الثلاثاء22/1/2019
ص6:7:25
آخر الأخبار
وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياصحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" روسيا تؤكد أن صبرها على الاعتداءات ليس بلا حدودوفد «كردي» في روسيا لبحث مستقبل «شرق الفرات» وأردوغان يصلها غداً.. ونواب فرنسيون في الحسكة!وفد «كردي» في روسيا لبحث مستقبل «شرق الفرات» وأردوغان يصلها غداً.. ونواب فرنسيون في الحسكة!السيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )تنظيم "داعش" يتوعد القوات الأمريكية بمزيد من الهجمات في سوريامرشحة للرئاسة الأميركية: الرئيس الأسد هو رئيس سورية ويجب الحوار معهوزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانيا العرب وأردوغان... تصارع على النفوذ واتفاق على النازحين! ....د. وفيق إبراهيمحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاري«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!مركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفرواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> خطوات جدية لتفعيل البيت التجاري سورية – القرم: هيئة الصادرات: دور مأمول له في تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

خطوات ملموسة على الأرض اتخذتها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لدفع التعاون التجاري والاقتصادي مع جمهورية القرم إلى الأمام في إطار اتفاقية البروتوكول الموقعة بين سورية والقرم, في الشهر العاشر من العام المنصرم 2018، ولا سيما بالنسبة للبيت التجاري السوري – القرم والذي كان من اهم نتائج الاجتماعات المشتركة السورية القرمية المنعقدة في دمشق.

وفي هذا السياق وبتوجيهات من الحكومة ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتأسيس هذا البيت فقد عقد المدير العام لهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور ابراهيم ميده سلسلة اجتماعات خلال زيارته للقرم مع لفيف من المسؤولين هناك شملت فيما شملت نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة (المفوض في ملف تأسيس البيت التجاري المشترك) وذلك لوضع البنية الأساسية للحصة السورية في ذلك البيت التجاري المشترك.
وفي حديث خاص لموقع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قال المدير العام لهيئة دعم وتنمية ان الغاية الأساسية من البيت التجاري المشترك السوري- القرم هو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين سورية والقرم ناهيك عن دوره في تطوير العلاقات التجارية بين سورية وروسيا الاتحادية، لافتا الى أن الاجتماعات الماراثونية التي عقدت هناك أثمرت عن استكمال واستصدار كافة الصكوك التشريعية الرسمية اللازمة ل توسعة هيكلية منطقة القرم التجارية بإضافة مؤسس جديد هو هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في سورية، ما يعني وبعبارة أخرى دخول الهيئة شريك بنسبة 50% في هذا البيت التجاري الذي بات البيت فعليا في مرحلة التطبيق على شكل شركة محدودة المسؤولية برأسمال محدد مؤلفة من مؤسسين اثنين اولهما منطقة القرم التجارية وثانيهما هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في سورية.
ميده وفي حديثه لموقع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لفت إلى أنه وخلال لقائه بنائب رئيس الوزراء في جمهورية القرم طرح مسالة تبادل قوائم المنتجات ممكن الانسياب في كلا البلدين من كلاهما، مشيراً إلى ما تم عرضه للمسؤولين في جمهورية القرم من جهود حثيثة تبذلها الحكومة السورية ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتطوير القطاع التصديري في سورية عبر الدعم النقدي (على شكل الشحن) المقدم من وزارة الاقتصاد لتصدير الحمضيات إلى جانب عناوين عريضة وافية عما عملت عليه وزارة الاقتصاد وبدعم واثق من الحكومة لتطوير هذا القطاع ومختلف جوانب الدعم المقدمة له.
ميده ختم بالتأكيد على ان هذه الزيارة وما تضمنته من اجتماعات دليل حقيقي على جدية ومثابرة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في تأسيس هذا البيت التجاري المشترك لافتا إلى ان هذا البيت بات في مراحله النهائية بعد إتمام إجراءاته لدى الجانب القرمي، مبينا ان مجموعة من الخيارات باتت مطروحة للنقاش حول المقر المناسب للجانب القرمي ليكون مقر للبيت التجاري المشترك على الاراضي السورية، وذلك بعد ان حددت الهيئة (خلال الزيارة) المكان المناسب ليكون مقرا دائما للجانب السوري من البيت التجاري المشترك.
 



عدد المشاهدات:446( الأربعاء 22:40:06 2019/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 6:06 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...