الثلاثاء18/9/2018
م13:16:53
آخر الأخبار
سويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعودية9 حافلات انطلقت من سوريا لتأمين العودة الطوعية لـ 420 مهجر سوريندوة فكرية بعنوان: "بروباغندا الحروب" بمكتبة الأسد الوطنيةسورية ترحب بالاتفاق حول محافظة إدلب وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة وبتنسيق كامل بين سورية وروسيا البادية السورية: مناورات أميركية مع مجموعات ارهابية.. والرد قادم ....بقلم حسين مرتضىانتصارات الجيش تثير الخلاف داخل «معارضة الرياض»بيسكوف: الاتفاق حول إدلب اختراق يصب بمصلحة تسوية الأزمة في سوريةخبير: الفرقاطة الفرنسية تتحمل جانبا من المسؤولية عن حادث "إيل-20"10 آلاف مخبر سرّي تقريباً يعملون مع الجماركحماة الأولى في إنتاج الفستق الحلبي والسويداء الأخيرةالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسان سَبعَةُ أسئِلةٍ مِحوَريّةٍ بَعدَ اختتام قِمّة بوتين أردوغان الثُّنائيّة حولَ إدلب.. ما هِي؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة مواطنين في حادث مروري قرب جسر شنشار على طريق حمص دمشقاعتقال شاب سوري في تركيا.. والسبب صادم !!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركيابالفيديو .. أحد إرهابيي ’الخوذ البيضاء’ على التلفزيون الصهيوني!التربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتالجهات المختصة تقضي على اثنين من إرهابيي داعش وتقبض على 7 آخرين في كمينين محكمين بريف تدمرالجيش يدك أوكار “النصرة “في ريف حماه الشمالي ويقتل “الدمشقي”رئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سورية26 ألف شقة سكنية جديدة في الديماس خلال 600 يوماكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"الممثل المصري محمود ياسين يعتزل التمثيلحازم شريف وسومر صالح نجما البرنامج الفني في معرض دمشق الدولي خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهيتحدى الإعصار بطريقة «مجنونة»بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادمتركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيطتفاهم بوتين أردوغان يمهّد للعمل العسكري ولا يلغيه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> سورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية

سانا | بحث الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رئيس الجانب السوري في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين سورية وإيران اليوم مع عباس اخوندي وزير الطرق وبناء المدن رئيس الجانب الإيراني في اللجنة سبل تطوير آليات التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي والاستثماري بين البلدين.

وناقش الخليل مع اخوندي خلال اللقاء الذي جرى في طهران بحضور السفير السوري في إيران الدكتور عدنان محمود موضوع الاتفاق الاستراتيجي الاقتصادي طويل الأمد الذي يربط سورية بإيران والذي يبنى على أساسه كل ما له علاقة بالعلاقات الاقتصادية بكل أشكالها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخليل الحرص على تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والمالية والتجارية والمصرفية بين البلدين وما يتعلق بإعادة الإعمار في سورية وقال: إن “المرحلة الراهنة حاسمة لسورية وإيران ونحن على مشارف مرحلة إعادة إعمار سورية ويمكن الاستفادة من تجارب وخبرات الشركات الإيرانية في القطاعين العام والخاص في عملية إعادة الإعمار”.

من جانبه أكد اخوندي أهمية استمرار التشاور بين الجانبين وصولا إلى الأهداف المرجوة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وإلى ذلك عقد الخبراء من كلا الجانبين اجتماعات مكثفة سعيا للوصول إلى صيغ نهائية ومتطورة من الاتفاقات في المجالات الاقتصادية الاستراتيجية.

واستعرض الخليل ووزير الاقتصاد والمالية الإيراني مسعود كرباسيان جوانب تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في مختلف المجالات.

ولفت الخليل خلال لقائه كرباسيان في طهران اليوم إلى ضرورة تحقق قفزة نوعية في التعاون الاقتصادي المشترك وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين وابرام اتفاقيات جديدة واشراك القطاع العام والخاص في انجاز المشاريع المختلفة وإمكانية استثمار المناطق الحرة وسط سورية.

من جانبه جدد كرباسيان ثبات إيران ووقوفها إلى جانب سورية في المجالات كافة وقال.. لدينا إرادة خاصة وجادة للتعاون مع سورية وان الشركات الإيرانية مستعدة للمشاركة في إعادة الاعمار والبنى التحتية في سورية.

وفي تصريح مشترك عقب اللقاء قال الخليل إن اللقاءات كانت بناءة ومهمة لجهة الطروحات الواقعية القابلة للتنفيذ والتي نحتاجها في البلدين لافتا الى التجاوب الكبير من قبل الجانب الايراني لتعزيز التواصل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

من جانبه أبدى كرباسيان استعداد الشركات الإيرانية للتعاون مع سورية في مختلف القطاعات الإنتاجية والعمرانية والبنيوية والخدمية.

كما بحث الخليل مع المهندس حسين دانائي فر مستشار المعاون الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية مع كل من سورية والعراق التعاون الاستراتيجي بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والتجارية الاستثمارية والخدمية.

وأشار الخليل خلال المباحثات التي جرت في طهران اليوم إلى أهمية الربط السككي بين سورية وإيران والعراق والذي يسهم في تسهيل الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط وصولا إلى أوروبا ما يعود بالنفع على حركة انسياب البضائع التجارية والتقليل من النفقات واختصار المسافات لافتا إلى أهمية تشكيل سوق حرة مشتركة بين البلدان الثلاثة لما لها من انعكاسات إيجابية عليها.

وأوضح الخليل أنه يجري العمل “للتحضير لملتقى مشترك لرجال الأعمال في البلدين” لافتا إلى دور المعارض في التعريف بالمنتجات بين البلدين بما توفره من فرصة لرجال الأعمال للاطلاع عليها.

من جانبه أكد دانائي فر متانة العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران في مختلف المجالات مشيرا إلى أن تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين يسهم في تعزيز التعاون وإزالة العقبات لافتا إلى أهمية زيارة الوفد الاقتصادي الإيراني لسورية مؤخرا والنتائج الجيدة التي حققتها.

وأشار إلى أهمية إحداث بنوك مشتركة بين الجانبين وأن يكون التداول بالعملات الوطنية لافتاً إلى أهمية تسجيل الشركات التجارية في البلدين لتسهيل العمل التجاري ولا سيما في مجال النقل والترانزيت.

حضر المباحثات السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود والوفد المرافق لوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.



عدد المشاهدات:885( الثلاثاء 00:00:17 2018/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2018 - 12:33 م

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) مشاهد لاتصدق التقطت بالوقت المناسب (فيديو) فيديو لانفجار هاتف سامسونغ بجانب أم ورضيعها فضيحة مراسل أمريكي تظاهر بمشهد زائف أثناء الإعصار! شاهد كيف اعتذر روسي لزوجته بطريقة مبتكرة (فيديو) المزيد ...