الجمعة20/7/2018
ص9:48:15
آخر الأخبار
عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلدة قارّة في القلمونمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران...مقتل ثمانية يمنيين في غارة لطيران العدوان السعودي على صعدةصاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةوزارة المصالحة الوطنية في سوريا: إدلب تطلب المصالحةالسفير الروسي لدى دمشق: التوقعات بتغيير السلطة في سوريا قريباً غير واقعيةبدء ترحيل رافضي «الإتفاق» من ريفي القنيطرة ودرعاوصول 10 حافلات تقلّ سكانا من الفوعة وكفريا بعد ما احتجزهم مسلحونسناتور أمريكي بارز يدعو لمنع ترامب من لقاء بوتين على انفرادوفد أميركي في أنقرة اليوم: لتشديد العقوبات على إيرانغرام الذهب يصل إلى 15400 ليرةوكالة بلومبيرغ: الاقتصاد السعودي يمر بأسوأ مراحلهانتصار سوريا .. انتصارٌ للفكرِ الحرِ ضدّ الفكر الهمَجي...بقلم محمّد لواتيحول الاتفاق بين الدولة السورية ووحدات الحماية ....بقلم حميدي العبد اللهإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟تعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوب200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابوحدات من الجيش تحرر قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعاإصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مشروع دمر بدمشقوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصنصائح للوقاية من قرحة القدم السكرية12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سوريامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماءحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوفرصة لبنانية قد تقطفها تركيا: النازحون والترانزيت ...بقلم ناصر قنديل لابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> سورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية

سانا | بحث الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رئيس الجانب السوري في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين سورية وإيران اليوم مع عباس اخوندي وزير الطرق وبناء المدن رئيس الجانب الإيراني في اللجنة سبل تطوير آليات التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي والاستثماري بين البلدين.

وناقش الخليل مع اخوندي خلال اللقاء الذي جرى في طهران بحضور السفير السوري في إيران الدكتور عدنان محمود موضوع الاتفاق الاستراتيجي الاقتصادي طويل الأمد الذي يربط سورية بإيران والذي يبنى على أساسه كل ما له علاقة بالعلاقات الاقتصادية بكل أشكالها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخليل الحرص على تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والمالية والتجارية والمصرفية بين البلدين وما يتعلق بإعادة الإعمار في سورية وقال: إن “المرحلة الراهنة حاسمة لسورية وإيران ونحن على مشارف مرحلة إعادة إعمار سورية ويمكن الاستفادة من تجارب وخبرات الشركات الإيرانية في القطاعين العام والخاص في عملية إعادة الإعمار”.

من جانبه أكد اخوندي أهمية استمرار التشاور بين الجانبين وصولا إلى الأهداف المرجوة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وإلى ذلك عقد الخبراء من كلا الجانبين اجتماعات مكثفة سعيا للوصول إلى صيغ نهائية ومتطورة من الاتفاقات في المجالات الاقتصادية الاستراتيجية.

واستعرض الخليل ووزير الاقتصاد والمالية الإيراني مسعود كرباسيان جوانب تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في مختلف المجالات.

ولفت الخليل خلال لقائه كرباسيان في طهران اليوم إلى ضرورة تحقق قفزة نوعية في التعاون الاقتصادي المشترك وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين وابرام اتفاقيات جديدة واشراك القطاع العام والخاص في انجاز المشاريع المختلفة وإمكانية استثمار المناطق الحرة وسط سورية.

من جانبه جدد كرباسيان ثبات إيران ووقوفها إلى جانب سورية في المجالات كافة وقال.. لدينا إرادة خاصة وجادة للتعاون مع سورية وان الشركات الإيرانية مستعدة للمشاركة في إعادة الاعمار والبنى التحتية في سورية.

وفي تصريح مشترك عقب اللقاء قال الخليل إن اللقاءات كانت بناءة ومهمة لجهة الطروحات الواقعية القابلة للتنفيذ والتي نحتاجها في البلدين لافتا الى التجاوب الكبير من قبل الجانب الايراني لتعزيز التواصل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

من جانبه أبدى كرباسيان استعداد الشركات الإيرانية للتعاون مع سورية في مختلف القطاعات الإنتاجية والعمرانية والبنيوية والخدمية.

كما بحث الخليل مع المهندس حسين دانائي فر مستشار المعاون الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية مع كل من سورية والعراق التعاون الاستراتيجي بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والتجارية الاستثمارية والخدمية.

وأشار الخليل خلال المباحثات التي جرت في طهران اليوم إلى أهمية الربط السككي بين سورية وإيران والعراق والذي يسهم في تسهيل الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط وصولا إلى أوروبا ما يعود بالنفع على حركة انسياب البضائع التجارية والتقليل من النفقات واختصار المسافات لافتا إلى أهمية تشكيل سوق حرة مشتركة بين البلدان الثلاثة لما لها من انعكاسات إيجابية عليها.

وأوضح الخليل أنه يجري العمل “للتحضير لملتقى مشترك لرجال الأعمال في البلدين” لافتا إلى دور المعارض في التعريف بالمنتجات بين البلدين بما توفره من فرصة لرجال الأعمال للاطلاع عليها.

من جانبه أكد دانائي فر متانة العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران في مختلف المجالات مشيرا إلى أن تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين يسهم في تعزيز التعاون وإزالة العقبات لافتا إلى أهمية زيارة الوفد الاقتصادي الإيراني لسورية مؤخرا والنتائج الجيدة التي حققتها.

وأشار إلى أهمية إحداث بنوك مشتركة بين الجانبين وأن يكون التداول بالعملات الوطنية لافتاً إلى أهمية تسجيل الشركات التجارية في البلدين لتسهيل العمل التجاري ولا سيما في مجال النقل والترانزيت.

حضر المباحثات السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود والوفد المرافق لوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.



عدد المشاهدات:774( الثلاثاء 00:00:17 2018/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2018 - 9:32 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...