-->
الثلاثاء19/3/2019
م20:58:54
آخر الأخبار
بعد غضب عارم... دار أوبرا إيطالية ترد ملايين الدولارات للسعودية مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهاببيان "سوري - روسي" : أمريكا تقوم بتمويل الاستفزازات في سوريامسلسل الباغوز يوشك على النهاية! بيدرسون يلتقي «هيئة التنسيق» و«قسد» تحاول استمالته لمشاريعهانور سلطان نزاربايف يعلن استقالته عن منصبه رئيسا لكازاخستانأصغر ضحايا مجزرة نيوزيلندا... اعتقد أنه مشهد من لعبة فيديو فركض نحو الإرهابي مدير عام التجاري السوري في غرفة صناعة حلب ...منتجات مصرفية جديدة ... وانواع جديدة للقروض تمديد مهام عمل غرف التجارة في سورية ...بقلم عز الدين نابلسي انتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيممواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةوفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيونحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةاستشهاد طفل وإصابة معلمة نتيجة اعتداء إرهابي على حافلة مدرسة في حلبمواد شديدة الانفجار وأسلحة من مخلفات الإرهابيين بمزارع تلبيسةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتطريقة جديدة لمنع الحمل؟أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحسورية في مواجهة حرب الاستنزاف والإرهاب بوظيفته الجديدة ...العميد د. أمين محمد حطيط"مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> تأهيل المناطق الصناعية المتضررة في حلب وريف دمشق وحمص

متابعة حثيثة وإجراءات عدة تتخذ من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة لدفع العملية الإنتاجية ومساعدة الصناعيين في المدن والمناطق الصناعية والحرفية على استعادة مكانتهم في السوق المحلي والخارجي نظراً للدور المهم الذي تقوم به في تأمين البيئة الاستثمارية المناسبة.

وأكّد مدير المدن والمناطق الصناعية في الوزارة المهندس علي بلال أنّ الوزارة تولي الترويج للاستثمار في القطاع الصناعي أهمية كبيرة من خلال البعثات الدبلوماسية في الخارج, لافتاً إلى أنّه تمّ إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية في المدن الصناعية والمرافق والخدمات وبأهم المزايا والإعفاءات الأساسية للاستثمار فيها.
وقال بلال: إنه تمّ إعداد ملصقات وفيديوهات وبيانات تفصيلية ليتم إرسالها إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ضمن خطة الحكومة للترويج للاستثمارات السورية في بعثاتها الدبلوماسية الخارجية وتم اختيار وزارتي الإدارة المحلية والأشغال العامة والإسكان كنواة لمشروع إعادة الاعمار ولا سيما في مجال المدن والمناطق الصناعية والحرفية.
وأوضح بلال أنّ وزارة الإدارة المحلية خصصت المدن والمناطق الصناعية بـ 365 مقسماً خلال العام 2018 وتمت المباشرة ببناء 203 منشآت صناعية جديدة وهناك 127 منشأة قيد الإنتاج بعد منحها التراخيص الإدارية وتمّ إنفاق 3 مليارات و664 مليون ليرة على تنفيذ أعمال البنية التحتية في المدن الثلاث, فيما بلغت الإيرادات الاستثمارية الصناعية 5 مليارات و282 مليون ليرة وحجم الاستثمارات السنوية 103 مليارات ليرة توفر 6259 فرصة عمل تشغيلية ودائمة.
ولفت بلال إلى أنه تم تفعيل عدد من القرارات التي من شأنها دعم الصناعيين في المدن والمناطق الصناعية منها تمديد العمل بالبلاغ رقم 4 المتعلق بالضوابط والتعليمات الناظمة لترخيص المنشآت الصناعية لمدة عام واحد وتخصيص المدن بأكثر من 700 مليون ليرة لإعادة تأهيلها ووضعها بالاستثمار وتقديم إعانات بلغت 909 ملايين ليرة من صندوق إعادة الإعمار.
بلال أكّد أنّ العمل جار لمتابعة تأهيل المناطق الصناعية والحرفية المتضررة ولا سيما في حلب وريف دمشق وحمص, لافتاً إلى أنّ إجمالي عدد المنشآت التي عادت إلى العمل في محافظة حلب وحدها بلغ 14759 منشأة وبالتوازي يتم استكمال الدراسات اللازمة تمهيداً للمباشرة بإحداث منطقة صناعية وحرفية في مدينة تلكلخ على مساحة 30 هكتاراً خلال العام الجاري و كما تمّ تخصيص 3 مليارات ليرة خلال العام 2018 لمتابعة إحداث وتنفيذ عدد من المناطق الصناعية والحرفية.
ولفت بلال إلى متابعة تنفيذ البنى التحتية لمناطق الدريكيش والشيخ بدر وصافيتا في محافظة طرطوس حيث بلغت نسب تنفيذها 73 بالمئة في الدريكيش و 71 بالمئة في الشيخ بدر و 37 بالمئة في صافيتا ويتم حالياً التحضير للإعلان عن الاكتتاب على مقاسمها, إضافةً إلى إنجاز البنى التحتية للمنطقة الصناعية في بانياس وترخيص جميع مقاسمها والبالغة 345 مقسماً والمباشرة ببناء ما يزيد على 200 مقسم منها 50 مقسماً جاهزاً للاستثمار وتصديق عقود تنفيذ البنى التحتية لكل من المنطقة الحرفية بالحواش بمحافظة حمص والمنطقة الصناعية بالحلس بمحافظة القنيطرة والمنطقة الصناعية في الحفة بمحافظة اللاذقية.
و كشف مدير المدن والمناطق الصناعية أنّ الوزارة تعمل حالياً على إحداث مناطق صناعية وحرفية جديدة في كل من أشرفية صحنايا وخربة الشياب وحران العواميد لاستيعاب الصناعيين الذين سيتم نقلهم من منطقة القدم والمناطق الأخرى في دمشق وريفها, إضافةً إلى أنّه يتم التنسيق مع غرفة صناعة دمشق وريفها من أجل استيعاب المنشآت الصناعية والحرفية بالقابون في المدينة الصناعية بعدرا ومنح المستفيدين تسهيلات ومزايا مالية وقروضاً مصرفية.
ومن القرارات التي اتخذت لخدمة الصناعيين إصدار القانون رقم 18 للعام 2018 القاضي بإعفاء الصناعيين في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء المنتهية مدة تراخيصهم ويرغبون بتجديدها والقانون رقم 33 المتضمن إعفاء مكلفي أقساط قيمة المقاسم في المدن والمناطق الصناعية العائدة لأيّّ من سنوات 2017 وما قبل من الفوائد والجزاءات وغرامات التأخير المترتبة على عدم تسديد الأقساط إذا سددت حتى غاية 31-3-2019 والقرار رقم 553 المتضمن تعديل نظام الاستثمار في المدينة لتوضيح آليات ومراحل الاكتتاب والتخصيص وتحديد سعر بيع المقاسم ومنح المزيد من المرونة في تجديد رخص البناء والتراخيص الإدارية وهناك تسهيلات ومزايا للمشاريع الاستثمارية التي يزيد رأسمالها على 500 مليون ليرة .
وخصص ضمن الموازنة الاستثمارية للعام 2019 مبلغ 2.5 مليار ليرة سورية للمساهمة في إنشاء المناطق الصناعية والحرفية علماً أنّ إجمالي عدد المناطق الصناعية والحرفية لتاريخه بلغ 116 منطقة.
"تشرين"
 



عدد المشاهدات:548( الأحد 07:09:59 2019/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/03/2019 - 8:19 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا المزيد ...