-->
الثلاثاء19/3/2019
م20:49:22
آخر الأخبار
بعد غضب عارم... دار أوبرا إيطالية ترد ملايين الدولارات للسعودية مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهاببيان "سوري - روسي" : أمريكا تقوم بتمويل الاستفزازات في سوريامسلسل الباغوز يوشك على النهاية! بيدرسون يلتقي «هيئة التنسيق» و«قسد» تحاول استمالته لمشاريعهانور سلطان نزاربايف يعلن استقالته عن منصبه رئيسا لكازاخستانأصغر ضحايا مجزرة نيوزيلندا... اعتقد أنه مشهد من لعبة فيديو فركض نحو الإرهابي التجاري في غرفة صناعة حلب ...منتجات مصرفية جديدة ... وانواع جديدة للقروض تمديد مهام عمل غرف التجارة في سورية ...بقلم عز الدين نابلسي انتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيممواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةوفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيونحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةاستشهاد طفل وإصابة معلمة نتيجة اعتداء إرهابي على حافلة مدرسة في حلبمواد شديدة الانفجار وأسلحة من مخلفات الإرهابيين بمزارع تلبيسةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتطريقة جديدة لمنع الحمل؟أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحسورية في مواجهة حرب الاستنزاف والإرهاب بوظيفته الجديدة ...العميد د. أمين محمد حطيط"مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> مدير التجاري السوري: إجراءات لتطوير البنية الناظمة لمنح التسهيلات والقروض

إجراءات متتالية بدأت المصارف العامة تنفيذها بما يلائم متطلبات المرحلة الراهنة ويسهم باستثمار الأموال بالاتجاه التنموي.

مدير المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف أوضح في تصريح لـ سانا أن المصرف بدأ تنفيذ عدة إجراءات لتطوير البيئة الناظمة لمنح التسهيلات والقروض والكوات المصرفية والخدمات المقدمة.

وفيما يخص تطوير البنية الناظمة لمنح التسهيلات أكد يوسف أن المصرف جاد في سعيه لتوظيف السيولة المتوافرة لديه وقام بإعداد دليل واضح وحديث ينظم عمليات التسليف مع مراعاة كل الجوانب والمعوقات التي اعترضت منح منتجات التسليف في المصرف سابقاً وتم تعميمه الدليل على كل الفروع بما يضمن توحيد الإجراءات المتبعة.

وأشار يوسف إلى أن ادارة المصرف لن توفر جهدا لدعم المشاريع الإنتاجية أو تقديم منتجات مصرفية جديدة “كقرض المهن” ويعتزم المصرف تفعيل منح التسهيلات المباشرة “جاري مدين أو حسم سندات” إضافة إلى استئناف منح القروض الاستثمارية مع إعطاء الأولوية لتمويل القروض الإنتاجية والصناعية.

ويعمل المصرف حالياً على تعديل التعليمات التنفيذية الناظمة للتسهيلات المصرفية وفق ضوابط جديدة بما يتلاءم مع تطور متطلبات السوق الحالية إضافة إلى السعي لإطلاق أنواع من القروض الشخصية “سلة جديدة من القروض” حسب يوسف يمكن لها أن تدفع بعجلة التسليف وتستقطب أكبر شرائح من المواطنين.

وبالنسبة لقبول الودائع وتسهيل إجراءات الإيداع والسحب بالقطع بين يوسف أن الوديعة “لأجل” لدى المصرف التجاري السوري بالقطع الأجنبي توفر معدلات عائد تنافسية ومرونة في اختيار تاريخ الاستحقاق بما يتناسب مع احتياجات المودع.

وبالمقارنة بين معدلات الفائدة المطبقة على الودائع بالعملة الأجنبية لدى المصارف العاملة في سورية اعتمد المصرف التجاري أعلى معدل فائدة على الودائع بالعملة الأجنبية إذ تبلغ حالياً بالدولار الأميركي 3.90 بالمئة للوديعة السنوية وتقيد الفائدة في حساب المودع أو يتم سحبها بالدولار الأميركي حسب الرغبة كما يمكن لصاحب الوديعة السحب والإيداع بسهولة ويسر بذات العملة دون أي تعقيد.

من جهة أخرى تقرر خلال الاجتماع الأخير للمصارف إحداث كوات مصرفية على المنافذ الحدودية وتسويق الخدمات المصرفية فيها والترويج الاعلامي لها وحول ذلك لفت يوسف إلى أن المصرف التجاري يتواجد حالياً على كل المنافذ الحدودية ويعمل على إعادة تأهيل الكوات فيها لتطوير عملها خلال المرحلة المقبلة وربطها مباشرة بالمصرف حيث يستطيع أي مسافر الإيداع بحسابه أو بالحساب الوسيط بحال لا يملك حساباً في التجاري ما يمكنه من سحب قيمة المبلغ المودع بنفس العملة من أي فرع من فروع المصرف في المحافظة التي يختارها لإقامته.

ونتيجة لما تشكله منظومة الدفع الإلكتروني من اهمية أعلن المصرف أيضاً استجرار عروض لترقية أو استبدال منظومة الدفع الالكتروني الحالية بمنظومة جديدة كوسيلة دفع فعالة مبسطة الاستعمال وقليلة التكلفة والمشروعان في مرحلة فض العروض ويجرى العمل على إنهائهما بالسرعة الممكنة.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:561( السبت 23:51:30 2019/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/03/2019 - 8:19 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا المزيد ...