الأربعاء21/11/2018
ص7:35:40
آخر الأخبار
نائب اردني: عودة السفراء «في القريب العاجل».. ونقل عن الرئيس الأسد أنه ينظر للمستقبل ولا ينظر إلى الماضي «واشنطن بوست» : ترامب اقترب من النهاية وابن سلمان إلى الهاوية طائرات F16 العراقية تنفذ ضربات جوية داخل الأراضي السورية النظام السعودي يدعو لحل سياسي في سورية وعودة المهجرين!أنقرة تحذر ميليشياتها في الشمال للإسراع بتنفيذ «اتفاق إدلب» … شويغو: الأوضاع المترتبة في سورية تتطلب منا قراراً فوريا "غوغل إرث” يظهر المقابر الجماعية في الرقة المدمرةداعش ينهار في بادية السويداء.. هكذا سيطر الجيش السوري على تلول الصفا .....بقلم علي حسنأكدت أن أميركا تستخدم قاعدة «التنف» لتدريب الإرهابيين … إيران: الحكومة السورية اليوم في أفضل حالةترامب: من الوارد جداً أن يكون بن سلمان على علم بقتل خاشقجيروسيا تتوقع بدء عمل الآلية الجديدة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريا بوقت قصيرالدولار يواصل ارتفاعه مقابل العملات العالمية الرئيسية بغض النظر عن الضغوطات الأمريكية... روسيا تعتزم مواصلة تصدير النفط لسوريانتن ياهو يكذب على الجميع وبقاؤه في الحكومة أمر عمليات أميركي..!.....بقلم محمد صادق الحسينيبعد بادية السويداء... متى تبدأ عملية تحرير إدلب؟ .....العميد د. أمين محمد حطيط الكشف عن جريمة اغتصاب طفل وقتله ورميه في بير بريف حمص !!خفّضت عقوبة الرجل الذي صَبّ مادة الأسيد على وجه حبيبته السابقة الإيطالية الجميلة في جلسة الاستئناف. االمانيا مستمرة بالنفاق بموضوع اللاجئين .... ” الوضع في سورية خطير جداً”!"عرائس داعش".. تفاصيل مثيرة عن الشقيقات الثلاثسورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالميمجلس الوزراء يدرس مشروع قانون بجواز تعيين الخريجين العشرة الأوائل في كل تخصص يمنح درجة دبلوم تقاني«النصرة» تنقل من جديد كمية «كيميائي» في إدلب تنظيم (النصرة) الارهابي يتحضر للحرب... مقاتلون أجانب وفتح مستودعات (ستنغر) المضاد للطيرانالمدينة الخضراء.. 30 ألف وحدة سكنية مطلة على دمشقصفقة جرافات روسية في طريقها لـ سوريةالطماطم.. هكذا يمكن أن تشكل خطرا على صحتك اختبار طبي "محرج" للرجال فقط ...يكشف نوعا من السرطان نورا رحال تعود إلى دمشق وتنضم إلى « أثر الفراشة»سلوم حداد.. والداه عارضا دخوله التمثيل وإتقانه لدور "الزير سالم" أعطاه شهرة واسعةكاهن يسرق الأموال من صندوق الكنيسة ليشارك في سحب اليانصيبرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلةبعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانيةالصين تزحف على سوق الهواتف.. وسامسونغ تواجه "كارثة"السترات الصفراء" تفضح قدرات وأقنعة ماكرون ...بقلم م. ميشيل كلاغاصي"صراعٌ محموم على تركيا بين الروس والأميركيين.....د. وفيق إبراهيم

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> سورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية

سانا | بحث الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رئيس الجانب السوري في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين سورية وإيران اليوم مع عباس اخوندي وزير الطرق وبناء المدن رئيس الجانب الإيراني في اللجنة سبل تطوير آليات التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي والاستثماري بين البلدين.

وناقش الخليل مع اخوندي خلال اللقاء الذي جرى في طهران بحضور السفير السوري في إيران الدكتور عدنان محمود موضوع الاتفاق الاستراتيجي الاقتصادي طويل الأمد الذي يربط سورية بإيران والذي يبنى على أساسه كل ما له علاقة بالعلاقات الاقتصادية بكل أشكالها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخليل الحرص على تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والمالية والتجارية والمصرفية بين البلدين وما يتعلق بإعادة الإعمار في سورية وقال: إن “المرحلة الراهنة حاسمة لسورية وإيران ونحن على مشارف مرحلة إعادة إعمار سورية ويمكن الاستفادة من تجارب وخبرات الشركات الإيرانية في القطاعين العام والخاص في عملية إعادة الإعمار”.

من جانبه أكد اخوندي أهمية استمرار التشاور بين الجانبين وصولا إلى الأهداف المرجوة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وإلى ذلك عقد الخبراء من كلا الجانبين اجتماعات مكثفة سعيا للوصول إلى صيغ نهائية ومتطورة من الاتفاقات في المجالات الاقتصادية الاستراتيجية.

واستعرض الخليل ووزير الاقتصاد والمالية الإيراني مسعود كرباسيان جوانب تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في مختلف المجالات.

ولفت الخليل خلال لقائه كرباسيان في طهران اليوم إلى ضرورة تحقق قفزة نوعية في التعاون الاقتصادي المشترك وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين وابرام اتفاقيات جديدة واشراك القطاع العام والخاص في انجاز المشاريع المختلفة وإمكانية استثمار المناطق الحرة وسط سورية.

من جانبه جدد كرباسيان ثبات إيران ووقوفها إلى جانب سورية في المجالات كافة وقال.. لدينا إرادة خاصة وجادة للتعاون مع سورية وان الشركات الإيرانية مستعدة للمشاركة في إعادة الاعمار والبنى التحتية في سورية.

وفي تصريح مشترك عقب اللقاء قال الخليل إن اللقاءات كانت بناءة ومهمة لجهة الطروحات الواقعية القابلة للتنفيذ والتي نحتاجها في البلدين لافتا الى التجاوب الكبير من قبل الجانب الايراني لتعزيز التواصل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

من جانبه أبدى كرباسيان استعداد الشركات الإيرانية للتعاون مع سورية في مختلف القطاعات الإنتاجية والعمرانية والبنيوية والخدمية.

كما بحث الخليل مع المهندس حسين دانائي فر مستشار المعاون الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية مع كل من سورية والعراق التعاون الاستراتيجي بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والتجارية الاستثمارية والخدمية.

وأشار الخليل خلال المباحثات التي جرت في طهران اليوم إلى أهمية الربط السككي بين سورية وإيران والعراق والذي يسهم في تسهيل الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط وصولا إلى أوروبا ما يعود بالنفع على حركة انسياب البضائع التجارية والتقليل من النفقات واختصار المسافات لافتا إلى أهمية تشكيل سوق حرة مشتركة بين البلدان الثلاثة لما لها من انعكاسات إيجابية عليها.

وأوضح الخليل أنه يجري العمل “للتحضير لملتقى مشترك لرجال الأعمال في البلدين” لافتا إلى دور المعارض في التعريف بالمنتجات بين البلدين بما توفره من فرصة لرجال الأعمال للاطلاع عليها.

من جانبه أكد دانائي فر متانة العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران في مختلف المجالات مشيرا إلى أن تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين يسهم في تعزيز التعاون وإزالة العقبات لافتا إلى أهمية زيارة الوفد الاقتصادي الإيراني لسورية مؤخرا والنتائج الجيدة التي حققتها.

وأشار إلى أهمية إحداث بنوك مشتركة بين الجانبين وأن يكون التداول بالعملات الوطنية لافتاً إلى أهمية تسجيل الشركات التجارية في البلدين لتسهيل العمل التجاري ولا سيما في مجال النقل والترانزيت.

حضر المباحثات السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود والوفد المرافق لوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.



عدد المشاهدات:954( الثلاثاء 00:00:17 2018/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/11/2018 - 6:14 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... فتاة بـ"البكيني" تخوض مغامرة مؤلمة فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت المزيد ...