-->
الاثنين17/6/2019
م17:49:48
آخر الأخبار
وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنيوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناللواء باقري: إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمزاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة سلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةمسؤول في "الجيش الحر": السعودية قررت إيقاف الدعم عن المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الحر" في الشمال السوريتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونأستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> العالم على موعد مع أزمة اقتصادية جديدة بسبب ممارسات واشنطن

ضياء الصفدي: يسير النظام المالي والاقتصادي العالمي في السنة الحالية باتجاه أزمة مالية كبيرة، بفعل الإجراءات والقوانين التي يطلقها بين الحين والآخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسيدخل النظامان الاقتصاديان الأمريكي والعالمي في سنة 2019، بأزمة جديدة بفعل القوانين والإجراءات التي تصدرها الإدارة الأمريكية والتي تؤدي لتعطيل نظام إدارة الاقتصاد العالمي.

وتزداد المخاوف من وقوع أزمة مالية عالمية جديدة بحلول 2019، بعد مرور نحو عشر سنوات على الأزمة المالية الأخيرة، وتشهد الأسواق العالمية تخبطاً وتراجعات قياسية، وكذلك هبوطاً في أسعار النفط، وارتفاع مستويات الدين، وغيرها، ما ينذر بحدوث أزمة مالية مرتقبة.

وعلى الرغم من الإجراءات التي قام بها ترامب وساعدت على تنظيم القطاع المالي في أمريكا وتخفيض العبء الضريبي، إلا أن مؤشرات الأسواق المالية الأمريكية أظهرت انخفاضاً سريعاً، الأمر الذي ينذر بحدوث أزمة اقتصادية، ومن المتوقع أن الاقتصاد الأمريكي سيواجه على المدى القريب أزمة اقتصادية، على الرغم من أن العام المنصرم شهد نمواً اقتصادياً لأمريكا في الوقت الذي شهد فيه العالم تباطؤاً بالنمو الاقتصادي.
ويرى خبراء الاقتصاد أن السياسة الأمريكية والقوانين والتشريعات غير المتزنة التي يسنها ترامب بين الحين والآخر، من رفع الرسوم على الدول الأوروبية والتخلي عنها لاحقاً بالإضافة للحرب الاقتصادية مع الصين قد تدفع العالم نحو المجهول، بالإضافة لعدم القدرة على التنبؤ بالسياسة الأمريكية على المدى البعيد، الأمر الذي يثبت يوماً بعد يوم بأن ترامب رجل أعمال أكثر من كونه رجل سياسة، ويسعى لأن تكون هناك حالة من الاضطراب الدائم بغية الحصول على ما يريده.
بشكل عام، مرّ الاقتصاد العالمي خلال آخر 30 عاماً تقريباً بأزمة اقتصادية كلّ 10 سنوات، ففي 1987 أو ما عُرف بـ«الاثنين الأسود» اختفت ملايين الدولارات من أسواق الأسهم في كبرى البورصات العالمية، والتي لا يعرف حتى الآن السبّب الحقيقي وراء ما حدث، بينما في 1997، إبان الأزمة المالية في أسواق شرق آسيا، تحول الانتعاش الاقتصادي الآسيوي بين يوم وليلة إلى كارثة اقتصادية، خسر إثرها الاقتصاد التايلاندي 75% من قيمته، وفي 2008 كانت الأزمة المالية الأخيرة، والتي شعر بها العالم كله تقريباً.
وعن إمكانية حدوث أزمة اقتصاديّة في 2019 يرجح البعض ذلك على الطبيعة الاقتصادية أو الدورة الاقتصادية، وهو تعبير اقتصادي يطلَق على المراحل التي يمرّ بها الاقتصاد من نموّ وركود، إذ يشير هذا المصطلح إلى أن الاقتصاد العالمي، أو اقتصاد أي دولة يمر بدورة اقتصادية عبارة عن فترة زيادة في النمو، ومن بعدها انخفاض، ومن ثم زيادة ثم انخفاض.. وهكذا.
الاقتصاد العالمي أصبح قديماً، وستشكل الأزمة الاقتصادية القادمة حقبة جديدة لنظام اقتصادي جديد، ستحل فيه الأنظمة السيادية مكان النظام العالمي، فالدول القوية ستلجأ بشكل أكبر لفرض مصالحها على البقية مستخدمة أدوات خاصة للحظر والتجارة.

"تشرين"



عدد المشاهدات:581( الأحد 07:00:05 2019/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 4:23 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...