانا



عدد المشاهدات:483( السبت 10:44:12 2018/06/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 12:27 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...