-->
الثلاثاء25/6/2019
ص3:42:41
آخر الأخبار
النظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليينحرقوا صور ترامب وملك البحرين... فلسطينيون يخرجون إلى الشوارع رفضا لورشة المنامةصهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهااجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبليةلافروف: حل الأزمة في سورية وفق القرار 2254 واحترام سيادتها ووحدة أراضيهاظريف: ترامب على حق... والفريق "ب" متعطش للحرب بنك البركة الآن في مرفأ اللاذقية ...وبخدمتكم من السبت إلى الخميسمجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانبعضها إسرائيلي الصنع.. العثور على أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين في ريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"بيل غيتس يكشف الخطأ الأكبر الذي ارتكبه كمديرفيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!النتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبانصاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاوية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> 30 معملاً لصهر الحديد في حلب تم إغلاقها وفرض مبالغ «ترسيم» والابتزاز المادي وراء تدمير مصانع قائمة!

عزالدين نابلسي:

فشلت محاولات كل من وزير الصناعة وغرفة صناعة حلب القاضية بإعادة عمل مصانع صهر الحديد الـ 30 الكائنة في المنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وذلك بعد أن توقف العمل بها بشكل نهائي منذ نحو شهر بسبب عدم الالتزام بتوجيهات وزير الصناعة والابتزاز المادي ومنع إدخال المادة الأولية اليها وهي ( الخردة ).

وفي هذا الصدد بيّن كتاب غرفة صناعة حلب رقم ١٧٨٩/ص تاريخ ٢٤/12/ ٢٠١٨ الموجه إلى محافظ حلب أن سبب توقف معامل صناعة الحديد في منطقة الشيخ نجار هو عدم التزام الجهات المعنية بتنفيذ مضمون كتاب وزير الصناعة رقم ٨٣٨ /ص ٣ /٤ تاريخ ١١ /١٢ /٢٠١٨ الذي ينص على السماح لأصحاب مصانع صهر الحديد بشراء الخردة من الأسواق بأنفسهم حسب خبراتهم بها مع تنفيذ التوصيات الصادرة عن الجهات المعنية.

ويشير الكتاب إلى عدم السماح لأي صناعي بشراء الخردة أو نقلها لمنشآتهم بسبب وجود عناصر أمام كل مصنع يقومون بمنع أصحابه من إدخال مادة الخردة إليه لصهرها.
وذكر كتاب غرفة صناعة حلب أيضا أنه بتاريخ ٢٢ /12/٢٠١٨ تمت مصادرة الحديد المصنع من قطع تبديل الصناعات الحديدية والبيليت المصنع للدرفلة من أحد المصانع من قبل مركز الراموسة وتم إرغام أصحاب المصانع على دفع مبلغ /٨٥/ ل س عن كل واحد كيلو غرام لمادة البيليت المصنع محلياً وتمت تسمية هذه العملية بـ ( الترسيم )، على أن تستوفى من الصناعيين باستمرار بموجب إيصالات صادرة عن جهة غير رسمية تدعى ( الشركة السورية للمعادن الملونة والبلاستيك) بشكل قسري، مع العلم أنه لا يوجد قرار رسمي يجيز استيفاء هذه المبالغ من الصناعيين أو من المنتجين المحليين ما يجعل استيفاءها مخالفاً للقانون.
وذكر الكتاب أيضاً أنه قد تمت مصادرة كميات من الحديد في السوق التجاري في حي القاطرجي الصناعي بحجة ( الترسيم )، إضافة إلى فرض (رسوم مالية) على كل منتجات الحديد المحلي الصنع والحديد والصاج المستورد أصولاً، الأمر الذي دفع أصحاب المصانع والمحلات التجارية لإغلاق مصانعهم ومحلاتهم الكائنة في تلك المنطقة وقاموا بصرف العاملين لديهم وهم بالمئات.
وما يجدر ذكره هنا أن وزير الصناعة المهندس- محمد معن زين العابدين جذبة، وبناء على كتاب مديرية صناعة حلب وكتاب مديرية الصناعة بالمدينة الصناعية، كان قد وجه بتأمين الخردة المطلوبة من قبل أصحاب المنشآت أنفسهم لخبرتهم الفنية بما يتناسب مع شكل فوهة فرن الصهر وسعته ونوع الخردة التي تنسجم مع المنتج النهائي من دون تدخل أي جهة بذلك، حيث إن أغلبية الخردة تخضع لعملية عزل وتجهيز قبل وضعها في فرن الصهر وتحتاج للحجرة الفنية المؤهلة، والسماح للمنشآت الصناعية بتحويل مادة الخردة من مستودعاتها الخاصة الموجودة في مكان إلى منشآتها الصناعية الموجودة في مكان آخر بعد إبراز كافة الوثائق التي تثبت ملكيتها لدى الجهات المعنية، وتطبيق الآلية المقترحة لنقل المواد الأولية والمنتجات الصناعية، لكن لم يلتزم أحد بتنفيذ هذه التوجيهات.
وكانت «تشرين» قد نشرت بتاريخ الخامس من الشهر الماضي مقالاً بعنوان: ( أكثر من ٢٥ مصنعاً لصهر الحديد والدرفلة مهددة بالتوقف عن الانتاج في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار ) تم من خلاله عرض معاناة أصحاب هذه المنشآت من قبل بعض الجهات المتنفذة ومعاملتها السيئة لهم.

"تشرين"



عدد المشاهدات:725( الثلاثاء 09:53:34 2019/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 11:42 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...