-->
الثلاثاء19/3/2019
ص3:45:1
آخر الأخبار
مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةمعالجة أزمة النازحين: دمشق أقرب من بروكسل! ....ماهر الخطيبمنحة صينية لسورية بقيمة 100 مليون يوان لتمويل احتياجات ذات طابع إنسانيالرئيس الأسد لوفد عسكري إيراني عراقي مشترك: العلاقة التي تجمع سورية بإيران والعراق متينة تعززت في مواجهة الإرهاب ومرتزقتهالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: واشنطن لا تكترث لأوضاع محتجزي مخيم الركبان الكارثيةالخارجية: دعم واشنطن للإرهاب لن يثنينا عن المضي في محاربته حتى تطهير آخر شبر من أراضينافي حدث نادر... غرق طائرات ومبان في قاعدة عسكرية "استراتيجية " أمريكية (صور)بائع البنادق لسفاح نيوزيلندا "لا يشعر بمسؤولية تجاه المأساة" جلسة مكاشفة بين المهندس عماد خميس ومجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها تخرج بعدد من القرارات الهامةمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد ويوافق على عدد من موادهانتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيم طعنها في رقبتها..... "علاقة مشبوهة" تربط شاباً سوريا بوالدة صديقه في الكويت؟!انزلاق سيارة سياحية في وادي قرية تعنيتا في بانياس"الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينجدة سفاح نيوزيلندا: "حفيدي طيب ولطيف"!التربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةنصفهم لم يحصلوا على "البورد".. مشروع قانون يمنح الأطباء و الصيادلة سنة لتسوية أوضاعهم ضفّة الفرات الشرقية: «داعش لا يزال هنا»ردا على اعتداءات الإرهابيين.. الجيش يدمر أوكارا لتنظيم جبهة النصرة في ريف حماةوزارة السياحة تمنح رخصة تأهيل فني أولي لشاطئ مفتوح في محافظة اللاذقيةبدء التسجيل على مساكن الادخار في عدد من المحافظاتطريقة جديدة لمنع الحمل؟أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه"بقعة ضوء 14" بكاميرا سيف الشيخ نجيبوفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباءالسجن مدى الحياة لأميركية "جلست" على ابنة عمهاإنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحلن تذهب بعيدا... خاصية جديدة من "واتسآب""مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامةمن الباغوز إلى نيوزيلاندا!....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> 30 معملاً لصهر الحديد في حلب تم إغلاقها وفرض مبالغ «ترسيم» والابتزاز المادي وراء تدمير مصانع قائمة!

عزالدين نابلسي:

فشلت محاولات كل من وزير الصناعة وغرفة صناعة حلب القاضية بإعادة عمل مصانع صهر الحديد الـ 30 الكائنة في المنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وذلك بعد أن توقف العمل بها بشكل نهائي منذ نحو شهر بسبب عدم الالتزام بتوجيهات وزير الصناعة والابتزاز المادي ومنع إدخال المادة الأولية اليها وهي ( الخردة ).

وفي هذا الصدد بيّن كتاب غرفة صناعة حلب رقم ١٧٨٩/ص تاريخ ٢٤/12/ ٢٠١٨ الموجه إلى محافظ حلب أن سبب توقف معامل صناعة الحديد في منطقة الشيخ نجار هو عدم التزام الجهات المعنية بتنفيذ مضمون كتاب وزير الصناعة رقم ٨٣٨ /ص ٣ /٤ تاريخ ١١ /١٢ /٢٠١٨ الذي ينص على السماح لأصحاب مصانع صهر الحديد بشراء الخردة من الأسواق بأنفسهم حسب خبراتهم بها مع تنفيذ التوصيات الصادرة عن الجهات المعنية.

ويشير الكتاب إلى عدم السماح لأي صناعي بشراء الخردة أو نقلها لمنشآتهم بسبب وجود عناصر أمام كل مصنع يقومون بمنع أصحابه من إدخال مادة الخردة إليه لصهرها.
وذكر كتاب غرفة صناعة حلب أيضا أنه بتاريخ ٢٢ /12/٢٠١٨ تمت مصادرة الحديد المصنع من قطع تبديل الصناعات الحديدية والبيليت المصنع للدرفلة من أحد المصانع من قبل مركز الراموسة وتم إرغام أصحاب المصانع على دفع مبلغ /٨٥/ ل س عن كل واحد كيلو غرام لمادة البيليت المصنع محلياً وتمت تسمية هذه العملية بـ ( الترسيم )، على أن تستوفى من الصناعيين باستمرار بموجب إيصالات صادرة عن جهة غير رسمية تدعى ( الشركة السورية للمعادن الملونة والبلاستيك) بشكل قسري، مع العلم أنه لا يوجد قرار رسمي يجيز استيفاء هذه المبالغ من الصناعيين أو من المنتجين المحليين ما يجعل استيفاءها مخالفاً للقانون.
وذكر الكتاب أيضاً أنه قد تمت مصادرة كميات من الحديد في السوق التجاري في حي القاطرجي الصناعي بحجة ( الترسيم )، إضافة إلى فرض (رسوم مالية) على كل منتجات الحديد المحلي الصنع والحديد والصاج المستورد أصولاً، الأمر الذي دفع أصحاب المصانع والمحلات التجارية لإغلاق مصانعهم ومحلاتهم الكائنة في تلك المنطقة وقاموا بصرف العاملين لديهم وهم بالمئات.
وما يجدر ذكره هنا أن وزير الصناعة المهندس- محمد معن زين العابدين جذبة، وبناء على كتاب مديرية صناعة حلب وكتاب مديرية الصناعة بالمدينة الصناعية، كان قد وجه بتأمين الخردة المطلوبة من قبل أصحاب المنشآت أنفسهم لخبرتهم الفنية بما يتناسب مع شكل فوهة فرن الصهر وسعته ونوع الخردة التي تنسجم مع المنتج النهائي من دون تدخل أي جهة بذلك، حيث إن أغلبية الخردة تخضع لعملية عزل وتجهيز قبل وضعها في فرن الصهر وتحتاج للحجرة الفنية المؤهلة، والسماح للمنشآت الصناعية بتحويل مادة الخردة من مستودعاتها الخاصة الموجودة في مكان إلى منشآتها الصناعية الموجودة في مكان آخر بعد إبراز كافة الوثائق التي تثبت ملكيتها لدى الجهات المعنية، وتطبيق الآلية المقترحة لنقل المواد الأولية والمنتجات الصناعية، لكن لم يلتزم أحد بتنفيذ هذه التوجيهات.
وكانت «تشرين» قد نشرت بتاريخ الخامس من الشهر الماضي مقالاً بعنوان: ( أكثر من ٢٥ مصنعاً لصهر الحديد والدرفلة مهددة بالتوقف عن الانتاج في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار ) تم من خلاله عرض معاناة أصحاب هذه المنشآت من قبل بعض الجهات المتنفذة ومعاملتها السيئة لهم.

"تشرين"



عدد المشاهدات:586( الثلاثاء 09:53:34 2019/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/03/2019 - 3:43 ص

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا شاهد ما فعله مجرم "نبيل" لضحيته بعد أن سرقها! بالفيديو... 76 مليون مشاهدة لأغرب طريقة لتقشير الفاكهة المزيد ...