-->
الأحد26/5/2019
م15:20:11
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"هزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالجيش يضبط نفقاً للإرهابيين بعمق 20 متراً خلال تمشيط بلدة قلعة المضيق بريف حماةبالتعاون مع الجهات المختصة.. دائرة آثار درعا تستعيد قطعتين أثريتين مسروقتين من متحف القنيطرة الوطنيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا باحث عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> اكثر من ٢٥ مصنع لصهر الحديد والدرفلة مهدد بالتوقف عن الانتاج في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار .

عزالدين نابلسي 

 كشفت مذكرة مديرية صناعة حلب رقم ٣١٧٨/ه/١١/ ٣تاريخ ٢٢/ ١١/ ٢٠١٨ الموجهة الى وزارة الصناعة بأنه وبعد اجراء الكشف الميداني على معامل صهر الحديد والدرفلة ( الخردة ) المرخصة اصولا كقطع الحديد والفونط والنحاس والالمنيوم وصناعة البيليت لانتاج الحديد بجميع انواعه ومقاساته

 

 اضافة الى معامل تصنيع قطع السيارات والمعدات الهندسية الصناعية والزراعية الكائنة في المدينة الصناعية بمنطقة الشيخ نجار والبالغ عددها زهاء ٢٥ مصنعا وتحتوي على نحو ٥٠٠ عامل باتت جميعها مهددة بالتوقف عن العمل والانتاج وذلك بسبب منعها من الحصول على المادة الاولية لانتاجها وهي ( الخردة ) من قبل بعض الجهات المتنفذة اضافة لارتفاع اسعارها ان وجدت ومنع اصحاب المعامل من تأمين ايصالها الى معاملهم مايؤدي الى ارتفاع تكاليف المواد التي ينتجونها عدا عن حالات التعدي على اصحابها من قبل جهات غريبة عن المنطقة ومنعهم من اخراج منتجاتهم من معاملهم ومصادرتها .

واشارت المذكرة الى ان التوقف عن عمل هذه المنتجات سوف يشمل كافة المنشآت الحرفية المرتبطة بعملها مع هذه المعامل الكائنة في مناطق صناعية اخرى ( العرقوب - الكلاسة - الشيخ خضر ) والبالغ عددها نحو (١٠٠) ورشه تعمل جميعها في مجال الخراطة والحدادة والحرف المعدة لسكب المعادن وصهرها ومنشآت اخرى تعمل في مجال صناعة الهنكارات . وبينت المذكرة ان صناعة حديد البيليت والقطع التبديلية للسيارات والمعدات الهندسية والزراعية من الصناعات الهندسية العريقة في مدينة حلب نظرا لوجود عدد من المنشآت المنتجة لتلك المعدات والتجهيزات والالات من جهة ولتوفر الخبرة الفنية الكبيرة من جهة اخرى حيث يتم ادخال مواد اولية من خردة الحديد الى افران الصهر وصهرها وسكبها ضمن قوالب رملية تنتج كافةانواع البيليت بجميع الاشكال والمقاسات والذي يعتبر بدوره مادة اولية يتم ادخالها الى خطوط سحب متطورة لانتاج مختلف انواع الحديد المبسط والزوايا والمربع والبروفيلات بدلا من استيرادها بتكاليف باهظة الثمن . واوضحت المذكرة انه وبهدف معالجة مشكلة نقص الخردة والحصول عليها من الاسواق المحلية والاستغناء عن عملية استيرادها من الخارج بتكاليف باهظة ووصولها الى منشآتهم وفق حاجاتهم ومخصصاتهم دون تدخل من اي جهة اخرى فقد تم الاجتماع مع اصحاب هذه المنشآت بحضور ممثلين من مديرية الصناعة وغرفة صناعة حلب وتم اقرار عدد من المقترحات كما يلي :

١ - ان يتم تامين الخردة المطلوبة من قبل اصحاب المنشآت الصناعية نظرا لخبرتهم الفنية بها وبما يتناسب مع متطلبات عملهم .

٢ - السماح لاصحاب المنشآت الصناعية بتحويل مادة ( الخردة ) من مستوعاتهم الخاصة من اي مكان ضمن المحافظة الى منشآتهم الصناعية بعد ابراز كافة الوثائق التي تثبت ملكيتها لهم امام الجهات الحكومية والرسمية .

٣ - الالتزام بالآلية المقترحة لنقل المواد الاولية والمنتجات الصناعية وفق ماتم الاتفاق عليه واقراره مع مدير ية صناعة حلب وغرفة صناعة حلب وكافة الجهات الرسمية الاخرى .

كان اصحاب عدد من معامل صهر الحديد قد رفعوا عدة مذكرات الى غرفتي الصناعة والتجارة اوضحوا من خلالها قيام عد من المسلحين بالتردد على معاملهم وطالبوهم بالتوقف عن العمل وعدم الانتاج بأمر من جهات عليا ويقومون بمصادرة منتجاتهم والتعدي والضغط عليهم لعدم ادخال او اخراج المادة الاولية لمعاملهم ( الخردة ) .

وخلال زيارتنا للمهندس حازم عجان الحديد مدير عام المدينة الصناعية وسؤاله عما اذا كان لديهم قرارا او توجيها من قبل جهة معينة لوقف هذه المعامل عن الانتاج اكد انه كمدينة صناعية لم يردهم اي قرار منع او قرار ايقاف اي مصنع صهر للحديد عن العمل او حتى منع ادخال او اخراج اية مادة اولية تدخل في اي صناعة موجودة في المدينة وبالتالي نحن لم يصدر من قبلنا اي قرار الى شرطة المدينة الصناعية لمنع التداول في منتجات الصهر .

وبين المهندس عجان انه في حال وجود او تدخل اي جهة ثانية بهذا الموضوع فلا بد من اعلام الجهات الرسمية بذلك وقد قمنا بدورنا بمخاطبة الجهات المعنية للتعميم على الجهات التي يمكن ان يكون لها صلة بهذا الموضوع لموافاتنا بالتعليمات الجديدة بهذا الخصوص . واوضح العجان انه واثناء زيارة الوفد الحكومي للمدينة الصناعية سئلنا عما اذا كان يوجد لدينا مصانع تعمل في مجال الصهر فأوضحنا انه يوجد لدينا ( ٤٠ ) ترخيص معمل صهر (٢٠) منها تنتج حاليا وبشكل جيد ويغطي جزء من حاجة السوق لمختلف مواد الصناعات الحديدية . واضاف نحن مع ضبط انتاج هذه المعامل لجهة النوعية الجيدة والاسعار المقبولة المنافسة لاسعار المواد المستوردة وبنوعية رديئة ولا نعلم لماذا يتم منع هذه المعامل من الانتاج حاليا مع انها سابقا كانت تنتج وتغطي حاجة السوق المحلي والوطني بشكل جيد .

 



عدد المشاهدات:1829( الأربعاء 09:49:26 2018/12/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 2:55 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...