-->
الاثنين17/6/2019
م16:42:55
آخر الأخبار
وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنيوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناللواء باقري: إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمزاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة سلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةمسؤول في "الجيش الحر": السعودية قررت إيقاف الدعم عن المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الحر" في الشمال السوريتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونأستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> مدير التجاري السوري: إجراءات لتطوير البنية الناظمة لمنح التسهيلات والقروض

إجراءات متتالية بدأت المصارف العامة تنفيذها بما يلائم متطلبات المرحلة الراهنة ويسهم باستثمار الأموال بالاتجاه التنموي.

مدير المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف أوضح في تصريح لـ سانا أن المصرف بدأ تنفيذ عدة إجراءات لتطوير البيئة الناظمة لمنح التسهيلات والقروض والكوات المصرفية والخدمات المقدمة.

وفيما يخص تطوير البنية الناظمة لمنح التسهيلات أكد يوسف أن المصرف جاد في سعيه لتوظيف السيولة المتوافرة لديه وقام بإعداد دليل واضح وحديث ينظم عمليات التسليف مع مراعاة كل الجوانب والمعوقات التي اعترضت منح منتجات التسليف في المصرف سابقاً وتم تعميمه الدليل على كل الفروع بما يضمن توحيد الإجراءات المتبعة.

وأشار يوسف إلى أن ادارة المصرف لن توفر جهدا لدعم المشاريع الإنتاجية أو تقديم منتجات مصرفية جديدة “كقرض المهن” ويعتزم المصرف تفعيل منح التسهيلات المباشرة “جاري مدين أو حسم سندات” إضافة إلى استئناف منح القروض الاستثمارية مع إعطاء الأولوية لتمويل القروض الإنتاجية والصناعية.

ويعمل المصرف حالياً على تعديل التعليمات التنفيذية الناظمة للتسهيلات المصرفية وفق ضوابط جديدة بما يتلاءم مع تطور متطلبات السوق الحالية إضافة إلى السعي لإطلاق أنواع من القروض الشخصية “سلة جديدة من القروض” حسب يوسف يمكن لها أن تدفع بعجلة التسليف وتستقطب أكبر شرائح من المواطنين.

وبالنسبة لقبول الودائع وتسهيل إجراءات الإيداع والسحب بالقطع بين يوسف أن الوديعة “لأجل” لدى المصرف التجاري السوري بالقطع الأجنبي توفر معدلات عائد تنافسية ومرونة في اختيار تاريخ الاستحقاق بما يتناسب مع احتياجات المودع.

وبالمقارنة بين معدلات الفائدة المطبقة على الودائع بالعملة الأجنبية لدى المصارف العاملة في سورية اعتمد المصرف التجاري أعلى معدل فائدة على الودائع بالعملة الأجنبية إذ تبلغ حالياً بالدولار الأميركي 3.90 بالمئة للوديعة السنوية وتقيد الفائدة في حساب المودع أو يتم سحبها بالدولار الأميركي حسب الرغبة كما يمكن لصاحب الوديعة السحب والإيداع بسهولة ويسر بذات العملة دون أي تعقيد.

من جهة أخرى تقرر خلال الاجتماع الأخير للمصارف إحداث كوات مصرفية على المنافذ الحدودية وتسويق الخدمات المصرفية فيها والترويج الاعلامي لها وحول ذلك لفت يوسف إلى أن المصرف التجاري يتواجد حالياً على كل المنافذ الحدودية ويعمل على إعادة تأهيل الكوات فيها لتطوير عملها خلال المرحلة المقبلة وربطها مباشرة بالمصرف حيث يستطيع أي مسافر الإيداع بحسابه أو بالحساب الوسيط بحال لا يملك حساباً في التجاري ما يمكنه من سحب قيمة المبلغ المودع بنفس العملة من أي فرع من فروع المصرف في المحافظة التي يختارها لإقامته.

ونتيجة لما تشكله منظومة الدفع الإلكتروني من اهمية أعلن المصرف أيضاً استجرار عروض لترقية أو استبدال منظومة الدفع الالكتروني الحالية بمنظومة جديدة كوسيلة دفع فعالة مبسطة الاستعمال وقليلة التكلفة والمشروعان في مرحلة فض العروض ويجرى العمل على إنهائهما بالسرعة الممكنة.

ندى عجيب



عدد المشاهدات:656( السبت 23:51:30 2019/01/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 4:23 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...