-->
الثلاثاء19/3/2019
م20:53:31
آخر الأخبار
بعد غضب عارم... دار أوبرا إيطالية ترد ملايين الدولارات للسعودية مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهاببيان "سوري - روسي" : أمريكا تقوم بتمويل الاستفزازات في سوريامسلسل الباغوز يوشك على النهاية! بيدرسون يلتقي «هيئة التنسيق» و«قسد» تحاول استمالته لمشاريعهانور سلطان نزاربايف يعلن استقالته عن منصبه رئيسا لكازاخستانأصغر ضحايا مجزرة نيوزيلندا... اعتقد أنه مشهد من لعبة فيديو فركض نحو الإرهابي مدير عام التجاري السوري في غرفة صناعة حلب ...منتجات مصرفية جديدة ... وانواع جديدة للقروض تمديد مهام عمل غرف التجارة في سورية ...بقلم عز الدين نابلسي انتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيممواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةوفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيونحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةاستشهاد طفل وإصابة معلمة نتيجة اعتداء إرهابي على حافلة مدرسة في حلبمواد شديدة الانفجار وأسلحة من مخلفات الإرهابيين بمزارع تلبيسةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتطريقة جديدة لمنع الحمل؟أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحسورية في مواجهة حرب الاستنزاف والإرهاب بوظيفته الجديدة ...العميد د. أمين محمد حطيط"مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> خطوات جدية لتفعيل البيت التجاري سورية – القرم: هيئة الصادرات: دور مأمول له في تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

خطوات ملموسة على الأرض اتخذتها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لدفع التعاون التجاري والاقتصادي مع جمهورية القرم إلى الأمام في إطار اتفاقية البروتوكول الموقعة بين سورية والقرم, في الشهر العاشر من العام المنصرم 2018، ولا سيما بالنسبة للبيت التجاري السوري – القرم والذي كان من اهم نتائج الاجتماعات المشتركة السورية القرمية المنعقدة في دمشق.

وفي هذا السياق وبتوجيهات من الحكومة ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتأسيس هذا البيت فقد عقد المدير العام لهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور ابراهيم ميده سلسلة اجتماعات خلال زيارته للقرم مع لفيف من المسؤولين هناك شملت فيما شملت نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة (المفوض في ملف تأسيس البيت التجاري المشترك) وذلك لوضع البنية الأساسية للحصة السورية في ذلك البيت التجاري المشترك.
وفي حديث خاص لموقع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قال المدير العام لهيئة دعم وتنمية ان الغاية الأساسية من البيت التجاري المشترك السوري- القرم هو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين سورية والقرم ناهيك عن دوره في تطوير العلاقات التجارية بين سورية وروسيا الاتحادية، لافتا الى أن الاجتماعات الماراثونية التي عقدت هناك أثمرت عن استكمال واستصدار كافة الصكوك التشريعية الرسمية اللازمة ل توسعة هيكلية منطقة القرم التجارية بإضافة مؤسس جديد هو هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في سورية، ما يعني وبعبارة أخرى دخول الهيئة شريك بنسبة 50% في هذا البيت التجاري الذي بات البيت فعليا في مرحلة التطبيق على شكل شركة محدودة المسؤولية برأسمال محدد مؤلفة من مؤسسين اثنين اولهما منطقة القرم التجارية وثانيهما هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في سورية.
ميده وفي حديثه لموقع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لفت إلى أنه وخلال لقائه بنائب رئيس الوزراء في جمهورية القرم طرح مسالة تبادل قوائم المنتجات ممكن الانسياب في كلا البلدين من كلاهما، مشيراً إلى ما تم عرضه للمسؤولين في جمهورية القرم من جهود حثيثة تبذلها الحكومة السورية ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتطوير القطاع التصديري في سورية عبر الدعم النقدي (على شكل الشحن) المقدم من وزارة الاقتصاد لتصدير الحمضيات إلى جانب عناوين عريضة وافية عما عملت عليه وزارة الاقتصاد وبدعم واثق من الحكومة لتطوير هذا القطاع ومختلف جوانب الدعم المقدمة له.
ميده ختم بالتأكيد على ان هذه الزيارة وما تضمنته من اجتماعات دليل حقيقي على جدية ومثابرة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في تأسيس هذا البيت التجاري المشترك لافتا إلى ان هذا البيت بات في مراحله النهائية بعد إتمام إجراءاته لدى الجانب القرمي، مبينا ان مجموعة من الخيارات باتت مطروحة للنقاش حول المقر المناسب للجانب القرمي ليكون مقر للبيت التجاري المشترك على الاراضي السورية، وذلك بعد ان حددت الهيئة (خلال الزيارة) المكان المناسب ليكون مقرا دائما للجانب السوري من البيت التجاري المشترك.
 



عدد المشاهدات:565( الأربعاء 22:40:06 2019/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/03/2019 - 8:19 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا المزيد ...