الثلاثاء22/1/2019
ص6:13:4
آخر الأخبار
وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياصحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" روسيا تؤكد أن صبرها على الاعتداءات ليس بلا حدودوفد «كردي» في روسيا لبحث مستقبل «شرق الفرات» وأردوغان يصلها غداً.. ونواب فرنسيون في الحسكة!وفد «كردي» في روسيا لبحث مستقبل «شرق الفرات» وأردوغان يصلها غداً.. ونواب فرنسيون في الحسكة!السيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )تنظيم "داعش" يتوعد القوات الأمريكية بمزيد من الهجمات في سوريامرشحة للرئاسة الأميركية: الرئيس الأسد هو رئيس سورية ويجب الحوار معهوزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانيا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاري«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!مركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفرواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> 30 معملاً لصهر الحديد في حلب تم إغلاقها وفرض مبالغ «ترسيم» والابتزاز المادي وراء تدمير مصانع قائمة!

عزالدين نابلسي:

فشلت محاولات كل من وزير الصناعة وغرفة صناعة حلب القاضية بإعادة عمل مصانع صهر الحديد الـ 30 الكائنة في المنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وذلك بعد أن توقف العمل بها بشكل نهائي منذ نحو شهر بسبب عدم الالتزام بتوجيهات وزير الصناعة والابتزاز المادي ومنع إدخال المادة الأولية اليها وهي ( الخردة ).

وفي هذا الصدد بيّن كتاب غرفة صناعة حلب رقم ١٧٨٩/ص تاريخ ٢٤/12/ ٢٠١٨ الموجه إلى محافظ حلب أن سبب توقف معامل صناعة الحديد في منطقة الشيخ نجار هو عدم التزام الجهات المعنية بتنفيذ مضمون كتاب وزير الصناعة رقم ٨٣٨ /ص ٣ /٤ تاريخ ١١ /١٢ /٢٠١٨ الذي ينص على السماح لأصحاب مصانع صهر الحديد بشراء الخردة من الأسواق بأنفسهم حسب خبراتهم بها مع تنفيذ التوصيات الصادرة عن الجهات المعنية.

ويشير الكتاب إلى عدم السماح لأي صناعي بشراء الخردة أو نقلها لمنشآتهم بسبب وجود عناصر أمام كل مصنع يقومون بمنع أصحابه من إدخال مادة الخردة إليه لصهرها.
وذكر كتاب غرفة صناعة حلب أيضا أنه بتاريخ ٢٢ /12/٢٠١٨ تمت مصادرة الحديد المصنع من قطع تبديل الصناعات الحديدية والبيليت المصنع للدرفلة من أحد المصانع من قبل مركز الراموسة وتم إرغام أصحاب المصانع على دفع مبلغ /٨٥/ ل س عن كل واحد كيلو غرام لمادة البيليت المصنع محلياً وتمت تسمية هذه العملية بـ ( الترسيم )، على أن تستوفى من الصناعيين باستمرار بموجب إيصالات صادرة عن جهة غير رسمية تدعى ( الشركة السورية للمعادن الملونة والبلاستيك) بشكل قسري، مع العلم أنه لا يوجد قرار رسمي يجيز استيفاء هذه المبالغ من الصناعيين أو من المنتجين المحليين ما يجعل استيفاءها مخالفاً للقانون.
وذكر الكتاب أيضاً أنه قد تمت مصادرة كميات من الحديد في السوق التجاري في حي القاطرجي الصناعي بحجة ( الترسيم )، إضافة إلى فرض (رسوم مالية) على كل منتجات الحديد المحلي الصنع والحديد والصاج المستورد أصولاً، الأمر الذي دفع أصحاب المصانع والمحلات التجارية لإغلاق مصانعهم ومحلاتهم الكائنة في تلك المنطقة وقاموا بصرف العاملين لديهم وهم بالمئات.
وما يجدر ذكره هنا أن وزير الصناعة المهندس- محمد معن زين العابدين جذبة، وبناء على كتاب مديرية صناعة حلب وكتاب مديرية الصناعة بالمدينة الصناعية، كان قد وجه بتأمين الخردة المطلوبة من قبل أصحاب المنشآت أنفسهم لخبرتهم الفنية بما يتناسب مع شكل فوهة فرن الصهر وسعته ونوع الخردة التي تنسجم مع المنتج النهائي من دون تدخل أي جهة بذلك، حيث إن أغلبية الخردة تخضع لعملية عزل وتجهيز قبل وضعها في فرن الصهر وتحتاج للحجرة الفنية المؤهلة، والسماح للمنشآت الصناعية بتحويل مادة الخردة من مستودعاتها الخاصة الموجودة في مكان إلى منشآتها الصناعية الموجودة في مكان آخر بعد إبراز كافة الوثائق التي تثبت ملكيتها لدى الجهات المعنية، وتطبيق الآلية المقترحة لنقل المواد الأولية والمنتجات الصناعية، لكن لم يلتزم أحد بتنفيذ هذه التوجيهات.
وكانت «تشرين» قد نشرت بتاريخ الخامس من الشهر الماضي مقالاً بعنوان: ( أكثر من ٢٥ مصنعاً لصهر الحديد والدرفلة مهددة بالتوقف عن الانتاج في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار ) تم من خلاله عرض معاناة أصحاب هذه المنشآت من قبل بعض الجهات المتنفذة ومعاملتها السيئة لهم.

"تشرين"



عدد المشاهدات:463( الثلاثاء 09:53:34 2019/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 6:11 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...